7 استعمالات للملح و السكر للجمال

0

7 استعمالات للملح و السكر للجمال تقدمها مجلة رجيم الاولى عربيا في مجال الصحة و الجمال تعرفي عليها في المقال ادناه.
7 استعمالات للملح و السكر للجمال
من فوائد الملح الجمالية
تنظيف الأسنان:
إذا قمت بنسيان معجون أسنانك، احصل على مكعب ملح وقم بمزجه مع صودا الخبز، ثم ضعها على أسنانك، وعندها ستحصل على أسنان صحية، كما أنها ستفيد في تبييض الأسنان.

غسول للفم:
يمكنك استخدام الملح كغسول للفم عن طريق وضع مكعب ملح مع صودا الخبز بأجزاء متساوية، وهذا سيخلصك نهائياً من رائحة الفم الكريهة.

الحد من انتفاخ العينيين:
إذا كان لديك موعداً مهماً ولكن عينيك منتفختين، قم بوضع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الساخن، ثم ضعها على المناطق المنتفخة، وستشفى على الفور.

تخفيف آلام القدم:
عندما تشعر بآلام في القدم، قم بوضعها في ماء دافئ مع وضع بعض الملح، ثم افركها جيداً، واغسلها بالماء البارد.

التخفيف من لسعات النحل:
للتخفيف من لسعات وحرقة النحل، ضع بعض الملح على مكان الألم، وستنتهي آلامك على الفور.

علاج لدغات البعوض:
لعلاج لدغات البعوض، ضع مكان الألم في المياه المالحة، ثم ضع عليها شحم البقر الممزوج بالملح، وعندها ستتخلص من جميع الآلام.

إزالة الجلد الجاف:
إذا شعرت بوجود بعض العلامات في جسدك بعد الاستحمام، قم بتدليك جسدك بالملح، لتتخلص من الجلد الميت، وتحصل على بشرة رائعة.

إزالة رائحة البصل من اليدين:
إذا كنت تريد التخلص من رائحة البصل الموجودة في يديك بعد الشواء، قم بتنظيفها بالملح والخل، وستزول الرائحة على الفور.
7 استعمالات للملح و السكر للجمال
7 استعمالات للملح و السكر للجمال:
1-قناع الملح لتجديد خلايا البشرة (يلائم جميع أنواع البشرة ما عدا الحساسة):
المكونات:
– 3 ملاعق ملح ناعم – فوطة متوسطة «بيضاء اللون» – ماء ورد – ماء دافئ الطريقة:
تبلل الفوطة بالماء وتعصر جيدا ثم ينثر الملح على سطح الفوطة بشكل متساو ثم يفرك الوجه بها برفق بشكل حرف T أي منطقة الجبين والأنف والذقن ثم يشطف الوجه بماء فاتر مخلوط بماء ورد.
ويمكن القيام بنفس الوصفة للجسم لإزالة الخشونة واسمرار الجلد على أن يستبدل بالملح الناعم الخشن وتفرك به منطقة الكوعين والكتفين والركبتين والكعبين.

2-مقشر لطيف للبشرة الحساسة:
تحتوى هذه الوصفة على عدة عناصر لتقشير البشرة وتحفيزها على تجديد الخلايا والسكر البني يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية لما يعطيه من نتائج ملحوظة في وقت قصير. وتعد عملية التقشير من عمليات العناية المهمة خاصة كلما تقدم بنا العمر، للتخلص من الخلايا الميتة التي تزيد مع نقص الكولاجين فتحدث التجاعيد وخطوط العمر.
المكونات:
– نصف كوب سكر بني – 4 كبسولات فيتامين E – 10 ملاعق صغيرة لوز حلو – 10 ملاعق زيت جوجوبا – نصف ملعقة صغيرة فانيليا – 10 ملاعق عسل نحل – ملعقة شوفان – ملعقة جلسرين – ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة الطريقة:
تخلط المواد الجافة والحليب البودرة بالفانيليا والشوفان، ثم تخلط الزيوت مع محتوى كبسولات الفيتامين ويضاف إليها الجلسرين والعسل والسكر البني وتضاف إلى الخليط. تمزج جميع المحتويات وتوضع في زجاجة يمكن حفظها في الثلاجة لمدة 3 شهور. ويستعمل للبشرة العادية والجافة مرة كل أسبوع، والدهنية كل 10 أيام، ويترك على البشرة من 15 إلى 25 دقيقة.

3-لتنعيم اليدين بالسكر
إمزجي ملعقتين من السكر الناعم مع بضع قطراتٍ من عصير الحامض، بعدها إفركي يديكِ بنعومةٍ لمدة دقيقتين، ثم إغسليهما وضعي مرطّباً خاصاً باليدين.

4-لتنعيم الركب والأكواع
إمزجي مقدار عصير ليمونةٍ واحدةٍ مع ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن، وافركي ركبكِ وأكواعكِ لمدة دقيقةٍ، ثم إغسليهما بالماء الدافئ.
ولمزيدٍ من النعومة إمسحي المنطقة بزيت الزيتون أو بكريمٍ مرطّبٍ.
7 استعمالات للملح و السكر للجمال
5- قناع لإزالة التجاعيد وإضافة النضارة للبشرة (خاص بالبشرة العادية والجافة):
المكونات:
– ملعقتا زيت زيتون – 3 كبسولات فيتامين E – نصف كوب سكر بني الطريقة:
تخلط جميع المكونات، ويحضر حمام بخار للبشرة ليساعدها على الاستفادة القصوى من المكونات. يفرد القناع على البشرة مع الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين، والحرص عند الفرد أن يكون من الأسفل إلى الأعلى للحفاظ على تماسك البشرة. يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة.

6-خل التفاح لإعادة توازن البشرة في الشتاء (يلائم جميع أنواع البشرة) المكونات:
– 5 ملاعق خل تفاح (خل التفاح لمعادلة قلوية البشرة في الشتاء) – ملعقة كبيرة ملح ناعم – ماء ورد – 5 ملاعق عسل – 5 ملاعق سكر بني – ملعقة خميرة الطريقة:
تمزج جميع المكونات مع الحرص أن تكون متماسكة كالدهان، وبعدها تفرد بالفرشاة على الوجه لمدة 15 دقيقة، يزال القناع بالماء البارد، وبعدها يشطف الوجه بالماء الدافئ الممزوج بماء الورد لإكساب البشرة حيوية أكثر.

7-قناع الشعير بالسكر «البني» للبشرة المجهدة والشاحبة:
المكونات:
– ملعقة كبيرة شعير مطحون – نصف كوب حليب طازج – ملعقتا عسل نحل – ملعقة صغيرة نعناع أخضر مفروم – نصف كوب سكر بني – ماء ورد الطريقة:
تخلط جميع المكونات مع بعضها ويضاف النعناع في الآخر، يفرد القناع على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة بعدها يشطف بالماء البارد الممزوج بماء الورد.