الزنجبيل والليمون لحرق الدهون

0

يمتاز الزنجبيل بالعديد من الفوائد الصحية وايضا يساعد في تقليل الوزن الزائد والتخلص من الدهون في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية للزنجبيل والليمون في تقليل الوزن

الزنجبيل والليمون لحرق الدهون

الجمع ما بين الخصائص المنعشة لليمون وما بين قدرة مشروب الزنجبيل علي تسخين الجسم يمكن أن ينتج عنه مشروب طبيعي رائع للحمية الغذائية. والكثير منا يستخدم الليمون مع الماء لمساعدتهم في شرب المزيد من الماء أثناء اتباع نظام غذائي لإنقاض الوزن، بينما من المعروف عن الزنجبيل قدرته على تسريع عملية الأيض في الجسم كما أنه مشروب جيد المذاق ولذيذ يمكن استخدامه بأمان وفاعلية أثناء انقاص الوزن، ويمكن مزج الزنجبيل مع الليمون للحصول علي مشروب طبيعي قوي لصحة الجسم وفقدان الوزن.

الزنجبيل

الزنجبيل هو نبات عشبي شبيه بالجزر إلّا أنّه يختلف عن الجزر باللون، إذ يميل لون الزنجبيل إلى اللون الأبيض كلون البطاطا. جذور الزنجبيل عبارة عن عقد متصلة مع بعضها على شكل سلسله وهي الجزء الذي نستخدمه من النبتة. كلمة الزنجبيل هي كلمة معرّبة من كلمة شنكبيل، وأول ما عُرف في بلدان المناطق الحارة، ومن ثم انتشرت زراعته في الكثير من بلدان العالم مثل الصين والهند الشرقية والمكسيك والفلبين.

استخدامات الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل كتوابل وبهارات بعد أن نقوم بقلعة من التربة ونزيل الأوراق عنه، ونقوم بتنظيفه من الأتربة وتجفيفه تماماً ثم نقوم بطحنه على ماكينة طحن القهوة، ويكمن الحصول عليه من الأسواق جاهزاً للاستعمال، ويعطي الزنجبيل الطعام لذعة محببة ونكهة جيده، إذ تحتوي جذوره على زيوت طياره، لذلك يستخدم في عمل المشروبات والمربيات والحلوى، ونستدل على نضج الزنجبيل عند ملاحظة ذبول أزهاره وأوراقه. استخدمته الشعوب القديمة خاصة في الصين لعلاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي لقدرته على حرق الدهون في الجسم، وتخليص المعدة من بقايا الطعام العالقة بجدارها والتي تسبب التهابات للأغشية المخاطية التي تغطيها.

مكونات مشروب الزنجبيل مع الليمون لإنقاص الوزن :

المياه والليمون يساعدان في إزالة السموم من الجسم ويعملان معاً كعنصر منشط للكبد؛ والزنجبيل يتميز بخواصه المولدة للحرارة، مما يعني قدرة الزنجبيل على زيادة سرعة الأيض وبالتالي حرق الدهون في الجسم. بإضافة الليمون والزنجبيل للماء الساخن تحصل على مشروبك للطاقة وحرق الدهون.

الزنجبيل والليمون لحرق الدهون

البرنامج العلاجي لفقدان الوزن وحرق الدهون باستخدام الزنجبيل والليمون والماء :

يمكن استخدام شراب الماء الساخن بالليمون والزنجبيل مرة واحدة صباحاً، للحد من الشهية وتنظيف الكبد، ويمكن تناول هذا المشروب أكبر عدد ممكن من المرات خلال اليوم. ويجب التركيز على شرب ثمانية أكواب يومياً من الماء لإبقاء الجسم رطب، بهذه الطريقة نتمكن من زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم وتنظيفه من السموم، وفقدان الوزن إذا ما تم اتباعه بنظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفواكه والمنتجات الخالية من الدهون والدسم.

حيث أنه من الواجب الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات مفرطة من السعرات الحرارية، ويجب أستشارة أخصائي السمنة قبل الحد من كميات السعرات الحرارية لتوفير البدائل المناسبة لأنواع الأطعمة التي ستستغني عنها، ويجب أن تساعد جسدك في خسارة الدهون المتراكمة من خلال اتباع نوع ما من أنواع التمارين الرياضية الهوائية التي تساعد في خسارة الون، ويمكن ممارسة التمارين الثقيلة مثل حمل الأثقال والتي تساعد الجسم في حرق الدهون حتي ولو كان في حالة الراحة، وتجنب الحميات الغذائية السريعة التي تفقد الوزن ثم تجعلك تسترده في غضون أشهر قليلة من خسارته.

مشروبات تتجنبها أثناء الحمية الغذائية :

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) تنصح من يرغبون في اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن أن يراقبوا المشروبات التي يتناولوها مثلما يقوموا بمراقبة أنواع الطعام. وتجنب أنواع المشروبات المحملة بالسكريات والدهون مثل المشروبات الغازية والقهوة بالحليب والعصائر والكوكتيلات والمشروبات السكرية الأخرى، واستبدلها بمشروبات صحية مساعدة في فقدان الوزن مثل شراب الليمون مع الزنجبيل.

