اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز

0

يمتاز زيت اللوز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية والجمالية لزيت اللوز

اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز

في الآونة الأخيرة، أصبح زيت اللوز واحد من الزيوت الأكثر شعبية وأصبح عدد أكثر من الناس على بينة من العديد من الاستخدامات والفوائد . شعبيتها قد زادت في صناعة الجمال في الآونة الأخيرة ، ولكن يمكنك بسهولة العثور على هذا الزيت وفوائده المذكورة في تاريخ مختلف الحضارات .

زيت اللوز تأتي في الخيارين – الحلو والمر . واحد أكثر شعبية هو زيت اللوز الحلو الذي يستخرج أساسا من بذور اللوز الحلو . له العديد من الفوائد الصحية التي هو السبب وراء استخدامه على نطاق واسع في منتجات التجميل ولغرض الاستهلاك . من ناحية أخرى ، يتم استخراج زيت اللوز المر من نبات اللوز المر وليس المقصود للاستهلاك أو تطبيق خارجيى.

فوائد زيت اللوز للبشرة :

يتم زيت استخدام اللوز الحلو وخاصة في الكثير من منتجات العناية بالبشرة كما وجدت الدراسات أن تكوينها يشبه إلى حد ما الزيت الطبيعي الموجود في جلد الطفل . هذا التكوين يساعد في حماية البشرة ، ويمنع مشاكل الجلد شيوعا ويحفظه الشباب وصحية .

وهنا بعض الطرق التي يمكنك استخدام هذا الزيت لرعاية بشرتك :

1. يجعل الجلد أكثر صحة :

زيت اللوز مصدرا غنيا للفيتامينات A و B و E والتي هي كبيرة لصحة الجلد الخاص بك ، أكبر سبب لاستخدام زيت اللوز بدلا من هذه المنتجات الكيميائية هو حقيقة أنه هو معتدل على جلدك ولجميع أنواع البشرة . أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة من بشرتك ويحصل على استيعابها في لمح البصر دون عرقلة المسام الخاصة بك والتي نعلم جميعا هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا وراء عدد من مشاكل الجلد . أنها تساعد بشكل خاص إذا كان لديك بشرة الجافة جدا أو الحساسة والمتهيجة .

2. يقلل من الدوائر الداكنة تحت العيون :

إذا كنت تريد التخلص من تلك الدوائر المظلمة سيئة كبيرة ، فقط فرك زيت اللوز الحلو تحت عينيك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش . وسوف نفعل ذلك بانتظام تساعد ليس فقط في الحد من الهالات السوداء ولكن أيضا منع العيوب والخطوط الدقيقة .

3. يؤخر علامات الشيخوخة :

زيت اللوز هو واحد من أفضل الرهانات الخاصة بك عندما يتعلق الأمر بمنع علامات الشيخوخة . أنه يساعد في تجديد خلايا الجلد وينشط الجلد ، ويجعله تبدو جميلاً ، ويشع شباباً .

4. يزيل الشوائب وخلايا الجلد الميت :

زيت اللوز ليس فقط مرطب جيد ، ولكن يمكن أن يساعدك على التخلص من الشوائب والجلد الميت أيضا ، كل ما عليك القيام به هو مزيج 1 ملعقة كبيرة . من زيت اللوز وملعقة صغيرة من السكر 1 وبلطف فرك هذا الخليط على وجهك في حركة دائرية صغيرة . والاستخدام المنتظم لهذا الفرك يساعد في منع الرؤوس السوداء ، حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى .

اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز

5. حل جيد لمرض الصدفية والأكزيما :

يساعد زيت اللوز في الحد من التهاب واحمرار ، وحكة في الجلد ، وبالتالي بمثابة الحل الأمثل لمشاكل الجلد مثل الصدفية والاكزيما ، يتم خلط 2 ملعقة طعام من زيت اللوز مع 2-3 قطرات من زيت فيتامين E ، 4-5 قطرات من الزيت العطري البابونج الألماني و 4-5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي . تطبيق هذا عدة مرات في اليوم لتخفيف الأعراض والتخلص من تشقق الجلد الذي يأتي مع هذه المشاكل الجلدية .

