خلطات تطويل وتكثيف الشعر

0

لكل من ترغب بالحصول على شعر كثيف وصحي وطويل في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية للحصول على شعر طويل وصحي

خلطات تطويل وتكثيف الشعر

الشعر هو عنوان الجمال وتاج الرأس ودليل الصحة والحيوية . وخاصة بالنسبة للمرأة فهو عامل جاذبية وسحر لها فهو يعطيها المزيد من الأنوثة . وبالرغم من أن موضة الشعر وقصاته تختلف مع الوقت وتظهر قصات جديدة ومختلفة منها القصير إلا أن موضة الشعر الطويل لا تنتهي . والأغلبية تعاني من ” مشكلة الشعر القصير ” لذلك ينصح أطباء الجلدية بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر وعلاج مشكلة الشعر القصير مثل تناول الفيتامينات المغذية للشعرمثل فيتامين A فيتامين B الاطعمة التي تحتوي علي الزنك والجزر والحمضيات والفلفل الرومي و التوت و المكسرات وغيرها الكثير من الأطعمة الصحية التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة كثافته. ثم عليك الإهتمام ببعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيدة وأكثر لمعاناً ويراعي عند إستخدام هذه الوصفات المواظبة عليها للحصول علي شعر صحي ومتألق .وهنا نعرض لكي بعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر مثل تمشيط الشعر والتسريحات المناسبة والتي تساعد علي تطويل الشعر وقص الأطراف وحمامات الزيوت الطبيعية وبعض الوصفات الطبيعية أيضاً .

خلطة الزيوت:

أخلطي ملعقة كبيرة أو إثنتين حسب طول شعرك من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، زيت اللوز وزيت خروع وزيت جرجير وضعيهم على النار. ثمّ أضيفي إليهم الثوم بعد فرمه ناعماً جداً. حين يسخن الزيت إرفعيه عن النار، وضعيه على شعرك. لفي شعرك واتركي الخليط عليه لمدّة ساعتين، وبعدها إغسليه جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.

خلطة الثوم:

أخلطي 8 فصوص ثوم مع ربع ملعقة زبده وملعقتين من المايونيز والزبادي في الخلاط حتّى تحصلي على خليط ناعم. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك مدّة نصف ساعة، من بعدها إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع.

خلطة العسل وزيت اللوز:

أخلطي العسل وزيت اللوز سوياً، من ثم مدي الخليط على شعرك واتركيه لمدّة ساعتين أو أكثر، بعد الإنتهاء قومي بغسل شعرك كالمعتاد.

خلطة الفلفل:

إنقعي 4 ثمرات فلفل أخضر حار في مجموعة من الزيوت المكونة من زيت السمسم، والخروع، واللوز، والزيتون لمدّة ثلاثة أيام كي يذبل. بعدها إدهني شعرك بهذا الزيت، وقومي بلفه بفوطة دافئة، لمدّة ربع ساعة. ثم إغسليه جيدًا بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطات تطويل وتكثيف الشعر

فوائد الزيوت للشعر تطويل الشعر مع البيض والعسل:

اخفقي بيضة بشكل جيد وأضيفي إليها 2 ملعقة من زيت الزيتون، و 2 ملعقة من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونات مع بعضها جيداً، بللي شعرك بالماء وضعي عليه هذه الخلطة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستلاحظين بريقاً ولمعاناً رائعين، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستحصلين على الطول الذي تحلمين به.

خلطة الجرجير والزبادي لتطويل الشعر:

اغسلي حزمة من الجرجير الأخضر جيداً وضعيها في الخلاط، أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة من الزبادي، اخلطيهم جيداً ووزعيهم على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اغسليه بعدها بالماء والشامبو جيداً.

خلطة تطويل الشعر

هى خلطة تطويل الشعر تساعد على نمو الشعر بصورة طبيعية وتخلصه من معوقات النمو وتمده بما يحتاجه من العناصر الازمة للنمو وهى عبارة عن بيضة مخفوقة جيدا + ملعقتين زيت زيتون + ملعقتين زيت جوز هند + ملعقة كبيرة عسل اخلطى المكونات جيدا و ضعيها على شعرك لمدة 15 دقيقة اشطفى شعرك جيدا ثم ضيفى (خل التفاح ملعقتين على لتر مياه) لتحصلى على بريق و لمعان رائع الخطوة الاخيرة اغسلى شعرك بشامبو طبيعى.

خلطة تطويل الشعر بسرعة

تساعد على تطويل الشعر بسرعة عبارة عن ثمرة افوكادو تامة النضج+ صفار بيضة + 2 ملعقة زيت زيتون تخلط المكونات جيدا و توضع على الشعر لمدة 15 دقيقة مع ارتداء كاب حمام.

