الجمعة , مارس 24 2017

7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن

تعاني الكثيرات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الذقن في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم التمارين والنصائح للتخلص وعلاج دهون منطقة الذقن

7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن

دهون تحت الذقن

تتراكم الدهون بشكل كبير في منطقة تحت الذقن، مشكلة بذلك ما يسمّى بالذقن المزدوجة، أو ذقن البطريق، وهذه المنطقة من الدهون يصعب إخفائها، فتسبّب الحرج الشديد للأشخاص الذين يمتلكونها، كما أنّها تعمل تشويه منظرهم الخارجي، وهذه النوعية من الذقن تظهر بسبب الزيادة الكبيرة في الوزن، أو بسبب الشيخوخة، كما أنّها تحمل في ثناياها العديد من الأضرار الصحية، ومنها آلام شديدة في الفك، وهناك طرق عديدة وطبيعية وبسيطة تساعد الفرد على التخلّص من هذه الدهون.

7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن

– تمرين الرأس:

قومي بالجلوس على الأرض ثم أديري وجهكِ إلى المنتصف مع الحرص على شد عضلات رقبتكِ ناحية الأعلى و أنزلي كتفيكِ إلى الأسفل ثم قومي بالإسترخاء و بعد ذلك أديري رأسكِ يميناً مع الحرص على إبقاء ذقنكِ في وضعية عامودية و بعد ذلك أديري رأسكِ إلى المنتصف و كرري التمرين أربعة مرات لكل ناحية.

– تمرين الذقن:

قفي في وضعية مستقيمة و حافظي على ظهركِ في ذات الوضعية مع جعل كتفيكِ متجهين للأسفل ثم أرفعي رأسكِ لأعلى و أجعلي لسانكِ في أعلى سقف حلقكِ ثم حركي ذقنكِ ناحية صدركِ مع إعادة رقبتكِ للوضع الطبيعي مرة أخرى و كرري هذا التمرين عشرين مرة في اليوم.

– تمرين دائرة الفم:

قفي بشكل مستقيم و أجعلي ظهركِ بنفس الوضعية و أحرصي على جعل كتفيكِ متجهين للأسفل ثم أرفعي رأسكِ لأعلى مع ضم شفتيكِ ثم أفتحي فمكِ بدائرة صغيرة و أثبتي لمدة عشرين ثانية ثم أرجعي للوضعية الأولى و كرري هذا التمرين عشر مرات كل يوم.

7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن

– تمرين لف الذقن:

قفي بحيث يكون ظهركِ مستقيماً و أجعلي كتفيكِ متجهين للأسفل ثم حركي رأسكِ بشكل دائري ناحية اليمين و اليسار بداية من الكتف و حتى الصدر مع النظر في نفس الإتجاه ثم كرري التمرين في الإتجاه الآخر مع تكراره عشر مرات لكل إتجاه.

– تمرين تمديد عضلات الرقبة:

قومي بالجلوس على الأرض مع وضع اليدين بعيداً عن الفخذ مع الحرص على عدم الجلوس أو الإعتماد على أصابع اليدين ثم لفي ذراعكِ اليمنى ناحية أعلى الرأس حتى تلامس راحة يدكِ الأذن اليسرى مع الحرص على إبقاء رأسك متوازية مع كتفكِ ثم ضعي يدكِ اليسرى على كتفكِ و أضغطي عليها و مددي رأسكِ بعيداً عنها ثم أثبتي على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان ثم أرجعي لوضعية البداية و كرري التمرين مع الذراع اليسرى مع تكراره ثلاث مرات لكل ذراع.

– تمرين الفك:

قومي بالوقوف أو الجلوس ثم شدي عضلات رقبتكِ ناحية الأعلى و حركي فككِ لأعلى و أسفل مع الحرص على جعل شفتيكِ مضمومتين ثم تنفسي من أنفكِ ببطء و أفتحي فمكِ و أضغطي على لسانكِ ناحية الأسنان السفلية و أنتِ تخرجين الزفير ثم أثبتي على هذه الوضعية لمدة ثوان و كرري التمرين عدة مرات.

– تمرين إبراز اللسان:

قومي بالوقوف او الجلوس ثم إفتحي فمكِ و أخرجي لسانكِ حتى تشعري بأن ذقنكِ و رقبتكِ مشدودين و أثبتي على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان ثم توقفي و كرري التمرين عدة مرات.

