7 ماسكات طبيعية للشعر التالف

0

لكل من يعاني من مشاكل الشعر التالف والمتقصف وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الماسكات الطبيعية التي تعالج مشاكل الشعر وتتخلص من الشعر التالف

7 ماسكات طبيعية للشعر التالف

للشعر الصحي والجميل قصة طويلة مع جمال وتألق المرأة، حيث يضفي الشعر الصحي اللامع جمالاً طبيعياً أخاذاً على إطلالتك، ويمنحك المزيد والمزيد من الجاذبية والسحر. لذلك تحرص كل امرأة على العناية بشعرها وتغذيته بالماسكات الطبيعية التي تعمل على ترطيبه من الجذور مما يزيد من جماله وقوته وينعكس على مظهره صحةً و لمعاناً ويحميه من التلف والتقصف.

ماسكات طبيعية للشعر التالف

1 – زيت جوز الهند ماسك للشعر التالف والمتقصف

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض التي تغذي الشعر لذللك فإنّه مفيد لمعالجة الشعر التالف، حضري الأفوكادو مع زيت النارجيل لتحصلي على خليط متماسك وضعيه على الشعر لنصف ساعة مرة أسبوعياً لتحصلي على شعر قوي ولتتخصلي من التلف.

2 – الحناء ماسك للشعر التالف والمتقصف

خلطة الحناء والعسل لتقوية الشعر: ضعي ثلاثة ملاعق من العسل في كوب من الماء وفوقه كوباً من الحناء واخلطي المزيج جيدا واتركيه لمدة ساعة حتى يختمر ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات.

3 – الريحان ماسك للشعر التالف والمتقصف

للحصول على شعر طويل صحي ولامع، انقعي ثلاث ملاعق من الترمس المطحون مع الماء الساخن لساعات ومن ثم أضيفي عليها ملعقتين من زيت الريحان. ادهني رأسك بالخليط لثماني ساعات قبل غسله.

4 – الخل ماسك للشعر التالف والمتقصف

اخلطي كوباً من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئ و بعض القطرات من أي نوع من الزيت. ضعي المشط في الخليط ثم ابدئي بتسريح شعرك بها. وابقيه لنصف ساعة على الشعر وبعد انقضاء هذه المدة، اشطفي شعرك بالماء.

5 – قشور الموز ماسك للشعر التالف والمتقصف

لعلاج شعرك المتقصف اختاري قشور الموز. اخلطي مسحوق قشور الموز المجفف مع المايونيز وزيت الزيتون وزيت الخروع واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم ضعيه على الشعر وغطيه واغسليه لاحقاً.

6 – زيت اللوز ماسك للشعر التالف والمتقصف

يمنع زيت اللوز المر ظهور الإلتهابات كما يمنع تكسّر الشعر وتقصّفه لأنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ وكل ما عليك فعله هو أن تضعيه على شعرك لمدة ساعة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

7 – اللبن ماسك للشعر التالف والمتقصف

للبن دور بارز في علاج الشعر التالف. وللاستفادة منه ضعي ربع فنجان من اللبن على شعرك ثم غطيه باستخدام منشفة ساخنة لـ30 دقيقة. كرري هذا الخليط 3 مرات فى الأسبوع لتتخلصي من نهايات الشعر المتقصفة والجافة.

7 ماسكات طبيعية للشعر التالف

أحيانا يفقد الشعر ترطيبه الطبيعي نتيجة للعديد من العوامل وأهمها

-الإفراط في غسل الشعر وخاصة بالماء الساخن.
– استخدام المجفف الحراري بكثرة.
-استخدام العديد من مستحضرات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية ككريمات الفرد والصبغات.
-عدم ترطيب الشعر بصورة منتظمة.

ولاستعادة ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف والتلف المصاحب له إليكِ خلطات سريعة لترطيب الشعر الجاف.

ماسك الزبادي (الروب) وزيت الزيتون:

يُخلط كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويُوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويُترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر وقليل من الشامبو.