خلطة تطويل الشعر

زيت الخروع لا غنى عنه لتطويل الشعر لانه من خصائصه النفاذ الى بوصيلات الشعر و تغذيتها احرصى على عمل حمام زيت الخروع مع ربط فوطة دافئة حول شعرك يمكن ان تضيفى بيضة مخفوقة لزيادة الفاعلية.

خلطات تطويل وتكثيف الشعر

خلطة تطويل الشعر فى وقت قياسى

خلطة رائعة لتطويل الشعرعبارة عن 3 قطرات زيت لوز + موزة تامة النضج ضعى الخليط على شعرك مع المساج اتركيه من 20 الى 30 دقيقة. ابتعدت فى الخلطات عن الثوم بسبب رائحته كما يمكن استخدام خلطات لتطويل الشعر من زيت الجوزهند زيت السمسم واى زيت من الزيوت النباتية الاخرى لانها تغذى الشعر و تكسبه نعومة و كثافة. ضعى فى اعتبارك التالى لـ تطويل الشعر بسرعة الفيتامينات والاملاح المعدنية التى تحتاجينها لنمو وتطويل الشعر فيتامينات نمو تطويل الشعر B12 – B6 – B5 – B3 – E – C – A لا تتناولى هذه الفيتامينات فى صورتها الدوائية الا تحت اشراف الطبيب لتحديد المزيج الملائم و الجرعة المناسبة الاملاح المعدنية زنك – ماغنسيوم – سيليكا – حديد – حمض الفوليك لـ تطويل الشعر بسرعة الاطعمة الغنية بالفيتامينات و الاملاح المعدنية و البيتاكاروتين الكبدة – بيض – اسماك – البان – زبادى- سبانخ- خضراوات ورقية- ردة – غلة – خميرة بيرة – جوز – كاجو- بندق – لوز- فول الصويا الفواكه الطازجة -البقوليات

فوائد الزيوت للشعر

– زيت شجر الأركان: يشار إلى هذا النوع من الزيوت بالزيت الذهبيّ أو الزيت المعجزة، الذي يستخدم كواقٍ من أشعّة الشمس، كما يساعد في تحسين الشعر الجافّ ويزيد من ليونة الشعر ويحدّ من تكسر الشعر، إضافة إلى دوره المهمّ في نموّ الشعر.

– زيت جوز الهند: أحد أهمّ الزيوت المستخدمة لزيادة نموّ الشعر والتحسين من صحّة فروة الرأس، كما يزيد من بريق الشعر التالف تحديداً، كما يقلّل من تجاعيد الشعر وتقصّفه، علماً بأنّ البعض يقوم باستخدام زيت جوز الهند للتخلّص من قمل الشعر.

خلطات تطويل وتكثيف الشعر

– زيت بذور العنب: يساعد هذا النوع من الزيت في الوقاية من أشعّة الشمس الطبيعيّة للشعر، ويستخدم في استعادة التوازن الطبيعيّ لفروة الرأس ويعتبر العلاج المثاليّ الذي يكافح قشرة الرأس، علماً بأن محتواه من فيتامين هـ وحمض الليونيك يساعد على تعزيز وإصلاح الشعر

– زيت بذور الرمان: يعتبر زيت بذور الرمان غنيّاً بالموادّ المضادّة للأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، كما أنّه يساعد على إصلاح وحماية الشعر الجافّ من الضرر، ويساعد في الحصول على شعر ناعم وحريريّ خاصّة بعد استخدام الأصباغ.

– زيت شجرة الشاي: يساعد زيت شجرة الشاي على تهدئة حكة فروة الرأس، حيث إنّه يحتوي على خواصّ مضادة للبكتيريا وللفطريات، ويمكننا إضافته إلى الشامبو ومن ثمّ استخدامهما سوية وبذلك سنحصل على خليط يساعد أيضاً على التقليل من آثار الجفاف التي تصيب الشعر.

– زيت الأفوكادو: يحتوي على العدد من الفيتامينات وأهمها: فيتامين أ، د، هـ وكذلك على البروتين الذي يساعد في مكافحة جفاف الشعر، ويقلّل من هشاشته ويزيد من قوته.

– زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية، وفيتامين هـ الذي يزيد من لمعان الشعر، كما ويعد هذا النوع من الزيوت الأسهل امتصاصاً من قبل فروة الرأس.

– زيت اللوز: بعد زيت اللوز الخيار الأمثل للتخلص من الشعر الجاف والتقليل من هشاشة الشعر المصاحبة له. زيت الخروع: إن استخدام زيت الخروع يحفز من نمو الشعر الجديد، ويقلل من تلف الشعر.

– زيت الكانولا: يحتوي زيت الكانولا على تركيز عال من الدهون غير المشبعة، الذي يزيد من قوة الشعر، ويقلل من كسر الشعر وامقسامها.

خلطات تطويل وتكثيف الشعر