6. يعالج أمراض البشرة:

يساعد زيت اللوز في تخفيف الإلتهابات والحكّة واحمرار البشرة لذلك ننصحك بتحضير الخلطة الطبيعية التالية وتطبيقها على بشرتك للتخلّص من هذه المشاكل والأمراض. إمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت البابونج وأضيفي 5 نقاط من زيت اللافندر. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك عدة مرات في اليوم للتخفيف من عوارضمشاكل البشرةوالتخلّص من تشققات البشرة.

7. يزيل التجاعيد:

مع التقدّم في السن تبدأ التجاعيد بالظهور على البشرة إلا أنه بدلاً من الإستعانة بالكريمات التي تدخلها المواد الكيميائية، يمكنك إعداد خلطة طبيعية من زيت اللوز تساعدك على الإعتناء ببشرتك ومعالجتها ليعود إليها الشباب والجمال. سخّني ملعقتين من زيت اللوز وأضيفي إليها القليل من الفيتامين إي. بعد أن يسخن قليلاً الزيت (لا تسخّنيه قليلاً حتى تتمكني من تطبيق الزيت على البشرة) طبّقيه على بشرتك وقومي بتدليكها قليلاً. أكملي هذه العملية لمدة 10 أو 15 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

8. يخفف الهالات السوداء:

إن كنت تبحثين عن مكوّن طبيعي لإزالة الهالات السوداء تحت العينين فنحن وجدنا لك الحل الأنسب. طبّقي زيت اللوز المر على بشرتك قبل الخلود إلى النوم واسمحي له بأن يعالج الهالات السوداء بينما تنامين. طبّقي هذا الزيت مرتين في الأسبوع على الأقل لتلاحظي الفرق وتحصلي على النتيجة المرغوبة.

9.يحافظ على صحة البشرة:

يعتبر زيت اللوز المر غنياً بالفيتامينات أي، بي وإي الضرورية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها والدليل على ذلك أن معظم كريمات البشرة ومستحضرات العناية بها تحتوي على كميات كبيرة من هذه الفيتامينات. يساهم هذا الزيت في الحفاظ على درجة رطوبة البشرة التي تمتصّه من دون أن تغلق المسام. فيعيد هذا الزيت الإشراقة والجمال إلى بشرتك كما يرطّبها ويبعد عنها الإلتهابات فيغذيها لتحافظ على جمالها في كافة الأوقات.

اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز

فوائد زيت اللوز للشعر :

من المعروف زيت اللوز لتقوية الشعر وإضافة تألق لهم . كما انه يحفز نمو الشعر ويقلل من الكسر وسقوط الشعر . الاستخدام المنتظم لهذا النفط يضمن أن فروة الرأس والشعر البقاء بصحة جيدة .

وهنا بعض الطرق لاستخدام زيت اللوز للحصول على شعر لامع وجميل :

1. يجعل الشعر طويل وصحي :

أبسط وسيلة لرعاية شعرك التدليك بالزيت العادي . إضافة زيت اللوز لهذا الروتين ، يجعلك تحصل على شعر طويل وصحي ، وكذلك تسخين زيت اللوز والتدليك على فروة رأسك . إذا كنت تريد ، يمكنك أيضا إضافة بعض الزيوت الأساسية لهذا . بمجرد الانتهاء من ذلك مع تدليك فروة الرأس ، واتخاذ منشفة ، ينقع في الماء الساخن واستخدامها للالتفاف شعرك . وهذه خطوة بسيطة ضمان أن الزيت تم استيعابه في فروة الرأس والشعر لتحقيق نتائج أفضل .

