6 نصائح لانقاص الوزن بدون رجيم

0

لكل من يرغب بمحاربة الدهون والتخلص من الوزن الزائد في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الطرق والنصائح التي تساعد في تقليل الوزن الزائد بدون حرمان او رجيم

6 نصائح لانقاص الوزن بدون رجيم

تخفيف الوزن بدون رجيم

نجد أن الكثير من الناس يكرهون سماع كلمة رجيم بإستمرار، خاصة عند الحاجة لإنقاص بعض الوزن ليبدو الجسم رشيقاً وممشوقاً، وفي بعض الأحيان عند بدء أي رجيم قد يشعر الإنسان بأنه محروم من الكثير من الأطعمة التي كانت من أطعمته الفضلة، وذلك نتيجة إلتزامهم بالنظام الغذائي الصارم الخاص بالرجيم، ومن الممكن أن هذا الأمر هو مرتبط بالحالة النفسية لهم، أي أنهم يفتقدون كل ما يحرمون منه، والحل في ذلك هو بالتعامل مع النظام الغذائي الصحي على أنه روتين من حياتنا اليومية، وليس الشعور بأننا مجبرون على إتباعه، عندها يشعر المرء بإرتياح كبير، ويشعر بالرضا عن النفس فتكون عملية إنقاص الوزن أكثر سهولة وسرعة، فالأمر كله يتعلق في برمجة العقل الباطني للإنسان بأن هذا الأمر هو شيء روتيني لدينا وليس تحميل الجسد طاقة لا يقوى عليها.

النصائح السحرية لانقاص الوزن :

– أمضغي الكرفس كوجبة خفيفة لأنه يحرق الكثير من السعرات.

– أحرصي على تناول ثلاث وجبات يومياً , ولا تهملي وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات .

– حاولي الحركة أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز, كما أن التحكم بالاجهزة دون إستعمال جهاز التحكم عن بعد يجعلكِ كثيرة الحركة.

– إستخدمي الدرج بدلاً من المصعد الكهربائي كلما إستطعتِ.

– تخلصي من فكرة أن التدخين ينقص الوزن إذا كنتِ تقومين بالتدخين أقلعي فوراً عن هذه العادة ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامكِ وبشرتكِ .

– لا تستخدمي السكر, أو إستبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة .

– إستخدمي بدائل الحليب والأجبان قليلة الدسم.

– إذا كنتِ ممن يعشقون مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو قومي بشراء النوع الذى لا يحتوي على سكر أو مواد إضافية.

– إحذري من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات, كما ان الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة .

– لا تتناولي المعكرونة أو الأرز إلا مرة واحدة فى الإسبوع.

– تناولي الخبز الأسمر, وإختاري النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.

– لا تأكلي إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة .

– إستعملي زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكوليسترول.

6 نصائح لانقاص الوزن بدون رجيم

– إنتظري على الأقل ثلاث ساعات عند الإنتقال من وجبة لأخرى.

– لا تكثري من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.

– إشربي من 6 إلى 10 أكواب من الماء يومياً فهي تنظف الجسم من السموم والدهون.

– لا تأكلي العلكة ولو دون سكر فهي تحفز اللعاب وبالتالي هرمون الجوع.

– لا تأكلي الدجاج بالجلد فهو مخزن للدهون والهرمونات .

– لا تتناولي الليمون مع البروتينات فهو يحيد إنزيم البيبسين المسئول عن هضم البروتين .

– لا تتناولي الطعام في وقت متأخر من الليل لاتاحة الفرصة للمعدة لتهضم الطعام بكفاءة.

– إستبدلي المقليات بالمشاوي والمسلوق .

– إبدأي دائماً بتناول السلطات الخضراء قبل الوجبة .

– إحذري الشوربات التي تحتوي على الكريمة الدسمة.

6 نصائح لانقاص الوزن بدون رجيم

حيل سحرية تفقد الوزن من دون ريجيم

وصفة القرفة

يمكنك أن تصدق أو لا تصدق، إن مسحوق القرفة له القدرة السحرية على حرق الدهون ومضاعفة السرعة للتمثيل الغذائي، وتكون بإضافة ملعقة من القرفة إلى المشروبات الساخنة أو أثناء إعداد الأطعمة المختلفة، فهي من شأنها أن تضيف المذاق الرائع للطعام، إضافة إلى تسهيل عملية تخفيف الوزن. ويمكن أيضاً إعداد الوصفة التالية بإستخدام القرفة والعسل وتناولها كل يوم قبل الإفطار:

– الشروع بوضع ملعقة من العسل ونصف ملعقة من القرفة فى كوب ماء مع التقليب جيداً ثم اسكبيهم في وعاء وضعيه على النار حتى يغلي المزيج.

– القيام بوضع الخليط في كوبين وإشربي كوباً صباحاً قبل الإفطار والآخر في المساء قبل النوم.

