رجيم تخسيس 10 كيلو في اسبوع

0

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد ومحاربة الدهون في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الطرق لتخسيس الوزن الزائد

رجيم تخسيس 10 كيلو في اسبوع

يبدو أنّ الجسد الرشيق هو حلم كل شخص، فالكثير يعانون من زيادة في أوزانهم إمّا لأسباب وراثية أو عادات خاطئة يمارسونها فتجعلهم أكثر عرضة للأصابة بالبدانة، ونسمع الكثير عن الأعشاب الطبية التي تعمل على إنقاص الوزن متناسين، أن بعض الأعشاب التي يبيعها العطارون لها آثار جانبية على الجسم، ولكن حلم الوصول إلى النحافة السريعة يصبح هو الهدف والغاية لما يفعله البعض من الامتناع عن الطعام وحرمان الجسم من العناصر الغذائية حيث يظن البعض أن هذه هي الطريقة الفعّالة، ولكن يجب العلم أنّ الجسم عندما يشعر بنقص في الغذاء يصبح أكثر تخزيناً للدهون، وبالتالي زيادة في كتلة الجسم، عندها تبدأ رحله عنوانها كيف أصبح رشيقاً في اسبوع مطبوعة في أذهان الكثيرين. كما يقال العقل السليم في الجسم السليم، فالرياضة هي الأنسب لمن لا يستطيعون كبح مشاعر الجوع لديهم، ولكن قد يدّعي البعض بعدم وجود الوقت الكافي لممارسة التمرينات الرياضية فيلجؤون إلى أحزمة التنحيف التي تباع في محلات الرياضة ونسمع الكثير عن الملابس الحرارية التي تعمل على رفع حرارة الجسم ومن ثم تذويب الدهون في المناطق المطلوبة.

رجيم تخسيس 10 كيلو في اسبوع

اليوم الأول من برنامج رجيم سريع المفعول :

وجبة الإفطار : شريحة توست + كوب حليب خالي الدسم .
وجبة الغداء : شريحة من الجبن خالي الدسم + سلطة خضار + كوب مزيج من عصير الأناناس والكيوي .
وجبة العشاء : ثمرة فاكهة طازجة + كوب من الحليب خالي الدسم .

اليوم الثاني من برنامج رجيم سريع المفعول :

وجبة الإفطار : شريحة توست + ثمرة فاكهة طازجة + كوب من الحليب خالي الدسم .
وجبة الغداء : 2 بيضة مسلوقة + سلطة فواكة + كوب عصير برتقال .
وجبة العشاء : 2 حبة من البطاطس المهروسة + كوب من مزيج عصير الكيوي والأناناس

اليوم الثالث من برنامج رجيم سريع المفعول :

وجبة الإفطار : شريحة توست + ثمرة من الفاكهة الطارجة + كوب حليب خالي الدسم .
وجبة الغداء : قطعة من صدور الدجاج منزوعة الجلد + سلطة خضروات + عصير مزيج الأناناس والكيوي .
وجبة العشاء : شريحة توست + ثمرة من الفاكهة الطازجة + حبة بطاطس مهروسة .

اليوم الرابع من برنامج رجيم سريع المفعول :

وجبة الإفطار : شريحة توست + كوب حليب خالي الدسم + 5 شرائح أناناس + ثمرة من الفاكهة الطازجة .
وجبة الغداء : قطعة هامبورجر + كوب مزيج من عصير الكيوي والأناناس .
وجبة العشاء : سلطة خضروات مع ملعقة من المايونيز + كوب من الحليب خالي الدسم .

اليوم الخامس من برنامج رجيم سريع المفعول :

وجبة الإفطار : شريحة توست + كوب حليب خالي الدسم + 2 حبة مشمش .
وجبة الغداء : سلطة تونة بدون زيت + سلطة من الخضروات + ثمرة فاكهة طازجة .
وجبة العشاء : حبة بطاطس مسلوقة + بيضة واحدة مسلوقة + كوب عصير مزيج الكيوي والأناناس .