الاستخدام المنتظم لهذا الزيت لتدليك الشعر يساعد أيضا في تغذية الشعر من البشرة ، مما يجعلها أكثر سلاسة ، لينة ويمكن التحكم فيها . كما تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الجديد ، تسمر عملية إصلاح الشعر التالف ، ويحمي الشعر من الكسر والكل في الكل يجعلها أقوى .

2. يعمل على انهاء تقصف وسقوط الشعر :

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وتقصفة ، مزيج اللوز والخروع وزيت الزيتون بنسب متساوية ؛ يتم تسخينها وتطبيق هذا المزيج على شعرك . تطبيق هذا مرة واحدة في الأسبوع ، وستلاحظ التغير في غضون بضعة أسابيع .

3. البديل الجيد لمعززات تلميع وتكييف الشعر :

زيت اللوز يحتوي على مادة خفيفة للغاية مما يجعلها بديلا مثاليا للتألق . هذه البدائل الطبيعية تعمل على نحو أفضل من منتجات الشعر الكيميائية .

4. يترك الشعر لامع وناعم :

للمساعدة في إصلاح الشعر التالف ، مزيج الأفوكادو المهروسة مع زيت اللوز وتطبيقه كقناع للشعر . تترك لمدة 20-30 دقيقة تليها غسل الشعر مع الشامبو والبلسم المفضلة لديك . وهذا يترك شعرك لامعة وناعمة .

5. يعامل قشرة الرأس :

للتخلص من قشرة الرأس ، هرس عنب الثعلب ويخلط مع زيت اللوز . تطبيق هذا المزيج على فروة رأسك . الحفاظ على لمدة 20-30 دقيقة تليها غسل الشعر العادي . وهذا قناع الشعر يساعد في تسكين فروة رأسك وسوف تضمن أن شعرك يبدو أسود وبراقة .

اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز

فوائد تجميل أخرى من زيت اللوز :

زيت اللوز له فوائد لا تعد ولا تحصى للجمال التي لا تقتصر على الشعر والجلد . وهنا بعض الفوائد الجمال الأخرى التي يمكن أن تجنيها من زيت اللوز :

1. يعامل تشقق الشفاه :

نحن جميعا نريد أن يكون الشفاه الناعمة والوردي . واحدة من أبسط الطرق لمنع وعلاج تشقق الشفتين يستخدم زيت اللوز بدلا من الفازلين ، اجعل بنفسك مرهم الشفة الطبيعي عن طريق خلط 5-6 قطرات من زيت اللوز مع 1 ملعقة كبيرة . من العسل . يمكنك تخزينها في وعاء فارغ واستخدامها كمرهم على شفتيك كلما شعرت بأنها جافة . ستلاحظ أن شفتيك لينة وناعمة ولها توهج وردي طبيعي صحي .

2. يجعل الأظافر صحية وقوية :

ليست هناك حاجة للاستثمار في علاج الأظافر وبشرة مكلفة . للحصول على تلك الاظافر سليمة وقوية ، كل ما تحتاجه هو بضع قطرات من زيت اللوز . جود مستخلص اللوز والبوتاسيوم والزنك في زيت اللوز يضمن أن يتم ترك أظافرك قوية ورطبة ، مما يجعلها أقل عرضة للتقشير والانهيار ، تأخذ فقط بضع قطرات من زيت اللوز الحلو وتدليك على البشرة الخاص بك للتخلص من الخام ، والبشرة خشنة ، يساعد زيت اللوز أيضا في المحافظة على توازن رطوب أظافرك ويمنعها من الجفاف .

تأخذ نصف وعاء من زيت اللوز ؛ تسخين بحيث تصبح دافئة بما يكفي لوضع أصابعك ونقعها لمدة 5-7 دقائق . يساعد في الحصول على أظافر قوية وبراقة .

3. البديل لكريمات اليدين و القدمين :

أن معظم كريمات اليد والقدم تترك وراءها شعوراً دهنياً . في حين يمكنك استبدال هذه الكريمات لليد والقدم بسهولة مع عدد كبير من الزيوت الطبيعية وزيت اللوز هو الخيار المفضل لأنه أخف وزنا بكثير ، وأقل دهنية من معظم نظيراتها الطبيعية . حقيقة أنه خفيف الوزن يساعد في امتصاصه بسهولة عن طريق الجلد في أي وقت من الأوقات مع ميزة إضافية من العطر الحلو أنه يترك وراءه .

