7 زيوت لشد ترهلات الجسم

0

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على شد ترهلات الجسم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الزيوت لشد ترهلات الجسم

7 زيوت لشد ترهلات الجسم

طرق شد الجسم المترهل

خلق الله عزّ وجلّ الجلدَ لغايات عديدة؛ ومن أهمِّها إضفاء الجمال وحسن المنظر على الجسم، قال تعالى: (ولَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ)؛ ولذا لا بدَّ للإنسان من الاهتمام بهذا الجانب الجمالي، وأن يرعاه حق رعايته، فهو أمانةٌ استودعها الله عزّ وجلّ للإنسان ليستفيد منها في الدنيا على الوجه المباح منها، فالجسمُ المشدودُ والممشوقُ يُضيفُ للشخص الثقة بالنفس والرضاً عن الحال، وهو عاملٌ ممتاز لتعزيز العديد من الحاجات البشرية؛ وخصوصاً ما بين الأزواج.

الأسباب الرئيسية لظهور ترهلات البطن:

1- تناول طعام غير مغذي وكثير السعرات الحرارية.

2- تناول الطعام بكميات أكبر من حاجاتنا وحاجات أجسامنا الأساسية.

3- تناول الوجبات الدسمة التي تستغرق وقتاً كبيراً في الهضم، حيث أنه كلما زادت فترة وجود الأكل في المعدة كلما زاد ضغط البطن علي عضلات المعدة الخارجية وبالتالي ظهور ترهلات البطن.

4- شرب الماء البارد وغيره أثناء تناول الطعام أو بعده بشكل مباشر الأمر الذي يزيد من صعوبة عملية الهضم وذلك لسببين:

أ) شرب الماء أثناء تناول الطعام يقلل من أحماض المعدة المسئولة عن الهضم.

ب) تناول المشروبات الباردة بشكل عام يبرد الطعام وبالتالي يزيد فترة مكوثه في المعدة لاحتياج الجسم لإعادة تسخينه أولاً قبل يقوم بهضمه.

5- قلة الحركة وعدم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية.

6- الاستمرار في تناول الطعام حتى وقت متأخر وحتى قبل النوم مباشرة، وهذه هي أسباب ضرورة التوقف عن الطعام قبل النوم بمدة لا تقل عن 3 ساعات متصلة:

أ) لأن عضلات الشخص النائم تكون مرتخية الأمر الذي يؤدي إلي زيادة الضغط علي عضلات المعدة في ظل قلة مقاومة العضلات.

ب) والسبب الثاني في أن قلة الحركة تؤدي إلي اتجاه الطعام إلي التخزين.

7- عدم تناول الطعام لفترة طويلة، ولهذا السبب تجبر غالبية برامج وأنظمة الرجيم والأنظمة الغذائية الصحية بزيادة الوجبات اليومية عن الثلاث وجبات الرئيسية. وهذا لأن وجود السكر في الدم من أهم المؤشرات الرئيسية في الشعور بالشبع. وبالتالي يأكل الشخص الكثير من الطعام خلال الوجبة دون الشعور بالشبع، زيادة علي ذلك الاعتياد علي السرعة في تناول الطعام. هذا لأن الطعام يستغرق ساعتين تقريباً حتى يصل السكر إلي الدم، ولهذا ينصح بتناول الحلوى أو الفواكه في بداية الوجبة.

إليكِ أفضل الزيوت الطبيعية الرائعة لشد الجسم والتخلص من الترهلات.

1- زيت السمسم : زيت السمسم غني بالزنك، وهو من العناصر الأساسية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. فيساعد ذلك على شد الجلد والتخلص من الترهلات تمامًا. يمكنكِ استخدام زيت السمسم للعناية ببشرة الوجه والجسم أيضًا.

2- زيت جوز الهند : زيت جوز الهند هو الحل الأكيد لكافة المشكلات التي تواجه بشرتك، ولا سيما إزالة الترهلات وشد الجلد. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك بشرة الجسم بالكامل والحصول على بشرة مشدودة. وللحصول على أفضل النتائج كرري ذلك مرتين يوميًا.

3- زيت الخروع : زيت الخروع من الزيوت الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3، والتي تساعد حقًا على إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. وهو من أكثر العلاجات الفعّالة التي تساعدك على شد الجلد والحفاظ على جسم مثالي.

4- زيت الزيتون : يحتوي زيت الزيتون على كميات هائلة من فيتامين E، والذي يعد من أهم العناصر الغذائية للحفاظ على بشرة صحية. استخدمي زيت الزيتون لتدليك بشرتك مرة واحدة يوميًا على الأقل للحصول على نتائج أكيدة.

5- زيت اللوز : زيت اللوز أيضًا من الزيوت الغنية بفيتامين E، حيث يساعد على إصلاح الخلايا التالفة من الجلد والتخلص من الترهلات بفضل احتواءه على مضادات الأكسدة.

6- زيت زهر البرتقال أو النيرولي : زيت زهر البرتقال من أفضل الزيوت التي تساعد على العناية بالبشرة الناضجة والمترهلة. حيث يساعد على علاج الترهلات وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل سريع.

7- زيت اللبان : يتميز هذا الزيت بخواصه الفعّالة المضادة للبكتيريا، والذي يُعرف بفوائده المتعددة للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، كما يستخدم كذلك للتخلص من ترهلات الجلد.

7 زيوت لشد ترهلات الجسم

طرق شدّ الجسم

– شد الجسم باستخدام بياض البيض: ويتمّ ذلك من خلال إحضار بياض البيض وعمل ماسك منه، وتدليك المناطق المراد شدّها، ويترك حتى يجفّ، وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ، ثمّ يدهن بزيت الزعتر للترطيب.
– بياض البيض يعمل على تحفيز الكولاجين الموجود بالجلد.
– استخدام ماسك العسل والموز لشدّ الجسم: ويتمّ تحضيره من خلال إحضار الموز والعسل وعمل كريم من المكوّنات، ثم القيام بدهن مناطق الترهل، ويترك لمدّة نصف ساعة، ثم بعد ذلك يجب الاستحمام بالماء الدافئ، فماسك العسل بالموز يعمل على شدّ الترهّلات بالإضافة الى إعطاء النضارة والتألّق للبشرة وترطيبها.
– ماسك الكركم: يتمّ عمل خليط مكوّن من الكركم والماء، ويوضع على البشرة المترهلة مدّة ربع ساعة، ثمّ يشطف، وتكرّر هذه العملية مرّةً كل أسبوع.
– ماسك الزبادي مع الفراولة: يتمّ هرس القليل من الفراولة وتخلط بالقليل من لبن الزبادي، وتوزّع على مناطق الترهّل، ويترك مدّة (20) دقيقة ثمّ يشطف، ممّا يساعد في شد الجسم وتحسين عمل الدّورة الدمويّة، بالإضافة إلى التألّق والنضارة عى البشرة.
– ماسك الشبّة والنشا: ويتمّ هذا الماسك من خلال إحضار كميّة مناسبة من الشبّة المطحونة الناعمة، والقليل من النشا، وتخلط حتى يتكوّن منها خليط متجانس، ثم يجب تدليك مناطق الترهل بالخليط، وتترك حتّى الجفاف ثمّ تشطف، مع الأخذ بعين الاعتبار تجربة الخليط على مكانٍ صغير من الجسم فإذا تحسّس الجسم أو احمّر فيجب عدم الاستمرار بالخلطة.
– ماسك زيت الزيتون والجلسيرين: ويتكوّن من ملعقتين من أيّ نوع كريم مرطّب لديك، بالإضافة الى ثلاث ملاعق من الجليسرين ونفس الكميّة من زيت الزيتون والقليل من ماء الورد وعصير ليمونة، تخلط كلّ المقادير في زجاجة، ثمّ توضع الزجاجة بوعاء مملوء بالماء المغلي، ثمّ يجب أخذ كميّة من الخليط، وتطبّق على الجسم، ويجب تدليك الترهّلات، ويترك لساعةٍ ثمّ يغسل بالماء والصابون.
– ماسك القهوة: ويتمّ من خلال إحضار مقدارٍ مناسب من القهوة المطحونة، ومزجها بزيت الزيتون، ثمّ تدليك وعمل مساج للمنطقة لإزالة الترهّلات بالخليط، بعد الانتهاء من المساج يُلف المكان بالنايلون، ويترك لساعةٍ حتى يظهر العرق ثمّ على الشخص أن يستحم.

نصائح هامة للتخلص من ترهلات البطن:

1- تناول 5 وجبات صغيرة يومياً بدلاً من تناول الثلاث الوجبات الرئيسية لتخفي إحساسك بالجوع طيلة الوقت.
2- الحرص علي تناول الطعام المغذي والمفيد ذات العناصر الغذائية المتكاملة بدلاً من الأطعمة التقليدية الغير مفيدة والغنية بالسعرات الحرارية الغير ضرورية.
3- تناول الزبادي الطبيعي لفائدته في تسهيل وتسريع عملية الهضم.
4- الاعتياد بشكل دائم علي شفط البطن فهذه تساعد علي تقوية عضلات البطن وزيادة كفاءتها لخلق رد فعل علي ضغط البطن ومن ثم تخسيس البطن.
5- التوقف عن تناول الوجبات الرئيسية قبل النوم بمدة لا تقل عن 4 ساعات والتوقف عن تناول الطعام بشكل كامل بمدة لا تقل عن 3 ساعات قبل التوجه للنوم.
6- تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والمصنعة والمحتوية علي مواد حافظة قدر الإمكان، فكلما كان طعامك أكثر طبيعية كلما كانت صحتك أفضل بوجه عام.
7- عند تناول الفول يجب ضربه في الخلاط قبل تناوله لتسهيل عملية الهضم التي إن طالت تجبر المعدة علي زيادة الضغط علي عضلات المعدة ومن ثم ظهور ترهلات البطن.
8- الحرص علي تناول وجبة الإفطار والتي يجب أن تحتوي علي هذه العناصر:
أ) كوب من الماء ويفضل أن يضاف إليه ملعقة عسل نحل لتوفيره للعديد من الاحتياجات الأساسية للجسم من السوائل التي يفقدها طوال فترة الليل.
ب) مربي أو عسل نحل لأن العسل يمتصه الكبد بشكل مباشر من المريء وبالتالي توفير سكر بشكل أسرع ليبدأ الكبد بحركته.
ج) تناول ثمار الفاكهة الطازجة أو عصيرها وتناول الخضروات الطازجة للحصول علي الفيتامينات والمعادن اللازمة لعمل أجهزة الجسم المختلفة.
د) تناول الجبن القريش أو الجبن الأبيض والخبز لكسر حد الجوع وإضفاء إحساس بالشبع لساعات طويلة.
هـ) وبعد تناول هذه الوجبة بمدة تتراوح ما بين ساعتين وأربع ساعات يجب تناول وجبة أخري تحتوي علي الدهون والتي يمكن الحصول عليها من خلال البروتين النباتي أو الحيواني أو أحد منتجات الألبان.

7 زيوت لشد ترهلات الجسم