الاخطاء الشائعة عند ازالة الشعر الزائد

0

هناك الكثير من الاخطاء الشائعة التي تقوم بها بعض النساء عند ازالة الشعر الزائد في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اخطاء الشائعة عند ازالة الشعر

الاخطاء الشائعة عند ازالة الشعر الزائد

تعددت أساليب إزالة الشعر التي استخدمتها النساء منذ القدم. لكن هناك بعض الأخطاء التي ترتكب أثناء ذلك، مما قد يتسبب في التهابات البشرة واحمرار الجلد. لذلك، جمعنا إليكِ أشهر الأخطاء الشائعة التي يمكنك تفاديها للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على بشرة صحية وناعمة بعد إزالة الشعر الزائد.

1- عدم تقشير البشرة

تقشير البشرة هي أفضل وسيلة لتجنب نمو الشعر تحت الجلد. بغض النظر عن الطريقة المستخدمة لإزالة الشعر الزائد، احرصي على تقشير بشرتك برفق قبلها لتحصلي على أفضل النتائج. حيث يساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت، مما يسهل عملية انتزاع بصيلات الشعر.

2- إزالة الشعر عند الاستيقاظ صباحًا

إزالة الشعر عند الاستيقاظ صباحًا لن يعطيكي أفضل النتائج، فأثناء النوم قد تتورم البشرة قليلًا، مما قد يخفي أجزاء الشعر داخل البشرة. لذلك، فينصح بإزالة الشعر في المساء بدلًا من الصباح لإزالة الشعر بفعّالية.

3- استخدام الشفرات الباردة

يستخدم أغلب الأشخاص شفرات حلاقة الشعر لفترات طويلة تصل إلى أسابيع أو شهور. لكن لإزالة الشعر باستخدام الشفرات دون إتلاف البشرة، فتحتاجين لاستخدام شفرة جديدة في كل مرة. استخدمي شفرات الحلاقة لمرة واحدة ثم تخلصي منها فورًا. حيث يساعد ذلك على تجنب احمرار البشرة والتهاباتها أثناء استخدام الشفرات.

4- عدم استخدام كريمات الحلاقة

استخدام كريمات الحلاقة أمر ضروري كي يساعد على تجنب تهيج البشرة. استخدمي كريمات الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر، يساعد ذلك على إبراز الشعر للخارج، مما يسهل إزالته والحصول على نتائج سريعة.

الاخطاء الشائعة عند ازالة الشعر الزائد

5- استخدام الشمع بشكل مفرط

يفضل الانتظار لمدة 4 أسابيع على الأقل بين مرات استخدام الشمع، لإعطاء الجلد الفترة الكافية لنمو الشعر، كي يمكن إزالته من الجذور.

6- إزالة الشعر في الأوقات الغير مناسبة من الشهر

من أكثر الأخطاء الشائعة هي إزالة الشعر خلال فترة الطمث أو عند اقترابها. خلال تلك الفترة تحدث بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، ما يزيد من تدفق الدم، وقد ينتهي الأمر بالنزيف البسيط. أفضل الفترات لإزالة الشعر الزائد هي أثناء فترة التبويض.

7- إزالة الشعر على فترات زمنية قصيرة:

إزالة الشعر بشكل متكرر على فترات زمنية قصيرة قد يضر ببشرتك ويجعلها أكثر ضعفا وقابلية للتهيج والإصابة بالإلتهابات، لذا ينصح الخبراء بإزالة الشعر كل 4 أسابيع – بالأخص عند استخدام الشمع أو السكر- وذلك بهدف إراحة الجلد وإعادة تكوين الخلايا من ناحية وليتوفر الوقت الكافي لينمو الشعر قليلا ( من 1/4- 1/2بوصة على الإقل ) حتى يسهل إزالته من ناحية أخري.

8- إزالة الشعر في الإتجاه الخاطئ

عند استخدام الشمع أو السكر فى إزالة الشعر بالمنزل، افردي أيا منهما على بشرتك فى اتجاه نمو الشعر ثم اسحبيه او انزيعه فى عكس الإتجاه ( وليس من نفس الإتجاه) حتى لا يتسبب ذلك فى حدوث كدمات عميقة أسفل الجلد ولتضمني نجاح المهمة وإزالة الشعر بشكل تام.

