اكثر من 5 وصفات تبييض مناطق الجسم

0

اخترنا لك اليوم وصفات مجربة و فعالة للتبييض تساعدك على توحيد لون جسمك و القضاء على البشرة الداكنة نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

3

إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة

1- اللوز مع الحليب

تنقع 4 ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل، وفي الصباح تقشر وتطحن ويضاف القليل من الحليب والعسل لتكوين عجينة خفيفة. يستعمل الخليط على الوجه طوال الليل ثم يقشر برفق باستخدام الماء البارد في الصباح.

2- الشوفان مع اللبن الرائب

يخلط بعض الشوفان المطحون مع اللبن الرائب مع إضافة القليل من عصير الطماطم. ثم يستخدم الخليط على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

3- البابونج المجفف

تضاف 3 ملاعق من مسحوق البابونج المجفف لكوب من الماء المغلي ويغطى ويترك لمدة 10-15 دقيقة. ثم يصفى الخليط وتضاف ملعقة كبيرة من العسل وماء الورد للمحلول الناتج.

يستخدم الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدا بعد ذلك. تطبيق تلك الوصفة يوميا يساعد على تفتيح البشرة طبيعيا بشكل فعال.

4- الخيار مع الليمون

تخلط 2 ملعقة كبيرة من الخيار، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ½ ملعقة صغيرة من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من ماء الورد. الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة على البشرة يعد علاج طبيعي فعّال لتببيض البشرة.

5- أوراق النعناع الطازجة

استعمال عصير أوراق النعناع الطازجة علاج بسيط لتفتيح البشرة. تستخدم تلك الخلطة على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدا بالماء البارد.

6- الكركم مع الليمون

يخلط القليل من الكركم مع عصير الليمون، ثم يستعمل الخليط على الوجه، الرقبة واليدين لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدا بعد ذلك.

7- شرائح البطاطس

شرائح البطاطس هي علاج بسيط وفعّال لتبييض البشرة. فيمكن استعمال شرائح البطاطس لتدليك البشرة. كما يتمتع عصير البطاطس الطازجة أيضا بنفس خصائص تبييض البشرة بشكل طبيعي.

طرق علاج اسمرار المناطق الحساسة :

يعتمد علاج اسمرار المناطق الحساسة على السبب المؤدي لها ، بالإضافة لدرجة الاسمرار ودرجة إصابة الجلد بالالتهاب المصاحب لاسمرار البشرة ، وهناك طرق عديدة لعلاج هذه المشكلة المؤرقة :
– كريمات تفتيح البشرة : ولابد من اختيار الأنواع الآمنة والتي لا تحتوي على مواد كيمائية مسرطنة ،أو مواد مبيضة للبشرة ، ويفضل استعمال هذه الكريمات بعد استشارة الطبيب ، تستعمل هذه الكريمات لفترة تتراوح ما بين 4-6 أسابيع ، وتتوفر عدة أنواع في الأسواق من كريمات التفتيح والتي تحتوي على الهيدروكينون ، كوجك أسيد ، كما تحتوي أنواع أخرى على أعشاب طبيعية ، أو مضادات الفطريات والبكتيريا وهي علاجات مساعدة لعلاج التهاب مع نسبة من الكريمات المرطبة لإضفاء نعومة على الجلد .

– التقشير الكيمائي : وهو من أكثر علاجات تفتيح البشرة فاعلية وأمان ، بالإضافة لتكلفته المعقولة مقارنة بالليزر مما يجعله أكثر انتشارا ، ويستخدم لتفتيح أي منطقة من مناطق الجسم بتركيزات مختلفة ، وهو متاح بعدة أنواع تختلف تبعا لعمق التقشير سواء سطحي ، متوسط ، أو عميق .

– تقشير البشرة بالليزر : أو ما يعرف بالوميض الضوئي ، وهو أكثر العلاجات شعبية لكونه ذو فعالية سريعة آمنة ، كما يفيد الليزر في إزالة الشعر عند استعماله لتبييض البشرة حيث يكسب الجلد نعومة ونضارة ، يحتاج تبييض الجلد لعدة جلسات حسب درجة الاسمرار بما يحدده الطبيب المختص .

