7 فوائد صحية لثمار البابايا

0

تمتاز البابايا بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية والطبية ايضا في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية لثمار البابايا

7 فوائد صحية لثمار البابايا

البابايا هي ثمار كروية أو على شكل كمثرى التي يمكن أن تكون طالما 20 بوصة. تلك التي توجد عادة في السوق عادة في المتوسط حوالي 7 بوصات وتزن حوالي رطل واحد. لحمهم هو اللون البرتقالي الغنية مع الأشكال إما أصفر أو وردي. داخل تجويف الداخلي للثمرة سوداء، المغطى بذور جولة في مادة هلامية شبيهة. بذور البابايا هي الصالحة للأكل، على الرغم من أن مذاقها لاذع مرير هو إلى حد ما. الفاكهة، فضلا عن أجزاء أخرى من شجرة البابايا، تحتوي على غراء، وهو الانزيم الذي يساعد على هضم البروتينات. ويتركز هذا الانزيم خصوصا في الفاكهة عندما يكون غير ناضج. يتم استخراج غراء لجعل الجهاز الهضمي المكملات الغذائية الانزيم، ويستخدم أيضا كعنصر في بعض العلكة.

الفوائد الصحية

البابايا هو من المصادر الغنية من المواد الغذائية المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين C وفلافونيدات، والفيتامينات B، وحامض الفوليك وفيتامين بي، والمعادن، البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والألياف. معا، وهذه المغذيات تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك توفير الحماية ضد سرطان القولون. وبالإضافة إلى ذلك، والبابايا تحتوي على انزيم الهضم، غراء، والذي يستخدم مثل بروميلين، وهو الانزيم مماثلة وجدت في الأناناس ، لعلاج الإصابات الرياضية، وغيرها من أسباب الصدمة، والحساسية.

حماية ضد أمراض القلب

البابايا قد تكون مفيدة جدا للوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب السكري. البابايا هي مصدر ممتاز لل فيتامين C وكذلك مصدر جيد لل فيتامين E وفيتامين A (من خلال تركيزهم الموالية للفيتامين A المغذيات النباتية الكاروتين)، وثلاثة مضادات الأكسدة القوية جدا.
هذه المواد الغذائية تساعد على منع أكسدة الكولسترول. فقط عندما يصبح أكسدة الكولسترول هو قادر على التمسك وتتراكم في جدران الأوعية الدموية، وتشكيل لويحات الخطرة التي يمكن أن تسبب في نهاية المطاف الإصابة بنوبات القلب أو السكتات الدماغية. إحدى الطرق التي الغذائية فيتامين E وفيتامين C قد تمارس هذا التأثير من خلال ارتباطهم اقترح مع مركب يسمى باراأوكسينيز paraoxinase، وهو الانزيم الذي يحول الكولسترول LDL و HDL أكسدة الكولسترول.

البابايا هي أيضا مصدر جيد للألياف، وهو ما ثبت لخفض مستويات الكولسترول العالية. و حمض الفوليك هو مطلوب وجدت في البابايا لتحويل مادة تسمى الحمض الاميني إلى الأحماض الأمينية مثل السيستين حميدة أو الميثيونين. إذا غير محول، يمكن أن تتلف الحمض الاميني مباشرة جدران الأوعية الدموية، وإذا كان الحصول على مستويات عالية جدا، ويعتبر عامل خطر كبير لنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

7 فوائد صحية لثمار البابايا

يعزز صحة الجهاز الهضمي

وقد ثبت أيضا على المواد الغذائية في البابايا أن تكون مفيدة في الوقاية من سرطان القولون. الألياف البابايا هو قادرة على ربط السموم المسببة للسرطان في القولون والاحتفاظ بها بعيدا عن خلايا القولون صحية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ارتبط كل الفولات البابايا، وفيتامين C وبيتا كاروتين، وفيتامين E مع انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
هذه المواد الغذائية توفير الحماية لخلايا القولون التآزر من ضرر الجذور الحرة على عينات من الحمض النووي. زيادة كمية من هذه المواد الغذائية من خلال الاستمتاع البابايا هو فكرة جيدة خاصة بالنسبة للأفراد المعرضين لخطر سرطان القولون.

تأثيرات مضادة للالتهاب

البابايا يحتوي على العديد من الانزيمات بروتين هضم فريدة من نوعها بما في ذلك غراء وكيموبابائين. ولقد أثبتت هذه الانزيمات لتساعد على خفض الالتهاب وتحسين الشفاء من الحروق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المواد الغذائية المضادة للأكسدة الموجودة في البابايا، بما في ذلك فيتامين C، فيتامين E، والبيتا كاروتين، هي أيضا جيدة جدا في الحد من الالتهابات. هذا قد يفسر لماذا الناس مع الأمراض التي تفاقمت من قبل التهاب، مثل الربو والتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وجدت أن شدة حالتهم يتم تقليل عندما تحصل أكثر من هذه المواد المغذية.