الاخطاء الشائعة عند ازالة الشعر الزائد

ايضا بعض الأخطاء التي عليكِ تجنّبها عند إزالة الشعر الزائد:

– إزالة الشعر في أي وقت عشوائي: لا يعدّ هذا الأمر صحياً؛ إذ عليكِ إزالة الشعر عند انتهاء الدورة الشهرية وليس قبلها أو في أثنائها؛ ذلك أن الأوعية الدموية تكون في حالة استنفار بالإضافة لكون الجلد يكون أكثر حساسية وعرضة للالتهابات.

– استخدام الشفرات: بالمجمل، لا تعدّ الشفرات خياراً مثالياً؛ ذلك أنها تتسبّب بنموّ قاسٍ للشعر، كما أنها لا تجتثّ الشعرة من جذورها. ثمة طرق أفضل كالشمع والسُكّر، لكن في حال كنتِ مضطرة لاستخدامها، احرصي ألاّ يكون قد مضى على فتحها أكثر من أسبوع وكوني متأكدة من تعقيمها جيداً. حاولي أن تشتري النوع الذي يصلح للاستخدام مرة واحدة فقط.

– عدم ترطيب الجلد: كثيرات منا يقمن بنزع الشعر مع إهمال الترطيب قبل النزع وبعده، ما يؤدي لجفاف الجلد وتقشّره. عليكِ بترطيب البشرة جيداً قبل القيام بنزع الشعر، ولأيام متتالية وليس ليوم واحد فحسب، مع الحرص على ترطيبها بمستحضرات تلائم الجلد الحساس بعد نزع الشعر. إن كانت بشرتكِ تتحسّس من نزع الشعر، قومي باستخدام المستحضرات الخاصة بتلطيف البشرة وإزالة احمرارها والتي في الغالب تكون رجالية للاستخدام ما بعد الحلاقة اليومية. اختاري منها اللوشن.

– نزع الشعر بإفراط: كثيرات منا يلجأن لنزع الشعر مراراً خلال الشهر، ما يؤدي لتهيّج البشرة واحمرارها. حاولي أن تحصري إزالة الشعر في مرة واحدة شهرياً فقط، واجعليها دوماً بعد الدورة الشهرية. أبقي في ذهنكِ أن طول الشعر الواجب إزالته لا يقلّ عن نصف بوصة.

الاخطاء الشائعة عند ازالة الشعر الزائد

أفض طريقة للترطيب

يجب استخدام مرطب الجسم أو اللوشن والجسم لا زال رطباً، أي بعد الاستحمام مباشرة. ولأفضل نتيجة لا تستخدمي المنشفة لتجفيف جسمك، بل اتركيه يجف من الهواء ثم ضعي المرطب.

الزيوت أفضل من الكريمات

الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ترطب الجلد بطريقة رائعة وتعطي نتائج ملموسة في وقت قصير. بللي منشفة صغيرة بزيت جوز الهند واستخدميها لتدليك جسمك بعد الاستحمام. هذه الطريقة تعمل على تقشير البشرة وترطيبها في نفس الوقت. يمكنك أيضاً استخدام زيت الزيتون البكر لترطيب جسمك. ادهني جسمك بطبقة خفيفة من زيت الزيتون ليلاً واتركيه حتى الصباح.

كيف يمكنك الإبقاء على ترطيب وجهك خاصة بعد عمر 35؟

البشرة بعد الثلاثين تبدأ في الجفاف نتيجة تراجع افراز الزيوت الطبيعية. لذلك تحتاج البشرة في هذه المرحلة الى عناية خاصة. لأفضل ترطيب لوجهك استخدمي الزيوت الطبيعية، مع المواظبة على تقشير البشرة، واستخدام حمام البخار للوجه مرة أسبوعياُ.

ترطيب القدمين

للتخلص من تشققات الكعب والحفاظ على نعومة قدميك اتبعي الروتين التالي:
انقعي قدميك في حمام من الماء الدافئ المضاف اليه صودا الخبز.
دلكي قدميك بخليط من نصف كوب من زيت جوز الهند (او أي زيت اخر يتوفر لديك) المضاف اليه 4 ملاعق من الملح.
استخدمي الحجر المخصص للقدمين لتقشير قدميك.
ضعي طبقة سمكية من مرطب غني مثل الفازلين، وارتدي جوارب قطنية حتى اليوم التالي.

الاخطاء الشائعة عند ازالة الشعر الزائد