ماسك اللبن والبيض:

يُضاف كوب من اللبن إلى صفار بيضة واحدة، وتُمزج المكونات جيداً ثم تُوضع على الشعر مع التدليك ويُغطى الشعر لمدة 20 دقيقة، ويُشطف بالماء الدافئ والشامبو.

ماسك المايونيز:

يُوزع كوب من المايونيز (يمكن التحكم في الكمية حسب طول الشعر وكثافته) على الشعر بأكمله ابتداءاً من الجذور وحتى الأطراف مع التمشيط، ويُترك على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء والشامبو.

ماسك الزيوت الطبيعية:

تُخلط 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويُدفأ الخليط ويُوضع على الشعر مع التدليك ويُترك طوال الليل ثم يُشطف في الصباح.

7 ماسكات طبيعية للشعر التالف

ماسك الموز والعسل:

في مُحضّر الطعام تُخلط ثمرتين موز ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل حتى الحصول على معجون متجانس يُوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويُترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.
للحفاظ على ترطيب الشعر يُكرر الماسك المناسب لكِ مرة إلى مرتين أسبوعياً. كما يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة في تصفيف الشعر وتجنب الإفراط في غسل الشعر.

ماسك زيت الزيتون للشعر الجاف:

اذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف، اعلمى ان لا شيء يمكن ان يكون مغذيا له أكثر من زيت الزيتون. فقط اخلطى اثنين من صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون جيدا ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو الخاص. فنظرا لاحتواء صفار البيض على الأحماض الدهنية ، والفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على بناء الشعر التالف سيجعل شعرك أكثر نعومة وصحة.

ماسك الشوفان للشعر الدهنى:

الشوفان يساعد على ازالة الدهون من الشعر ويغذي الشعر الدهني و أيضا هو حلا ممتازا لعلاج مشاكل فروة الرأس، مثل الالتهاب وقشرة الرأس. ليس فقط لجعل فروة الرأس نظيفة، ولكنه يعطيكى شعر ناعم وحريري ويعمل على تحسين نموه. فقط احضرى عجينة من زيت اللوز ودقيق الشوفان والحليب الطازج وضعيها على شعرك لمدة عشرين دقيقة ثم قومى بغسله بالشامبو الذى تستخدميه .استخدمى هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع وستلمسين تغيراً رائعاً على شعرك حيث سيصبح لامعاً وبراقاً.

ماسك البيض والزبادى للشعر الجاف والمتضرر:

كثير من الناس يلجئون الى المستحضرات الكيميائية، مثل تلوين الشعر أو اضافة ملحقات للشعر، أو استخدام السشوار والمكواة فعلى الرغم من أن الأثر المباشر لهذه الطرق يبدو جميلا ولكن والضرر الذى ينتج عنه على المدى الطويل هو أصعب بكثير من ان يتم معالجته بسهولة.

لذلك يمكنك استخدام ماسك الزبادي والبيض لتنعيم وتقوية الشعر وخصوصا للشعر الجاف وبالمداومة على استخدام هذا الماسك الرائع ستحصلين على نتائج مبهرة وسريعة وتتخلصين من مشاكل الشعر الجاف والمتقصف. فقط اغسلي شعرك جيدا أولا مع تدليك فروة الرأس برفق لتفتيح بصيلات الشعر , ثم اخلطي الزبادي مع صفار البيض جيدا ويمكنك اضافة ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ثم ضعي الماسك على شعرك بدءا من الجذور وحتى الأطراف , ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة نص ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء البارد.

 

ماسك الأفوكادو للشعر المجعد:

يعتبر الأفوكادو من أكثر العناصر المغذية للشعر، اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لتحصلي على خليط متجانس ثم طبقيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالشامبو ويستخدم البلسم. ايضا يمكنك اضافة صفار البيض والمايونيز للحصول على نتائج رائعة.

7 ماسكات طبيعية للشعر التالف