فوائد زيت الكافور الصحية والجمالية

0

يمتاز زيت الكافور بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ايضا في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية والجمالية لزيت الكافور

فوائد زيت الكافور الصحية والجمالية

الكافور اصلها من استراليا وانتشرت في القرون القليلة الماضية إلى أجزاء أخرى من العالم بما في ذلك الهند وأوروبا وجنوب أفريقيا. على الرغم من العديد من البلدان إنتاج زيت الكافور بكميات صغيرة، ومصدر رئيس من زيت الأوكالبتوس للعالم ما زال أستراليا.
ويرجع ذلك إلى الاستخدامات الطبية للزيت الكافور ويوكاليبتول المجمع التي هي موجودة في انها ماكياج، ويتم استخدامه في مجموعة متنوعة من دون وصفة طبية المخدرات بما في ذلك التدليك، المقننة، المراهم والكريمات والطفح الجلدي، وغسولات الفم.
يتم الحصول على الكافور من الضروري النفط من الأوراق الطازجة الطويل القامة، وشجرة الكينا دائمة الخضرة.
الشجرة، تصنف علميا باسم كرية الأوكالبتوس ومن المعروف أيضا باسم حمى الشجرة، شجرة الصمغ الأزرق أو شجرة النباح مفتول العضلات، وهذا يتوقف على المكان الذي يوجد فيه في العالم.
على الرغم من الكافور لديه أكثر من خصائص نموذجية النفط المتقلبة، انها ليست شعبية جدا باعتبارها النفط الروائح لأن القليل كان معروفا عن ذلك حتى القرون الأخيرة، بدلا من المواد العطرية أكثر القديمة. جذبت العديد من الفوائد الصحية من زيت الأوكالبتوس انتباه العالم بأسره، وأنها قد حفزت قدرا كبيرا من الاستكشاف إلى استخدامه في طب الروائح وكذلك في الطب التقليدي.

 

فوائد زيت الكافور

مشاكل في الجهاز التنفسي

الكافور هو علاج فعال لعدد من مشاكل في الجهاز التنفسي بما في ذلك البرد، والسعال، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق والربو واحتقان الانف والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية. زيت الكافور هو مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات، مضادة للميكروبات، مضاد للفيروسات، مضاد للالتهابات واحتقان في الطبيعة، مما يجعله عنصر جيد في العديد من الأدوية التي تعالج مشاكل في الجهاز التنفسي. وقد أظهرت دراسة نشرت في الحنجرة في عام 2004 يظهر فائدته في علاج التهاب الجيوب الأنفية غير الجرثومي. وأظهر المرضى الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية غير الجرثومي تحسن أسرع عندما تعطى الأدوية التي تحتوي على زيت الكافور. الغرغرة من زيت الأوكالبتوس ويخلط مع الماء الدافئ لا تكون فعالة على الدوام في علاج التهاب الحلق.

الجروح

الكافور من الضروري النفط لديها الصفات مطهر نظرا لجودتها مبيد للجراثيم. عند التعرض إلى الهواء، ويتكون الأوزون وهو مطهر مدروسة جيدا. لذلك، يتم استخدام زيت الكافور لشفاء الجروح، وتقرحات، والحروق، والتخفيضات، سحجات والقروح. وهي أيضا مرهم فعال لعلاج لدغات الحشرات واللسعات. وعلاوة على ذلك، إلى جانب تلطف المنطقة المتضررة، لأنه يحمي أيضا جرح مفتوح أو المنطقة المتهيجة من تطوير أنواع العدوى الناجمة عن النشاط الميكروبي والتعرض للهواء.

ألم العضلات

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل والعضلات ، تدليك زيت الكافور على سطح الجلد يساعد على تخفيف التوتر والألم. الدولة المضطربة زيت الكافور هو مسكن ومضاد للالتهابات في الطبيعة. لذلك غالبا ما ينصح للمرضى الذين يعانون من الروماتيزم وألم الظهر والأربطة والأوتار التواء، وتصلب العضلات، وآلام، والتليف والألم حتى العصب. يجب أن تقوم بتدليك الزيت في حركة دائرية على المناطق المتضررة من الجسم.