اليوم السادس من برنامج رجيم سريع المفعول :

وجبة الإفطار : شريحة توست + كوب حليب خالي الدسم + ثمرة من الفاكهة .
وجبة الغداء : 4 قطع سوسيس مشوي + سلطة خضروات + كوب من عصير الأناناس والكيوي .
وجبة العشاء : 2 حبة بطاطس مهروسة + كوب عصير من مزيج الكيوي والأناناس .

اليوم السابع من برنامج رجيم سريع المفعول :

وجبة الإفطار : شريحة توست + نصف ثمرة جريب فروت + كوب حليب خالي الدسم .
وجبة الغداء : سلطة الدجاج + عدد 6 حبات من الخضار ( بازلاء – فاصولياء ) مطبوخة على البخار + كوب عصير من مزيج الأناناس والكيوي .
وجبة العشاء : سلطة فواكة طازجة + 2 بيضة مسلوقة + كوب حليب خالي الدسم .

بالتالي باتباع نظام الرجيم السريع لمدة 7 أيام بانتظام بجانب قليل من التمارين الرياضية والحركة ، فإنك ستحصل على انقاص الوزن بكمية 9 كيلو خلال الأسبوع ، فنظام الرجيم ليس مرهق كثيراً بالنظر أنه يحتاج للإنتظام والمحافظة على اتباعه ، فهو نظام متكامل وسريع جداً للتخلص من الدهون و تخسيس البطن وإبقاء الجسم متناسق الشكل .

رجيم تخسيس 10 كيلو في اسبوع

وصفة لتنحيف 10 كيلو في 9 أيام:

المكونات (وهي موجودة ومتوفرة):
-برتقالة كبيرة
-أربع حبات ليمون حامض
-3 ملاعق عسل جيد

الطريقة (وهي سهلة جداً):

– نقطع البرتقالة والليمون إلى أربع قطع مع القشور.
– نضعهم في نص ليتر ماء على نار هادئة ونتركهم لمدة 20 دقيقة
– نضع فوقهم ثلاث ملاعق عسل ونتركهم لمدة 10 دقائق على النار الهادئة
– نقوم بتصفيتهم ونتركهم ثلاث ساعات ونأخذ منهم ثلاث أكواب يومياً لمدة 21 يوم

ملاحظة : هذه الكمية تكفي لمدة يوم واحد فقط وللإستمرارية يجب تجديد الخلطة كل يوم ، وهذه الخلطة لا تحرمك من تناول أي طعام إلا تناول الشكولاتة والمشروبات الغازية.

رجيم تخسيس 10 كيلو في اسبوع

هذه بعض الأعشاب الممتازة للتنحيف :

– لاخفاء الكرش في شهر واحد فقط شرب الماء الدافيء على الريق مع نعنع أو ليمون صباحاً على الريق وقبل النوم مباشرة.

– عشبة نبات الشومر لشد الجسم وترهلاته

– الميراميه ، والبابونج ، وإكليل الجبل ، نأخذ ملعقتين من كل نوع نضعها في مقدار كوب من الماء وتغلى بدون سكر والافضل شربها على الريق

– لإخفاء الكرش : شاي اخضر مع الزنجبيل الاخضر يقطع قطع صغيرة ، قشر الرمان الناشف ، بالإضافة إلى النعناع الاخضر وتؤخذ من كل صنف ملعقتين

– السنمكة: لعلاج السمنه المفرطة شرب 3 اكواب مغلية بالماء منها.

– نقع القليل من الكمون في الماء المغلي مع ليمونة واحدة مقطعة على شكل حلقات ونتركه طوال الليل ثم نشرب منه في الصباح على الريق مباشرة

– الهندباء: نقوم بطحنها بعد تجفيفها ونضعها في ماء مغلي ، ونشربها بدون سكر واحده في اليوم لمدة 3أسابيع (نضع ملعقتين في كل كوب ماء مغلي)

– نضع ملقعة صغيرة من عشبة عنب البحر ، وننقعها في ماء مغلي لمدة 10 دقائق ، ونشربه من غير سكر بمعدل فنجانين في اليوم

