7 خلطات طبيعية لعلاج تشققات القدمين

0

اذا كنت تعنين من تشقق كعب قدميك مما يشوه من منظرهما اذا علك بالنصائح التالية و التي نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مميز يشمل 7 خلطات طبيعية لعلاج تشققات القدمين.

0000000000

أسباب تشقق القدمين :

يعزي أطباء التجميل و العناية بالبشرة الاصابة بجفاف الجلد وتشققاته لبعض العادات الخاطئة التي تمارسها المرأة دون أن تعي نتائجها على القدمين ، إذ نجد أن كثير من النساء تعاني من جفاف القدم بل والاحساس بالألم عند المشي عند ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية ، كذلك ارتداء الأحذية والصنادل المكشوفة صيفا ، والتعرض للأجواء الحارة في بلادنا العربية ، كل تلك العوامل تزيد من خشونة الكعبين ، وتشققها .

خلطات طبيعية لعلاج تشققات القدمين :

– خلطة الملح والليمون :

يشتعر الليمون بخصائصه الجمالية للجلد والبشرة ، إذ يعمل على تفتيح الجلد وإزالة البقع والتصبغات الجلدية ، كما استعمل الملح منذ القدم في تخفيف آلام القدمين والتخلص من طبقات الجلد الميت وعلاج الاللتهابات مما يجعله فعالا للتخلص من تشقق القدمين ، ومن الجيد اضافة الجلسرين لتنعيم القدمين مع قليل من ماء الورد برائحته الرائعة ، ويمكن تطبيق هذه الخلطة بإضافة الليمون مع قليل من الملح الخشن والجلسرين ، وبضع نقاط من ماء الورد إلى الماء الدافئ ، ثم نقع القدمين لعشرين دقيقة ، ثم فرك القدمين بالحجر الخفاف برفق .

– خلطة الجلسرين وماء الورد :

يعمل الجلسرين على تسريع التئام الجروح وعلاج التهابها ، لذا دائما ما يستعمل الجلسرين لعلاج التشققات بدهان القدمين مع قليل من ماء الورد والحصول على خليط كثيف تدهن بها القدمين كل مساء ، مع ارتداء الجوارب طوال الليل ، ثم تغسل القدمين في الصباح بالماء الدافئ .

– خلطة الخميرة والليمون :

وتتكون من ملعقة كبيرة من الخميرة ، مع عصير ليمونة واحدة ، وملعقة كبيرة من الفازلين المرطب للبشرة ، ثم تدهن القدمين بهذه الخلطة وتغطى بكيس بلاستيك لنصف ساعة تقريبا ، تفرك القدمين بعد ذلك بالحجر الخفاف ثم تغسل بالماء الدافئ .

– خلطة عسل النحل :

لعسل النحل فوائد رائعة في العناية بالبشرة وتنعيمها والقضاء على الالتهابات ، كما يتميز العسل بالقدرة على ترطيب الجلد واستعادة نضارته ، لذا من الخلطات الناجحة في علاج تشققات القدمين اضافة نصف كوب من العسل النحل إلى قليل من الماء الدافئ ، ونقع القدمين لمدة 20 دقيقة ، ثم تنشيفها جيدا وعندها ستكون النتيجة مذهلة في تنعيم البشرة وطراوتها .

– خلطة الزيوت النباتية :

من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج تشققات القدمين ، ويعد زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت السمسم من أجودها ، حيث يتم فرك القدمين بالحجر الخفاف بعد نقعها بالماء الدافئ لمدة ربع ساعة ، ثم تنشيفها ودهانها بمجموعة الزيوت وتركها لمدة ربع ساعة وارتداء الجوارب طوال الليل حتى تحتفظ القدمين بالرطوبة لأكبر فترة ممكنة مما يعمل على التئام الشقوق وتنعيم الأرجل .

– خلطة جوز الهند والموز والأفوكادو :

يحتوي جوز الهند على الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها ، هذا إلى جانب الموز والأفوكادو ، لذا يمكن اضافة مبشور جوز الهند إلى ثمرة موز مهروسة ، ونصف ثمرة أفوكادو وتركها لنصف ساعة ثم غسلها وتجفيفها جيدا .

– خلطة الشوفان وزيت الزيتون :

تحضر الخلطة بمزج قليل من دقيق الشوفان الغني بمضادات الأكسدة وكمية وفيرة من فيتامين أ المفيد للبشرة مع قليل من زيت الزيتون حتى نحصل على عجينة سائلة ، يتم دهان القدمين بها لمدة ثلاثين دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف جيدا حيث أن تعرض القدمين للهواء البارد بعد غسلها بالماء الدافئ من أكثر أسباب تشققات القدمين .

789541

نصائح لعلاج تشققات القدمين

التنظيف الجيد

عليكِ أن تقومي بتنظيف قدميكِ جيدًا باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة حتى تتمكني من التخلص من الفطريات والبكتريا التي تتسبب في ظهور التشققات.

الترطيب

لتطريب بشرة القدمين دور كبير في حمايتهما من الجفاف المزعج والذي يتسبب في ظهور الخشونة على بشرة القدمين، لذلك احرصي على أن تقومي باستخدام مستحضرات تجميلية تعمل على ترطيب البشرة لحمايتها من الجفاف.

التقشير

احرصي دائمًا على تقشير قدميكِ من خلايا الجلد الميتة والمتراكمة وذلك لتسبب تلك الخلايا في خشونة بشرة القدمين، استعيني بالخلطات الطبيعية في تنفيذ هذا الأمر لتلاحظي استجابة بشرتك السريعة لتصبح أنعم.

حمامات القدمين

عليكِ أن تهتمي بالقيام بحمامات العناية بالقدمين حتى تتجنبي تشقق القدمين، فوضع القدمين في إناء يحتوي على الماء الدافئ وزيت جوز الهند لمدة تترواح بين 20 : 30 دقيقة يساعد في تجنب إصابة القدمين بالتشققات مع الحرص على تجفيف القدمين بعد الانتهاء من هذا الحمام ودهن بشرة القدمين بالفازلين لترطيب القدمين وتنعيمهما.

الجوارب القطنية

لا تهملي في حق صحة قدميكِ وارتدي الجوارب القطنية فهي الأفضل في الحفاظ على صحة القدمين لقدرتها على امتصاص العرق الذي تفرزه بشرة القدمين أثناء ارتداء الأحذية.