التخلص من الكرش في اسبوع

0

لكل من يرغب بالتخلص من الكرش او منطقة البطن في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على الطرق للتخلص من الكرش في اسبوع واهم النصائح للتخلص من البطن

التخلص من الكرش في اسبوع

اسباب بروز البطن

ان الكثير منا يعاني من هذه المشكلة ، رجال ونساء . وليس فقط الفئة العمرية الكبيرة ، انما تواجه الفتيات ذوات المرحلة العمرية الصغيرة تعاني ايضآ من هذه المشكلة . إن هذه المنطقة من الجسم هي من اكثر الاماكن التي تتكون الدهون بها بطريقة سريعه ، ويعود السبب الى ذلك وجود معظم العمليات الحيوية و وجود اكبر مساحة عضلية بها خلايا دهنية فكلها تتم في هذه المنطقة .

وتعود اسباب هذه المشكلة الى العديد من العادات وهي : –

1 – النوم الكثير ، وخصوصآ النوم على البطن ، وبعد الاكل مباشرة . والكسل والخمول.

2 – شرب الماء اثناء تناول الطعام .

3 – شرب الكثير من المشروبات الغازية .

4 – ابنلاعنا للهواء في اثناء عملية الاكل والشرب ايضآ . فلذلك علينا ان نقوم بعملية الاكل والشرب على دفعات .

5 – ان العنف في اثناء ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن ، تعمل على تدلى جدار البطن ايضآ .

6 – ان رفع الاشياء الثقيلة بطريقة خاطئة تعمل ايضآ على هبوط البطن والامعاء .

7 – ان كثرة تناول الدهون والسكريات تعمل على بروز البطن .

8 – ان مرض القولون يعمل على بروز البطن ، وذلك بسبب تجمع السوائل في تجويف البطن .

9 – ان تركيزنا على وجبة طعام دسمه واهمال باقي الوجبات بهدف انقاص الوزن بسرعه يعمل على ابراز البطن ايضآ .

10 – ان تناول الطعام اثناء الوقوف يعمل على برزو البطن . لذلك تناولي الطعام وانتي جالسة واجعلي ركبتيكي قريبتان الى صدرك .

11 – اهمال التمارين الرياضية الخفيفة المخصصة للحامل تعمل والتغذية العشوائية لها .

12 – عدم ممارسة رياضة المشي بانتظام . لذلك حاولي دائمآ ممارسة رياضة المشي ، لانها تعمل على تقوية العضلات كلها . وتجنبي استخدام المراتب والفراش الناعمة اثناء نومك ، لانها تقوم على اضعاف عضلات البطن وتقوس الظهر . ان تحسين القوام مهم جدآ للتخلص من مشكلة بروز البطن ، لذلك حاولي الوقوف معتدله ، وظهرك ملاصق للجدار ويجب ان يلازم الجدار الكعب ، والمقعدة ، والكتفين خلف الرأس .

التخلص من الكرش في اسبوع

نصائح للتخلص من الكرش في اسبوع

– الإكثار من شرب الماء على ألا يقل عن ثماني أكواب في اليوم، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية لإذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

– قسمي وجباتك الثلاث الرئيسية إلى ست وجبات خفيفة ومغذية وبذلك ستبعدين شبح الشعور بالجوع وستصبح عملية الهضم لديك أسهل.

– الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة لأنها تعطى الإحساس بالشبع فضلاً عن تميزها بسعرات منخفض، لكن ابتعدي عن تناول الخضار المسببة للنفخة كالملفوف والبروكلي واستبدليها بالخضراوات الغنية بالألياف.

– الإكثار من المشروبات الساخنة منخفضة السعرات ومن دون إضافة السكر مثل الشاي الأخضر والقرفة، والزنجبيل، والكمون.

– قومي بإنقاص كميّة الملح الّتي تضاف إلى طعامك فهي تتسبب باحتباس السوائل في جسمك وبالتالي ظهور الكرش، ومن الأفضل أن تعتمد على التّوابل والأعشاب.

– تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالسكريات كالحلويات والتي تتحول بشكل أساسي إلى دهون في منطقة الخصر.

– التخفيف من وجبة العشاء حيث لا يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية قبل النوم.