دعم المناعة

فيتامين C وفيتامين A، والتي تتم في الجسم من بيتا كاروتين في البابايا، وكلاهما بحاجة لوظيفة السليم للنظام صحي المناعي.ولذلك قد يكون خيارا البابايا فاكهة صحية للوقاية من أمراض مثل التهابات الأذن المتكررة، ونزلات البرد والانفلونزا.

حماية ضد التنكس البقعي

أمك قد قلت لكم أن الجزر تبقي عينيك مشرق كطفل، ولكن كشخص بالغ، ويبدو ان ثمرة هو أكثر أهمية للحفاظ على بصرك.البيانات الواردة في دراسة نشرت في دورية أرشيف طب العيون يشير إلى أن تناول 3 حصص أو أكثر من الفاكهة يوميا قد يقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر (ARMD)، السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن، بنسبة 36٪، مقارنة مع الأشخاص الذين يستهلكون أقل من 1.5 حصص من الفواكه يوميا. في هذه الدراسة، التي شملت أكثر من 110،000 من النساء والرجال، وتقييمها الباحثون تأثير استهلاك المشاركين في الدراسة من الفواكه؛ الخضار، والفيتامينات المضادة للأكسدة A، C، و E، والكاروتينات على تطوير المبكر ARMD أو حديث التوعي ARMD، وهو أكثر شكل حاد من المرض يرتبط مع فقدان البصر. في حين، والمدهش، وكانت مآخذ من الخضروات والفيتامينات المضادة للأكسدة والكاروتينات لا تتعلق بقوة إلى حدوث إما شكل ARMD، كان تناول الفاكهة بالتأكيد واقية ضد شكل حاد من هذا المرض الذي يدمر الرؤية. ثلاث حصص من الفاكهة قد يبدو مثل الكثير لتناول الطعام كل يوم، ولكن البابايا يمكن أن تساعدك في الوصول إلى هذا الهدف. إضافة شرائح من البابايا الطازجة إلى حسابك في الصباح الحبوب، زبادي الغداء الوقت أو السلطة الخضراء. قطع البابايا في النصف وملء مع الجبن وسرطان البحر والروبيان أو سلطة التونة. وجبة أنيقة، مكان شرائح من البابايا الطازجة أكثر من أي سمك مشوي.

حماية ضد التهاب المفاصل الروماتويدي

بينما تشير إحدى الدراسات أن جرعات عالية من مكملات الفيتامين C يجعل هشاشة العظام، وهو نوع من التهاب المفاصل التنكسية التي تحدث مع الشيخوخة، والأسوأ في الحيوانات المختبرية، ويشير آخر إلى أن فيتامين C الأطعمة الغنية، مثل البابايا، وتوفير البشر مع حماية ضد التهاب المفاصل التهابات، شكل من أشكال التهاب المفاصل الروماتويدي التي تنطوي على اثنين أو أكثر من المفاصل.
واستخلصت هذه النتائج، التي قدمت في دورية الامراض الروماتيزمية من دراسة شملت أكثر من 20،000 الموضوعات وتركز على الاشخاص الذين وضعت التهاب المفاصل الالتهابية ومواضيع مماثلة الذين بقوا التهاب المفاصل خالية من خلال فترة المتابعة. وقد اجريت هذه الدراسة الذين استهلكوا كميات اقل من فيتامين C الأطعمة الغنية أكثر من ثلاث مرات أكثر عرضة لتطوير التهاب المفاصل من أولئك الذين تناولوا أعلى كميات.

7 فوائد صحية لثمار البابايا

البابايا والشاي الأخضر فريق يصل الى منع سرطان البروستاتا

اختيار لتناول الطعام بانتظام الفواكه الغنية الليكوبين، مثل البابايا، وشرب الشاي الأخضر قد يقلل كثيرا من خطر إصابة الرجل بسرطان البروستاتا، وتشير الأبحاث التي نشرت في مجلة آسيا والمحيط الهادئ للتغذية السريرية (جيان L، لي ه، وآخرون.)
في هذه الدراسة الحالات والشواهد التي تنطوي على 130 مريضا بسرطان البروستاتا و 274 الضوابط المستشفى، تم العثور على الرجال شرب الشاي الأخضر أكثر أن يكون هناك انخفاض مخاطر 86٪ من سرطان البروستاتا مقارنة، لأولئك الذين شربوا أقل.

