10 طرق لشعر اكثر كثافة

0

لكل من ترغب بالحصول على شعر كثيف وصحي وخالي من المشاكل في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على الطرق والوصفات الطبيعية للحصول على شعر اكثر كثافة

10 طرق لشعر اكثر كثافة

هل تنزعجين من مظهر الشعر المتساقط أثناء تمشيطه ؟ من الطبيعي أن تفقد فروة الرأس الشعر بمعدل طبيعي 100 شعرة خلال اليوم، لكن أكثر من ذلك، فتعد مشكلة معقدة من تساقط الشعر. فيحتاج الشعر للعناية الفائقة مثل البشرة تمامًا.

10 طرق لشعر كثيف

1-الشعر القصير

تغيير قصات الشعر لكثير من النساء ليست بالأمر السهل، خصوصاً عندما يتطلب ذلك منهن التخلي عن الشعر الطويل. إذا كان لديك شعراً رقيقاً وخفيفاً سيبدو أكثر كثافة مع تسريحة الشعر المتوسط التي تجعله يبدو بحجم أكبر.

2-استخدام الموس أو الجيل

للموس تأثير عجيب على الشعر، بحيث يجعله كثيفاً ورطباً وماعليك سوى استخدام رذاذ الموس وتمريره بين شعرك ومن ثم تمشيطه بلطف وبالتساوي حتى يتوزع على كامل شعرك.

3- ألوان الشعر

يعتبر الشامبو الملون من الحيل الجيدة وخصوصاً لصاحبات الشعر البني والأسود، حيث يعمل على سد الفراغات في فروة الرأس وكل ما عليك فعله هو رشه بشكل مباشر على الشعر مع الحرص على إبعاد العلبة لمسافة 10 سنتيمنرات عن رأسك واحرصي على فعل ذلك قبل النوم.

4- استخدام الشامبو الجاف ليلاً

الشامبو الجاف هو وسيلة خالية من الماء لإنعاش وتصفيف شعرك عندما لا تملكين الوقت الكافي لتسريحه. رشي الشامبو على شعرك، وانتظري بضع لحظات، ثم استخدمي الفرشاة لتسريحه وهذا يساعدك على الحصول على شعر كثيف. ويمكنك استخدام بودرة الأطفال على شعرك قبل النوم حتى لا تبللي وسادتك وسوف تستيقظين مع شعر أكثر سماكة.

5- تموجات

إذا كان لديك شعراً متموجاً، فهذا شيء جيد، وإذا لم يكن كذلك، فقد حان الوقت للحصول عليه. فالتموجات الناعمة تجعل شعرك أكثر جمالاً وكثافة ويمكن الإستعانة بلفات الرولو أو أي وسيلة حرارية لمنح الشعر بعض التموجات.

6- استخدام الألوان الأكثر إشراقاً

إذا كنت تفكرين في تغيير مظهرك، فهناك سبب آخر لاقناعك في اتخاذ تلك الخطوة. تفتيح لون شعرك أو إضافة بعض الشرائط المشرقة يعطي مظهر شعرك سماكة. الشعر الداكن يبدو أكثر رقة، لذلك إذا كان لديك شعراً داكناً، لا تترددي في تغيير لون شعرك.

7- تغيير الجانبين

تغيير فرق الشعر يساهم بإعطائه مظهراً كثيفاً، لذلك حاولي تمشيط شعرك بالإتجاه المعاكس. إنها طريقة سريعة لإضافة الحجم الفوري لجذورك.

8- تجعيد نهاية الأطراف

تجعيد نهاية الأطراف تعطي شعرك وزناً إضافياً مع ترك الجذور ناعمة وملساء.

9- تجنب استخدام الفرشاة

تجنبي استخدام الفرشاة إذا كان شعرك خفيفاً وهشاً حتى لا يتساقط وخصوصاً بعد الحمام مباشرة، بل اكتفي بفرد خصلات شعرك من خلال تمرير أصابعك بينها.

10- تجفيف شعرك رأساً على عقب

وأخيراً وليس آخراً من الضروري تجفيف شعرك رأساً على عقب، كون هذه الطريقة تساعد كثيراً وتعطي حجماً للشعر.

10 طرق لشعر اكثر كثافة

وسائل طبيعية لشعر اكثر كثافة

1- الألو فيرا

الألو فيرا من العلاجات الطبيعية الممتازة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر. فيوفر للشعر الرطوبة المطلوبة والمغذيات الأساسية لفروة الرأس، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. استخدمي هلام الألو فيرا مباشرةً على فروة الرأس مع تدليكه باستخدام أطراف الأصابع جيدًا، ثم يترك لمدة ساعة كاملة قبل شطفه باستخدام الشامبو.