وصفة الشوفان

ومن المعروف أنه من الأطعمة المثالية في تخفيف الوزن فتناول القليل منه يعطي شعور سريع بالشبع لفترة طويلة من الوقت، لذلك فإنه يقلل الحاجة لتناول الطعام إضافة إلى أنه غني بالمكونات الطبيعية التي تفيد لصحة الجسم والقلب، وتمنح الجسد الطاقة التي تعينه لمواصلة المهام لأطول فترة ممكنة خلال اليوم، ويعد الشوفان بإضافة القليل من حباته إلى وجبة الإفطار أو طبق من السلطة اليومي.

وصفة الماء الساخن

نجد ونلاحظ أن شرب الماء الساخن هو من أكثر العادات التي نلاحظها على متبعي النظام الغذائي الصارم، فهم يحرصون على شرب كوب من الماء الساخن في الصباح، وهذه الحيلة (كما يقولون) تفيد جداً في تخفيف الوزن، فعندما يدخل الماء الساخن للجسم فإنه يزيد من تحفيزه على إفراز العرق، مما يساعد حرق الدهون والتخلص من السموم التي تضر الجسم كما أنها تنقي الدم، فالماء الساخن له نفس التأثير الذي يحدث عند ذهابنا إلى النوادي الرياضية، والماء الساخن (كما أثبتت الدراسات العلمية) تقلل من معدلات التفكير السلبي في الدماغ مما يجعل الفرد ينعم بحياة ساكنة وهادئة وقليلة التوتر، وهو أيضاً يساعد على حرق دهون الأرداف وترهلات البطن.

وصفة شاي الزنجبيل

نستطيع القول وبكل ثقة أنه يستخدم شاي الزنجبيل لتقليل الوزن الزائد، والسبب في أن خواصه تساعد على زيادة سرعة عملية الأيض في الجسم (الهدم والبناء) إضافةً لتنشيط دورة الجسم الدموية وتنقية الجسد من السموم، ويساعد شاي الزنجبيل على حد الشعور بالجوع ويعمل على إغلاق الشهية مما يجعله مثالياً للتنحيف،ويمكن تناول مغلي الزنجبيل بمزجه مع بودرة القرفة لنحصل على أفضل قيمة غذائية ممكنة ذات خواص مضاعفة للتنحيف.

6 نصائح لانقاص الوزن بدون رجيم

6 نصائح لانقاص الوزن

وجبة خفيفة، لكن كوني ذكية في تناولها

يجب عليك بذكاء أن تجعليها أهم نصيحة على قائمة نصائح إنقاص وزنك، ولكن خبراء التغذية ينصحونك بألا تنغمسي انغماسًا شديدًا بتلك الوجبة، كي لا يتأثر نظامك الصحي. أفضل الخيارات لتلك الوجبة “البروتين” مثل قطعة من الجبن، أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، ثمرة فاكهة، وطبق متوسط من الفول الأخضر.

أغلقي التلفاز أثناء تناولك اللطعام

تناولك للطعام أثناء مشاهدتك للتلفاز يمكن أن يجعلك تتناولي أكثر من المعتاد، مما يتسبب في زيادة السعرات الحرارية 40% أكثر من النسبة العادية وذلك حسب الدراسات الجديدة، أيضًا ارسال الرسائل النصية أو القيادة أثناء تناول الطعام، أو أي نشاط أخر يمكنه أن يشتت الإنتباه ويجعلك أن تتناولين الطعام أكثر من اللازم، لذلك يفضل أن تتناولي الطعام دون أن تقومي بأي نشاط أخر، واجلسي لتناول الطعام مخصوص، على طاولة الطعام، حتى وإن كنت تتناولين الطعام منفردة.

خطوة يجب وضعها على جدولك اليومي

إذا كان وزنك بدأ في الإزدياد عدة أيام على التوالي، فإنها راية حمراء لتعلمك أنك تحتاجين إلى الوقوف وتدعيم التمارين الرياضية الخاصة بك، أو تقليل الطعام.

تواصلي مع صديقاتك بالهاتف الخاص بك

كل مرة تشعرين في أن عقلك تعلق في التفكير بنوع معين من الطعام قومي باستخدام هاتفك وقومي بالتواصل مع احدى صديقاتي وحاولي أن تسأليها عن يومها، حاولي تشتيت تفكيرك عن تلك الفكرة الخاصة بالطعام. فقد أثبتت الأبحاث أن تشتيت الفكر، وتغيير فكرة الطعام بأي شئ أخر مثل مكالمة الأصدقاء أو الخروج فقط لخمس دقائق بإمكانها إنهاء شعورك بتناول أطعمة غير مرغوب فيها.

تناولي وجبة افطار كبيرة ومتوازنة

وجبة افطار صباحية يتألف معظمها من الكربوهيدرات، والبروتين، مع بعض الدهون، تحافظ على مستويات السكر في الدم ثابتة، وتبعد عنك الشعور بالجوع لفترة طويلة من يومك.

الفاكهة ليست بها دهون، ومليئة بالمياه غالبًا، ستشعرك بالشبع دون الاكثار من عدد السعرات الحرارية، وستجعل معدتك تشعر بالرضا، فالفاكهة مليئة بالألياف تناولي التفاح على سبيل المثال.

6 نصائح لانقاص الوزن بدون رجيم