الإرهاق الذهني

سبب واحد مهم جدا أن الكثير من الناس استخدام زيت الكافور هو أنه يخلق تأثير التبريد ومنعش. عادة، الأشخاص الذين يعانون من ظروف واضطرابات معينة هي تباطؤ قليلا. زيت الكافور، وهو منبه ، ويزيل الإرهاق والعقلية بطء ويجدد أرواح المرضى. ويمكن أيضا أن تكون فعالة في علاج التوتر والاضطرابات النفسية.

وبصرف النظر عن الإرهاق النفسي، ويستخدم الكافور من الضروري النفط عادة لتحفيز النشاط الذهني وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ. منذ يعتبر من الضروري النفط و عائي من قبل العديد، وهو ما يعني أنه يزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم عن طريق التخفيف من الاوعيه الدمويه والسماح لمزيد من الدم أن تعمم. في الأساس، والمزيد من الدم إلى الدماغ يعني المزيد من قوة الدماغ، ويعمل الكافور من الضروري النفط عادة في الفصول الدراسية باعتبارها شكلا من أشكال الروائح المسببة لزيادة أداء الطالب. علاوة على ذلك، يجب أن يتم البحوث الرسمية في هذا المجال، ولكن تشير كل الدلائل إلى علاقة إيجابية بين وظيفة الدماغ والكافور من الضروري النفط.

فوائد زيت الكافور الصحية والجمالية

العناية بالأسنان

من الضروري النفط الأوكالبتوس هي فعالة جدا ضد تسوس الأسنان، لوحة الأسنان، والتهابات الأسنان التهاب اللثة وغيرها نظرا لله خصائص مبيد للجراثيم . هذا هو السبب من الضروري النفط شجرة الكينا تم العثور حتى يشيع كعنصر نشط في غسول الفم ومعجون الأسنان، وغيرها من منتجات صحة الأسنان.

القمل

نظرا لصفاته المعروفة بوصفها علة طارد و المبيدات الطبيعية ، وكثيرا ما يستخدم كعلاج طبيعي من القمل. بعض العلاجات التيار الرئيسي للقمل يمكن أن تكون شديدة جدا وضارة على الشعر، وكذلك معبأة مع المواد الكيميائية الخطرة التي كنت لا تريد أن تستوعب في جلدك، لذلك تمشيط بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس عن طريق قمل الرأس التي تنتشر فيها هو حل أفضل بكثير وأكثر صحة.

العناية بالبشرة

وغالبا ما يطبق النفط الأوكالبتوس موضعيا لعلاج الالتهابات الجلدية.

مرض السكري

عند تناولها، يمكن أن زيت الكافور يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم. خصائصه باعتباره عائي ، المذكورة أعلاه، يعني أن الفوائد الجسم كله من الزيادة في الدورة الدموية. مرضى السكري يعانون عادة من عدم وجود تداول جيدة،
وأنها يمكن أن تكون خطيرة جدا، مما أدى إلى بتر حتى أو الموت. لذلك، انها فكرة جيدة في كثير من الأحيان لتدليك زيت الكافور على الجلد موضعيا، وأيضا يستنشق بأنها بخار لتخفيف انقباض في الأوعية الدموية. للحصول على أفضل النتائج، والتدليك وضعها على الجلد بعد المعرض، والتي أيضا قد vasodilating والاسترخاء الصفات التي سيستفيد مرضى السكري.

الحمى

يستخدم أيضا زيت الأوكالبتوس ل علاج الحمى والحد من درجة حرارة الجسم. هذا هو السبب في واحدة من الأسماء الشائعة من زيت الكافور هو “حمى النفط”. أنه يعمل بشكل جيد عند دمجها مع زيت النعناع ويرش على الجسم على شكل مزيج من مزيل العرق وتخفيض الحرارة.

