طرق تخسيس البطن والارداف

0

لكل من يعاني من مشاكل الدهون المتراكمة في منطقة البطن والارداف ويرغب بالتخلص منها في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد في تخسيس الكرش والارداف

طرق تخسيس البطن والارداف

معلوم بأن منطقتي البطن والارداف أكثر المناطق التي تحصل علي الوزن بسهولة، حيث تعتبر ضحية لأي زيادة في وزن الجسم. لذا فإن تخسيس الارداف والبطن هو من أهم ما يبحث عنه كل الراغبين في إنقاص الوزن. حتى أن الكثير يبحثون عن وسائل تخسيس الارداف والبطن من دون إنقاص وزن الجسم. ذلك دليل علي حجم المشكلة حيث أن هناك من يعانون من تراكم الدهون في كلا المنطقتين بالرغم من عدم زيادة وزنهم.

ولكي تنجح في تخسيس الارداف والبطن يتعين عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية لبناء أنسجة عضلية في هذه المناطق وشدها لتظهر بالشكل المطلوب. كما ينصح أيضاً بإتباع رجيم صحي قليل الدهون وغني بالمواد المغذية لتسريع النتيجة وعدم عودة الوزن المفقود من جديد.

لذا أنصحك بعمل 3 : 4 مجموعات من التمارين باللعب علي وزن 10 : 12 لتمرين الأرداف، و 15 : 20 لتمرين البطن. ويجب ألا تقل مرات ممارسة التمرينات السابق ذكرها عن ثلاث مرات أسبوعياً.

أداء التمارين الرياضية من أجل تخسيس الارداف والبطن، لست محتاجاً لتحديد تمارين معينة. فطالما أن ضربات قلبك تتسارع، يمكنك ممارسة النشاط أو الرياضة التي تجعلك تستمتع. الجري أو السباحة أو ركوب الدراجة، كلها خيارات جيدة. ويجب أن تكون المدة التي تتسارع فيها ضربات القلب تتراوح ما بين 45 دقيقة و 60 دقيقة ثلاث مرات أسبوعياً.

يجب أيضاً خفض السعرات الحرارية التي تدخل الجسم بشكل يومي أو حرق سعرات حرارية أكثر من التي يتم استهلاكها. ولذا أنصحك بتجنب الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المرتفعة. واختيار الوجبات المنخفضة الدهون والسعرات الحرارية بدلاً من ذلك. وتعد الخضروات والفواكه من بين أهم الوجبات المغذية والتي لا تحتوي علي قدر كبير من السعرات الحرارية. كما أنه يمكنك تناول اللحوم الخالية من الدهون والأسماك ومنتجات الألبان والحبوب والفاصوليا. وبإستهلاكك 100 سعر حراري أقل من المعتاد سيبدأ جسمك تلقائياً بالعمل علي تخسيس الأرداف والبطن. فقط هذا كل ما تحتاجه.

وبالنسبة لموضوع تخسيس البطن فهناك العديد من التمارين الرياضية التي يستطيع أن يمارسها أي شخص في أي مكان وفي أي وقت. كالاستلقاء علي الظهر وتحريك الأرجل وكأنك تركب دراجة 20 مرة. أو بالرقود ظهراً علي الأرض ومد الرجلين إلي الأمام وتحريكهما لأعلي وأسفل بالتبادل 20 مرة.

هناك أيضاً العديد من التمارين المتخصصة في تخسيس الارداف ومن أهم هذه التمارين وأكثرها عملية في الوقت الحالي هي الدراجات المنزلية أو جهاز المشي الكهربائي. لكن قبل التفكير في تخسيس الارداف والبطن يجب التوقف نهائياً أو قدر الإمكان عن تناول النشويات والدهون والتي تعم من أنهم أسباب تراكم الدهون في المنطقتين الذكورتين.
كما أن تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل يعد من أهم الأخطاء التي يجب الابتعاد عنها. وفي سبيل ذلك يجب عدم تناول أية أطعمة قبل الذهاب للنوم بفترة لا تقل عن 3 ساعات.

يفضل أيضاً تناول أكثر من 3 وجبات خفيفة علي مدار اليوم بدلاً من تناول الثلاث وجبات التقليدية. فهذا الأمر يؤدي لضبط مستوي السكر في الدم علي مدار اليوم والإحساس الدائم بالشبع وعدم الانقضاض علي الوجبات الدسمة بسبب الجوع.

طرق تخسيس البطن والارداف

تمارين للتخلص من الارداف

التمرين الاول

نامي على ظهرك وارفعي رجليك لفوق وقومي بتحريك رجليك كأنك تقودين دراجة عملي التمرين في اليوم أربع خمس مرات . يعني كل ما تشوفين نفسك فاضيه أعملية حتى وأنت قاعدة عند التلفزيون وأنت مسترخية

التمرين الثاني:

كوني بنفس الوضعية الأولى .نامي على ظهرك ..وابسطي ذراعيكِ بجانب جسمك ويكون داخل الكف على الأرض ..وحاولي إرفعي مؤخرتك عن الأرض وخلي الثقل على الكتف.ارفعي ونزلي بحيث لما تنزلي ما تلامسين الأرض في كل مره عدي إلى عشرة سويه خمس مرات في اليوم

التمرين الثالث

هذا البرنامج يمكن استخدامه بمعدل مرتين يومياً ولمدة ثلاثة أشهر حتى نحصل على المردود الصحي المناسب.
هذا التمرين يهدف مباشرة إلى تنمية عضلات الأرداف، وهو التمرين الرئيس لمعالجة مشكلة السمنة في الأرداف، ويؤدى كما يلي:

– الارتكاز على اليدين والركبتين.
– الرأس إلى الأمام.
– قذف القدم اليمنى للخلف على استقامة واحدة ثم إعادتها إلى منطقة الصدر.
– قذف القدم اليسرى للخلف على استقامة واحدة ثم إعادتها إلى منطقة الصدر.
– أداء هذا التمرين لكل قدم معدل 30 تكراراً بداية.
– تكرار التمرين مرتين في اليوم، مع محاولة زيادة التكرار يومياً.

طرق تخسيس البطن والارداف

طرق تنحيف البطن والأرداف

السمنة من الأمراض الشائعة والتي باتت تشكّل هاجساً لدى الناس، وخصوصاً بين السيدات اللواتي يسعين إلى الرشاقة والجسم المثالي بشتّى الطرق، ومن الناحية الطبية فإن السمنة المفرطة تؤدّي إلى العديد من الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى شعور المريض بها بعدم الارتياح والخمول والكسل، حيث إنّ الوجبات الغذائية التي يتناولها الإنسان على مدار اليوم، بالإضافة إلى حجم النشاط البدني الذي يقوم به هو من أهمّ العوامل لتشكل السمنة لدى الأفراد، إلى جانب العوامل الطبية والوراثة والتي تشكل الأسباب الرئيسية.

قابليّة الجسم للسمنة تختلف من شخص لآخر، وحتّى في جسم الانسان قابلية السمنة أيضاً تختلف من منطقة إلى أخرى لنجد أنّ أصعب الدهون التي تتشكل في جسم الإنسان هي دهون البطن (الكرش) والأرداف، فهي سريعة السمنة بطيئة العلاج منها، لذا تتطلب التخلص من هذة الدهون في تلك المناطق الكثير من الصبر، والمثابرة للوصول إلى النتيجة المرضية والمثالية. طبعاً، جسم المرأة أكثر قابلية لتراكم دهون البطن والأرداف، ولنقل الجزء السفلي من جسمها أكثرعرضة للسمنة، وذلك بسبب الهرمونات الأنثوية ممّا يجعل الدهون تتكدّس بشكل مزعج لدى الجزء السفلي عندها، بينما الرجل تتكدّس الدهون لديه في منطقة البطن (الكرش)، وهذا يجعل من مهمّته في إنزال وزنة أكثر صعوبة.