تم العثور على علاقة عكسية بين استهلاك مماثلة للرجال من الفواكه الغنية الليكوبين والخضروات مثل الطماطم، المشمش، الجريب فروت الوردي والبطيخ، والبابايا، والجوافة. وكان الرجال الذين يتمتعون في أغلب الأحيان هذه الأطعمة 82٪ أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة مع تلك المستهلكة أقل الأطعمة الغنية الليكوبين.
أدى كل من الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر والأطعمة الغنية الليكوبين في تأثير وقائي التآزر، أقوى من الحماية التي يوفرها سواء، لاحظ الباحثون أيضا.

فوائد بذور البابايا

– تعتبر الفيتامينات والإنزيمات الموجودة في البذور تساعد الجسم التخلص من الطفيلات الموجودة في جسم الإنسان، والتقليل من بيوضها المتواجدة في الجسم، كمّا أنها تحتوي على قلويدات فريدة من نوعها وظيفتها قتل الديدان والأميبيا في الجسم .

– تستخدم كعلاج لتليّف الكبد الذي ينشأ من خلال الإفراط في تناول الكحول، وهذا يعمل على انكماش الكبد وتصلبه، وتعمل على إزالة السموم من الكبد، وذلك من خلال سحق بذور البابايا ومزجها مع عصير الليمون الطازج، ويجب تناولها بانتظام لمدّة شهر تقريباً وذلك لأنّ السموم لا تخرج من الجسم دفعةً واحدةً، وقدّ قامت نيجيريا باستخدام بذور البابايا في علاج تليف الكبد للأطفال وقدّرت نسبة نجاح بـ 76% من إجمالي عدد الأطفال اللذين استفادوا من البذور.

– تستخدم في علاج التسمم الغذائي، وذلك لقدرتها على القتل الجراثيم التي تنتقل مع الأغذية السامة إلى المعدة، كمّا أنّها تعتبر مضادة للاتهابات في الجهاز الهضمي.

– مفيدة لعلاج حمى الضنك، وهي عدوة فيروسية تنتقل بواسطة البعوض وتشبه الانفلونزا، وقدّ قامت كوستريكا بعلاج حمى الضنك بواسطة بذور البابايا وكانت النتائج ناجحة، لكن ينصح بمراجعة الطبيب في هذه الحالة.

7 فوائد صحية لثمار البابايا

نصائح عملية: تحصل في العادة من شرب الشاي الأخضر وتناول الأطعمة الغنية الليكوبين.

• خذ لتر من الشاي الأخضر المثلج إلى العمل ورشفة على مدار اليوم أو أخذه إلى الصالة الرياضية لتوفير الحماية البروستاتا في حين تجديد سوائل بعد التمرين.
• حزمة حقيبة زيبلوك من المشمش واللوز في حقيبتك أو حقيبة الصالة الرياضية لتناول وجبة خفيفة في متناول يدي.
• ابدأ فطورك مع نصف جريب فروت أو كوب من البابايا أو عصير الجوافة.
• أضف إلى البابايا أي عصير أو سلطة فواكه أو استخدامها بوصفها مقبلات لذيذة للأسماك.
• لمأدبة غداء في الصيف لذيذ، وقطع البابايا في النصف، يستخرج بذور، مع رش عصير الليمون وأعلى مع الجبن، ورقة النعناع الطازج، واللوز المحمص.
• تبدأ الغداء أو العشاء مع بعض عصير الطماطم الحارة على الصخور مع تطور الجير. وجبة خفيفة على الطماطم كروستيني: في الفرن والخبز المحمص خبز القمح الكامل حتى يابس، ثم أعلى مع صلصة الطماطم والأعشاب والجبن المبشور القليل، ويسخن حتى يذوب الجبن.
• أعلى المعكرونة كله القمح مع زيت الزيتون والصنوبر والجبن الفيتا وصلصة الطماطم الغنية لتناول طعام الغداء أو العشاء.

كيفية اختيار وتخزين

إذا كنت ترغب في تناول الطعام لهم خلال يوم واحد من تاريخ الشراء، واختيار البابايا التي تحتوي على الجلد المحمر والبرتقالي وتكون لينة قليلا لمسة. وتلك التي لديها بقع من اللون الأصفر يستغرق بضعة أيام لتنضج.
لا ينبغي شراؤها البابايا التي هي الخضراء تماما أو من الصعب بشكل مفرط، إلا إذا كنت تخطط لطبخ لهم، أو إلا إذا كنت ترغب في استخدام البابايا الخضراء في طبق بارد وكأنه سلطة الآسيوية، كما سوف حمهم لم تتطور مميزة نكهته العصير الحلو.