– شفط البطن للداخل بصفة مستمرة أثناء الجلوس والمشي.

التخلص من الكرش في اسبوع

اهم النصائح للتخلص من الكرش

النصيحه 1:

حاول تقسيم وجباتك الثلاث الرئيسية في اليوم إلى ست وجبات خفيفة ومفيده وبذلك ستقلل الشعور بالجوع وستكون عملية الهضم لديك أسهل.

النصيحه 2:

ابتعد عن إضافة الكثير من الملح و التوابل إلى الطعام فهي تتسبب باحتباس السوائل في جسمك وبالتالي ظهور الكرش.

النصيحه 3:

تعود على تناول كوباً من النعناع الساخن يومياً كما يمكنك إضافته إلى العديد من المشروبات كالشاي مثلاً وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة والتي تسهل عملية الهضم وتساعد في حرق الدهون بشكل كبير.

النصيحه 4:

تناول المياه بشكل كبير يومياً، بالإضافة للعصائر الطبيعية الطازجة فهي تساهم في اذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

النصيحه 5:

حاول الإبتعاد عن تناول الخضار المسببة للنفخة كالملفوف والبروكلي واستبدلها بالخضراوات الغنية بالألياف التي تسهل عملية الهضم بشكل كبير.

النصيحه 6:

تخلّى عن الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والتي تتحول في الجسم إلى دهون في منطقة الخصر واستبدلها بالفواكه الطازجة والغنية بالمعادن والألياف.

النصيحه 7:

من الضروري جداً ممارسة التمارين الرياضية وخاصةً رياضة المشي في الهواء الطلق والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الكرش بالإضافه الى تمارين البطن المعتاده.

التخلص من الكرش في اسبوع

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن

– اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من البابونج وملعقة صغيرة من الكمون، إضافة إلى ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، ثم أضيفي جميع هذه المكونات إلى مقدار من الماء، ثم ضعيه على النار حتى يغلي، بعد ذلك ارفعي المزيج عن النار وصفيه واشربي كوباً منه بشكل يومي.

– ضعي مقدار من الماء على النار ثم أضيفي إليه ملعقة من بذور الشمر، واتركي المزيج حتى يغلي، بعد ذلك ارفعيه عن النار واشربيه بعد أن يبرد بمعدل كوبين في اليوم الواحد، حيث إن لِبذور الشمر فاعليةً كبيرةً في تقليص حجم البطن وإزالة الانتفاخ.

– انقعي مقادير متساوية من البابونج والميرامية والشاي الأخضر والقرفة في كمية من الماء ثم اغلي المزيج على النار، بعد ذلك صفيه واتركيه ليبرد ثم اشربيه بمعدل كوبين يومياً، مرة في الصباح، والمرة الثانية في المساء.

– أضيفي مقدار ملعقتين من الزنجبيل وملعقتين من النعناع الطازج وملعقتين من قشر الرمان إلى كمية من الماء، ثم ضعي المزيج على النار واتركيه حتى يصل إلى درجة الغليان، بعد ذلك ارفعيه عن النار وصفيه، ثم اتركيه ليبرد وتناولي كوباً منه بعد كل وجبة.

– اعصري ثمرة من الليمون في كوب من الماء الساخن ثم اشربي هذا المزيج على معدة خاوية صباح كل يوم.

– ضعي مقدار أربعة أكواب من الماء على النار، واتركيه حتى يصل إلى درجة الغليان، بعد ذلك أضيفي إليه ملعقتين من مطحون الزنجبيل واغليه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك ارفعي المزيج عن النار، وأضيفي إليه عصير ليمونة واحدة وملعقة من عسل النحل الطبيعي وحركيه بشكل جيد، وتناولي هذا المشروب على الريق صباح كل يوم.

– أحضري كوباً من الماء ثم أضيفي إليه عصير حبّة من الليمون، واشربي محلول الليمون بعد مضغ ثلاثة فصوص من الثوم، طبقي هذه الوصفة كل يوم صباحاً وعلى معدة خاوية، وستلاحظين النتائج الفعّالة بعد مرور أسبوعين.

التخلص من الكرش في اسبوع