7 اطعمة مفيدة للبشرة

0

خلال فصل الصيف تعاني البشرة من الكثير من المشاكل كالجفاف والالتهابات في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاطعمة المهمة والمفيدة لصحه البشرة

7 اطعمة مفيدة للبشرة

البشرة في فصل الصيف

يُعتبر فصل الصيف من أكثر الفصول التي تؤثّر على البشرة بشكلٍ سلبيّ، بسبب أشعة الشّمس الضّارة التي قد تتعرض لها البشرة، وزيادة العرق في هذا الفصل، مما يُسبب الجفاف والتّعب العام للوجه، كذلك يذهب الناس صيفاً إلى حمامات السّباحة، ممّا قد يعرّض البشرة والجسم إلى الحروق بسبب الحرارة العالية. من أكثر أنواع البشرة التي تتأثر صيفاً بالحرارة العالية هي البشرة الدهنية؛ فهي تظهر بشكلٍ دهنيّ مما يسبب بهتان البشرة، لذلك يجب العناية بها دوماً لتظهر بالشكل الجميل، فالوجه هو المرآة الأولى لجمال الشّخص، وأوّل ما يلفت الأنظار جمال البشرة ونضارتها. هناك الكثير من النساء يعانين من المشاكل المتعلقة بالبشرة، مما يضطرهنّ إلى صرف العديد من الأموال للحصول على النضارة المطلوبة عند أطباء الجلد، ومن خلال الاهتمام بالبشرة نستطيع الوصول إلى ما نريد.

أطعمة مفيدة للبشرة:

-البروكلي:

يعتبر البروكلي من الخضروات المتميزة التي تحتوي علي العديد من الفيتامينات وينصح بتناوله مطهيا او كما هو لأنه يساعد معالجه الانسجة المتضررة ويحتوي علي فيتامين A, K ,E , C, B فلذك ينصح باستخدامه.

7 اطعمة مفيدة للبشرة

– زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من اهم الزيوت الطبيعية التى تعمل على حماية البشرة فهو غني بمضادات الاكسدة التي تحمي البشره لذلك ينصح بوضعه واستخدامه في جميع الاكلات والأطباق اليومية ويمكن ان يستخدم في الاماكن المصابة لأنه
يقلل الالتهابات ويعمل علي تهدئه البشره والجلد من الالتهاب.

– التوت:

التوت من اهم الأطعمة المجدده لخلايا البشرة والغني بالعديد من الفيتامينات وغني بالألياف الغذائية المفيدة والكريسترول والصوديوم ومن الفيتامينات الموجودة بالتوت فيتامين A وفيتامين C والتوت يعيد نضارة البشرة وازاله الهالات السوداء ومرطب للشفاه وازاله الحبوب بالوجهة ونضارته.

-السلمون:

يعتبر السلمون من الاسماك الجيده والمفيدة ويحتوي السلمون علي اوميجا 3 المفيد للبشرة والجسم والتركيز لأنه يحتوي علي مضادات للأكسدة وأيضًا السردين ويمكن وضعه في النظام الغذائي المتبع للرجيم مرتين او اكتر في الاسبوع الواحد.

7 اطعمة مفيدة للبشرة

– الثوم:

اكدث الابحاث العلمية علي اهميه الثوم للتخلص من السموم الموجودة بالجسم ويحتوي ايضًا علي الكبريت للتخلص من الالتهابات لاحتوائه علي مضادات الأكسدة وينصح بتناول الثوم مرة يوميًا يمكن فرك اماكن الالتهابات بالثوم لتقليلها. والأفضل تناوله مطهيًا افضل من النيئ لصعوبة هضمه

– الكركم:

يعتبر الكركم من أفضل العلاجات الطبيعة وللطب البديل لاحتوائه علي مضاد الاكسدة ولو فوائد طبية كثيرة ويستخدم لمرض السكر والصداع والحساسية ويساعد علي منع نمو السرطان وتقليل حجم الورم ويزيل السموم بالكبد ويستخدم للبشرة وعلاج حب الشباب ومطهر ايضًا ويساعد علي القضاء علي علامات الشيخوخة المبكرة وازاله البقع الداكنة والخلايا الميتة

– الطماطم:

تعتبر الطماطم من الأطعمة المضادة للأكسدة لذلك تحمي البشره من اشعه الشمس الضارة وللحصول علي بشرة مشرقة وخاليه من العيوب لاحتواء الطماطم علي فيتامين A و فيتامين C التي تعمل علي نضارة البشرة وازاله التجاعيد منها وعلاج حب الشباب والعديد من المنتجات البشره تحتوي علي الطماطم.

7 اطعمة مفيدة للبشرة

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصّيف

  • استعمال المرطبات اللازمة للبشرة والجسم، مع وضع كريمات التّرطيب قبل النّوم.
  • عدم التّعرض المباشر لأشعة الشّمس الحارقة، وخاصةً في فترة الظّهيرة.
  • وضع الكريم الواقي من أشعة الشّمس، والمناسب لنوع البشرة، الدهنيّة، والجافة، والمختلطة.
  • شرب الماء بصورة ٍ دائمةٍ ومستمرة؛ كي لا يصاب الشّخص بالجفاف المعرض له صيفاً.
  • تنظيف البشرة صباحاً ومساءً، مع إزالة الشوائب العالقة بالبشرة وخاصةً قبل النوم، فهي الفرصة المناسبة لنمو البكتيريا.
  • تقشير البشرة، للتخلص من الجلد الميت، من خلال استعمال كريمات التّقشير المناسبة لنوع البشرة، مع الابتعاد عن الكثرة في استعمال مواد التقشير، ويستطيع الشّخص من خلال المواد الطبيعيّة الموجودة في المطبخ أن يقوم بالتقشير المفيد للبشرة.

7 اطعمة مفيدة للبشرة
– استعمال الغسول المناسب للبشرة، والذي ينصح به أطباء الجلد. عمل العديد من الماسكات الطبيعيّة منزلياً، والتي تُرطّب البشرة وتنعشها؛ كماسك الخيار اللطيف للبشرة، من خلال وضع شرائح الخيار على العينين والوجه، وخليط الزبادي اللطيف على البشرة.
– النوم لفترةٍ كافية؛ لأن النّوم الكافي يساعد على حماية البشرة من التّعب والتجاعيد والإرهاق الي قد يصيبها، فالجسم يحتاج إلى الراحة دائماً.
– استخدام الليمون لشدّ وتنظيف البشرة، بالإضافة إلى ماء الورد المنعش للوجه.
– تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات الضروريّة للبشرة، وتحمي الوجه من الجفاف الذي يصيبه صيفاً، فهي تحتوي على السوائل المفيدة لترطيب الوجه، وتعوضه عن الجفاف الذي يلحقه.
– استخدام البودرة الشّفافة؛ فهي تثبّت المكياج، وتمنع تعرّق البشرة، وخاصةً البشرة الدّهنيّة.
– حماية العينين والوجه صيفاً، من خلال لبس القبعات والنظارات اللازمة للعينين.

7 اطعمة مفيدة للبشرة

المحافظة على البشرة شابه

-تعاني البشرة كثير من التغيرات مع تقدم السن الذي يترك آثاره ، وكل امرأة ترغب بالاحتفاظ بمظهر أصغر سنا ، وأكثر شبابا وحيوية كما وأنها في مقتبل العمر ، ولكن تقدم العمر يفقد البشرة نضارتها وبريقها وحيويتها ، وتصبح أكثر جفافا مما يسرع في ظهور التجاعيد والخطوط عليها ، ولكن خبراء التجميل والأمراض الجلدية ينصحون ببعض الخطوات والعلاجات الطبيعية التي تمنح البشرة مظهرا صحيا أكثر حيوية .

-ومن النصائح التي ينصح بها خبراء التجميل لتبدو المرأة أصغر سنا تناول الفيتامينات الضروية الهامة لصحة البشرة ، واتباع نمط غذائي غني بما يفيد البشرة والتي تتمثل في تناول كميات وفيرة من فيتامين سي ، لما يتميز به من قدرة على تحفيز افراز الكولاجين الطبيعي في خلايا البشرة ، مما يعطي مظهر حيويا ونضرا للجلد ، والذي يمكن الحصول عليه بالاكثار من تناول البرتقال ، والفلفل الملون ، والفراولة ، والطماطم ، والكيوي .

-كذلك البروتينات تقوم بدور فعال في تجديد خلايا البشرة ، وانتاج الكولاجين ، لذا يجب على المرأة الحرص على تناول الكم اللازم من البروتينات قليلة الدسم ، والتي يمكن الحصول عليها من مصادر نباتية مثل البقول ، أو بروتينات حيوانية مثل الأسماك ، والدواجن ، الألبان ، والبيض .

7 اطعمة مفيدة للبشرة

-مضادات الأكسدة مصطلح نسمع عنه كثيرا في الآونة الأخيرة ، له مفعول السحر على التخلص من الشوائب ، والأنسجة الميتة ، مما يساعد على تجديد الخلايا بشكل جيد ، والذي يمكن الحصول عليها من الخضروات الطازجة ، كثير من الحبوب مثل الشوفان ، وفول الصويا ، كما يفضل الاعتماد على الزيوت في التغذية للحصول على الدهون الغير مشبعة لحصول الجسم على الفيتامينات الضوروية للبشرة مثل فيتامين إي .

-وليس فقط بشرة الوجه هي التي تحتاج لعناية مع تقدم العمر ، إذ يجب الاهتمام بمظهر اليدين ، والتي تعكس سنوات العمر بشكل واضح ، لذا ينصح باستخدام الكريمات المرطبة يوميا للحفاظ عليها من الجفاف والخشونة ، بالاضافة لاستخدام الكريمات المقشرة للتخلص من طبقات الجلد الميت ، مع الحرص على استخدام الجوانتي في الأعمال المنزلية لحماية اليدين من مواد التنظيف الضارة .

-تنصح خبيرات التجميل المرأة في البدء في استخدام الأقنعة الطبيعية في سن مبكرة مع الاستمرار عليها للحفاظ على مظهر البشرة الصحي ، فمن المفيد استخدام الليمون الطازج للتخلص من البقع الداكنة ، وبقع تقدم السن الداكنة اللون ، كما ينصح باستخدام اقنعة بياض البيض للتخلص من التجاعيد وشد البشرة .

7 اطعمة مفيدة للبشرة