مع الاستخدام المنتظم لذلك، ستتخلصين تمامًا من مشكلة تساقط الشعر مع الحصول على شعر أكثر كثافة.

2- استخدام الشامبو بحذر

يستخدم العديد من الأشخاص أنواع الشامبو التجارية المتوافرة في الأسواق لغسيل الشعر بشكل يومي تقريبًا. لكن قد يكون ذلك أمر خاطئ، ويعرض الشعر للعديد من المخاطر نتيجة لاحتواء الشامبو على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية الضارة. ويؤكد خبراء الجمال أن استخدام الشامبو قد لا يكون ضرورة في حالة عدم زيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس، فيكفي استخدامه لمرتين فقط خلال الإسبوع. كما يمكن استخدام بودرة الأطفال أو صودا الخبز على فروة الرأس للتخلص من الإفرازات الزائدة على الشعر. كما يُنصح باستخدام البلسم بعد استخدام الشامبوو على الشعر. فيساعد ذلك على ترطيب الشعر والتخلص من التشابكات.

3- زيت أملا

يتمتع زيت أملا بالعديد من الفوائد والاستخدامات للتخلص من كافة مشكلات الشعر. فهو علاج فعّال لتحفيز نمو الشعر وتجنب الشيب المبكر. احرصي على استخدام زيت أملا لعمل حمام زيت للشعر مرة واحدة على الأقل اسبوعيًا لكثافة الشعر وتقوية الجذور.

4- تجنب العلاجات الكيماوية

من الأفضل تجنب استخدام العلاجات الغير ضرورية على الشعر أو الحد منها كصباغة الشعر، تمليسه أو فرده باستخدام الكيماويات الضارة. فتتسبب تلك العلاجات في جفاف الشعر وتلفه. ليس ذلك فقط، فتترك جذور الشعر ضعيفة مع شعر هش قابل للتكسر والتساقط.

5- الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس أمر حيوي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية جذور الشعر. استخدمي الزيوت الطبيعية الدافئة لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية. ينصح باستخدام زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند لتحفيز نمو الشعر، وزيت الروزماري للتخلص من قشرة الرأس. بعد ذلك، يلف الشعر جيدًا باستخدام فوطة مبللة بالماء الساخن لبضع دقائق، لسهولة امتصاص الزيوت داخل بصيلات الشعر.

6- إزالة أثار الإجهاد

الإجهاد عامل أساسي يتسبب في تساقط الشعر. فالشعور بالإجهاد المفرط قد يؤدي لشيب الشعر أو ترققه. لذلك، فينبغي التخلص من أثار الإجهاد اليومي بممارسة بعض التمرينات كاليوغا أو المشي بشكل يومي. فلا يساعد ذلك فقط على التخلص من الإجهاد، بل يساعد كذلك على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، مما يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

7- النظام الغذائي المتوازن

اتباع النظام الغذائي الصحي والمتوازن خطوة ضرورية لضمان الحصول على شعر أكثر كثافة بشكل طبيعي. احرصي على تناول الفيتامينات والمعادن اللازمة كفيتامين B، C، الزنك، الحديد والنحاس خلال نظامك الغذائي اليومي. فتلك العناصر هي من المغذيات الأساسية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر. كما ينصح كذلك بتناول 8 أكواب من الماء بشكل يومي للحفاظ على ترطيب الشعر والجسم.

10 طرق لشعر اكثر كثافة

خلطات لتكثيف الشعر

خلطة الثوم والزبادي لشعر أكثر كثافة:

المكونات:

ملعقتين زبادي+ ملعقة صغيرة ثوم ناعم

طريقة الاستعمال:

يخلط الزبادي مع الثوم الناعم ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة على أن يتم استعمال هذه الوصفة أسبوعياً لتحصلي على شعرٍ أكثر كثافة.

• المايونيز لزيادة كثافة شعرك:

المكونات: فصوص ثوم + ¼ ملعقة زبده+ ملعقتين مايونيز + 2 ملعقة زبادي

طريقة الاستعمال:

اخلطي الثوم مع الزبدة والمايونيز ثم أضيفي الزبادي، وبعد خلطهم جيداً ضعي المزيج على شعرك، ولكني أحرصي على تكرار هذه الوصفة لتحصلي على شعرٍ ناعمٍ وكثيف.

• وصفة البيض وزيت الخروع لشعر كثيف:

المكونات:

أربع صفار بيضة+ ملعقتين زيت الخروع

طريقة الاستعمال:

امزجي صفار البيض مع زيت الخروع، بعدها احرصي على استعمال الخليط على شعرك أسبوعياً بحيث يوضع على شعرك لمدة يوم كامل، فهذه الوصفة ستساعدك في الحصول على شعرٍ أكثر كثافة وحيوية.

10 طرق لشعر اكثر كثافة