7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن

طرق التخلّص من دهون الذقن

  • تناول العلكة بشكل يومي ولمدة أسبوع، فالعلكة تعمل على عمل تناغم بين عضلات كل من الذقن، والوجه، والخدين، وتخليص الفم من الرائحة المزعجة، ويفضّل تناول العلكة الخالية من السكر.
  • الضحك يعمل على تخليص المنطقة تحت الذقن من الدهون، وذلك لأنّه يحرك هذه المنطقة بشكل تصاعدي وتنازلي، كما أنّه يقدّم العديد من الفوائد للقلب.

  • ممارسة التمرين خاص بهذه المنطقة، لمدّة نصف ساعة وبشكل يومي حتىّ الوصول للنتيجة المرغوبة، والتمرين هو فتح الفم فتحة واسعة، ثمّ إخراج اللسان وتحريكه حركة دائرية، لمدّة دقيقة، ومن الأفضل ممارسة هذا التمرين والشخص وحيد، وذلك لرفع الإحراج عنه.

  • الابتسامة بشكل عريض، مع طبق الأسنان على بعضها البعض بشكل جيد، لمدةّ عشر ثواني كل يوم، يساعد في التخلّص من الدهون تحت الذقن بنسبة كبيرة.

7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن

  • وضع كرة تنس تحت الذقن والضغط عليها لمدّة عشر ثواني، عدّة مرات في اليوم، من الطرق الفعالية بشكل كبير في تقليل كمية الدهون المتراكمة تحت الذقن.
  • التثاؤب يساعد على التخلّص بشكل كبير من الدهون المتراكمة تحت الذقن، وذلك بسبب قدرته على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

  • الحرض على جعل الذقن مرتفعة، وذلك من خلال الجلوس بشكل يكون فيه الظهر مستقيم، فالجلسة السليمة تساعد في التخلّص من الذقن المزدوجة.

  • تدليك الرقبة بزبدة الكاكاو بعد وقبل النوم، يساهم بشكل كبير في التخلّص من دهون تحت الرقبة، ويجب غسل الرقبة بشكل جيد بعد كل دليك، ومن الأفضل بعد تدليك الرقبة في الصباح عمل حمام دافئ، وتجدر الإشارة إلى أنّ التدليك يجب أن يكون بشكل لطيف.

  • تحضير قناع مكون من مزج ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون والعسل والحليب، وكذلك النعناع، وأيضاً بياض بيضتين، تمزج هذه المكوّنات بشكل جيد، تغطى منطقة تحت الذقن بهذا القناع بشكل جيد، ويترك على الرقبة حتّى يجفّ بشكل تام، وبعدها يغسل باستخدام الماء الفاتر، وهذا القناع يكرّر كل يوم لمرّة واحدة، حتّى الحصول على النتيجة المرغوب بها.

  • 7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن

    التخلص من دهون الذقن

    1- مضغ العلكة الخالية من السكر:

    للتخلص من الذقن المزدوجة من الضروري للحفاظ على عضلات الوجه مشدودة و من أفضل الطرق للقيام بذلك هو عن طريق مضغ العلكة الخالية من السكر. وإن العلكة الخلية من السكر لا تسبب ألم الاسنان بل تؤدي إلى حماية الأسنان وصحة اللثة. يمكن القيام بمضغ العلكة الخالية من السكر عدة مرات في اليوم من أجل الحد من الذقن المزدوجة في أسرع وقت ممكن.

    هل تعلم أن العلكة تساعد على تخفيف الوزن حيث يمكن حرق 11 سعرة حرارية في الساعة الواحدة وقد نشرت مجلة نيو انجلاند انه لو ثم مضغ العلكة كل يوم لمدة ساعة بدون اداء التمارين فسوف يقل وزن الشخص 5 كيلوغرام ‘يفضل مضغ العلكة بدون سكر’

    2- فيتامين E:

    هناك طريقة أخرى للتخلص من الذقن المزدوجة هو زيادة المدخول اليومي من فيتامين E لأن فيتامين E يقلل الذقن المزدوجة وكذلك زيادة مرونة وصحة الجلد في جميع أنحاء الجسم. ومن المصادر الغذائية الحاوية على فيتامين E بشكل طبيعي الخضار الورقية الخضراء، وزيت جنين القمح ومنتجات الألبان والأرز البني والشعير والبقول والذرة الحلوة، والمكسرات، والفول والتفاح وفول الصويا، والفول السوداني، والكبد

