10 استخدامات جمالية للفازلين

0

يمتاز الفازلين بالكثير من الفوائد الجمالية وله عده استخدامات وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم استخدامات الفازلين الجمالية

10 استخدامات جمالية للفازلين

بالرغم من انتشار أنواع كثيرة ومتنوعة من كريمات العناية بالبشرة إلا أن الفازلين لازال يحتل مكانة خاصة لدى كثير من النساء في العناية بالبشرة ، إذ يعد الحل السحري لعلاج مشكلات البشرة المتعددة مثل تشققها ، جفافها وغيرها ، لذا بدأ استخدام الفازلين في صناعة منتجات العناية بالبشرة ، وحفاضات الأطفال للحماية من الاصابة بالتسلخات والالتهابات الجلدية ، لذا ينصح خبراء التجميل باستخدام الفازلين للعناية ببشرة المرأة فهو لا يحتوي على مواد كيمائية تضر بالبشرة ويعطي نتائج مذهلة عند الاستمرار في استخدامه .

افضل استخدامات الفازلين الجمالية :

1.مكافحة تقصف الشعر :

قد تعاني المرأة من تقصف الشعر وتشقق نهاياته مما يجعله يبدو تالفا خشنا ، لذا يمكن استخدام الفازلين كحيلة لإخفاء تقصف نهايات الشعر بوضع قليل من الفازلين وتدليك نهايات الشعر المتقصفة ، مما يعمل على تهذيب الشعر بأناقة ونعومة ، مع مراعاة عدم الإفراط في كمية الفازلين المستخدمة حتى لا يكتسب الشعر مظهرا دهنيا .

2. نضارة البشرة :

تتساءل كثير من النساء عن المظهر النضر البراق الذي تبدو به النجمات ، والذي يرجع لاستخدام الفازلين على الوجه ، والجسم للحصول على توهج ونضارة للبشرة أخاذ ، وهو كفيل بتنعيم البشرة ولمعانها بدرجة تفوق أغلى مستحضرات تجميل البشرة .

3. تهدئة حروق الشمس :

تتعرض البشرة في فصل الصيف وخاصة على شاطئ البحر للحروق الجلدية الملتهبة والتي تكون مؤلمة بعض الشئ ، ونظرا لفائدة الفازلين الملطفة للبشرة ، ينصح باستخدامه للحماية من حروق الشمس والالتهابات الجلدية ، والتعرض لتقشر البشرة ، كما يعمل الفازلين على تهدئة البشرة بعد ازالة الشعر والاصابة الاحمرار والألم .

4. تقشير الجلد :

يعد الفازلين من المقشرات الطبيعية للبشرة والتي تعطي نتائج منعمة لطيفة للبشرة ، وتعمل على تفتيح البشرة وبشكل آمن ، لذا يمكن استخدام الفازلين مع قليل من السكر الخشن ، أو الملح واستخدامه في فرك الجلد مما يساعد على التخلص من الجلد الميت ، والمظهر الزيتي للبشرة .

5. ترطيب البشرة :

من أشهر استخدامات الفازلين للبشرة ، هو يعد من أقوى المنتجات لتنعيم البشرة الجافة الخشنة ، وعلاج تشققات القدم ، إذ يعد الفازلين منعم فعال عميق الأثر ولا يسد مسام البشرة ، لذا فهو يستخدم مساء لتنعيم اليدين ، أو لعلاج تشققات الكوعين والقدمين ثم تغطيتهما حتى الصباح للحصول على النعوممة الكاملة .

6. عند طلاء الأظافر وصبغ الشعر :

يمكن استخدام الفازلين كطبقة عازلة عند القيام بطلاء الأظافر بوضع طبقة رقيقة منه على اليدين ، مما يحول دون التصاق طلاء الأظافر على الجلد ، كما يستخدم مصففو الشعر الفازلين أثناء صبغ الشعر ، بوضع كمية منه على الوجه عند منبت الشعر حتى لا يصطبغ الجلد .

7. تكثيف الرموش :

إذا كنتى تعانين من قلة الرموش ، وتساقطها ، يمكنك استخدام طبقة من الفازلين على الرموش قبل النوم ، وبشكل منتظم وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة ورموش كثيفة وبسرعة .

8. ترطيب الشفايف :

تصاب الشفايف بالجفاف والتشقق خلال فصل الشتاء ، يمكنك استخدام الفازلين الطبي كدهان على الشفتين كل يوم ، مما يعمل على علاج التشققات ، وتنعيمها .

9. تثبيت العطر :

للحفاظ على العطر لمدة أطول على الجسم ، يمكن استخدام هذه النصيحة المبتكرة ، بوضع طبقة من الفازلين على المعصم ، أو الرقة قبل وضع العطر ، مما يجعلك تلحظين استمرار رائحته لفترة أطول .

10. منظف للبشرة :

يحتوي الفازلين على تركيبة هدروكربونية مما يمنحه القدرة على ازالة المكياج ، خاصة المكياج المقاوم للماء مثل بعض أنواع أحمر الشفاة ، والماسكارا ، لذا يمكن استخدام القليل من الفازلين على قطعة من القطن ومسح الوجه أو الشفتين ، وكذلك الرموش لإزالة المكياج ، بالإضافة لعناية الفازلين المنعمة للجلد .

10 استخدامات جمالية للفازلين

وايضا من استخدامات الفازلين

1- يمكنك استخدام الفازلين لتهذيب شعيرات الحاجب المشعثة. في حالة نفاذ عبوة جل الجواجب، فيمكنك غمس قطعة قطن في الفازلين ودهن منطقة الحاجب به.

2- الفازلين من المستحضرات المفيدة للعناية بصحة الرموش. ضعي مسحة منه بمحاذاة جذور الرموش يوميا قبل النوم وستلاحظين أنها بدت أكثر كثافة وطولا في غضون أيام قليلة.

3- تعانين من خشونة بشرة الكوع أو الركبة أو الكعب؟ فقط قومي بدهن هذه المناطق بالفازلين ثم غطيها بأكمام أو جوارب قطنية طوال الليل. سوف يساعدك الفازلين على الوصول إلى بشرة ناعمة كالأطفال في وقت قصير.

4- إذا كنت ترغبين في جعل عطرك يدوم طويلا، فإن الفازلين هو الحل الأمثل لك. فقط ادهني معصم اليد ومفصل الكوع والرقبة بالفازلين قبل نثر العطر على هذه المناطق.

5- بعد الإنتهاء من إزالة الشعر الزائد تكون البشرة ملتهبة وحساسة جدا، ووضع أي لوشن عليها قد يزيد من تهيجها، ومن هنا ننصحك بوضع طبقة من الفازلين فهو ستجعل بشرتك ناعمة دون حدوث إحمرار أو تهيج لها.

6- الفازلين يساعدك في علاج الجلد المتصلب المحيط بالأظافر، ويمكنك أيضا الإستعانة به لدفع الأظافر للخلف أثناء عمل جلسة المانيكير.

7- هل نفذ مزيل المكياج الخاص بك؟ لا تقلقي، فالفازلين يعمل كبديل رائع لمزيلات المكياج. فقط احرصي على غسل وجهك جيدا بعد الإنتهاء من إزالة المكياج لضمان عدم تراكم أي رواسب قد تضر بالبشرة.

8- يمكنك استخدام الفازلين كمقشر طبيعي للبشرة. أضيفي قليل من الملح إلى الفازلين واستخدمي المزيج في تدليك بشرة الجسم لدقائق قبل غسله. ستلاحظين أن بشرتك قد أصبحت ناعمة ومنعشة.

9- في حالة عمل ثقب في الأذن في الفترة الأخيرة وتواجهين صعوبة في ارتداء الاقراط. فيمكنك دهن الأذن بالفازلين لتسهيل عملية إدخال القرط من خلال الثقوب.

