7 اعشاب لتخسيس الجسم

0

هناك الكثير من الاعشاب والاطعمة التي تساعد في تخسيس الجسم وخسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاعشاب للتخسيس

7 اعشاب لتخسيس الجسم

الجسم الرشيق والمثالي …إنه حلم كل أنثى والذي تسعى للحصول أو الحفاظ عليه بشتى الطرق، لا بد أنك سيدتي قد حاولتِ مراراً وتكراراً اتباع العديد من الأنظمة الغذائية للوصول إلى القوام الممشوق كعارضات الأزياء، إلا أن العديد من الأنظمة الغذائية الرائجة تحقق نتائجها فور تطبيقها ولكن ما أن تنهي هذا النظام الغذائي حتى تبدئين باستعادة وزنك الزائد من جديد وقد تكتسبين عليه مزيداً من الوزن، ولعل فقدان هذه الدهون الجديدة سيكون أصعب من سابقتها ..

7 اعشاب لتخسيس الجسم

  • يمكنك خلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من القرفة في ماء مغلي مع ثمرة ليمون و ملعقة من عسل النحل و بعد ذلك قومي بتزويد الماء ثم صفي الخليط و إشربيه لكن تجنبي شربه على معدة خالية لأنه سيتسبب في إصابتكِ بحرقة في المعدة.
  • أهم مزايا الليمون أنه يمكنكِ إضافتة على أي شيء تقريباً و بأية كمية ترغبين فيها و يمكنكِ أن تشربيه مع ماء دافئ و نصف ملعقة من عسل النحل بعد إستيقاظكِ من النوم مباشرة و قبل خلودكِ للنوم و بعد تناولكِ للأطعمة الدسمة.

  • يمكنكِ إضافة نبتة الحلفا بر إلى الماء و عسل النحل و الأفضل ألا تقومي بغليه لأنه يتكون من مواد طيارة لكن الصحيح أن تضيفيه إلى الماء المغلي ثم تشربينه مباشرة و هو يزيد من حرق الدهون و يزيد من در البول و يفتت حصوات الكلى و يطهر مجاري البول.

  • ضعي ملعقة طعام من نبتة المرمرية في كوب من الماء المغلي و أتركيها لمدة عشر دقائق و اشربيها في المساء بدون تناول وجبة العشاء.

  • ضعي ثلاث ملاعق من الشمر في كوب من الماء المغلي و أتركيها لمدة ستين دقيقة ثم صفيها و أشربيها مرة واحدة في اليوم.

  • قومي بنقع كمية قليلة من الكمون في مقدار من الماء المغلي مع الليمون المقطع إلى حلقات و أتركيه طيلة الليل ثم أشربيه صباحاً بعد إستيقاظكِ من النوم مباشرة.

  • قومي بخلط الكرفس في الخلاط الكهربائي مع الماء و إشربيه على هيئة عصير و هو مشهور بخصائصة التي تدر البول و بمكافحتة لمرض السمنة و زيادة الوزن كما انه مفيد لأصحاب أمراض السكري و إلتهابات المفاصل و الكلى و أفضل طرق تناولة بإضافتة إلى سلطة الخضروات أو عصره أو علية كما يمكنكِ تجفيف أوراقة و أضلاعة و جذوره و تخزينها من أجل إعداد حساء الكرفس و التي تساهم في إنقاص وزن الجسم.

7 اعشاب لتخسيس الجسم

أسباب فشل الرجيم:

عدم الإلتزام بنظام الرجيم بشكلٍ كاملٍ:

يعتمد نجاح نظام الرجيم على نفسية الفرد ورغباته، فإذا لم تكن المرأة مستعدةً حقاً للإلتزام الكامل طوال الوقت بنظام الريجيم لإنقاص الوزن فهي حتماً ستفشل في إنقاص وزنها على المدى الطويل، لذلك من الأفضل البحث بداخلك على هدفٍ شخصيٍ يحثك على إنقاص الوزن الزائد.

توقع إنقاص الكثير من الوزن في وقتٍ قصيرٍ:

يجب العلم أن إنقاص الوزن بطريقةٍ ناجحةٍ يحدث ببطءٍ بواسطة خطواتٍ ثابتةٍ، فإذا تقبلتِ هذه الحقيقة وانتظرتِ حتى يتحقق هدفك على المدى الطويل, ستنالين ما تريدين مع الحفاظ على صحةٍ جيدةٍ وقوامٍ رشيقٍ وثقةٍ عاليةٍ بالنفس.

إتباع نظام رجيمٍ قاسٍ وغير قابلٍ للإستمرار:

إذا كنتِ تتبعين رجيماً قاسياً لا يتماشى مع النظام الصحي الطبيعي لتناول الغذاء, فاعلمي أن احتمالات الفشل في الاستمرار عاليةً، فمن غير الطبيعي أن تمتنعين عن تناول كل ما تحبين.

تجاهل شكل الجسم الأساسي:

تتطلع الكثيرات للحصول على قوام ٍمثل النجمات وعارضات الأزياء دون النظر بواقعيةٍ إلى الشكل والقوام الطبيعي لأجسامهن، فبالرغم من إتباع أنظمة رجيمٍ تؤدي إلى إنقاص الوزن, فإن هذا لا يعني تغير الشكل الكلي للجسم، فلكل جسمٍ قوامه الطبيعي الدائم سواءً كان في وضعٍ بدينٍ أو نحيفٍ، لذلك يجب تقبل شكل الجسم الطبيعي بدلاً من التعلق بأحلامٍ غير واقعيةٍ لا يمكن تحقيقها وذلك لتفادي الشعور بالإحباط.

7 اعشاب لتخسيس الجسم

تجويع النفس وتناول الطعام في وقتٍ معينٍ من اليوم:

ينبغي عدم حرمان النفس من الطعام حتى الوصول إلى مرحلة الجوع الشديد, لأن ذلك يؤدي إلى تناول كميةً كبيرةً من الطعام، والصحيح هو تناول وجباتٍ متوازنةٍ وبكمياتٍ معقولةٍ خلال الوجبات الغذائية المختلفة لتحقيق أفضل النتائج لإنقاص الوزن.

إسقاط بعض الوجبات الغذائية:

بعض السيدات لا تهتم بتناول إحدى الوجبات الغذائية، مما يسبب فشل الرجيم وذلك لأن طول الوقت بين الوجبات يتسبب في اكتساب وزنٍ زائدٍ بسهولةٍ مع الاضطرار للحصول على وجباتٍ غير صحيةٍ، لذلك يجب الالتزام بتناول الوجبات الغذائية الثلاثة على أن يكون الفارق بين الوجبة والأخرى أربع ساعاتٍ بدون تناول أي شيءٍ.

جعل الرياضة عذراً لتناول الأغذية الممنوعة:

بعض السيدات يجعلن ممارسة الرياضة عذراً لتناول الأطعمة الممنوع تناولها أثناء إتباع نظام رجيمٍ معينٍ, مما يؤدي إلى فشل الرجيم، لذلك يجب الالتزام بالجدول الغذائي الموضوع لنظام الرجيم مع تناول وجبةً خفيفةً من الطعام بعد ممارسة الرياضة إذا رغبتِ في ذلك.

7 اعشاب لتخسيس الجسم

نصائح للتخلص من الوزن الزائد

– يجب أن تتحلي بدافع قوي وداخلي لإتباع نظام غدائي للتخسيس

قبل البدء في اتباع أي حمية غذائية للتخسيس بادري سيدتي بسؤال نفسك: لماذا أرغب بفعل ذلك؟ وبناء على إجاباتك والأسباب التي وضعتها يمكنك أن تحددي دافعك للإقدام على هذه الخطوة.
إذا كنت تعلمين أنه لا يمكنكِ أن تقضي يومكِ دون تناول الحلوى مثلاً، فإن فرصتك في النجاح ستكون ضئيلة، إن السبيل الوحيد لتحقيق النجاح في هذه الخطوة هي أن تعلمي جيداً أن أهدافك والنتائج التي ستحصلين عليها تستحق منك فعل ذلك والتنازل قليلاً عن عاداتك الغذائية السابقة.
على سبيل المثال إذا كنت مقبلة على الزواج فأنت ستأخذين في اعتبارك أنك تحتاجين إلى أن تكوني مثالية القوام في هذا اليوم الخاص والمميز.

– اختاري الوقت المناسب لبدء حمية غذائية للتخسيس

هناك وقت مناسب لكل شيء ، لا تبدئي حميتك سيدتي في أوقات يجب أن تحصلي فيها على الاستمتاع وعدم التقيد، حتى لا تشعري بقسوة هذه الحمية، فلا تختاري الإجازات الصيفية أو إجازات الأعياد للبدء، إنها أوقات مخصصة للمرح والاستمتاع بكل تفاصيلها، اجعلي وقتك المناسب هو الوقت الذي تضعين فيه لنفسك هدفاً ودافعاً قوياً يجعلك تبادرين للبدء به.

– تجنبي اتباع الانظمة القاسية للتخسيس

فقدان الوزن هو دائماً مسألة وقت، لا تعتمدي الأنظمة الغذائية القاسية والتي تسمح لك بفقدان الوزن بشكل سريع واعلمي ان استعادته ستكون بشكل أسرع.
بدل دلك حاولي التعرف على القوائم الغذائية المختلفة واختاري منها ما يناسبك وتجنبي الوجبات السريعة والسناكس ما بين الوجبات، مما سيجعلك تفقدين الوزن ببطء أكثر ولكن النتائج ستكون مضمونة وستستمر لفترة أطول.

7 اعشاب لتخسيس الجسم

– احرصي على المداومة على ممارسة التمارين الرياضية

ينبغي عليك سيدتي البدء بممارسة رياضة الركض أو المشي السريع مرة واحدة أو مرتين بالأسبوع ، مع المداومة على اتباع النظام الغذائي الخاص بك لتضمني لنفسك تحقيق أفضل النتائج والحفاظ على اللياقة والجسم المشدود، إذا كنت غير متحمسة للخروج والمشي بادري بطلب أحد أصدقائك لمرافقتك فإن من شأن ذلك أن يشكل لكِ حافزاً أكبر للمتابعة.

– قولي لا للإحباط

إن اتباعك سيدتي لنظام غذائي للتخسيس لا يعني تجويع نفسك، لا تحرمي نفسك من تناول ما تحبين ولكن دائماً حكّمي عقلكِ، إذا شعرتِ بالجوع تناولي بعض الفاكهة أو الحليب فسوف تملأ معدتكِ، إنه لمن الضروري أن نلبي حاجة الجسم، لا تحرمي نفسك فكلما أقبلت على ذلك كلما زاد خطر الوقوع في إغراء كسر النظام الغذائي.

– اطلبي المساعدة من أصحاب الخبرة

حاولي متابعة نظامك الغذائي مع أخصائي للتغذية قبل اتباع النظام لتحصلي منهم على نصائح والإرشادات الضرورية، أو حتى خلال النظام لمراقبة النتائج، وبالتأكيد بعد الانتهاء من النظام لتثبيت الوزن ومنع استعادة الوزن المفقود، بهذه الطريقة ستكونين على يقين أن نظامك الغذائي صحي ولا يشكل أي خطر على صحتك.

7 اعشاب لتخسيس الجسم

شروط الرجيم الناجح

  • الإكثار من شرب السوائل: يشترط في الرجيم الناجح شرب لترين من الماء في اليوم الواحد، مع الحرص على شرب كوب من الماء قبل الوجبات الرئيسة، وذلك لأنّ الماء يعطي شعواًر مؤقتاً بالشبع ويحد من الشهية، وبالإمكان شرب كميات معتدلة من العصائر والمشروبات الساخنة واستعمال السكر الصناعي لتحلى.
  • عدم تناول وجبات كبيرة وتوزيعها إلى 5 أو 6 وجبات صغيرة على طول اليوم، ويشترط خلال أكل الوجبة الجلوس على سفرة الطعام والابتعاد عن ما يلهي مثل التلفاز وذلك حتى تكون مدرك لكمية الطعام التي تتناولها، ويعتبر تناول قضمات صغيرة من الطعام مع مضغها بشكل جيد قبل بلعها من أفضل الطرق للشعور بالشبع بشكل سريع.

  • البدء بتناول السلطة قبل وجبات الطعام الرئيسية حتى لا تضطر لتناول كميات كبيرة من الطعام حتى تشعر بالشبع، ويفضل تناول الوجبات الرئيسية في طبق صغير للحد من كميات الطعام التي توضع في الطبق وتدخل للجسم.

  • لا تجوّع نفسك لأنّ الشعور الشديد بالجوع يدفع بالجسم إلى الأكل بشراهة ودون قيود، فعند البدء بالشعور بالجوع من الممكن تناول الفواكه أو كميات محددة من الحلويات.

  • التوقف عن تناول الطعام بعد الساعة السابعة، وذلك لأن تناول الطعام في وقت متأخّر لا يمنح الجسم فرصة لحرق السعرات الحرارية الداخلة إليه فتتحول إلى دهون.

  • 7 اعشاب لتخسيس الجسم