7 اعشاب تساعد في التخسيس

0

لكل من يرغب في خسارة الوزن الزائد والدهون في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاعشاب التي تساعد في تخسيس الجسم

7 اعشاب تساعد في التخسيس

السمنة وزيادة الوزن مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالعديد من الأمراض، ومن أهم هذه الأمراض أمراض القلب والسكري النمط الثاني والفصال العظمي وتوقف التنفس الانسدادي عند النوم والسكتات الدماغية، كما أنه مرتبط بأنواع معينة بالسرطان والعياذ بالله. وقد ثبت علمياً من خلال الأبحاث والدراسات الحديثة أن الدهون خاصة دهون الكرش تفرز هرمونات ضارة علي الجسم، حيث تتكسر دهون الكرش بسهولة إلي أحماض دهنية تنتقل إلي الكبد الأمر الذي يؤدي إلي ارتفاع نسبة الكولسترول الضار LDL بشكل كبير، كما تؤثر سلباً علي فعالية هرمون الأنسولين ما يؤدي إلي تراكم السكر والدهون بمجري الدم مسبباً للعديد من الأمراض التي نحن في غني عنها ويعد الضعف الجنسي أقلها خطورة.

7 اعشاب تساعد في التخسيس

و الأعشاب هي الإختيار الأمثل نظراً لتنوعها و كثرة إستخداماتها و لذلك نسرد عليكِ بعضاً من أهم الأعشاب التي تساعدكِ في تنحيف جسمكِ:

  • يمكنك خلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من القرفة في ماء مغلي مع ثمرة ليمون و ملعقة من عسل النحل و بعد ذلك قومي بتزويد الماء ثم صفي الخليط و إشربيه لكن تجنبي شربه على معدة خالية لأنه سيتسبب في إصابتكِ بحرقة في المعدة.
  • أهم مزايا الليمون أنه يمكنكِ إضافتة على أي شيء تقريباً و بأية كمية ترغبين فيها و يمكنكِ أن تشربيه مع ماء دافئ و نصف ملعقة من عسل النحل بعد إستيقاظكِ من النوم مباشرة و قبل خلودكِ للنوم و بعد تناولكِ للأطعمة الدسمة.

  • يمكنكِ إضافة نبتة الحلفا بر إلى الماء و عسل النحل و الأفضل ألا تقومي بغليه لأنه يتكون من مواد طيارة لكن الصحيح أن تضيفيه إلى الماء المغلي ثم تشربينه مباشرة و هو يزيد من حرق الدهون و يزيد من در البول و يفتت حصوات الكلى و يطهر مجاري البول.

7 اعشاب تساعد في التخسيس

  • ضعي ملعقة طعام من نبتة المرمرية في كوب من الماء المغلي و أتركيها لمدة عشر دقائق و اشربيها في المساء بدون تناول وجبة العشاء.
  • ضعي ثلاث ملاعق من الشمر في كوب من الماء المغلي و أتركيها لمدة ستين دقيقة ثم صفيها و أشربيها مرة واحدة في اليوم.

  • قومي بنقع كمية قليلة من الكمون في مقدار من الماء المغلي مع الليمون المقطع إلى حلقات و أتركيه طيلة الليل ثم أشربيه صباحاً بعد إستيقاظكِ من النوم مباشرة.

  • قومي بخلط الكرفس في الخلاط الكهربائي مع الماء و إشربيه على هيئة عصير و هو مشهور بخصائصة التي تدر البول و بمكافحتة لمرض السمنة و زيادة الوزن كما انه مفيد لأصحاب أمراض السكري و إلتهابات المفاصل و الكلى و أفضل طرق تناولة بإضافتة إلى سلطة الخضروات أو عصره أو علية كما يمكنكِ تجفيف أوراقة و أضلاعة و جذوره و تخزينها من أجل إعداد حساء الكرفس و التي تساهم في إنقاص وزن الجسم.

  • 7 اعشاب تساعد في التخسيس

    نصائح هامة يجب معرفتها قبل التخسيس:

    1- يجب قبل إتباع الرجيم استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لمعرفة مدي ملائمة الرجيم لك، كما يجب المتابعة معه لتجنب حدوث أي أضرار علي صحتك فالهدف الرئيسي من الحمية الغذائية هو تحسين الصحة وليس تعديل المظهر فقط.

    2- قبل إتباع الرجيم يجب كتابة 10 أشياء تكرهها في كون وزنك زائد و 10 أشياء أخرى تحبها لو أنك نجحت في تخسيس جسمك.

    3- كل يوم ذكر نفسك بأن وزنك زائد ولكنك من اليوم لن تكون سمين (بدين) ولن تكون سمين بعد الآن.

    4- خذ في حسبانك أن جميع الأطعمة التي تحبها والتي ستحرم منها خلال فترة إتباعك للرجيم لن تغادر الكوكب وعندما تنحف يمكنك تناول ما تحب مجدداً بالكميات المناسبة.

    5- قم بوزن نفسك مرة واحدة بالأسبوع في الصباح، بعد دخول الحمام وبملابس النوم الخفيفة.