– صنفرة البشرة بالكريستال : وتعمل على التخلص من البقع الداكنة ، إزالة طبقات الجلد الميتة مما يكسبه نعومة ولون أكثر بريقا واضاءة ، ويحتاج الجلد لعدة جلسات يمكن تكرارها مرة أسبوعيا أو عدة أسابيع ، وينصح باستعمال مرطبات الجلد بين الجلسات للشعور التحسن بوقت أسرع .

– استعمال المرطبات لمنع الاحتكاك : يفيد استعمال الكريمات المرطبة باستمرار في الحماية من الالتهابات وتهيج الجلد مما يعني عدم تبقع البشرة واسمرارها ، بالإضافة لتعطير الآمن الذي تمنحه للجلد .

– الخلطات الطبيعية : تعد من العلاجات الآمنة التي لا تتسبب بأي آثار جانبية على البشرة ، كما تفيد في تغذية الجلد وترطيبه وتمنحه نعومة وجمال ، ومن أمثلة هذه الخلطات :
* خلطة الحليب والعسل : تتكون هذه الخلطة من ملعقة من الحليب البودرة ،، ملعقة عسل نحل ، ملعقة نشا ، عصير ليمونة ، تخلط هذه المكونات معا جيدا ثم تدهن بها المناطق الحساسة لربع ساعة ، ثم تشطف بماء فاتر .

* خلطة الجلسرين والليمون : تخلطة علبة كريم الجلسرين ، مع ملعقتين بوردة تلك ، عصير ليمونة ، تستعمل هذه الخلطة كل مساء يوميا .

* خلطة ماء الورد والسكر : يمكن تحضيرها بخلط كوب من ماء ورد ، نصف كوب من زيت الزيتون ، ملعقة ملح وسكر ، نصف كوب من بودرة التلك ، تخلط هذه المكونات وتدهن بها المناطق الحساسة كما يمكن استعمالها لعلاج الكلف وتبييض البشرة ، حيث يدهن به الجلد ويترك ليجف ثم يفرك برفق ويغسل بالماء الفاتر ويجفف .

خلطات تبييض الرقبه و الوجه

الخلطة الاولى:
ملعقة عسل طبيعى + 4 قطرات حليب .
نخلط جيدا ونفرد الخليط على الوجه ونفركه بعد 10 دقائق. نشطف بعدها بالماء البارد ونمرر مكعب ثلج على المكان.
ستلاحظين بياضا ورطوبة خارقه للعادة. أ ضف لذلك هذا الخليط مغذ للبشرة لشد التجاعيد.
الخلطة الثانية:
عصير الليمون :
الليمون يحتوي على حامض الستريك وهو عامل تبييض طبيعي , و أيضا فيتامين C الموجودة في الليمون يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة . وبالتالي، يمكن استخدام الليمون لتفتيح البشرة الداكنة من منطقة العنق او الرقبة .
الطريقة :
وضع عصير الليمون على الرقبة باستخدام كرات القطن , و إذا كان لديك حساسية في الجلد ، يخفف عصير الليمون بالماء , ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد . والتأكد من عدم تعريض الرقبة لأشعة الشمس المباشرة بعد وضع عصير الليمون .
ثمة خيار آخر هو مزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وماء الورد ووضعه على جميع أنحاء منطقة الرقبة قبل الذهاب إلى السرير .
يكرر يوميا لمدة شهر تقريبا لرؤية نتائج ملموسة .

الخلطة الثالثة:
البيض وزيت الزيتون
مقادير الخلطة : 2 صفار بيضة + بعض النقاط من زيت الزيتون + ماء أكسجين + صبغة جاوي.
طريقة الاستخدام : يمزج البيض مع زيت الزيتون وصبغة الجاوي بشكل جيد ومن ثم يوضع الخليط علي الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم تمسح الخلطة باستخدام قطنه مشبعة بماء الأكسجين. وتستخدم هذه الطريقة مرتين بالأسبوع.