في حين أن عدد قليل من البقع السوداء على سطح لن يؤثر على طعم البابايا، وتجنب تلك التي رضوض أو مفرط لينة. أكثر متوفرة أثناء الصيف والخريف والبابايا، ولكن يمكنك عادة شرائها على مدار السنة.
ينبغي أن تترك البابايا التي هي الصفراء جزئيا في درجة حرارة الغرفة حيث أنها سوف تنضج في غضون أيام قليلة. إذا كنت ترغب في تسريع هذه العملية، ووضعها في كيس من الورق مع الموز. يجب أن يتم تخزين البابايا الناضجة في الثلاجة وتستهلك خلال يوم أو يومين، بحيث يمكنك التمتع الحد الادنى من مذاقها.
لمعظم المواد المضادة للاكسدة، وتناول البابايا نضجت تماما:
الأبحاث التي أجريت في جامعة انسبروك في النمسا كما يشير إلى أن تنضج الثمار بشكل كامل، تقريبا إلى نقطة من التلف، ومستويات المضادة للأكسدة تزيد في الواقع.
المفتاح لهذه العملية هو تغيير في لون التي تحدث كما تنضج الثمار، وهي عملية مماثلة لتلك التي شوهدت في الخريف عندما تتحول الأوراق من الأخضر إلى الأحمر إلى الأصفر إلى البني وهو تغير لون الناجمة عن انهيار واختفاء الكلوروفيل التي تعطي أوراق الشجر والفواكه لونها الأخضر.
حتى الآن، لا أحد يعرف حقا ما حدث لالكلوروفيل خلال هذه العملية، ولكن الباحثين، برنار Kräutler، وفريقه، والعمل جنبا إلى جنب مع علماء النبات على مدى السنوات العديدة الماضية، حددت منتجات التحلل الأول في أوراق: عديم اللون، البلدان المساهمة الصافية القطبية ( nonfluorescing catabolytes الكلوروفيل)، التي تحتوي على أربع حلقات بيرول مثل الكلوروفيل والهيم.

بعد دراسة التفاح والكمثرى، اكتشف العلماء أن البلدان المساهمة الصافية تحل محل الكلوروفيل ليس فقط في أوراق أشجار الفاكهة، ولكن في ثمارهم ناضجة جدا، وخصوصا في قشر ولحم فورا تحتها.
وقال “عندما يتم تحريرها الكلوروفيل من المجمعات البروتين في عملية التحلل، ويكون لها تأثير سمي ضيائي: عندما المشع مع ضوء، فإنه يمتص الطاقة ويمكن تحويلها إلى مواد أخرى على سبيل المثال، فإنه يمكن تحويل الأوكسجين إلى شديدة التفاعل، شكل المدمرة. ، “تقرير الباحثين. ومع ذلك، البلدان المساهمة الصافية يكون مجرد أثر عكسي. المواد المضادة للاكسدة قوية للغاية، وأنها تلعب دورا وقائيا هاما للمحطة، وعندما تستهلك كجزء من النظام الغذائي للإنسان، البلدان المساهمة الصافية تقديم نفس الحماية المضادة للأكسدة قوية داخل أجسامنا.

7 فوائد صحية لثمار البابايا

احتياطات وقائيّة

– يجب على النساء الحوامل عدم تناول بذور البابايا، لأنها ثؤثر على الرضاعة الطبيعية، وبسبب قدرتها الكبيرة على قتل الطفيلات، لذا ينصح بمراجعة الطبيب المختص في هذه الحالة.

– تعمل البذور على تقليل خصوبة الرجل، وهذا يجعل الحمل غير محتمل.

الخواص الطبية لنبات البابايا :

مساعد على الهضم .
صحي ومبهج ومنعم وملون للبشرة .
مخلص للجلد من الخلايا الميتة .
محافظ على رطوبة البشرة .
مقشر للبشرة .
مبيض للساقين ، بقشور النبات .
محسن لقدرات العقل .
محسن ومحافظ على النظر .
مقوي لجهاز المناعة في الجسم .
حامي من النوبات القلبية .
مانع من جلطات الدماغ .
مخلص من العدوى الميكروبية .
حامي من الاصابة بالتهاب المفاصل .
طارد لديدان الامعاء .
مقوي للشعر .

الامراض التي يعالجها نبات البابايا :

بثور وعيوب الوجه .
القرحة .
تشقق الكعب .
التجاعيد لدى كبار السن ، بالقشور .
داء السعفة .
البقع الداكنة .
جفاف البشرة ، بمهروس البابايا .
الصلع .
قشرة الرأس .
دهون الشعر الزائدة .
ضغط الدم المرتفع .
التهاب الاذن المتكرر .
نزلات البرد والانفلونزا .
الجروح الخارجية .
قروح الجلد المزمنة .
سرطان القولون والبنكرياس .
اصابات الملاعب .
الحروق .
الامساك .
سرطان عنق الرحم والثدي والرئتين .
الربو .
التهاب المفاصل والروماتيزم .
هشاشة العظام .
حب الشباب .
امراض الكبد .

7 فوائد صحية لثمار البابايا