    6- اشرب الماء بكثرة، بمعدل 2 لتر من الماء أو 8 أكواب من الماء يومياً، فالماء تطرد السموم من الجسم وترطب البشرة وتساعدك علي الشعور بالشبع وتساعد أجهزة جسمك بتأدية وظائفها بالشكل السليم.

    7 اعشاب تساعد في التخسيس

    7- تذكر دائماً أن مضغ الطعام جيداً أحد أهم سبل تقليل العبء علي المعدة، وبالتالي اكتمال عملية الهضم بنجاح أكبر وتراكم أقل للدهون فمعدتك ليس لها أسنان، مع العلم بأن مضغ الطعام لمدة أطول يزيد من شعورك بلذة الطعام ويعجل من شعورك بالشبع والإمتلاء.

    8- تذكر أيضاً أن لذة الطعام تنتهي بانتهاء وجبة الطعام ويبقي بعد ذلك وزنك الزائد وشكلك السمين.

    9- السكر ممنوع خلال إتباع أي حمية غذائية أو رجيم، إلا للضرورة القصوى ويفضل التقليل تدريجياً والعيش بأقل قدر
    ممكن منه فهو أحد السموم البيضاء.

    10- الملح أحد أهم أسباب السمنة وزيادة الوزن، فهو يعمل علي تحفيز الجسم علي تخزين الماء والسوائل ما يزيد من تعقيد الأمر، لذلك يجب التوقف تماماً عن استخدام الملح في الطعام خلال الرجيم أو بأقل قدر ممكن لإضفاء النكهة المطلوبة للطعام فقط وتقليله بشكل تدريجي.

    11- المشروبات الغازية حتى الدايت منها ممنوعة بشكل كامل خلال إتباع الحمية الغذائية أو الرجيم، فهي من أهم أسباب زيادة الوزن وتكون الغازات، وحتى الدايت منها غالباً ما تكون منتجات تجارية ترويجية فقط وتؤثر سلباً علي الرجيم.

    12- في طعامك استخدم ملعقة وطبق صغير ولا تضع كميات كبيرة من الطعام أمامك، بهذه الطريقة تشعر وكأنك قمت بتناول كمية كبيرة من الطعام وتسهل عليك إتباع الرجيم والاستمرار به.

    7 اعشاب تساعد في التخسيس

    نصائح مهمّة لتنحيف الجسم

    • الحِرصُ على تناوُلِ الثلاث وجبات الرئيسّية خِلالَ اليوم، وخِصيصاً وَجبَةِ الإفطار فَهِيَ تُساعِد على تنظيمِ الشَهيّة خِلالَ اليوم.
  • عِندَ الشُعورِ بالجُوع بَينَ الوجباتِ الرئيسّة يَجِب الإكثارُ مِن تناوُل الخُضروات، والفواكِه؛ لِعَدَم احتوائِها على سُعراتٍ حَراريّة عالية، وَنِسبَةِ الدُهونِ فِيها قَليلة.

  • الابتعادُ عَن أكلِ الحلويّات، والسُكّر، والتَقليلِ مِنها؛ لاحتوائِها على سُعراتٍ حَراريّة عالِية. الابتعادُ عَن جميع الأغذية المَقليّة.

  • الإكثارُ مِن تناوُلِ مُنتجاتِ الحليب قليلة الدسم، والابتعاد عَن المشروباتِ الغازيّة والروحيّة.

  • الإكثارُ مِن شربِ الماء من 6-10 أكواب يوميّاً.

  • الابتعادُ عن أكلِ اللّحوم واستبدالها بالبقوليّات مِثلَ (الفاصوليا، العدس، والحمّص).

  • الإكثارُ مِن تناوُلِ البروتينات؛ فَهِيَ مُفيدَةٌ لبناءِ الأليافِ العضليّة.

  • الابتعاد عن الوجبات السريعة مثل (الفلافل، البتزا، الشاورما، البطاطا، والهامبرجر).

  • نصائح فعالة لتسريع عملية الإيض

    • إذا كانت حركة الأمعاء بطيئة فمن الممكن أن تكون مهمة حرق الدهون بالتحديد كبيرة بالنسبة إلى الجسم العاجز عن التخلص منها . ولكن يوجد بعض من الحلول السريعة التي تساعد الجسم على تسريع عملية الإيض والتي فيما بينها : الحرص على التدريب على رفع الأثقال بإستعمال أوزان تقارب 75 % من مرة واحدة لأقصى حمل وذلك لتنقية العضلات والعمل على زيادة معدل حركة الإيض وتحفز الجسم مما تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية . عليك تكثيف تمارين الأيروبيكس التي تمارسينها بصورة منتظمة مما تساعد جسمك على حركة كميات كبيرة من السعرات الحرارية في أوقات الراحة . الحرص على تناول كميات كافية من الماء يوميا حيث أن الماء من العناصر الهامة للجسم . مراعاة عدم الإغفال عن تناول أي وجبة من الوجبات الثلاثة الرئيسية حيث أن الإغفال عن الوجبات سوف يحفز الجسم عن تخزين المزيد من الدهون . الحرص على تناول 6 وجبات يوميا أي بمعدل وجبة صغيرة كل ساعتين أو 3 ساعات لتتمكنين من حرق عدد كبير من السعرات الحرارية .

    7 اعشاب تساعد في التخسيس