7 أخطاء شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثاً

0

لكل المقبلين على الزواج هناك الكثير من الاخطاء التي تحدث بين المتزوجين حديثا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاخطاء الشائعة لتجنب حدوثها

7 أخطاء شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثاً

7 أخطاء شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثاً

إنجاب الأطفال

الكثير من المتزوجين حديثاً يصابون بالهوس في الرغبة في إنجاب الأطفال في أسرع وقت و الواقع إن هذا الأمر ليس بهذه السهولة لأنه قد يتأخر تبعا لطبيعة العلاقة بينهما كما ينبغي عدم الانصياغ لرغبات الأهل لأن قرار الإنجاب هو قرار الزوجين فقط و من حقيهما فقط أن يقررا هذا الأمر و إن رغبا في التأجيل قليلا فعليهما باستشارة المتخصصين.

فقدان التحكم في النفس

قد يحدث عند الاختلاف على أمر ما أن يفقد أحد الزوجين او كليهما التحكم في نفسه و في أعصابه و يبدأ في الصراخ و الشجار و يتملكهما الغضب و هذه الأمور لن تساعد أبداً على حل المشكلة بل إنها ستجعل الأمر يتفاقم أكثر بل الأمر الصحيح هو التفاهم بشكل هادئ حتى يستطيع كل منهما أن يفهم وجهة نظر الطرف الآخر و يصلا معا إلى حل سليم للمشكلة.

الغيرة الزائدة

الغيرة يجب ألا تزيد عن حدها حتى لا يصاب أحد الطرفين بالضيق و الضجر من الطرف الآخر كما إنها تعد إهانة له و لذلك يجب على كلا الزوجين أن يتحكما في هذا الأمر.

الحالة المادية

يجب أن يتفق الطرفان على الشكل الذي سينفقان به الأموال لأنه قد تتعارض أفكار كل منهما في طريقة الإنفاق و الشيء الذي سيتم إنفاق النقود فيه.

تجنب النوم عند الغضب من بعضكما البعض

يجب على كلا الطرفين عند الذهاب إلى الفراش ألا يناما و هما غاضبين من بعضهما فيجب أن يسويا أي خلاف بأية طريقة قبل النوم لأن هذا الشكل من أكثر الأشياء التي تدمر العلاقة بين الزوجين.

تدخل الأقارب والاهل

في بعض الأحيان قد يكون هناك أقارب لأحد الطرفين وقد لا يستطيع التعامل أو التفاهم بشكل جيد مع شريكه الآخر فيبدأ
باللجوء إليهم، و يجب على كلا الزوجين أن يتلافيا هذا و لا يسمحا لأحد بالتدخل في حياتهما إلا في حدود ضيقة.

سب الآخرين خاصة الاهل

إذا حدثت مشكلة بين الطرفين فيجب على كليهما ألا يشتما أو يسبا عائلة الطرف الآخر لأن هذا الأمر سيزيد من حجم المشكلة.

7 أخطاء شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثاً

نصائح للمتزوجين

لا للمقارنة:

تعتبر المقارنة فخ مميتا للعلاقات الزوجية حديثة العهد. غالبا ما تقع النساء ضحية للمقارنات مع الزوجات السابقات قبلها سواء زوجات الاصدقاء أو الجارات وهذا امر مميت بالفعل لأن لكل بيت اسرار وظروف وحيثيات. لذا يجب أن تفهما أن المقارنة في هذه الحالة غير منطقية وستدمر بيتكما. وهذا ينطبق على الرجل الذي قد يقارن شكل أو طبخ أو طريقة زوجة صديقه مع زوجته الجديدة! فالحذر الحذر.

كونا “فريقا”:

احدى الاشياء الهامة التي يجب أن يتعلمها الازواج الجدد هو أنهما الآن اصبحا فريقا واحدا. الزواج يعني الاندماج في علاقة قوية وشراكة واحدة. انتما الآن وجهان لعملة واحدة هي عائلتكما الصغيرة. لذا يجب أن يكون الولاء الاول والاخير لهذه العائلة الصغيرة.
تقول اليكسندرا هامبرايت، مستشارة زواج، “يعيش الزوجان الجديدان احلى واسوء سنين زواجهما في بداية الزواج، فهما في حالة استكشاف دائم، وغالبا ما سيمران بنزاعات وخلافات واتفاقات أيضا، ولكن يجب أن يستفيدا من هذه الفترة في تقوية تحالفهما أولا، لأن ذلك سيشكل طريقة تعاملهما مع كل ما سيواجههما من مشاكل لاحقا. الهروب، الاختباء، لوم الطرف الاخر، أو المواجهة والتحدي والولاء.” الاختيار صعب ولكن الاختيار الصحيح سيجعل حياتكما أجمل واطول واهدئ.

7 أخطاء شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثاً

لا تشعر بالراحة كثيرا:

قلة الاهتمام بالنظافة الشخصية والشكل الخارجي والغازات المميتة لن تجعل حياتكما أكثر قوة، على العكس هذه التصرفات يمكن أن تسبب ابتعاد الطرف الاخر عنك. ان الحميمة التي نتحدث عنها يجب أن لا تتخطى او تتجاوز السلوكيات الراقية والادبية. يجب أن يبقى هناك حاجز احترام ولياقة ولباقة في التصرف. حتى لو كان الطعام ثقيلا ودسما لا داعي لاصدار اصوات سواء من الفم أو من الطرف الاخر على مائدة العشاء. هذا ينطبق على تنظيف الاسنان، العناية بالنظافة الشخصية ونزع الشعر غير المرغوب به.