إنّ من أكثر الطرق الناجعة في تخفيف دهون البطن والأرداف هي ممارسة الرياضة، هناك تمارين خاصة للتخلص من دهون تلك االمناطق، ويشدّها ويخلّصها من الترهل بعد أن تزول الدهون، ممّا يعطي جسماً صحياً جميلاً ومتناسقاً، ومن أكثر التمارين الرائجة الآن هي تمارين السكوات والكورديو والتي تركّزعلى المناطق السفلية في الجسم، أيضاً التمارين الهوائية وتمارين الإطالة والتي تساعد على عدم تشنج العضلات بعد ممارسة التمرينات الرياضية، وعلى من لا يجد الفرصة لممارسة الرياضة فإنّ المشي لمدّة نصف ساعة يومياً يساعد في نحت الجسم، ورياضة الرقص كرقص الزومبا والتي تعطي طاقة إيجابية وتزيل الاكتئاب.

إنّ الممارسات الغذائية اليومية تلعب دوراً هاماً في التخلص من دهون البطن والأرداف، فعلى سبيل المثال تناول الخبز الابيض والمعكرونة والوجبات السريعة عالية السعرات الحرارية تساهم بشكل كبير في تشكل دهون البطن والأرداف، لذا يجب تجنب هذه الأطعمة والتقليل من السكريات والتركيز على تناول البروتينات، والفيتامينات ممثلة بالخضار والفواكة إلى جانب شرب كمية كبيرة من الماء يومياً، بالإضافة لشرب بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، وتحسين المزاج والإمداد بالطاقة منها: الزنجبيل والليمون، ومغلي عيدان القرفة والتي تعمل على نحت الجوانب وأسفل البطن، والكمون، والليمون، والشاي الأخضر، والشمر، كلها مشروبات مثالية ومفيدة.

تخسيس البطن والأرداف

إنّ التخلّص من كلتا المشكلتين يتطلّب معرفةً واضحة بالأسباب وطبيعة الجسم ومدى قابليّته للاستجابة للأنظمة الغذائية والرياضيّة المختلفة؛ حيث إنّ الإصابة ببعض الأمراض المزمنة أو تناول أدوية معيّنة قد يكون عائقاً أمام نجاح عمليّة التخلص من الدهون بشكل عام، والحصول على جسم متناسق. وإنّ أهم الطرق التي لا يمكن الاستغناء عنها للتخلّص من الدهون في الجسم ككل هو ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الدهون من الجسم وشد العضلات، ولا يوجد أفضل من السباحة، وإنّ لم تكن متاحةً فإنّ تمرينات الجري أو المشي السريع أو ركوب الدراجات الهوائية قد يكون بديلاً جيداً. وثاني الطرق التي يجب اتباعها بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية الواجبة أيضاً هو اتباع نظام غذائيّ صحيّ؛ بحيث يتمكّن الجسم من العمل بشكل طبيعي على حرق الدهون المتراكمة وتنشيط العضلات والدورة الدموية بعد التخلّص من المواد الضارة التي كانت تدخل إليه وتمنعه من القيام بالعمليات الحيوية. ومن الطرق الأخرى أيضاً بأنّه يجب على الشخص الذي يريد أن يتخلّص من الدهون الزائدة أن يتخلى أولاً عن الأسباب التي أدّت إلى ظهورها من عادات ضارة مثل: النوم غير المنتظم، أو النوم بعد تناول الطعام مباشرة، أو الانكباب على المشروبات الكحولية والتدخين، كما أنّ الأعمال التي تتطلّب الجلوس لفترات طويلة تعدّ من أساب تراكم الدهون في الوقت الحالي، لذا يجب على ممارس مثل تلك الأعمال أخذ استراحةٍ كلّ ساعة يقوم فيها بالحركة.

طرق تخسيس البطن والارداف