7 طرق تخسيس البطن بالاعشاب

0

هل تبحثين عن طرق تنحيف البطن طبيعيا و بدون آثار جانبية اذن مجلة رجيم تقدم لك مقال يشمل عدة نصائح مفيدة لك مع 7 طرق تخسيس البطن بالاعشاب.
7 طرق تخسيس البطن بالاعشاب
نصائح ذهبية لتخسيس البطن:
1) عدم تكرار أيّة وصفة رجيم أو نظام غذائى لمدة أكثر من 14 يومًا، إذ إنه حال التكرار يأخذ الجسم مناعة ضد هذه الأنظمة وتصبح أقل فاعلية بعد هذه المدة.
2) الابتعاد تمامًا عن الأكلات الدسمة والدهنية، وخاصة فى فترة ما بعد منتصف الليل، إذ يتم تخزين هذه الدهون فى الجسم وضياع المجهود المبذول على تخسيس البطن.
3) استعمال زيت الزيتون فى الطهى وتحضير الطعام بدلًا من زيت الذرة وعباد الشمس والسمن عالى الدهون.
4) المشى يوميًّا لمدة ساعة إلا الربع، مجمعة أو متفرقة على مدار اليوم.
5) مدّ الجسم وشدّه لمدة 15 دقيقة على الأقل، لمنعه من التمدد إلى الأمام مرة أخرى بعد تخسيس البطن.
6) التوقف عن التدخين وتناول الحلويات والمشروبات الغازية، وخاصة الكولا السوداء.
7) تناول كوب من الماء الدافئ على الريق يوميًّا، والحرص على تناول ما بين لترين وثلاثة لترات يوميًّا من الماء.
8) تناول أحد المشروبات الساخنة – التى تساعد على تخسيس البطن – قبل الأكل بنصف الساعة تقريبًا، وأفضل هذه المشروبات الليمون والقرفة والزنجبيل.
9) الحرص على النوم ما بين 7 و8 ساعات يوميًّا، لا أكثر ولا أقل، مع النوم مبكّرًا والاستيقاظ فى الصباح الباكر، من أجل راحة الجسم ومساعدته على العمل بكفاءة.
10) الابتعاد عن المواد المحفوظة والشيبسى والمعلبات المشبعة بالدهون، والتى تقضى على جهودك الفعالة فى تخسيس البطن وتساهم فى تراكم الدهون.
7 طرق تخسيس البطن بالاعشاب
7 طرق تخسيس البطن بالاعشاب
1-حسب مجربات، يمكن أن يساعد تناول ثلاثة أكواب مكونة من خليط ملعقة من الشاي الأخضر الصيني مع النعناع الرطب وملعقة من الزنجبيل الطازج وقشر الرمان بعد الوجبات الرئيسية وبدون إضافة سكر في ظهور نتيجة جيدة للغاية في غضون 10 أيام فقط.
2- باستخدام أعشاب البابونج وإكليل الجبل والمرامية، يمكن المساعدة علي تخسيس الكرش من خلال علي ملعقة صغيرة من كل هذه الأعشاب في إبريق ماء صغير ومن ثم تصفي وتوضع في براد شاي. ويشرب من هذا الخليط 3 أكواب في اليوم، بحيث يكون أولهم علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار ويفضل عدم التحلية بالسكر للحصول علي أسرع نتائج. مع ملاحظة أن هذا المشروب يعمل علي سد الشهية وإضفاء الإحساس بالشبع.
3- هذه الوصفة قريبة نوعاً ما من الوصفة السابقة، حيث يتم استخدام أعشاب إكليل الجبل والبابونج بها لكن بدلاً من الميراميه يتم استخدام الزعتر، ويتم أخذ ملعقة وسط من كل مما ذكر ويتم إضافة الماء بمقدار كوب كبير ويتركوا علي النار حتى الغليان، ويفضل عدم استخدام سكر أو علي الأكثر استخدام ملعقة صغيرة لتفادي الطعم المر. وتشرب علي الريق في الصباح وفي المساء فقط.
4- من بين أشهر وصفات لتخسيس الكرش، هناك وصفة أخري شهيرة يمكن أن تساعد علي تخسيس الكرش وهي بنقع 2 ملعقة متوسطة الحجم من الشاي الأخضر أو الشاي العادي مع نصف ليمونة كاملة وليس عصيرها فقط، وتترك في كأس ساخن طوال الليل وتشرب في الصباح علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار بشكل مباشر مع ملاحظة انه يجب تناول هذا المشروب بدون سكر بالرغم من مرارة طعمه فإنه قد يكون وسيلة فعالة وسريعة للغاية لتخسيس الكرش.
5- في هذه الوصفة، نحضر قشر الرمان المجفف والمطحون ومن ثم نقوم بخلطه مع العسل حتى يصير عجينة متماسكة ونشكله علي حبة البندول ونضعه في الفريزر ويستخدم في الصباح علي الريق علي مدار الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية والعشرين يوم الأخيرة من النفاس، وهذه الخلطة بجانب أنه تساعد بشكل كبير علي تخسيس الكرش إلا أنها أيضاً تعمل علي تنظيف الرحم ومفيدة للمعدة بشكل كبير.
6- الهندباء: عند الحديث عن الهندباء سوف نتناول جميع أجزاء النبتة بدون استثناء، وتعمل هذه النبتة الرائعة على تقليل نسبة الدهون في الجسم وتعمل على إنقاص الكوليسترول من الجسم ومن الأوعية الدموية؛ أما عن الحديث عن الوصفات التي نتناولها لتقليل الوزن فهي:
نقوم بغلي 100 جرام من بذور الهندباء البري ونتركه على النار يغلي لمدة عشر دقائق كاملة، وبعدها نصفيه ونشرب كوب كامل على الريق وكوب قبل تناول الغداء ، وكوب ثالث في الليل.
7- لليمون: الليمون له فوائد عديدة منها علاج الإنفلونزا وكذلك اليوم نتعامل معه على أنه نوع من أنواع أعشاب التخسيس، وفي هذه الوصفة نقوم على نقع الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب الماء في الصباح على الريق؛ وأيضاً لإنقاص الوزن الزائد والسمنة الموضعية الموجدة في البطن والأرداف يمكن شرب عصير الليمون من خلال:
نعصر حبة ليمون في لتر من الحليب ونحركه بالمعلقة ويتم شربه في الصباح قبل تناول الإفطار -على الريق.
نقوم بنقع ليمونتين أو ثلاث في نصف لتر من الماء، ونقوم بإضافة عدة قطرات من عصير الليمون الطازج، ويشرب قبل صباحاً قبل الفطور على الريق.