7 عادات تؤدي الى ظهور السيلوليت

0

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تسبب في زيادة السيلوليت في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم العادات الخاطئة التي تسبب ظهور السيلوليت

7 عادات تؤدي الى ظهور السيلوليت

السيلوليت أو تعرج سطح الجلد من المشكلات التي تعكر صفو المرأة وتوثر على إحساسها بأنثوتها وجاذبيتها. أولى خطوات علاج هذه المشكلة وتجنب حدوثها من جديد، هو تفادي القيام ببعض العادات الخاطئة التي يقوم بها معظمنا، غير مدركين بأنها قد تكون السبب الرئيسي لظهور السيلوليت. فيما يلي سبع عادات خاطئة تزيد من فرصة ظهور السيلوليت ويجب الإقلاع عنها من الآن.

7 عادات تؤدي الى ظهور السيلوليت

قلة شرب الماء

كلما مالت البشرة إلى الجفاف، زادت فرصة ظهور السيلوليت بها. لذا ينصح دوما بالإكثار من تناول الماء حيث أن من بين فوائده العظيمة، أنه يحفظ المرطبات بالجلد، مما يساعد على تقوية مرونته وتقليل فرصة ظهور السيلوليت. تناول الأطعمة والخضروات الغنية بالماء أيضا من الوسائل التي تحافظ على نسبة الترطيب اللازمة في البشرة.

إهمال استخدام المرطبات

بقدر ما تهتم الفتاة بترطيب بشرة الوجه واليدين، تغفل العناية ببعض المناطق مثل بشرة الأرداف والثدي والمؤخرة وهو ما يزيد من فرصة ظهور السيلوليت في هذه المناطق. احرصي بعد الاستحمام على ترطيب البشرة في هذه المناطق بواسطة كريم كثيف غني بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو المعروفين بخصائصهم المعالجة للسيلوليت أو بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

المبالغة في تناول الكربوهيدرات

الإكثار من تناول السكريات والكربوهيدرات المصنّعة، يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في الجسم مما يزيد من خطر الإصابة بالسيلوليت. نصحيتنا لك أن تلتزمي بتناول الكربوهيدرات الجيدة لصحتك مثل الحبوب الكاملة والفواكه والإقلال من السكريات المكررة.

حرمان الجسم من فيتامين سي

هناك علاقة طردية بين صحة البشرة وفيتامين سي حيث أن الثاني يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة ويقيها من التلف والشيخوخة المبكرة، لذا أكثري من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

7 عادات تؤدي الى ظهور السيلوليت

إهمال الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع رياضة الجري أو المشي من العوامل الأساسية التي تحافظ على شباب البشرة حيث أنها تعمل على شد الجلد وتكسير الدهون المتركمة في الجسم مما يقلل من التعرض لمشكلة السيلوليت. إذا كنت من الفتيات اللاتي يعانون من السيلوليت في سن صغيرة، فقد حان الوقت للتفكير في اتباع نظام رياضي صحي بشكل منتظم.

الرجيم القاسي

لا تعتقدي بأن عمل رجيم غذائي قاسي لإنقاص الوزن سيساعدك في الوصول إلى المظهر المثالي للجسم والبشرة. ذلك لأن النقصان المفاجئ في الوزن يؤدي في العادة إلى ظهور السيلوليت. الحل الأمثل لتجنب حدوث هذه المشكلة، هو الإلتزام بممارسة التمارين الرياضية جنبا إلى جنب مع الرجيم لشد البشرة أولا بأول وتجنب الإصابة بالسيلوليت.

التدخين

بجانب كونه من العادات المدمرة لصحة الجهاز التنفسي، يرتبط التدخين بشكل رئيسي بشيخوخة البشرة المبكرة. حيث أنه يقلل من سيولة الدم في الجسم ويزيد من احتمالية تكون طبقات الدهون أسفل الجلد ومن ثم ظهور السيلوليت.

7 عادات تؤدي الى ظهور السيلوليت

معتقدات خاطئة حول السيلوليت

1- السيلوليت لا يظهر إلا فوق سن الأربعين. وهو أمر خاطئ تمامًا، فقد يظهر السيلوليت في أي مرحلة عمرية نتيجة للعديد من العوامل الخارجية.

2- السيلوليت يحدث نتيجة لزيادة الوزن .السيلوليت غير مرتبط بزيادة الوزن، فحتى النحيفات قد يظهر على بشرتهن السيلوليت. قد يكون فقط زيادة الوزن تؤدي لزيادة فرص حدوث السيلوليت.

3- السيلوليت يظهر فقط على الفخذين والأرداف .قد يظهر السيلوليت على الفخذين والأرداف بشكل أكبر في بعض النساء، لكنه يظهر كذلك على الجزء العلوي من الذراعين، البطن والجزء الخلفي من الرقبة.

4- شفط الدهون يساعد على التخلص من السيلوليت .وهو أمر خاطئ تمامًا، فعمليات شفط الدهون لا تؤدي إلى التخلص من السيلوليت، بل تتسبب في تفاقم المشكلة. فتصبح طبقة الدهن السطحية من الجلد أكثر وضوحًا وذات مظهر مترهل.

7 عادات تؤدي الى ظهور السيلوليت

إليكِ 4 طرق بسيطة تساعدك على التخلص من السيلوليت

1- تناول الغذاء الصحي للتخلص من السيلوليت

فباتباع نظام غذائي صحي، يمكن للجسم تقليل ظهور السيلوليت والتخلص منه بفعّالية. فلا بد من الإقلاع عن تناول الحلويات والأطعمة الدهنية بكثرة. ولا بد من إدراج الخضروات والفواكه الطازجة لوجباتك اليومية. كما لا بد أيضًا من تناول الوجبات الخفيفة الصحية بين الوجبات لمنع ظهور السيلوليت على الجلد، كما لا بد أيضًا من الحفاظ على الوزن الصحي المناسب لتجنب ظهور السيلوليت المزعج على البشرة.

2- شرب كميات وفيرة من الماء

الحفاظ على ترطيب الجسم داخليًا أمر ضروري للقضاء على السيلوليت، فالماء يساعد على تنقية الجسم من السموم والعمل على إصلاح الخلايا التالفة داخل الجسم، مما يمنع تكون السيلوليت على الجلد. فينصح بتناول من 8-10 أكواب يوميًا من الماء في درجة حرارة الغرفة.

3- ممارسة التمرينات بانتظام

ممارسة التمرينات القلبية والتمرينات الهوائية كالجري، المشي، ركوب الدراجة أو اليوغا هي خيار مثالي. فممارسة التمرينات تساعد على تقوية الأنسجة الضامة في الجسم، مما يساعد على منع ظهور السيلوليت على الجسم. ممارسة الرياضة بانتظام أمر ضروري لتجنب العديد من مشكلات الجسم والمشكلات الصحية. فستحصلين على نتائج إيجابية في غضون بضع أسابيع.

4- استخدام فرشاة الجسم

استخدام الفرشاة على الجسم يساعد على إزالة السموم خارج الجسم لتحصلي على مظهر أكثر نقاءًاوأكثر نعومة. استخدمي فرشاة ناعمة لتدليك بشرة الجسم في حركات دائرية تجاه القلب لتنشيط الدورة الدموية. فلا ينبغي تفريش الجسم بعنف، فقد يؤدي ذلك لجفاف البشرة، احمرارها وتشققها.

7 عادات تؤدي الى ظهور السيلوليت

خلطات للتخلص من السيلوليت

الوصفة الأولى

اخلطي تفل القهوة مع زيت نباتي (زيت الزيتون، زيت زهرة الربيع المسائية، زيت اللوز الحلو مثلا) إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة ضعيها بسخاء على مناطق السيلوليت ثم لفيها بغلاف بلاستيكي واتركيها 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

سخني على نار هادئة جداً لمدة 20 دقيقة زيت الزيتون (كوب، 200 مل) مع الزنجبيل المبشور (نصف كوب) ثم اتركيه يبرد وضعيه على سيلوليت البطن والفخذين والردفين وغطي المناطق بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

سيكون هذا العلاج أكثر فعالية إذا استفدت من وقت وضعه في ممارسة الرياضة.

الوصفة الثالثة

ضعي على نار هادئة 100 غ من الملح البحري الخشن و 100 غ من النخالة و 100 غ من الطحالب البحرية المجففة. اخلطي بشكل مستمر إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة وحين يبرد المزيج ضعيه بسخاء على مناطق السيلوليت مثل الفخذين والردفين واتركيه ربع ساعة.
إذا استطعت إيجاد طحالب بحرية طازجة أثناء تنزهك على الشاطئ أو في السوق، افركي بها بانتظام مناطق الجسم التي يتركز فيها السيلوليت لتخفيف شكل جلد البرتقال.

الوصفة الرابعة

خففي 30 مللتر من زيت اللوز الحلو، الممتاز للبشرة الباهتة مع 5 نقاط من زيت الجريب فروت الأساسي والليمون وأكليل الجبل و 3 نقاط من زيت النعناع الأساسي. اخلطي جيداً وضعي المزيج بطريقة حيوية على المناطق المصابة (الساقين، البطن، الردفين).
التدليك ضروري للتصريف وتنشيط الدورة الدموية.

الوصفة الخامسة

خففي 50 مللتر من زيت اللوز الحلو أو الماكاداميا مع 10 نقاط من زيت الليمون الأساسي ونفس القدر من الجريب فروت والسرو. دلّكي مطوّلاً السيلوليت بهذا المزيج بعد كل استحمام.

7 عادات تؤدي الى ظهور السيلوليت