10- هل فكرتي من قبل في استخدام الفازلين كأحمر خدود؟ ضعي طبقة منه على وجنتيك ثم اغمسي اصابعك في أحمر الخدود البودرة وامسحي بها عليها. هذه الحيلة في وضع أحمر الخدود سوف تساعدك في الحصول على إطلالة طبيعية وجذابة.

10 استخدامات جمالية للفازلين

العناية بالشفاه:

1-استبدلي مرطب الشفاه الخاص بكِ بالفازلين لتحصلي على شفاه ناعمة ورطبة. استخدمي الفازلين قبل النوم يومياً لحماية الشفاه من التشققات.

2-حولي بقايا أحمر الشفاه إلى ملمع شفاه رائع وجميل، أضيفي بقايا أحمر الشفاه إلى ملعقتين من الفازلين ويذاب الخليط في حمام مائي ساخن ثم اتركيه ليتجمد مرة أخرى واستخدمي ملمع الشفاه المرطب، كما يمكنكِ إضافة القليل من الشيكولاتة لملعقتين من الفازلين لعمل ملمع شفاه طبيعي بنكهة الشيكولاتة.

3-لتقشير الشفاه ضعي قليل من الفازلين على الشفاه، وباستخدام فرشاة أسنان ناعمة دلكي الشفاه للتخلص من الجلد الميت والحصول على شفاه ناعمة في ثواني قليلة.

العناية بالجلد المحيط بالعين:

1-استخدمي الفازلين كبديل لكريم العين لترطيب الجلد المحيط بالعين وحمايته من الجفاف، ضعي طبقة رقيقة من الفازلين حول العين قبل النوم لحماية الجلد الرقيق حول العين من الجفاف وخاصة في الشتاء.

2-استخدمي كمية قليلة من الفازلين على الحواجب المجعدة ومشطيها لتثبيتها والحصول على مظهر رائع.

3-العناية ببشرة الوجه:

1-ضعي ملعقة من الفازلين في وعاء وضعيه في الميكروويف لمدة 10 ثواني واستخدميه ككريم مرطب لبشرة الوجه قبل النوم يومياً.

2-أضيفي ملعقتين من الفازلين إلى بواقي أحمر الشفاه، ويذاب الخليط في حمام مائي ساخن واستخدمي الخليط بعد تجمده كأحمر خدود لامع مناسب لفترة المساء.

العناية ببشرة اليدين والقدمين:

1-ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على اليدين لحمايتهما من الجفاف والحصول على جلد ناعم في وقت قصير.

2-لحماية الكعبين من التشققات، دلكي القدمين باستخدام الفازلين وارتدي جوارب قطنية قبل النوم للحصول على نتائج مذهلة.

3-لوضع طلاء أظافر بطريقة سهلة دون دهان الجلد المحيط، ادهني الجلد المحيط بالأظافر بطبقة من الفازلين لحماية الجلد من طلاء الأظافر والحصول على طلاء رائع وجذاب.

العناية بالشعر:

1-ضعي طبقة من الفازلين على الشعر بعد تصفيفه لإضفاء لمعة رائعة للشعر الباهت.

2-للتخلص من مظهر الشعر المقصف ادهني القليل من الفازلين على نهايات الشعر المتقصفة.

العناية بالجسم:

1-لجعل رائحة العطر تستمر لفترة طويلة ادهني طبقة رقيقة من الفازلين على مناطق النبض قبل رشها بعطرك المفضل.

2-لترطيب المناطق شديدة الجفاف كالكوعين والركب، قومي بتقشير الجلد بالطريقة المعتادة ثم اتبعيه بطبقة رقيقة من الفازلين.

3-بعد استخدام الشفرات لإزالة الشعر، لمنع التهاب الجلد استخدمي القليل من الفازلين على الجلد الجاف بعد الحلاقة مباشرة.

10 استخدامات جمالية للفازلين