زيت اللوز هو أيضا غني بالزنك ، وهذا بدوره يساعد في التخلص من الجلد الجاف ومتصدع على اليدين والقدمين . يضمن وجود الزنك أيضا أن يتم تجديد الجلد الميت ومستوى البشرة وملمس الجلد بها .

4. يعزز نمو الرموش :

إذا كنت تريدى الرموش كبيرة لابد ان يكون لديك زجاجة من زيت اللوز في المطبخ الخاص بك . مجرد وضع فرشاة الماسكارا القديمة في زيت اللوز وتطبيق الزيت على الرموش مثل تطبيق الماسكارا . كرر ذلك عدة مرات وكأنك عندما تحاول تطبيق عدة طبقات من الماسكارا لضمان أن جميع الرموش يتم تغطيتها بالزيت .

5. مزيل مكياج :

كما زيت اللوز هو واحد من أقل الزيوت دهني أنه بمثابة مزيل ماكياج مثالي . أنه يفتح المسام ويضمن أن تتم إزالة كل الماكياج . كما يمنع فرص حب الشباب والبثور ، مما يجعل من مزيل ماكياج جيدة لجميع أنواع البشرة .

اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز

وايضا من فوائد زيت اللوز الجمالية

فيتامين إي

يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يمكن استغلالها للعناية بصحة البشرة والشعر، إحدى الفيتامينات التي يحتويها زيت اللوز الحلو فيتامين إي، ويعرف فيتامين إي بقدرته على العناية بالبشرة وعلاج مشكلاتها، لذلك قومي باستخدام زيت اللوز الحلو في تحضير الأقنعة والخلطات الطبيعية الخاصة بالعناية ببشرتك.

مساج للبشرة والشعر

يكتفي أن تعتمدي على زيت اللوز الحلو للقيام بجلسة مساج لترطيب البشرة والشعر وعلاج المشكلات الجمالية التي تواجهم، وللقيام بذلك المساج احرصي على غسل بشرتك بالماء الدافئ قبل أن تقومي بتدليك بشرتك بالزيت حتى تتفتح المسام وتحصلين على أفضل نتيجة ممكنة من جسلة مساج زيت اللوز.

الحماية من أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة يتسبب في ظهور البقع الغامقة التي تشوه جمال وجاذبية البشرة، لتتمكني من حماية بشرتك من الآثار السلبية للتعرض لأشعة الشمس قومي باستخدام زيت اللوز الحلو كبديل عن المنتجات الخاصة
بالوقاية من أشعة الشمس.

عنصر المغنيسيوم

يعتبر زيت اللوز الحلو مصدر رائع وطبيعي لعنصر المغنيسيوم الضروري للحفاظ على صحة وسلامة البشرة والشعر، وهذا ما يؤهل زيت اللوز الحلو ليكون أحد أهم العناصر التي عليكِ إدخالها في تحضيرات الخلطات الطبيعية الخاصة بالعناية ببشرتك وشعرك.

الشعر الجاف

يفتقد الشعر الجاف للترطيب الضروري ليظهر أكثر جمالًا وجاذبية نتيجة عدم إفراز فروة الرأس الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر، يمكنك الاستعانة بزيت اللوز لترطيب شعرك وعلاج مشكلة الجفاف المزعجة عن طريق تدليك شعرك بزيت اللوز 3 مرات أسبوعيًا لتلاحظي بنفسك التأثير الرائع لهذا الزيت.

اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز

الفوائد الصحية لزيت اللوز :

الآن بعد أن ناقشنا فوائد الجمال من زيت اللوز ، دعونا نلقي نظرة على الفوائد الصحية لهذا الزيت مذهلة :

1. يمنع أمراض القلب :

زيت اللوز غني بالبوتاسيوم ، حمض الفوليك ، الدهون غير المشبعة الاحادية والبروتين ، والتي تساعد على منع أمراض القلب المختلفة . فقط إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو لزيت الطهي العادية .

2. ينظم ضغط الدم ويحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم :

زيت اللوز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم . بل هو أيضا منخفض في محتوى الصوديوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم ويحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم ، وبالتالي منع تطوير أي مشاكل مرتبطة بالقلب .

3. يزيد المناعة ، ملين فعال وللهضم :

الاستهلاك المنتظم يضمن أن جسمك مستعد لمحاربة الالتهابات الشائعة مثل السعال والبرد ، والحمى ، والتهابات المعدة الخ وهو أيضا ملين فعال ويساعد على الهضم وهو لا سيما الخيار الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين الذين يتعين عليهم الاعتماد على الأدوية للمساعدة على الهضم . ملعقتين من زيت اللوز تؤخذ مرتين يوميا يمكن أن تكون مفيدة ، ولكن يجب أن لا تستهلك هذا بالنسبة للجزء الأكبر من الأسبوع .

اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز

4. تعزيز الذاكرة ويقوي الجهاز العصبي :

زيت اللوز لتقوية الذاكرة ويقوي الجهاز العصبي . فقط إضافة بضع قطرات كل يوم في كوب من الحليب وتستهلك بشكل منتظم . أيضا ، بل هو مصدر كبير للأحماض أوميغا 3 الدهنية والدهون غير المشبعة الاحادية مما يجعلها مثالية للاستهلاك وبديل كبيرة لزيت الزيتون أيضا .

مجرد خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة خل 1، 1 ملعقة طعام من شراب القيقب و1 ملعقة طعام خردل ديجون ، وبعض الملح والفلفل حسب الذوق وإضافته إلى سلطة المفضلة لديك . الشيء الوحيد الذي كنت بحاجة للتأكد من أن كنت لا تستهلك زيت اللوز غير المجهزة ، لأنها قد تحتوي على عدة البكتيريا الضارة فيه .

5. يعزز الدورة الدموية ويساعد في تنمية العظام صحية للطفل :

التدليك مع زيت اللوز يساعد ليس فقط في تعزيز الدورة الدموية ولكن أيضا يساعد في نمو عظام الطفل . إعطاء طفلك التدليك العادي مع زيت اللوز يساعد في الحفاظ جلد الطفل لين ، ويساعد في نمو العظام صحية . يمكنك أيضا استخدامه لتدليك الشعر طفلك .

6. يخفف من الألم والإجهاد في العضلات :

زيت اللوز لها خصائص مسكنة . أنه يساعد في تخفيف الألم والإجهاد من العضلات المتوترة . مجرد تسخين بضع ملاعق كبيرة من النفط والتدليك على المنطقة المصابة للحصول على الإغاثة الفورية . كما أنه يساعد في التخلص من آلام المفاصل وغيرها من القضايا ذات الصلة للشيوخ .

للتخلص من ألم في الرقبة أو الركبة وآلام المفاصل ، الحصول على تدليك ساخن بزيت اللوز للمنطقة المتضررة . في حال كان لديك يوم طويل وقدميك تتعبك ، تأخذ وعاء من الماء الدافئ ، وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز في ذلك ، ونقع قدميك حتى الماء يصبح باردة . هذا ليس فقط سوف تساعدك على التخلص من آلام في القدم ، ولكن أيضا ضمان أن قدميك لا تجف بعد ان تلقى علاجا في المياه الدافئة .

7. زيت اللوز الحلو لمكافحة الكولسترول :

مع البوتاسيوم عالي ومستويات الصوديوم منخفضة ، زيت اللوز الحلو مثالي للسيطرة على الكوليسترول وفعال في الحفاظ على مستويات ضغط الدم .

اكثر من 10 فوائد جمالية لزيت اللوز