    لذلك يجب أن يتم تناول هذه المواد الغذائية قدر الإمكان في النظام الغذائي اليومي أو يمكن أيضا زيادة المدخول اليومي من فيتامين E عن طريق تناول المتممات الغذائية الحاوية على فيتامين E

    3- زبدة الكاكاو :

    يمكن أيضا فرك الحلق والذقن بزبدة الكاكاو للتخلص من مشكلة الذقن المزدوجة. ويجب وضع بضع ملاعق من زبدة الكاكاو في الميكروويف واستخدام هذا الزيت الدافئ الناتج لتدليك العنق ومنطقة الذقن المزدوجة كما يجب التأكد من التدليك لعدة دقائق كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم وتكرار العملية مرة أخرى قبل أخذ حمام في الصباح. عند استخدام زبدة الكاكاو بانتظام فإنه سيتم تحسين مرونة الجلد ويتم التخلص من الدقن المزدوجة.

    7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن

    4- الحليب :

    يمكن استخدام الحليب لشد الجلد حول منطقة الذقن. يمكنك استخدام اللبن بمثابة مرهم وتطبيقه على تدليك الذقن لبعض الوقت ثم غسل الذقن بالماء الفاتر كما يجب عمل قناع للوجه من الحليب والعسل بحيث تمزج كل المكونات بشكل صحيح ومن ثم تطبيقه على منطقة الذقن وتركها لمدة عشر دقائق ثم تغسل الذقن بالماء الفاتر إن هذا القناع يشد الوجه ويجعل البشرة رطبة وناعمة ويساعد على الحد من الذقن المزدوجة وإن اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا للحصول على أسرع وأفضل نتيجة. يض الأبيض

    5- بياض البيض :

    يعتبر استخدام البيض طريقة جيدة للمحافظة على الصحة العامة للجلد ويمكن استخدامه للتخلص من الذقن المزدوجة.

    ويمكنك عمل قناع للوجه في المنزل بطرق طبيعية للقضاء على الذقن المزدوجة بشكل سريع باستخدام بياض البيض ويتألف هذا القناع من بياض بيضيتين وملعقة كبيرة من الحليب، وكمية صغيرة من النعناع وملعقة واحدة من العسل وملعقة من عصير الليمون ووضع جميع المكونات في وعاء وخفقها بشكل جيد وتطبيق هذا القناع على الجلد حول الذقن ومنطقة الرقبة وتركه حتى يجف لمدة نصف ساعة ثم يزال القناع باستخدام الماء الفاتر ويجب عمل هذا القناع مرة واحدة يوميا للحصول على نتيجة سريعة

    6- البطيخ :

    إن البطيخ يحتوي العديد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في شد ترهلات الجلد و الحد من مشكلة الذقن المزدوجة .

    ويجب وضع عصير البطيخ الطازج بواسطة قطنة تطبيقه على منطقة حول الذقن والرقبة. اتركه لمدة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة ثم إزالته بالماء العذب.

    ولنتيجة أفضل يجب الجمع بين عصير البطيخ مع عصير التفاح ثم استخدامه في تدليك الأنسجة الرخوة حول خط الفك وفي نفس الوقت يجب زيادة تناول البطيخ نظراً لمحتواه العالي من الماء. هذا سوف يساعد على طرد السموم من الجسم ويساعد أيضا في فقدان الوزن.

    7- الماء :

    لانقاص الوزن والحد من ظهور الذقن المزدوجة يجب أن يتم شرب كمية وافرة من الماء. وقد وجد أن نقص المياه يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون في الوجه ويؤدي إلى ظهور الذقن المزدوجة. لذلك يجب أن يتم شرب ما لا يقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميا لأن هذا سوف يساعد على إبقاء الجسم رطب وسوف يساعد على طرد السموم من داخل الجسم وبالإضافة لشرب الميا، يجب زيادة تناول الأطعمة التي تحوي على نسب عالية من المحتوى المائي مثل البطيخ والخيار والخس والكرفس. في نفس الوقت، في محاولة للحد من استهلاك القهوة والكحول والشاي والمشروبات الغازية

    7 تمارين رياضية للتخلص من دهون منطقة الذقن