5

الخلطة الرابعة:
الدقيق واللبن
مقادير الخلطة : حليب + 2 ملعقة دقيق + عصير ليمونة.
طريقة الاستخدام : يتم خلط جميع المقادير بشكل جيد بحيث يضاف الحليب إلي الدقيق أولاً ومن ثم يتم إضافة عصير الليمونة. بعد ذلك تفرد الخلطة علي الرقبة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف الرقبة بماء الورد. وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الخلطة الخامسة:
صودا الخبز :
صودا الخبز يعمل كمقشر طبيعي ويطهر البشرة ويزيل السواد ، والبقع , وقد ثبت أن مزيج صودا الخبز مع الماء فعال جدا في إزالة فرط التصبغ التي يتشكل حول الرقبة .
الطريقة :
مزج ثلاثة ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لتكوين عجينة سميكة .
وضع المعجون على الرقبة وتركها حتى تجف .
غسله بعد بضع دقائق .
القيام بذلك مرتين في الأسبوع لتعزيز بشرة الرقبة في غضون أسابيع قليلة .

نصائح و حلول للتخلص من اسوداد الرقبة و تحت الإبط :

يبدأ السواد بالظهور بشكلٍ تدريجيٍ، ويزداد لون وسماكة الجلد ببطءٍ، وعبر الأشهر والسنين يبدو مخملي الشكل والملمس مثل (القطيفة) في طيّات الرقبة والإبط وبين الفخذين، بخاصةٍ عند أصحاب البشرة السمراء. وفي بعض الأحيان النادرة قد تظهر حالة اسوداد الجلد وسماكته فجأةً، وبشكل شديدٍ، مصحوبةً بالحكّة الشديدة، وهنا قد يكون السبب ناتجاً عن ورمٍ سرطاني عادةً ما يصيب المعدة، وسوف يقوم طبيب الجلدية بتقييم الحالة، وبالكشف الدقيق على المرض، وطلب الفحوصات اللازمة.
– عدم إهمال العناية اليومية والأسبوعية بالبشرة وذلك من خلال تزويدها بالترطيب اللازم والتقشير السطحي، للحفاظ على سلامتها وتجديدها باستمرارٍ.
– الإكثار من شرب السوائل وبالأخص الماء، فهو العلاج السحري لكل مشاكل البشرة وما يؤثّر على صحتها.
– تناول الطعام الصحي الغني بالألياف، وعدم الإكثار من النشويات والسكريات.
– خفض الوزن واتّباع حميةٍ تُسهم في خفض نسبة الأنسولين في الدم.
– تناول العلاجات اللازمة، بالنسبة للأمراض التي قد تُصاحب الحالة، مثل السكري والغدة الدرقية.

خلطة صابون دوف وماء الورد لتبييض البشرة وتوحيد لونها

مكونات الخلطة:

صابونة دوف مبشورة.
1/2 فنجان من ماء الورد.
5 ملاعق كبيرة جليسرين.
3 قطرات عصير ليمون.
5 ملاعق زيت لوز حلو.
1/2 فنجان من اللوشن المرطب الذي تفضلينه.
الطريقة:

يخلط الصابون المبشور مع ماء الورد ويترك طوال الليل.
يوضع خليط الصابون وماء الورد على نار هادئة مع التقليب حتى يذوب الصابون تماماً ونحصل على ملمس كريمي.
يضاف زيت اللوز والجليسرين والليمون للخليط مع التقليب لمدة 1/2 دقيقة ثم يرفع الخليط من على النار.
يضاف اللوشن المرطب للخليط وتقلب المكونات حتى تمام التجانس وتعبأ في زجاجة نظيفة.
طريقة الاستخدام:

يُفرد الخليط على الجسم ويُترك لمدة ساعة إلى ساعتين. ثم باستخدام قطعة من القماش النظيف أو اللوفة المبللة بالماء الساخن يدلك الجسم في حركات دائرية لمدة دقيقتين ويشطف بالماء الفاتر.
يكرر استخدام الخلطة مرة أسبوعياً أو حسب الرغبة. وستلاحظين اختلاف ملحوظ في ملمس الجلد ولونه بعد الاستخدام الأول.
يمكن استخدام خلطة صابون دوف على بشرة الوجه وتترك لمدة 10-15 دقيقة فقط، ثم يُدلك الوجه باستخدام قطعة من القطن المبللة بالماء الدافئ وتشطف بالماء البارد وتتبع بكريم مرطب.
للعروس المقبلة على الزواج تكرر الخلطة مرتين ل 3 مرات أسبوعياً.
يعمل الجليسرين وصابون دوف على تنعيم البشرة بفاعلية شديدة وترطيبها وحمايتها من الجفاف.
يعمل خليط الجليسرين وماء الورد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع البنية، ويعد زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة وتنعيمها.

2