13 طريقة لتصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة

0

لكل من يرغب بالتخلص من الدهون الزائدة بشكل طبيعي ودون الحاجة الى جراحة في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد في تصغير حجم المعدة بشكل طبيعي بدون الحاجة الى جراحة

13 طريقة لتصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة

واحدة من أفضل مثال لهذا الطرق هي الحد من رغبات معدتك والشهية وببساطة التعود على كميات أقل. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التقليل في وجبات الطعام وتناول وجبات صغيرة متكررة .والتأكد من تناول الطعام ببطء حيث انه يعطي احساس بالشبع سريع . ومن ثم سيبدأ جسمك بالتعود على كميات أقل وأقل من الطعام.. تقليص المعدة هو موضوع نقاش في كثير من الأحيان من قبل خبراء الصحة. ولكن من الممكن الحد من حجم المعدة بأمان ودون جراحة ، وذلك ببساطة عن طريق تغيير عادات تناول الطعام . قد تشعر دائما بالجوع و تتناول المزيد من الطعام و تملئ معدتك فيزداد وزنك نقدم لك طرق تصغير حجم المعدة لتقلل حجم معدتك فيتم ملئ المعدة بكمية أقل من المعتاد من الطعام والشراب مما يتيح لك التحكم في وزنك وفقدان الوزن بسهولة كثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يتجهون إلى العمليات الجراحية مثل حزام المعدة بالمنظار . ولكن إليك الخبر السار : لقد وجد الخبراء أن حجم المعدة يمكن تقلصه بشكل طبيعي في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع دون اللجوء إلى الجراحة .

ما الذي يؤثر في جسمك؟

ان المظهر الاساسي موجود في جينات الجسم، غير ان نمط الحياة ضروري ايضا. ‘اذا كنت تنحدرين من عائلة التفاحيين، فان فرص تحولك الى تفاحية اكبر، وحتى الاجاصيين يمكن ان يصبحوا تفاحيين اذا ازداد وزنهم’، كما تقول استشارية التغذية الدكتورة مارغريت اشويل. كما ان المدخنين ومدمني الكحول اكثر عرضة لزيادة الوزن عند الوسط. ويمكن للتوتر ايضا ان يضيف وزنا في الاماكن غير المناسبة. كما يعتقد ان الكميات الكبيرة من الكورتيزول ‘هرمون يفرزه الجسم عند التوتر’، تقوي الشهية وتسبب تراكم الدهون حول منطقة الوسط. وجد الباحثون في جامعة ‘يال’ صلة مباشرة بين التوتر الشديد ودهون البطن، فحتى النساء النحيلات اللواتي كن عرضة للتوتر ازدادت مستويات الكورتيزول لديهن، كما ازداد وزنهن حول الوسط.

حقيقة زيادة الوزن في منتصف العمر:

من المحزن انه يصبح من الصعب التخلص من الوزن الزائد حول العدة كلما تقدم بك العمر. حتى الاجاصيون يصبحون تفاحيين عندما تحرض المستويات المنخفضة لهرمون الاستروجين في سن اليأس الجسم على تخزين كميات اضافية من الدهون حول منطقة الوسط، مع تقدم العمر، تبدأ العضلات بالضمور ويبدأ الايض بالتباطؤ – قرابة 5% كل عقد – لذلك، ما لم تأكلي كميات اقل من الطعام، فان وزنك سيزداد. لكن، في حين ان بعض التغيرات في الشكل حتمية، الا ان زيادة الوزن ليست كذلك، الخبر الجيد ان الفرصة لمصلحتك اذا كنت تحاولين انقاص وزنك. يمكن ان ان تنقصي سنتيمترا واحدا من الخصر لكل كيلو غرام تخسريه، وينقص حول الوسط بشكل اسرع من الافخاذ والاوراك. تقول الطبيبة آشويل: ‘كلما انقصت وزنك خسرت تناسبيا كمية من الدهون الموجودة حول المعدة. كما يخفض التمرين وحدة كمية الدهون الموجودة حول البطن ومحيط الخصر من دون ان ينقص وزنك بشكل ملحوظ’.

اعرف نوع جسمك:

قيس خصرك عند اضيق نقطة (في المنتصف بين ادنى جزء من الاضلع واعلى جزء من الاوراك)، مع ابقاء المعدة مسترخية. قيس الاوراك عند اعرض نقطة (حول عظم الردف بدلا من الورك) قسم قياس الخصر على قياس الورك لتحصل على نسبة الخصر الى الاوراك. اذا كانت النسبة 0.8 او اقل من ذلك، فأنت من الاجاصيين، اما اذا كانت اعلى من 0.8 فأنت من التفاحيين ومعرضة للخطر. للرجال، فان منطقة الخطر تبدأ بعد 0.95 .

تحرك واخسر

سوف يساعدك اي تمرين ايروبيك (مثل السباحة او المشي او الهرولة او ركوب الدراجة ) يجعلك تعرق ولو قليلا على حرق الدهون، وكما تظهر الابحاث، سوف تنقص حول المعدة كمية اكبر من اي منطقة اخرى مثل الافخاذ والاوراك. في الحقيقة، وجد الباحثون الاميركيون انه كلما تمرنت اكثر خسرت اكثر من دهون المعدة.

13 طريقة لتصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة

تصغير المعدة طبيعيا:

ممارسة التمارين الرياضية

أثبتت دراسات علمية أجرتها جامعة لوبك الألمانية أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية بالجسم في وقت قصير كما تعمل على زيادة الرغبة في تناول الوجبات الصحية والتوقف عن تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية، كما أثبتت أن التمارين الرياضية تساعد على شد عضلات البطن مما يؤثر على حجم حيز المعدة، ومن التمارين التي تساعد على ذلك تمارين الجري وركوب الدراجة وتمارين البطن، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية للحصول على معدة أصغر ووزن مثالي في وقت أسرع.

كمية الطعام

ضبط كمية الطعام التي يمكن تناولها خلال وجبة يساعد في تصغيير حجم حيز المعدة، فالتقليل من كمية الطعام التي تقومين بتناولها يساعد على تصغيير عضلة المعدة مما يؤدي إلى الحصول على معدة أصغر في وقت قصير قد يصل إلى أسبوع فقط، لكن كوني حريصة على تناول الكمية التي يحتاجها جسمك من الطعام لا أقل من ذلك لتغذية الجسم وتشجيعه على حرق الدهون.

نوعية الوجبات

تحدد نوعية الوجبات حجم المعدة، فبعض الأطعمة يزداد حجمها عند نزولها إلى المعدة واختلاطها بالعصارات الهاضمة، وإحدى تلك الأطعمة المخبوزات المحضرة من الدقيق الأبيض والأغذية الغنية بكمية كبيرة من الدهون والأملاح، لذلك احرصي على تناول الوجبات الصحية والخالية من الدهون والأملاح للحصول على معدة أصغر.

وجبة الفطور

تناول وجبة فطور صحية يساعد على تصغير حيز المعدة، حيث يشجع ذلك الأمر على تناول كمية أقل من الطعام على وجبة الغداء نتيجة امتلاء المعدة وشعوربها بالشبع منذ وجبة الفطور.

النوم

تنظيم عملية النوم تساعد في الحصول على حيز معدة أصغر، حيث يساعد السعر على إفراز المعدة لهرمون الجريلين “هرمون الجوع” مما يعمل على زيادة الرغبة في تناول الوجبات الغذائية في المساء، لذلك حافظي على النوم مساءًا والاستيقاظ صباحًا للحصول على معدة أصغر.

التركيز

الانشغال عن الطعام بمشاهدة التلفاز أو القراءة من الأمور التي تساعد على زيادة وزن الجسم، وذلك لتناول كمية أكبر من التي تحتاجها المعدة مما يساعد على زيادة حجم المعدة، لذلك احرصي على التركيز على ما تتناوليه ولا تنشغلي بأي أمر آخر لتلاحظي مدى شبعك.

الامتناع عن تناول الوجبات السريعة

الأطعمة التي تباع في مطاعم الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون التي تتوجه مباشرة إلى التخزين على شكل دهون في منطقة البطن. لذلك يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة واستبدالها بالمواد الغذائية الصحية مثل السلطات والخضروات والفواكه .

13 طريقة لتصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة

تجنب الأكل أمام التلفاز

تناول الطعام امام التلفاز يجعلك تتناول الطعام دون ان تشعر بالكمية التي تتناولها وخصوصا اذا كان وجبات سريعة ذات سعرات حرارية عالية , لذلك ينصح دائما بتجنب تناول الطعام امام التلفاز لتساعد على تقليص حجم الطعام المتناول وتقليص حجم المعدة طبيعيا .

إبقاء الوجبات الخفيفة بعيده عن النظر

دراسات عديدة أظهرت أن الناس يأكلون أكثر بكثير عندما يكون الغذاء مرئية بدلا من وضعه في مكان بعيدا الرؤية ، حتى لو أنهم يعرفون أنه موجود في مكان معين . لتجنب تناول الوجبات الخفيفة الاضافية يجب إبقاء الطعام المغري في مكان بعيد عن النظر او خارج المنزل .

مضغ الطعام جيدا

مضغ الطعام ببطئ يعطي احساس بالشبع بسرعة اكبر مع تناول كميات اقل من الطعام بسعرات حرارية اقل .

استخدام أطباق أصغر

تناول الطعام بالاطباق الكبيرة يرسل إشارة إلى أن كمية الطعام غير كافية وقليلة ولكن وضع الطعام في اطباق اصغر يرسل اشارات للمخ توحي بالامتلاء ، بغض النظر عن الكمية الفعلية من المواد الغذائية الموجودة في الاطباق . وضع نفس الكمية من الطعام في اطباق اصغر هي وسيلة مؤكدة تساعدك على اكل كميات أقل دون أن تلاحظ مما يساعد على تقليص حجم المعدة طبيعيا .

شرب الماء

عند شرب كمية كافية من الماء ، فانها تساعد على الشعور بالشبع في كثير من الاحيان . وقد اوصى الاطباء على شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا لان هذا يمنع رغبه الجسم في تناول الطعام في كثير من الأحيان وتعطي شعور بالشبع وتساعد على تقليص المعدة بشكل طبيعي

احذر من التخمة

يبقى من الضروري الانتباه إلى الشعور بالشبع أثناء تناول الطعام، لذا ينبغى التوقف عن استهلاك الطعام قبل الوصول إلى درجة الشبع، فبالتالى تتعود على استهلاك كميات أقل من الطعام فيتقلص حجم المعدة تدريجيًا.

13 طريقة لتصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة