7 طرق طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

0

لكل من تعاني من مشاكل الرؤوس السوداء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لعلاج مشاكل الرؤوس السوادء

7 طرق طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

قبل البدء في التعرف على مشاكل البشرة لابد لنا من معرفة ما هى البشرة ؟ تتكون البشرة من ثلاث طبقات البشرة و الأدمة تلك الطبقة التالية للبشرة و هي نوع من الألياف تسمى كولاجين و الجلد التحتاني التي تحتوى على الأورده و الخلايا الدهنية و العضلات أما البشرة المقصود العناية بها هي الطبقة الخارجية من الجلد التي تتكون من خلايا ميته تجدد نفسها إستمرار . تتكون البشرة من عددة أنواع البشرة الجافة و العادية و الدهنية و المختلطة و الحساسة و هناك العديد من المشاكل التي قد تصيب البشرة .

لماذا تظهر الرؤوس السوداء؟

  • الإفراط في التدخين، الكافيين
  • الإكثار من وضع الماكياج، أو النوم بالماكياج على الوجه، أو استخدام منتجات ماكياج زيتية.
  • التوتر والقلق والضغوط النفسية.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المقلية، الحلويات، الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات “أنتِ ما تأكلين”.
  • عدم تنظيف الجلد بشكل جيد مما يؤدي إلى تراكم الجلد الميت ليسد مسام البشرة مكوناً الرؤوس السوداء.
  • نقص الماء في الجسم.
  • زيادة في إنتاج زيوت الوجه، ولهذا فإن البشرة الدهنية أكثر عرضة للرؤوس السوداء.
  • المعاناة من مشاكل صحية كعسر الهضم، الإمساك، قلة في نشاط الغدة الدرقية، الأنيميا.

الرؤوس السوداء

حب الشباب و الرؤوس السوداء:- ترجع أسباب ظهورها إلى الزيادة في هرمونات الذكورة فيؤدي ذلك إلى زيادة إفراز الدهون بالبشرة و احتجازها بالغدد المفرزة لها، و قد يرجع ذلك إلى العدوى أو إرتفاع عامل الرطوبة في الجو أو تناول حبوب منع الحمل أو التوتر و الإرهاق النفسي كما عامل عدم التكامل الغذائي للجسم و خلو الجسم من الزنك .

7 طرق طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

بعض الإرشادات المتبعة في حال وجود مثل هذه الحبوب :-

عدم العبث في هذه الحبوب تجنب القلق و التوتر التفسي و إختيار المنظفات المناسبة للبشرة و عدم استعمال فرشاه الغير في تنظيف البشرة ، أما الرؤوس السوداء عمل حمامات بخار بصفة منتظمة .

فإنها تساعد على تطرية الرؤوس السوداء و إزالتها بعد ذلك بأصابع اليد ، عمل أقنعة من الطين الخزفي أو الصلصال بشكل أسبوعي لتحليص البشرة من الدهون و القازورات .

تشققات الجلد على الفخين :- تحدث نتجة زيادة الوزن أو الحمل فيحدث شد بالجلد بمنطقة التشققات ، عند ظهورها تحاول المرأة السيطرة على وزنها قد الإمكان و إتباع تعليمات طبيب متخصص في إنقاص الوزن مع دهان الجلد بإستمرار بالكريمات المرطبة و الزيوت العطرية المناسبة .

البقع البنية على الخدين :- تسمى تلك البقع أيضًا بالكلف و تظهر في الأغلب عند النساء فاتحة اللون و قد تظهر في أثناء فترة الحمل من أسبابها تناول حبوب منع الحمل، التعرض المستمر للشمس، من أفضل طرق القضاء عليها إستعمال كريمات مبيضة للبشرة و تجنب الأفراط في التعرض لأشعة الشمس عمل ماسكات تفتيح للبشرة زبادي بالليمون ، او عسل مع الليمون

تقرحات زاوية الفم : هي عبارة عن فيرس ينشط بشكل كبير في الجو و تكون أسبابه المباشرة نزلات البرد و الدورة الشهرية و يوجد أنواع عديدة في الصيدلايات مضادة لهذا الفيرس مع تجنب التعرض لتيارات الهواء، و استعمال كريمات أشعة الشمس .

الأوعية الدموية الصغيرة الحمراء حول الأنف:- عبارة عن أوعية دموية تظهر حول الانف و قد تظهر على طرف الأنف و على جانبيه و تحت العينين و تأتي من التعرض الشديد لأشعة الشمس و الأطعمة الحريقة و السوائل الساخنة كالزيادة في شرب الشاي و القهوة و المنبهات و علاجها الأوجد الكي عند الطبيب بواسطة طبيب متخصص .

7 طرق طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

لعلاج الرؤوس السوداء اليكِ عدة طرق طبيعية:

-القرفة:

تستخدم الفرقة في التخلص من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على الأنف كما يضاف إليها العسل والذي يعمل كمضاد حيوي لتطهير البشرة من الفيروسات والبكتيريا وينظف المسام من الأعماق، استخدم نصف ملعقة من العسل ويصف ملعقة من مسحوق القرفة واخلطيهم جيدًا ثم طبقي الخليط على بشرتكِ مع التدليك واتركيه لمدة 3 دقائق ثم اشطفيه وسوف تخافي الرؤوس السوداء تمامًا بع تكرار تلك الطريقة عدة مرات.

-الماء:

ينصح بضرورة شرب ما لا يقل ع 8 أكواب من الماء يوميًا لزيادة ترطيب الجلد والحفاظ على نضارة البشرة وجمالها كما ينصح بشرب الماء في الصباح الباكر لتنظيف الجهاز الهضمي وتطهير الأمعاء.

-كريم البشرة:

استخدمي كريمات لترطيب البشرة قبل وضع المكياج حتى تضمني لبشرتكِ الحماية والغذاء والترطيب وعدم تكون الرؤوس السوداء.

-العطور:

لا تكثري من استخدام العطور على البشرة بشكل مباشر فهي تحتوي على نسب عالية من الكحول مما يساعد على زيادة الإفرازات الدهنية للغدد بالجسم .

-تنظيف الوجه:

احرصي على تنظيف وجهكِ باستمرار و ضرورة تخصيص منشفة صغيرة نظيفة لوجهكِ فقط مع ضرورة الحرص على عدم فتق البثور على لا تتفاقم المشكلة.

– الخل والنشا:

اصنعي خليط من الخل والنشا بنسب متساوية حتى تحصلين على خليط كريمي وضعيه على انفكِ أو في أماكن ظهور البثور بالجسم واتركيه حتى يجف تمامًا ثم يتم فركه حتى تخرج البثور السوداء تمامًا.

-البخار:

استخدمي البخار لتليين البشرة وتفتيح المسام حيث يمكن وضع أربعة أكواب من الماء المغلي في وعاء واسع وقربي وجهكِ من البخار التصاعد من الماء قدر الإمكان على بعد 15 سم مع وضع منشفة على الرأس لتجميع البخار بالكامل على الوجه ثم قومي بتنظيف البشرة بالمنظف المناسب وسوف تختفي الرؤوس السوداء من بشرتكِ ولكن احرصي على تجنب حرق بشرتكِ بسبب تعرضها للحرارة العالية الناتجة عن البخار الساخن

7 طرق طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء عن الأنف

  • ماسك الليمون: ويمكن تحضيره بخلط القليل من عصير الليمون الطازج مع كمية مساوية من زيت اللوز والجليسرين، ثم توضع فوق منطقة الرؤوس السوداء وباقي أجزاء الوجه، لأنّ هذا الماسك يزيل الرؤوس السوداء مع البقع الداكنة من الوجه أيضاً.
  • ماسك الملح ومعجون الأسنان: يحضر هذا الماسك بخلط ملعقة واحدة من معجون الأسنان مع نصف ملعقة من الملح ويحرك جيداً حتى يصبح مزيجاً متجانساً، ثم يفرد على منطقة الرؤوس السوداء بعد أن يكون الوجه مبللاً بشكل جيد “ويفضل تعريضه للبخار” قبل وضع الماسك، ثم يترك على المنطقة لمدة لا تزيد عن خمس دقائق حتى لا تتهيج البشرة، وبعدها تغسل المنطقة جيداً وتنشف.

  • الحليب والفازلين: حيث يتم تنظيف الوجه بالحليب بتدليك الوجه فيه لدقائق قبل الخلود للنوم، ثم يغسل الوجه ويوضع القليل من الفازلين على منطقة الرؤوس السوداء حتى الصباح الباكر، وفور الاستيقاظ تعصر الرؤوس السوداء بواسطة قطنة أو منديل ورق نظيف لتزال بسهولة دون أي تهيج في البشرة، ثم يغسل بالماء البارد.

  • ماسك البندورة ” الطماطم “: يتم تقطيع البندورة بعد غسلها إلى أجزاء وأشكال صغيرة ومختلفة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ قبل وضع البندورة ويجفف بمنديل، ثم تفرد قطع البندورة الطازجة على منطقة الرؤوس السوداء وتترك عليها لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ فتزول البثور السوداء.

  • ماسك زيت الزيتون والمعجون: يغسل الوجه بماء دافئ ليتم توسيع مسام الوجه كاملاً، ثمّ تغمر فوطة نظيفة بالقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم يضاف القليل من معجون الأسنان، بعدها يدلك الوجه وخصوصاً منطقة الرؤوس السوداء بالفوطة المبللة لمدة خمس دقائق تقريباً، ثم يزال الماسك بغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيداً.

  • ماسك العسل الطبيعي: تسخّن ملعقة واحدة من عسل النحل ثم تفرد الكمية على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

7 طرق طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء