اكثر من 4 نصائح للعناية باليدين

0

اذا كنت تبحثين عن يدين جميلتين و ناعمتين اذا يجب عليك العناية بهما بشكل دائم عبر وصفات نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مذهل و مميز يشمل ااكثر 4 خلطات تقشير و تبييض اليدين.

1

نصائح للعناية باليدين

رطبي يديك
من المهم جداً الحفاظ على ترطيب اليدين طوال الوقت، وذلك بشرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام الكريم المرطب طوال الوقت وبعد كل مرة تغسلين فيها يديك، من المفضل أيضاً استخدام كريم أو لوشن مخصص للعناية بالأيدي قبل النوم للمساعدة على الترطيب طوال الليل
استخدمي مقشر لليدين
نتيجة لكل العوامل التي تتعرض لها اليدين.. يظهر من وقت لآخر الجفاف والإسمرار على بشرة اليدين، وللتخلص من الجلد التالف يجب عليكِ المواظبة على عمل تقشير «سكراب» لليدين، يمكنك شراء مستحضر خاص بالتقشير أو استخدام مواد طبيعية للتقشير كالشوفان او ملح البحر مع خلطهم بزيت الزيتون للعناية القصوى.
استخدمي كريم الواقي من الشمس
تهتم الكثيرات بوضع كريم الوقاية من الشمس «صن بلوك» على بشرة الوجه، وتغفل استخدامه مع بشرة اليدين، مما يجعلها عرضة لتأثيرات أشعة الشمس الضارة، لذا لا تغفلي أبداً استخدام الواقي من الشمس أثناء الخروج و قيادة السيارة
استخدمي القفازات المطاطة
كربة منزل جزء من روتينك اليومي هو القيام بأعمال المنزل والتعرض للمياه الساخنة جداً والمنظفات الكيميائية، لذا فمن الهام جداً حماية اليدين بارتداء القفازات المطاطية، هناك العديد من الأنواع والأحجام لتتناسب مع طبيعة المهمة التي تنجزينها، ولذوات البشرة الحساسة توجد أنواع مبطنة بطبقة من القطن لحماية أكبر

افضل 10 وصفات طبيعية لتحمي اليدين من التجاعيد المبكرة

1.زبدة الكاكاو : في علبة زجاج صغيرة ، قومي بخلط زبدة الكاكاو مع القليل من زيت فيتامين E ، والذي يعتبر من افضل الفيتامينات التي تغذي البشرة ، حاولي ان تجعليه في جميع كريماتك الخاصة بكِ ، وادهني من المزيج في المساء ، ولكن في الشتاء ادهني منه صباحا ومساءا لتبقى يداكِ رطبة وناعمة .

2. كريم الفازلين : اخلطي القليل من زيت فيتامين E ، كما ذكرنا من قبل مع كريم الفازلين ، واضيفي اليه الرائع هلام الصبار او الالوفيرا ، والذي دائما ما تحتاجه البشرة وايضا الشعر للرطوبة والنعومة ، والتقليل من التجاعيد ، يمكنك استعماله على البشرة خصيصا ، الرقبة وتحت العيون لاخفاء التجاعيد المزعجة .

3. زيت الزيتون : امزجي القليل من خل التفاح ، وعصير 2 ليمونة مع زيت الزيتون ، في وعاء صغير زجاجي ، فالليمون رائع لتفتيح بشرتك ستلاحظي الفرق ، وزيت الزيتون معروف بقدرته الرائعة على ترطيب البشرة وفتح مسامها لتبقى رطبة وندية ويصلها من الغذاء ما تحتاج ، وادهني منه مساءا فقط ولا تنسي ان تغسلي يداكٍ جيدآ في الصباح .

4. جوز الهند : يعرف عن جوز الهند ، انه الاختيار الامثل للبشرة ، فهو الصديق الوفي الذي يوفر لها ما تحتاجه من غذاء وترطيب ، لذا اخلطي زيت جوز الهند مع القليل من زيت فيتامين E ، لتكونى كونتى المزيج الاروع للبشرة ، وادهني يداكٍ به يوميا صباحا ومساءا فهو خليط مثالي لاخفاء كل عيوب البشرة .

5. قناع العسل : اخلطي ما يساوي ربع كوب من العسل واضيفي عليه عصير الليمون الذي ذكرنا فوائده من قبل ، وبالطبع لا تنسي زيت فيتامين E ، واخلطيهم جيدا وادهني به يداكٍ ، كما يمكنك وضعه للبشرة ايضا ، واتركيه ربع ساعة ثم قومي بغسل بشرتك جيدآ ، واستخدمي احد الكريمات المذكورة سابقاً .

6. قناع الموز : معجون الموز المميز والمخلوط بالحليب ، هو القناع الافضل على الاطلاق ، فيما يخص علاج البشرة وغذائها ، فالمزيج يحتوي على البروتينات والاحماض الامينية اللازمة لبشرتك ، ضعيه على يداكِ او وجهكِ ورقبتك ، لمدة ربع ساعة فقط ، ورطبي بعدها باستخدام اي كريم مرطب لبشرتك .

7. المريمية والبابونج : منقوع اي واحدة منهما او الاثنان معاً ، يوفران للبشرة ما تحتاجة من نعومة الملمس ، والترطيب الدائم ، والرائحة الذكية ، انقعي يديكى في المنقوع بعد غليه جيدآ ، وتركه ليبرد قليلآ ، ثم ادهني بشرتك بالكريم ، وانعمي بملمس الاطفال الرائع .

8. معجون الكركم : اختاري سيدتي كركم الجسم ، عند ذهابك للعطار ، لانه يوجد نوعان من الكركم ، ثم قومي بطحنه جيدا ان لم يكن مطحونا ، وامزجيه بعصير القصب ، وادهني المعجون على يداكٍ ، واتركيه لمدة ربع ساعة واشطفيه جيدآ ، وادهني الكريم ، ستلاحظي الفرق من أول مرة .

9. بياض البيض : امزجي بياض بيضة واحده ، بملعقة عسل ، وعصير ليمونة ، واخلطيهم جيدآ ، وقومى بدهان يدآكٍ وما تشائين من اي مكان في البشرة ، واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماما ، واغسليه جيدآ ، اليكٍ يد وبشرة ناعمة وفاتحة ورقيقة كالاطفال .

10. البطاطا : اسلقي حبة بطاطا واهرسيها جيدآ ، وضيفي اليها ربع كوب من الحليب ، وادهني بشرتك جيدآ ، واتركيها قليلا حتى تجف تماما ، واغسلي بشرتك ورطبيها بكريم مرطب ، البطاطا تحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة لبشرتك ، لا تفوتيها .

3

خلطات تبييض اليدين

الخلطة الاولى:
الحليب والزيوت: أحضري كوباً من الحليب السائل، وامزجيه بملعقة طعام من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، واخلطي المزيج جيداً، ثمّ انقعي يديك بالخليط لمدة نصف ساعة، فالمكوّنان يزخران بالفوائد التي ترطّب البشرة، وتتسلّل إلى أعماقها، وتزيل عنها اللون الداكن.
الخلطة الثانية:
استخدام خليط من عصير الليمون والكركم، وتعتبر هذا الخلطة من أهم خلطات تبييض اليدين بمكونات طبيعية، والكركم له فوائد عدة في تبييض اليدين، ويستخدم أيضًا في خلطات تبييض الوجه.
الخلطة الثالثة:
نحضر مقادير متساوية من الليمون و عصير البطاطا وندهن بها المكان المراد تفتيحة كاليدين ونتركها الى اكبر فترة ممكنة او عند النوم ولا بأس بالتكرار اليومى ونتحفظ بالباقى فى الثلاجة وفى اقل من اسبوع ستبدأ النتائج بالظهور, هذة الوصفة ممكن ان تستعمل لجميع بشرة الجسم والوجة ولليدين ايضا وعن تجربة هى رائعة حقا واذا كان فى استمرار ومداومة وكل ما كانت فترة وضعها اكثر كل ماكانت فؤائدة اكثر
الخلطة الرابعة:
ثماني ملاعق كبيرة ماء ورد و ثلاث ملاعق كبيرة جليسرين و ثلاث ملاعق كبيرة كحول نقي و ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج و ملعقة كبيرة عصير برتقال و ملعقة كبيرة خل التفاح ثم تخلط المكونات جيدا ثم تعبأ في زجاجة مع الرج عدة مرات وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي وهو يستخدم يوميا بعد غسل اليدين وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها

أفضل كريم لتبييض اليدين

1- كريم SHEA BUTTER HAND CREAM
وهو من أفضل أنواع كريمات تفتيح اليدين حيث يتكون من نسبة كبيرة جدا من زبدة الشيا التي تتغلغل بسرعة إلى كل طبقات الجلد حيث يمكن أن يمتصها الجلد بسهولة ولا يسبب أي بقايا دهنية أبدا ، كما أنه يعمل على ترطيب اليد بطريقة سهلة وفي أسرع وقت .

2- كريم ABSOLUE HAND
وهو أيضا من أشهر أنواع كريمات اليد المستخدمة في تفتيح اليد وترطيبها وفي نفس الوقت معامل حماية من أشعة الشمس ، فالمعروف أن اليد تتأثر بالشمس وعوامل الجو المختلفة مثل الماء مما يجعل عليها علامات التقدم بالعمر ولهذا تحتاج إلى كريم متكامل يساعد على حمايتها من هذه العوامل وفي نفس الوقت يفتح من درجة لونها .

3- كريم THE HAND TREATMENT
وهو من ماركة لامار المعروفة بجودة منتجاتها فههذا الكريم يعد من أفضل أنواع الكريمات التي تمنح اليد الترطيب والتفتيح الفعال حيث يتميز بقدرته الفائقة على التخلص من البقع الداكنة وتحويلها إلى لون طبيعي جدا كما يعمل الكريم على إزالة علامات التقدم بالعمر أيضا .

4- كريم BODY AND HAND CREAM
وهو من ماركة تشانل المعرفوفة بجودة منتجاتها حيث يحتوي تركيبة هذا الكريم على مجموعة متميزة من الأعشاب الطبيعية وأولها خلاصة العرقسوس التي تعمل على تفتيح لون البشرة ومنحها الحيوية والشباب المطلوب كما أن الكريم يعمل على تنقية البشرة وإزالة الشوائب منها .

5- كريم DEEP COMFORT HAND CREAM
هذا الكريم من ماركة كلينك الشهيرة والعالمية حيث يتركيب من تركيبة فريدة ومتميزة جدا تساعد على الحفاظ على اليدين من العوامل الخارجية مثل الشمس والماء وغيرها من العوامل الأخرى التي تزيد من الجلد الميت على اليد فهذا الكريم يمنح العلاج المناسب والترطيب الفعال والتفتيح السريع لليدين .

6- كريم NIVEA
يحتوي هذا الكريم على مجموعة متميزة وفريدة من الأعشاب الطبيعية وخلاصة الفاكهة وزيت اللوز التي تعمل على التفتيح الجيد والممتاز ليسفقط لليدين ولكن لكل مناطق الجسم ، فالمعروف عن ماركة نيفيا أنها من الماركات العالمية المعروفة بقوتها على ترطيب البشرة ومنحها الشباب والحيوية .

7- كريم OLAY
يعتبر كريم أولاي من أشهر كريمات تفتيح البشرة بما فيها اليدين حيث يعمل بكفاءة على إزالة البقع الداكنة وتحويلها إلى اللون الأبيض كما يعمل على منح البشرة الترطيب الفعال وفي نفس الوقت يمنع تكون التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر فهو كامل جدا لتفتيح كافة أنحاء الجسم .

8- كريم WHITE MUSK HAND CREAM
وهذا الكريم أحد منتجات شركة بودي شزب حيث حتوي على المسك الأبيض وهي تركية فعالة جدا ومثالية للبشرة وخاصة اليدين فهو مخصص لتفتيح البشرة مما يمنحها الحماية والترطيب الفعال في نفس الوقت بالإضافة إلى رائحة المسك الرائعة التي تنبع منه .

نصائح وخدع جمالية لأيدي ناعمة وجذابة

1- تدليك اليدين

تدليك اليدين أمر بسيط لا يكلفكِ أي شئ. لكنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ليدين أكثر نضارة وحيوية. قومي بفرك راحة يديكِ معًا برفق مع تكرار ذلك لبضع دقائق. فتعمل تلك الحركة على إبقاء يديكِ دافئتين.

2- ليدين ناعمتين كالحرير

هناك العديد من الوسائل الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على ترطيب اليدين ونعومتها. احرصي على استخدام أي من تلك الوسائل التالية قبل الذهاب للنوم مع استخدام جوارب قطنية للحصول على أفضل النتائج، وستلاحظين بنفسك أيدي ناعمة وحريرية في الصباح.
– الفازلين:
استخدمي القليل من الفازلين لتدليك اليدين برفق قبل الذهاب للنوم.
– الزيوت الطبيعية:
من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب اليدين بفعّالية هي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي القليل منها على يديكِ بانتظام.
– عصير الخيار والجليسرين:
استخدمي خليط من كميات متساوية من عصير الخيار مع الجليسرين على يديك لترطيبها وتفتيح لونها.
– عصير الليمون:
استخدمي القليل من عصير الليمون مع زيت الزيتون للعناية بيديك. فيساعد ذلك على تبييض اليدين والتخلص من البقع الداكنة.
– عصير البرتقال والعسل:
يتميز العسل بخواص مرطبة طبيعية، كما أنه مضاد للفطريات والجراثيم. اخلطي القليل من العسل الطبيعي مع عصير البرتقال واستخدميها لتدليك يديك بشكل منتظم.
– الجليسرين وعصير الليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و5 قطرات من ماء الورد واستخدميها للعناية اليومية باليدين.

3- لحماية اليدين من التلف

احرصي على استخدام جوارب مناسبة لحماية يديكِ أثناء غسيل الملابس أو الأواني، أو ممارسة المهام المنزلية المختلفة. فيساعد ذلك على حماية اليدين من التعرض للكيماويات القاسية المستخدمة في تحضير المنظفات المختلفة.

4- ترطيب اليدين

تأكدي من استخدام كريم مرطب مناسب للعناية بيديك عدة مرات خلال اليوم لتجنب الجفاف والخشونة.

5- تقشير اليدين

للتخلص من خشونة اليدين، اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع عصير الليمون. استخدمي الخليط لفرك اليدين جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك ويتبع باستخدام الكريم المرطب.

2