الحياة داخل البيت:

لمجرد أنكما الآن في البيت لا يعني أن تموت الحياة داخل البيت. نعرف بأنكما تعملان طوال اليوم وبأن حياتكما مضغوطة ونفسيتكما متعبة ولكن هذا كله ليس مبررا لموت الحياة داخل غرفة النوم. بالطبع غرفة النوم للراحة ولكن لا تنسيا احلامكما عند شراء غرفة النوم هذه. انتما بحاجة الى اللقاءات العاطفية عند ممر غرفة النوم. لا تنسيا أن حياتكما الزوجية بلا معنى إذا لم تكن الحياة الجنسية جزءا منها.

الهروب عند الغضب:

قد تكون الحياة الجديدة 24/7 مع شخص أخر صعبة خاصة في بداية الحياة الزوجية وقد يتسبب التوتر ببعض المشاكل ولكن تذكرا بأنكما معا في شراكة واحدة متينة وقوية لذا حتى لو كنتما على وشك الانهيار تحت الضغوط اتركا متنفسا لكما مثلا مكانا للراحة والهروب عند الغضب. ولا داعي لان يكون هذا المكان بيت اهلكما. بل غرفة في البيت أو حديقة عامة أو مطعم أو حتى بيت صديق محايد. خذا وقتكما للهدوء والتفكير واستعادة السيطرة على النفس ثم عودا مرة أخرى لبيتكما. اغلب المشاكل تنتهي بعد ساعتين من حدوثها عندما تهدئ الاعصاب وتبدء العقول بالتفكير دون ضغوط خارجية. لذا حاولا دائما حل مشاكلكما معا دون تدخل الاطراف الخارجية. انتما ادرى بما يحدث معكما.

7 أخطاء شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثاً

أفضل النصائح لحياة سعيدة :

  1. السعادة شعور داخلي : البشر جميعهم تمر بحياتهم مواقف سعيدة وأخرى حزينة ، الحياة لا تمضي على وتيرة واحدة ، لكن الأشخاص يختلفون برؤيتهم للحياة بالتفاؤول ، أو التشاءوم ، فالنصيحة الجيدة أن ننظر دائما للنعم التي نتملكها والتي يحرم منها الكثيرين وهذا ما سيجلب لنا الاحساس بالرضا وهو قمة الاحساس بالسعادة .
  2. توازن الأهداف : بمعنى أن نعطي كل شئ بالحياة حقه ، فكل منا شريك في مجال ما ومع أناس آخرين ، فلابد ان نعمل على ألا يطغى ركن على آخر ، والاقتناع بأن هذه الحياة بالشكل الذي نعيش قد تكون الأنجح ، إذ أن لكل منا دوره الناجح والمشارك في سعادة آخرين ، كما أن تعدد الأهداف التي نحلم بها يجب أن تكون متكافئة في المكانة والعمل على تحقيقها .

  3. السعادة الفردية جزء من سعادة الآخرين : العلاقات الأسرية ، علاقات الصداقة الحقيقية ، صلة الرحم ، العطف على الفقراء صفات طبية أمر الله بها في ديننا الحنيف لما لها من رد فعل ايجابي للشعور بالسعادة .

  4. الواقعية : البعض تتجاوز أحلامهم الأرض وتعلو لسماء الخيال ، بل والمستحيل ، وعند الفشل في تحقيق تلك الأهداف الخيالية يشعورون بالتعاسة وخيبة الأمل ، ولكن نصيحة المتخصصون العمل على النجاح وتحقيق الأحلام بدلا من السعي وراء الأوهام صعبة المنال .

  5. العقل المتفتح : لابد من السعي لمواكبة الجديد والمتطور في هذه الحياة ، فعالمنا اليوم سريع التغير ، لذا التحلي بالعلم ، والعمل ، والسعي لمواكبة التغييرات الجيدة المفيدة عامل من عوامل الاحساس بالنجاح والسعادة الداخلية .

7 أخطاء شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثاً

  1. الايجابية : التفاعل مع المجتمع ، والمشاركة في صنع النجاحات ، عدم الخوف من الفشل ، كل هذا ايجابيات يتحلى بها السعداء ، أما السلبية ، وعدم الاحساس بمكانة في المجتمع ، يثير الشعور بالسلبية وتقلص المكانة ، لذا المشاركة بالأعمال الخيرية ، المؤسسات الاجتماعية أعمال خدمية لشعور جيد .
  • السمو الروحي : المعتقدات الدينية والتحلي بالمبادئ الاسلامية ، والعمل العبادات والعقائد في شتى نواحي الحياة ، تملئ الجوهر الداخلي بالراحة والسمو الإيماني ، الذي يعطي شعورا بالسعادة الحقيقة البعيدة عن الأغراض والمشاحنات ، لذا فالسعادة الحقيقة بالقرب من الله والسعي لعمل الخير ونشره في المجتمع .

  • المشاركة : أن يكون الشخص فرد أو جزء كيان ، أو أسرة ، أو عمل ، يعطي الأحساس بالأهمية ، يوجب على الفرد واجبات ويعطيه حقوق ، كل هذه الأحساسيس تولد سعادة غامرة وحياة مستقرة .

  • الرياضة : ثبت علميا أن المواظبة على أداء الرياضة بأي شكل من أشكالها ، يعمل على افراز هرمونات ، وانزيمات تعطي مزيد من الراحة الداخلية والصفاء الذهني ، مما يعطي شعور بالسعادة .

  • المادة في المرتبة الثانية : عند عمل احصائيات لأهمية المادة والعاطفة في حياة الكثيرين ، وجد أن وجود علاقات انسانية دافئة بين افراد الأسرة ، والأصدقاء ، والمقربين ، تفوق أهمية المادة ، بالرغم من أهمية المادة بالطبع لتحقيق متطلبات الحياة ، ولكن بحيث لا تعمل المادة على الجفاء والقسوة بين الناس .

  • 7 أخطاء شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثاً