7 خدع جمالية فعاله

0

هناك الكثير من الخدع الجمالية الفعالة والمفيدة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخدع الجمالية التي يمكنك تجربتها لنتيجه افضل

7 خدع جمالية فعاله

بالتأكيد ترغب جميع النساء في الحصول على بشرة جميلة ونضرة طوال الوقت. لكن مع التعرض للعوامل الخارجية اليومية، ومع الانشغال بالأعمال اليومية، قد لا تجدين الوقت الكافي للعناية الصحيحة ببشرتك. لكن مع ذلك، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي لابد من الحرص على القيام بها يوميًا لحماية بشرتك والحفاظ على جمالها. فجمال البشرة ينبع أساسًا من الداخل، فلكي تنعمي بتلك البشرة المتألقة، لا بد أولاً من اتباع بعض العادات الصحية وتقلعي عن بعض العادات السيئة التي تضر ببشرتك.

7 خدع جمالية فعاله

  • البيض: قد يكون البيض مكوّناً أساسيّاً في العجّة الصباحية، ولكنّ فوائده أكبر بكثير من ذلك. لطالما كان البيض عنصراً أساسياً في مستحضرات العناية بالبشرة لآلاف السنين. يعترف اختصاصيو البشرة بأنّ تطبيق بياض البيض على الوجه والعنق يشدّ الجلد، ويمنحها مظهراً مرتفعاً على الفور. البروتين في البيض يرطّب البشرة أيضاً.
  • قفازات لمكافحة الشيخوخة: علمت ماري أنطوانيت أنّ اليدين هما المكان الأول الذي تظهر عليه علامات الشيخوخة قبل أن يخبرنا العلم بذلك. عرفت أنها ترتدي القفازين؛ الذين يحتويان على الشمع، ماء الورد وزيت اللوز الحلو لتنعيم يديها.

  • الكريم البارد الأصلي: اخترع الكريم البارد الأصلي في القرن الثاني جالينوس. هذا الكريم يحتوي على مزيج خاص من المكوّنات الفعالة جداً. يحتوي على مزيج من الشحوم والماء بحيث إنه يزيل الموادّ العضوية والموادّ غير العضوية مثل جسيمات المكياج حين تغسلين وجهكِ. أضيفي إليه ماء الورد من أجل الرائحة. هذا النوع من الكريمات لا يزال يستخدم اليوم ويعمل بشكلٍ رائع!

7 خدع جمالية فعاله

  • المكياج الأبيض: عانت الملكة إليزابيث من مرض الجدري في وقت مبكر من طفولتها ما دفعها إلى استخدام مكياج أبيض سميك لتغطية الندوب. خلال هذه الحقبة من سلالة تيودور، أصبحت بشرتها الشاحبة علامة على كونها ملكية. لتحقيق هذا اللوك، علّقت النساء آذانهنّ لوقف ضخّ الدم إلى وجوههنّ! لن نقومي بذلك بالطبع ولكن هذه الخدعة لا تزال فعّالة وموجودة حتى اليوم.
  • الحليب والعسل: كليوباترا هي واحدة من أسطورات الجمال المفضّلة لدينا، وكانت معروفة ببشرتها الخالية من العيوب. التاريخ يقول لنا إنها كانت تستحمّ بالحليب والعسل وزيت الزيتون. كل من هذه المكوّنات الثلاثة لا تزال موجودة بوفرة بماسكات وأقنعة الوجه اليوم في بعض من أرقى المنتجعات. في المرة المقبلة التي تريدين فيها صنع قناع منزليّ، توجهي إلى مطبخكِ واختاري هذه المكوّنات!

  • ماء الورد: ماء الورد يوحي بالرومانسية والفخامة الآن، ويعود إلى مصر القديمة. يمنع ماء الورد الشيخوخة عن طريق الحدّ من التجاعيد وشدّ مسامّ الجلد. كما كان يستخدم بمثابة مطهر لأنه يمكنه بسهولة إزالة الأوساخ والزيوت وغيرها من الملوثات التي تلتصق على البشرة خلال النهار.

  • الأفوكادو: كان يستخدم الأفوكادو منذ قرون من قبل حضارات Aztec بمثابة مرطّب للبشرة. زيت الأفوكادو يساعد على توازن البشرة عن طريق الحدّ من حجم المسامّ بهدف الحصول على بشرة صحّية المظهر. الجلد البشريّ يمتصّ الزيت بسهولة ولن يسدّ المسامّ.

  • 7 خدع جمالية فعاله

    الخطوات الأساسية للحفاظ على جمال بشرتك طبيعيًا.

    1- الحفاظ على نظافة البشرة

    لا تحتاج عملية تنظيف البشرة إلى استخدام المنظفات التجارية أو أنواع الصابون القاسية. فالعديد من المنتجات المتوافرة في الأسواق، تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة التي تتسبب في تلف البشرة. بدلًا من ذلك، يمكنك تحضير بعض المنظفات الطبيعية والخلطات بنفسك في المنزل مع مكونات أمنة ومتوافرة لحماية بشرتك وتنظيفها بعمق. أو يمكنكِ أيضًا اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية ونسبة أقل من الكيماويات.

    اعتمدي السكر البني كمقشر طبيعي لطيف على البشرة، يساعد على تنظيفها جيدًا دون أن يتسبب في جفافها. استخدمي ملعقة من السكر البني على يديك مع القليل من الماء، واستخدميها لفرك بشرة الوجه والرقبة بعد شطفها بالماء. فتعمل حبيبات السكر على إزالة الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة، كما يساعد أيضًا على تغذية البشرة نظرًا لاحتواءه على المعادن الطبيعية.

    للبشرة الدهنية، فينصح باستخدام مقشر السكر مرتين خلال الاسبوع. أما للبشرة الجافة، فمرة واحدة اسبوعيًا كافية.

    2- تجديد خلايا البشرة

    تحتاج البشرة إلى تجديد خلاياها وإصلاح التلف مرة واحدة على الأقل اسبوعيًا. حضري بنفسك خلطة طبيعية لتساعدك على ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الموز المهروس، أو التفاح المهروس. للبشرة الدهنية، تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي، أما البشرة الجافة، فيضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

    يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. فيساعد على إنعاش البشرة وشد ترهلاتها، كما يعمل كذلك على تجديد البشرة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.

    3- الماء الفاتر للعناية بالبشرة

    ينصح باستخدام الماء الفاتر فقط على البشرة. فالماء الساخن، قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. كما ينصح أيضًا باستخدام ماء الورد كتونر طبيعي للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

    7 خدع جمالية فعاله

    4- شرب الماء بوفرة

    شرب كميات وفيرة من الماء أمر أساسي للحفاظ على صحة، ترطيب البشرة. كما ينصح أيضًا باستبدال المشروبات الغير صحية بشاي الأعشاب، كالشاي الأخضر وشاي البابونج لتعزيز نضارة البشرة والحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية.

    5- الحصول على قدر كافي من النوم

    قلة النوم سبب رئيسي وراء شحوب البشرة. فينصح بالنوم باكرًا لمدة كافية لا تقل عن 8 ساعات ليلًا، كي تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا. كما ينصح كذلك باتباع روتين ليلي للعناية بالبشرة مع استخدام الكريمات الليلية.

    6- ترطيب البشرة

    الترطيب من أهم خطوات العناية بجمال البشرة. فيمكنكِ إما شراء الكريمات المرطبة وأنواع اللوشن ذات الخلاصات العشبية أو بتحضيرها بنفسك بطرق بسيطة وسهلة في المنزل. كما يمكن أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة بطريقة طبيعية كزيت اللوز أو زيت الزيتون. استخدمي بضع قطرات من الزيوت الطبيعية لتدليك بشرتك يوميًا في الصباح وقبل الذهاب للنوم، لتجنب جفاف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

    7 خدع جمالية فعاله

    خطوات تنظيف البشرة بطريقة صحيحة:

    1- في البداية قومي بغسل يديك جيدا بالماء والصابون حتى تتخلصي من الأتربة والأوساخ العالقة بها، وكذلك حتى لا تنتقل البكتيريا التي في يديك إلى بشرتك.

    2- إذا كنت تضعين المكياج، قومي بإزالته بمزيل مكياج مناسب لبشرتك، أو يمكنك استخدام أحد مزيلات المكياج الطبيعية كزيت جوز الهند.

    3- بللي وجهك بماء فاتر، وابتعدي تماما عن الساخن لأنه قد يسبب انفجار الشعيرات الدموية الضعيفة والتي توجد غالبا حول الأنف مما ستترك آثار بقع حمراء.

    4- ضعي قليل من غسول الوجه على يديك، ثم ابدأي بعمل مساج لبشرتك بأصابعك في حركة دائرية رقيقة. يمكنك اللجوء إلى استخدام قطعة قماش من الشاش حتى تتخلصي نهائيا من آثار المكياج أو الأتربة العالقة في بشرتك.

    5- قومي بشطف وجهك بماء بارد “ماء الصنبور” حتى تغلقي مسام وجهك.

    6- لا تنسي استخدام تونر مناسب لنوع بشرتك حتى تتأكدي تماما من إغلاق المسام، أو يمكنك اللجوء إلى مسح وجهك بقطنة مبللة بماء الورد.

    ملحوظة: حاولي أن تقومي بتنظيف بشرتك بواسطة فرشاة الوجه مرة كل أسبوع، فهي حقا أفضل بكثير من الطريقة التقليدية ولكن لا يفضل استخدامها بشكل يومي حتى لا ترهق بشرتك.

    كل ما عليك فعله عند استخدام فرشاة الوجه لتنظيف البشرة، هو وضع قليل من غسول الوجه على بشرتك، واستخدمي الفرشاة على منطقة الجبهة لمدة 20 ثانية، ومنطقة الأنف والذقن 20 ثانية. أما وجنتيك فكل جهة 10 ثواني فقط.

    7 خدع جمالية فعاله

    8 خلطات طبيعية مذهلة من الفواكه لنضارة البشرة

    1- قناع الموز لتنظيف البشرة قومي بهرس ثمرة من الموز واستعمليها على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15-20 دقيقة. إن كنت تعانين من حب الشباب، يمكنكِ إضافة القليل من العسل أو الليمون.

    2- قناع الطماطم للبشرة الدهنية فيساعد على تنظيف البشرة بشكل فعّال، كما يساعد على التخلص من البثور وأثار حب الشباب أيضًا. استخدمي الطماطم المهروسة على البشرة لمدة 10 دقائق ثم قومي بفركها جيدًا بعد ذلك.

    3- قناع العنب لعلاج حب الشباب استخدمي العنب المهروس على البشرة حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه جيدًا. فيساعد ذلك على التخلص من النمش وبقع البشرة وأثار حب الشباب.

    4- قناع البابايا لبشرة نضرة وهو ممتاز جدًا للتخلص من سمرة البشرة. حيث يساعد على تجديد خلايا البشرة.
    استعملي نصف ثمرة مهروسة من البابايا على البشرة وواتركيها على البشرة لمدة 15 دقيقة.

    7 خدع جمالية فعاله

    5- قناع الخيار للبشرة الجافة فيتمتع الخيار بخواص ترطيب وتهدئة البشرة، لذلك فهو مناسب جدًا للبشرة الجافة. قومي باستعمال عصير الخيار على بشرة الوجه والرقبة حتى تجف تمامًا.
    كما يمكنكِ أيضُا استعمال شرائح الخيار المجمدة لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

    6- قناع الفراولة للتخلص من اسمرار البشرة وهو من أفضل العلاجات التي تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من اسمرارها.
    قومي بخلط بعض حبات الفراولة مع الماء داخل محضرة الطعام. يستعمل الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيدا بعد ذلك.

    7- قناع الكيوي لعلاج حروق الشمس قومي بخلط الكيوي المهروس مع ملعقة من الزبادي. ثم يستعمل الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يفرك جيدًا.

    8- قناع التفاح مع العسل تخلط نصف ثمرة من التفاح المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل. يوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق. ستلاحظين بعدها نعومة البشرة ونضارتها.

    7 خدع جمالية فعاله