الجراثيم المعوية

زيت الأوكالبتوس هو طارد للديدان ويعمل في كثير من الأحيان إلى إزالة الجراثيم في الأمعاء. وقد أظهرت الدراسات أن تناول زيت الكافور يمكن ردع العديد من الحالات البكتيرية، الجرثومية، والطفيلية التي تنشأ في أجزاء مختلفة من الجسم، والمناطق المعرضة بشكل خاص مثل القولون والأمعاء.

فوائد زيت الكافور الصحية والجمالية

مزايا اخرى لزيت الكافور

معطر الغرفة

طبيعة مطهر ومزيل العرق من زيت الأوكالبتوس يجعله المعطر غرفة مثالية للمستشفيات. فهو يقتل البكتيريا والجراثيم أيضا في الهواء، والحفاظ على البيئة من الغرف نظيفة ومعقمة.

الصابون

في كثير من الأحيان ويستخدم زيت الأوكالبتوس في الصابون والمنظفات والمنظفات المنزلية. هذا هو في المقام الأول بسبب رائحة لها لطيف ومفعول مزيل العرق، وكيل المضادة للبكتيريا، مطهر، والمضادة للميكروبات.

السل والالتهاب الرئوي

الأوكالبتوس من الضروري النفط لديها الكثير من الصفات المضادة للبكتيريا ومطهر، وعندما تدلك على صدره واستخدامها كأداة من فرك بخار أو المستنشق، ويمكن أن تخفف من حدة علامات وأعراض الظروف الضارة مثل السل عن طريق مسح الرئتين والحد من الالتهابات. فمن الأفضل إذا ما طبق على كل من الصدر والظهر، فوق منطقة الرئتين.

غسل الفم

كما ذكر أعلاه، فإن النفط هو عنصر أساسي في العديد من غسولات الفم ومعاجين الأسنان. كان هناك عدد كبير من الدراسات التي أجريت على الصفات المضادة للميكروبات من الزيوت الأساسية. وقد تبين الكافور الزيت العطري للحماية ضد نمو الجراثيم التي يمكن أن تعزز مجموعة من الأعراض والأمراض داخل الجسم المختلفة.

ساونا

كثير من الناس إضافة زيت الكافور لحمامات ومنتجعات وحمامات البخار بسبب خصائصه منعش ومطهر. يمكن الوصول إلى معظم المنافع من الضروري النفط شجرة الكينا من خلال بخار، وكذلك التطبيق الموضعي أو الابتلاع. ولذلك، ويشيع استخدام ذلك في الروائح ، والتي كثيرا ما تضمنت في حزم العلاج بالمياه المعدنية.

هناك العديد من المجالات التي تم بحثها أقل من تطبيق للزيت الكافور، وأنها ينبغي أن تدرس أكثر في المستقبل قبل الوثوق بهم كما علاجات فعالة تماما، ولكن يبدو شهادات السابق لأوانه التحدث للغاية من قدرته. ويمكن تطبيقه كعلاج للحمى القش (الحساسية الموسمية)، حب الشباب، التهاب بطانة الرحم، وفيروس الهربس البسيط.

استخدام زيت الكافور في العلاج بالروائح ينمو تدريجيا في شعبيته لأنه يمزج جيدا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك الزيوت الأساسية من الزعتر، إكليل الجبل ، المردقوش، الخزامى، خشب الأرز، واللبان.

فوائد زيت الكافور الصحية والجمالية

فوائد زيت الكافور

– يقوّي زيت الكافور من الرغبة الجنسيّة لدى الرجال إذا تمّ تناوله بجرعات بسيطة عبر الفم، كما يعالج مشكلة ضعف الانتصاب عند الذكور إذا تمّ استخدامه كمرهم حيث إنّه ينشّط الدورة الدمويّة في تلك المنطقة الحسّاسة.

– ينشّط عملية الاخراج، ويحسّن عمليّة الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم.

– يعالج مشاكل الجهاز التنفسي، حيث يوصف عادةً لمرضى الربو التحسّسي، ولمشاكل ضيق التنفس، والسعال، والاحتقان، والالتهابات الصدريّة، ومشاكل الرئة؛ لذا ينصح بدهن منطقة الحنجرة والصدر بهذا الزيت؛ لتحسين الحالة الصحيّة للمريض وفتح مجاري التنفس لديه وخاصة في نزلات البرد والإنفلونزا.