الزنجبيل والليمون لحرق الدهون

فوائد شرب الزنجبيل على الريق

– إنّ شرب الزنجبيل على الريق أي قبل الفطور يعمل على تنظيف المعدة من بقايا الطعام العالقة بها.

– يريح المعدة ويسهل عمليه الهضم، إذ إنّ تحسين عملية الهضم يساعد بشكل كبير على نقصان الوزن.

– يساعد شرب الزنجبيل على رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم.

– يخفّف من تقلصات المعدة، ويفيد في وقف الغثيان خاصة عند المرأة الحامل ويزيل الانتفاخ.

– يساعد في توسيع الأوعية الدموية، ممّا ينشط عمل الدورة الدموية في الجسم ويحمي القلب من الأمراض.

– شرب الزنجبيل صباحاً ينعش الجسم، وينشط العضلات ويحسّن الحالة النفسية للشخص.

– يخفف الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل إذ يساعد على تليّف عضلات الركبه والأوراك بشكل أفضل.

– شرب كاس من الزنجبيل على الريق مخلوط بالعسل يزيل الكحة ويخفف البلغم.

– يضاعف القدره على التركيز والانتباه.

– مقوّي للجهاز المناعي للجسم. شرب الزنجبيل صباحاً قبل الأكل ينعش القلب وينشط العضلات.

– شرب كوب من الزنجبيل مع ملعقة قرفه صباحاً يمد الجسم بالطاقة والدفيء.

– كوب من الزنجبيل بعد الأكل بربع ساعة يساعد على إزالة عسر الهضم.

– يعمل كمادة منشطة ويساعد على التخلص من الكسل.

– شرب كوب من الزنجبيل مع ملعقة من عصير الليمون يساعد على انقاص الوزن بشكل كبير وسريع.

الزنجبيل والليمون لحرق الدهون

بعض الفوائد الصحية المتعددة لشاي الزنجبيل مع الليمون.

1- لمرضى السكري

وفقا لدراسة حديثة، فإن شاي الزنجبيل مع الليمون يساعد على خفض الأثار الخطيرة لمرض السكري. فالأثار الخطيرة لمرض السكري لا حصر لها وتشمل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، السكتة الدماغية، وأمراض الكلى، وأمراض اعتلال الشبكية أو العين. مشروب الزنجبيل مع الليمون غني بالعديد من مضادات الأكسدة والتي تساعد على تجنب مثل تلك الأثار الخطيرة.

2- التخفيف من عسر الهضم

تناول شاي الزنجبيل مع الليمون يقلل من فرص حدوث عسر الهضم وحرقة المعدة.

3- لتهدئة الألام، تقلصات الحيض، الصداع والالتهابات

حيث يتمتع الزنجبيل بخواص مضادة للالتهابات، لذلك، يمكن استعماله لتهدئة الألام. حيث يؤثر الزنجبيل بشكل فعال على الغدد الداخلية التي تتسبب في تورم وألام الأوردة الدموية.

4- للوقاية من الغثيان، البرد والإنفلونزا

شاي الزنجبيل والليمون يعتبر علاج فوري للغثيان والرغبة في القئ ودوار الحركة. كما أنها علاج طبيعي لحالات الإنفلونزا والبرد.

5- لعلاج تكيس المبايض

لأولئك الذين يعانون من سرطان المبيض أو مخاطر الإصابة بالسرطان، فقد ثبت أن الزنجبيل علاج فعال جدا لمثل تلك الحالات. والعديد من الأبحاث قد أظهرت أن الزنجبيل يساعد على منع أو تقليل فرص موت الخلايا في الجسم.

6- لنعومة البشرة وتحسين ملمسها

شاي الزنجبيل والليمون قد استخدم منذ قرون للوقاية من العديد من المشكلات الصحية. حيث يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية نظرا لاحتواءه على العديد من الفيتامينات. لذلك، احرصي على تناوله بانتظام بدلا من تناول المكملات الغذائية.

كما أنه غني جدا بمضادات الأكسدة وفيتامين C، فيساعد على تحسين عملية الهضم، ونقاء البشرة. فهو يتمتع أيضا بخواص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

7- لتقوية وصحة الشعر

يعاني الكثير من الأشخاص العديد من مشكلات الشعر كحكة فروة الرأس، تساقط الشعر، أو الشعر المجعد. وبدلا من اللجوء لاستعمال منتجات العناية الكيماوية للشعر، جربي الوسائل الطبيعية.

أولى خطوات العناية بالشعر وعلاج مشكلاته هي اتباع النظام الغذائي الغني بالفيتامينات كفيتامين A، وفيتامين C. فهي تعمل على تحفيز نمو وتقوية الشعر. شاي الزنجبيل مع الليمون من أكثر المشروبات الطبيعية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك، احرصي على تناوله بانتظام لتجنب مشكلات الشعر المختلفة بصورة طبيعية.

الزنجبيل والليمون لحرق الدهون