– شرب مغلي بذرة الكتان

– الشطة (الفلفل الأحمر) : وهناك نوعان من الفلفل الاحمر الحار الفلفل الطيل أو الفلفل المدور. وقد أجريت أبحاث ودراسات على مدى فاعلية الفلفل الاحمر في بريطانيا ، حيث قاسوا في هذه الدراسة نسبة عملية الأيض لدى الأشخاص ذوي الأوزان الزائدة ، والذين يأكلون وفق غذاء متوازن ، حيث أضافوا ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الاحمر لغذائهم ، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الخردل في كل وجبة، حيث أظهرت الدراسة أن الاشخاص الذين اضيف لطعامهم الفلفل الاحمر مع الخردل ارتفعت ليهم معدلات الأيض بنسبة 25%.

– الأناناس : إن ثمار الاناناس من أكثر الفاكهة تخفيضاً للوزن ، ولا سيما أن الأناناس يحتوي في تركيبته على إنزيم يدعى (بروميلين) ويساعد هذا الإنزيم على هضم البروتينات ويعمل على إحراق الدهون ، ولتخفيض الوزن ، يجب أكل حبة أناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.

– ورق العنب: يؤخذ 50 جرام من ورق العنب الجاف المسحوق ونغمره في لتر من الماء البارد ، ويوضع على نار هادئة ونتركه حتى يغلي ، وعند بدء الغليان نتركه نصف دقيقة على نار هادئة ، وبعدها ننزله عن النار ونتركه جانباً لمدة ربع ساعة ، ثم نصفيه ونأخذ منه 3 فناجين بعد الطعام ، ولاحظ بنفسك النتائج.

رجيم تخسيس 10 كيلو في اسبوع

 

طرق حرق الدهون

1- تناول الطعام الصحي و الخالي من الدهون: للحفاظ على نمط حياة صحي يجب عليك السيطرة المناسبة على بنية الجسم والوزن إبتداءً من نظامك الغذائي لإزالة و حرق دهون البطن و تجنب تراكم المزيد منها.

2- ممارسة الركض: الركض عبارة عن رياضة ممتازة لشد وتشكيل كامل الجسم، وينبغي ممارسة رياضة الركض في الهواء الطلق والنظيف والمنعش، لا تنفضي أو تهزي جسمك أثناء الركض ولكن قومي بنقل خطواتك بطريقة سلسة، في بداية ممارستك للركض لا ترهقي جسمك وتحمِّليه فوق طاقته، بل قومي بزيادة المسافة التي تقطعينها والسرعة التي تركضين بها بشكل تدريجي ومستمر، هذا التمرين سوف يساعدكِ على حرق السعرات الحرارية بسرعة وستحصلين على نتائج ملموسة ومرئية في وقت قصير جداً.

3- ممارسة الألعاب و الأنشطة الرياضية أسرع طريقة لحرق دهون البطن: يمكنكِ ممارسة عدد من الأنشطة والألعاب الرياضية داخل المنزل وخارجه لحرق وإزالة دهون البطن، و ذلك إعتماداً على عمركِ وظروفكِ الخاصة، وأفضل هذه الأنشطة القفز بالحبل، ابدئي بالقفز بسرعة بطيئة، ويمكنك زيادة سرعة القفز بشكل تدريجي مع الوقت، كما يمكنكِ أيضاً ممارسة لعبة التنس الأرضي لما لها من فوائد في حرق الدهون، لديكِ أيضاً خيارات أخرى متعددة من بينها خيار لعب تنس الريشة أو أي لعبة أخرى في الهواء الطلق وذلك حسب سهولة ممارستها وقربها من منزلك وملاءمتها لك.

أخيراً من المهم جداً أن تنتظمي على ممارسة التمارين بأن تلتزمي ذاتياً بها وأن تحافظي على نظامك الغذائي الصحي والسليم للحصول على نتائج سريعة وفعالة لحرق دهون البطن، أيضاً من الجيد أن تقومي و بشكل دوري بعمل فحص طبي لوظائف الغدة الدرقية حتى تستثنين وجود مشاكل صحية تسبب لك تراكم الدهون في البطن.

رجيم تخسيس 10 كيلو في اسبوع