– يعتبر زيت الكافور من أهمّ المراهم المستخدمة لعلاج التهابات المفاصل الروماتزميّة، ومشاكل الفقرات في الظهر، وآلام العضلات في مختلف أنحاء الجسم.

– له تأثير فوريّ وفعّال في تنشيط خلايا المخ وتهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، كما يستخدم عادة لمن يعاني من الأمراض العصبيّة الصعبة كالتشنّجات، والصرع، والتوتر النفسي المزمن، لأنّ هذا الزيت يعمل كمخدر عامّ للأعصاب؛ حيث يشعر المريض بتنميل في الأعصاب الحسيّة في المنطقة التي يشعر بألمها.

– يفيد زيت الكافور في علاج الضغط المنخفض، وبعض حالات الإسهال، ويزيل التهابات الكبد، ويزيل الشعور بالعطش، كما يفيد في التخلص من حرقان المسالك البوليّة إذا تمّ تناوله بجرعة قليلة مذابة بالماء عن طريق الفم، كذلك فإنّه يطرد الغازات المعويّة، ويقتل الديدان والبكتيريا الضارة داخل الجهاز الهضمي.

– يمكن استخدام القليل من زيت الكافور كغسول للفم؛ فهو يعمل على مكافحة تسوّس الأسنان، ويعالج التهابات اللثة، وهو مطهّر عام يقتل الجراثيم والبكتيريا في الفمّ والجسم.

– زيت الكافور مفيد لصحة البشرة؛ فهو يزيد من نعومتها وإشراقها، ويستخدم لعلاج الأمراض الجلديّة كالتقرّحات والأكزيما، كما يفيد في تحسين الشعر وتقويته، ويساعد في قتل القمل الذي يعيش بين خصلاته فهو يقتل البكتيريا والفطريّات في الشعر والبشرة.

– يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، فالتدليك بهذا الزيت ينصح به مرضى السكر فهو يخفّف من مضاعفات هذا المرض الخطير.

فوائد زيت الكافور الصحية والجمالية

بعض التنبيهات :

-علي الرغم من أن زيت الكافور له فوائد عديدة للبشرة ، إلا أن هناك بعض الأثار الجانبية التي يجب أن تتعرف عليها :
تجنبي إستخدام زيت الكافور إذا كنتي حامل أو إستشارة الطيب أولاً .

-تجنبي تطبيق زيت الكافور الغير مخفف بالماء مباشرة علي الوجه و خصوصاً إذا كنت تعاني من الربو لضمان منع دخوله فتحتات الأنف ..

-دائماً إستخدمي كميات صغيرة من زيت الكافور أو الكمية الموصي بها في الوصفة فقط و عدم الإفراط في الكميات .

-عند إستخدام زيت الكافور لعلاج حب الشباب يجب الإلتزام بنظام غذائي صحي مع تنجب تناول الأطعمة المقلية و الدهنية .

-زيت الكافور مفيد جداً في علاج حب الشباب و لكن قبل إستخدامه يجب معرفة إذا كنت تعاني من الحساسية إتجاه أم لا .

اضرار زيت الكافور

هناك بعض المخاطر من أخذ الكثير من زيت الكافور، لأنه عندما تؤخذ بكميات كبيرة، وزيت الكافور يمكن أن تكون سامة. انها قد تتداخل أيضا مع العلاجات المثلية أخرى. أيضا، بالنسبة لبعض الناس مع الحساسيات حساسية، قد يكون الكافور من الضروري النفط تسبب أكزيما تماس المحمولة جوا ، والتي يمكن أن تكون غير مريحة للغاية، أو حتى خطرة. قبل البدء في أي علاج المكثف طبية جديدة بديلة، استشر طبيبك للحصول على المشورة، أو إجراء اختبار الحساسية.

فوائد زيت الكافور الصحية والجمالية