7 طرق لزياده الابداع وتحقيق النجاح

0

ربما كنت قد فكرت بالطريق التي تزيد من حماسك على الانتاج والابداع. قد تكون قمت بتجربه الكثير من الطرق لانجاز مهمتك ولم تنجح , استمر في المحاوله الفشل هو التوقف عن الانتاج والابداع والاستسلام لكن على العكس حاول مجددا  و تخيل ان جهودك اثمرت ونجحت في مهمتك مع مجلة رجيم طرق بسيطة لزيادة الابداع

7 طرق لزياده الابداع وتحقيق النجاح
1. التركيز أكثر

يتطلب تحقيق النجاح فترات طويلة من التركيز على مهمتك. وقف تعدد المهام وإزالة من حولك كل ما يزعجك الهواتف أو البريد الإلكتروني أو شخص ثرثار.

2. الحصول على أهداف واضحة

تعرف بالضبط ماذا تفعل وماذا يجب عليك ان تفعل طريقه سهله لزياده قدرتك على التركيز.

3. ردود الفعل المباشر

ردود الفعل يخبرك كيف تقومون به فيما يتعلق أهدافك. كثيفة جدا وسوف تساعدك على الحفاظ على ردود الفعل قدميك على المحكمة وعينيه على خط النهاية.

4. العثور على نقطة توقف بين المهارات والتحدي

إذا كانت مهمتك هي سهلة جدا،سوف تشعر قريبا بالملل وعدم التركيز.اشعر انها صعبه اشعر بالخوف والقلق أفضل لتجد لديك همه عاليه عندها يكون عملك تحديا لك ولكن لا يزال يمكنك التحكم فيه.

5. العواقب

كلما زاد تأثير النتائج عليك حصلت على افضل نتيجه. العواقب التي تشعر بها (الإيجابية والسلبية) تزيد من فرص النجاح.

6. البيئة

احرص على ان تكون البيئه المحيطة بك داعمه لك لتحقيق النجاح و ليست بيئه محبطه و كئيبه

7. الإبداع التربوي

الإبداع هو أفضل الأصدقاء. المهام الإبداعية تزيد من فرصة النجاح و يزيد من قدرتك على التفكير خارج منطقة الهدف.
– الابداع هي واحدة من الوظائف البيولوجية الأساسية لدينا، يقول ستيفن كوتلر. وهذا يعني يمكن للجميع الحصول على الابداع – في أي وقت وفي أي مكان، بشرط أن توجد الظروف المناسبة.

الظروف المناسبة للابداع

يأتي الابداع والانجاز عندما يتركز اهتمامنا تماما في الوقت الراهن عليه. الإقلاع عن تعدد المهام والحصول على أهداف واضحة طريقتان لضمان العمل.

الناقلات العصبية تعطي القوى

– التدفق الابداعي او النشاط هو مزيج من خمسة من الناقلات العصبية الاقوى في الدماغ بين الناقلات العصبية هي بافراز والدوبامين. أنها تساعدك على التركيز، وتنشيط عضلات الجسم ويحسن من قدرتك على توصيل الأفكار المختلفة. انادامين يعمل المسكنات، ويجعلك أكثر تعاطفا وانفتاحا على تجارب جديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن قدرتنا على التفكير خارج منطقة الهدف. السيروتونين يجعلك اكثر هدوء واجتماعي ومحب.

كيف تعمل

عندما نأخذ مهمة، ونحن غالبا ما نبدأ في مرحلة العمل الصعب والشاق . بعد مرور بعض الوقت في مرحلة العمل، على سبيل المثال بعد ساعة من العمل الدماغ يتوقف عن استقبال المزيد من المعلومات. مواصلة العمل يجعلك فجأة تشعر بالتعب والإحباط.اترك العمل لفترة اذهب في نزهة , تناول القهوة أو غسل الأطباق. بهذه الطريقة، الدماغ ياخذ الوقت لمعالجة المعلومات

دورة النشاط

الخطوة 1 – العمل

قد تبدو مرحلة العمل مثل معركة شاقة. هنا، احرص على ان تعمل بجد، بنشاط وبجدية.

الخطوة 2 – ترك العمل

عندما الدماغ مليء بالمعلومات الجديدة، فقد حان الوقت أن تفعل شيئا مختلفا تماما: الطبخ أو الجلوس في الحديقة.

الخطوة 3 – النشاط

العودة إلى المهمة. التمتع التام بالتركيز والإبداع والرضا على مستوى العمل الوظيفي.

الخطوة 4 – الراحه

مرحلة العمل والنشاط تكلف الكثير من الطاقة. والنوم السليم وعدم التفكير بالعمل واخذ الوقت الكافي للراحه.