7 عادات خاطئة لإزالة شعر الجسم

0

تعتمد معظم النساء على طرق تقليدية لازالة الشعر من الجسم قد تكون خاطئة تسبب عدة مشاكل جمالية و لهذا نذكر لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز يشمل 7 عادات خاطئة لإزالة شعر الجسم.

00000000000000000

افضل طريقة لازالة الشعر

الليزر : و أهم ما يميزه هو إزالة الشعر بصورة دائمة و يحتاج من 6/7 جلسات ، و الطريقة مناسبة للرجال و السيدات ، و لأي مكان في الجسم .

الشمع : و يوجد منه نوعين ساخن و بارد و تقوم بإزالة الشعر من جذوره ، و هي مناسبة للسيدات .

ماكينات إزالة الشعر : و تقوم بإلتقاط الشعر أو إزالته بالشفرة و تحقق نتائج جيدة ، و هي مناسبة للرجال و السيدات .

الحلاقة : و تكون من خلال شفرة الحلاقة و هي مناسبة للرجال للوجه و للنساء لشعر الجسم ، و الحلاقة الرطبة تكون ألطف كثيرا على البشرة .

الكريمات : و التي تعمل على تحلل الشعر تحت سطح الجلد مما يسهل عملية إزالة الشعر ، و هي مناسبة للرجال و للسيدات .

السويت : و تحتاج أن يكون الشعر طويل حتى تقوم بإزالته من الجذور ، و هي مناسبة للسيدات .

التشقير : و هو لا يقوم بإزالة الشعر تماما و إنما يقوم بإخفاءه و لكن هذه الطريقة مناسبة للشعر الرقيق فقط و لا تصلح للأماكن التي يوجد بها الشعر بكثافة ، و هذه الطريقة مناسبة للسيدات .

الملقاط : و يقوم بنتف الشعر و يصلح للأماكن التي يوجد بها شعر قليل ، و مناسب للرجال و السيدات .

طرق إزالة شعر الوجه :

الخيط : و هذه هي الطريقة القديمة لإزالة الشعر من الوجه و لعمل شكل دقيق للحاجبين ، و التي يمكن أن تستمر نتائجها إلى ستة أسابيع ، و هي سريعة و لا تستخدم المواد الكيميائية و غير مكلفة .

اللفائف المزيلة للشعر : و هي أحد أحدث الطرق في إزالة الشعر ، و تساعد على إنتزاع الشعر من جذوره ، و هي أسرع كثيرا و لا تسبب ألم .

ليزر إزالة الشعر / IPL : بإستخدام نابض ضوء لتعطيل بصيلات الشعر و هو أفضل الطرق عموما ، خاصة مع الشعر الداكن ، و هذا أمر جيد إذا كان لديك شعر داكن و لكن ليس إذا كان لديك بشرة داكنة ، و الأجهزة المنزلية للوجه دقيقة و تحقق النتائج المطلوبة .

التحليل الكهربائي : و قد سجل على أنه الأفضل ، و هذه هي الطريقة الوحيدة التي وافقت عليها إدارة الأغذية و العقاقير لإزالة الشعر الدائم بإستخدام التيار الكهربائي ، و خلافا لإزالة الشعر بالليزر لا يفرق لون البشرة في تحقيق النتائج .

الحلق : و تكون الحلاقة مناسبة إذا لم تنجح أي من طرق إزالة الشعر الأخرى ، لأن الحلاقة تخلق حواف حادة مما يجعل الشعر يبدو أكثر سمكا و هي طريقة مؤقتة للغاية ، و هو مناسب أكثر للجسم و لكن لا يفضل كثيرا للوجه .

الكريمات المزيلة للشعر : و هي تسهل عملية نزول الشعر و التخلص منه ، و هي أفضل قليلا من حلق الوجه ، و لكن سوف تستمر النتائج فقط لبضعة أيام على الأكثر ، فقط كوني حذرة لأن كريمات إزالة الشعر تحتوي على مواد كيميائية قاسية ، و يمكن أن تحرق الجلد ، و بخاصة في منطقة حساسة كالوجه ، و يمكنك تجربته على جزء قليل من الوجه في البداية للإطمئنان .

الشمع : و هي طريقة شعبية جدا للتخلص من شعر الوجه لمدة تصل إلى ستة أسابيع ، و تقدم هذه الخدمة في الصالونات و المنتجعات في كل مكان ، و يوجد منها أيضا مجموعة متنوعة واسعة للإستخدام في المنزل ، و لكن يجب الحذر فقد يسبب إحمرار شديد في الوقت حسب طريقة الإستخدام .

خليط السكر : و هناك نوعان منه اللصق و الجل ، و كلا النوعين مصنوع مع المكونات الطبيعية مثل عصير الليمون و السكر و الماء و يترك الوجه خالي من الشعر لمدة تصل إلى ستة أسابيع ، و كثير من الناس يفضلون هذه الطريقة عن الشمع لأنها أقل إيلاما ، و ألطف على الجلد .

اكتشفي أهم الأخطاء الشائعة وتجنبيها عند إزالة الشعر.

1- التعرض لأشعة الشمس قبل وبعد إزالة الشعر بالشعمع أو بالليزر

يجب الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة قبل أو بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع أو الليزر لفترة لا تقل عن 24 ساعة. فالتعرض لأشعة الشمس يجعل بشرتك أكثر حساسية وسماكة لإزالة الشعر بطريقة صحيحة. كما أن استخدام الليزر على البشرة قد يتسبب في الالتهابات التي تزداد مع التعرض لأشعة الشمس بعد إزالة الشعر، كما قد تؤدي لظهور حروق شديدة وبقع داكنة على البشرة.

2- مشاركة الشفرات

من أشهر الأخطاء الشائعة هي مشاركة شفرات الحلاقة مع الآخرين، فتكون بيئة مناسبة تسمح لتراكم البكتيريا والجراثيم، وبالتالي تنتقل العدوى الفطرية بين الأشخاص.

3- استخدام الشفرات الجافة

بالتأكيد، استخدام الشفرة على الجلد الجاف قد يوفر الكثير من الوقت، لكنه بالطبع سيؤدي ذلك لالتهابات وتهيجات البشرة، هذا إلى جانب مخاطر الإصابة بالجروح. يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن استخدام الشفرة بالطريقة الصحيحة يكون بعد أو أثناء الاستحمام، فيكون الشعر أكثر نعومة وترطيب. كما ينصح كذلك باستخدام جل الحلاقة أو بلسم الشعر أيضًا، حيث يساعد على سهولة انزلاق الشفرات على البشرة، مما يحميكي من الجروح.

4- استخدام الشمع أو الليزر قبل الدورة الشهرية مباشرةً

يؤكد خبراء العناية على أهمية عدم إزالة الشمع سواء باستخدام الليزر أو الشمع بمدة لا تقل عن أسبوع قبل موعد الدورة الشهرية. خلال تلك الأسبوع، تصبح البشرة أكثر حساسية. لذا، يتسبب شد الشعر أو سحبه بالكثير من المتاعب، كما تتعرض بصيلات الشعر للتورمات واحمرار الجلد.

5- استخدام الصابون قبل الشفرة

أغلب السيدات تستخدم أنواع الصابون المعتادة قبل استخدام الشفرة على الجلد، لكن ذلك من الأخطاء الشائعة. فيتسبب الصابون في جفاف البشرة، مما لا يسمح للشفرة بالمرور على الجلد بسهولة، ويؤدي للإصابة بالجروح والقرح الجلدية. بدلًا من استخدام الصابون، استخدمي جل الحلاقة أو بلسم مرطب ليساعد على تسهيل عملية إزالة الشعر ويضمن لكِ الترطيب اللازم.

6- عدم الاهتمام بتنظيف أو تغيير شفرات الحلاقة

تحتاجين لتغيير شفرة الحلاقة بشكل منتظم كل فترة، فتصبح بيئة مناسبة لنمو البكتيريا، والتي تسبب انتقال العدوى الجلدية والتهابات البشرة. كما لا يفضل أيضًا تخزين الشفرات بداخل الحمام، ولكن تحفظ في مكان جاف. قبل استخدامها، تأكدي من تعقيمها جيدًا من خلال نقعها في كمية من الكحول الطبي لمدة 5 دقائق للتخلص من الجراثيم المتراكمة.

7- استخدام المرطبات المعطرة بعد إزالة الشعر

ينصح أطباء الجلد بعدم استخدام أي من الكريمات المرطبة التي تحتوي على العطور الصناعية بعد إزالة الشعر، خاصةً باستخدام الشفرة. حيث تحتوي تلك العطور على نسبة من الأحماض التي تتسبب في تهيج البشرة أو احمرارها. بدلًا من ذلك، استخدمي أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت الأطفال لضمان الترطيب العميق بعيدًا عن أي آثار جانبية.

نصائح فعالة :

يمكنك استخدام بعض الادوات المنزلية لتخففي من الالم بعد استخدام اي من الطرق واليك الوصفات
-استخدمي الليمونة بعد ازالة الشعر بالحلاوة لان المسامات تكون مفتوحه ويعمل الليمون على ظهور الشعر ناعم وخفيف
-قومي بتنظيف المنطقة المراد ازالة الشعر منها جيدا قبل وبعد الازالة بالمكينة حتى لا ينمو الشعر تحت الجلد
-استخدمي (الشبة موجوده لدى العطارين ) بعد ازالة الشعر من الابطين استخدمي الشبة تعمل على منع العرق ومنع اسوداد الابطين
-لاتقومي بغسل جسمك مباشرة بالماء البارد بعد الازالة بالحلاوة ولكن استخدمي قطعة ثلج لتخفيف الالم بعد الازالة.

15

افضل الة لازالة الشعر للنساء

1. ريمنجتون EP6010CDN Remington EP6010CDN

المواصفات : رأس النزع منحني لأكبر قدر من الراحة ، يوجد به 42 ملقط ، لسرعة إزالة الشعر ، سرعتان للشعر الناعم والخشن

2. إبيليدي لينغد 4 Epilady Legend 4 Epilator

المواصفات : جديدة وهادئة ، رأس واسع بزاوية لإزالة الشعر أفضل ، تزيل حتى الشعر القصير ، تترك بشرة ناعمة لمدة تصل 4 أسابيع ، محول بفولت مزدوج (110-240v) لسهولة استخدامها في أي مكان بالعالم ، تعمل على سرعتين

3. براون سيلك ابيل 3 Braun Silk Epil 3

المواصفات : رأس يحتوي على 20 ملقط لإزالة لطيفة من الجذور للحصول على نتائج طويلة الأمد تصل إلى أربعة أسابيع ، بكرات تدليك للتحفيز بسلاسة ولتدليك البشرة للتخفيف من آلام إزالة الشعر ، ضوء سمارت لايت ليساعدك على العثور على الشعر الخفيف لانتزاعه ، سرعتان لتحديد ما يناسبك

4. براون سيلك ابيل 7 Braun Silk Epil 7

المواصفات : تستخدم لنزع الشعر الجاف والرطب، ممكن استخدامها أثناء الاستحمام لتجربة ألطف وأكثر سلاسة ، تحتوي على 40 ملقط لأفضل إزالة حتى أقصر الشعيرات من الجذور ، تترك البشرة ناعمة لمدة تصل إلى أربعة أسابيع ، استخداخم لا سلكي لراحة أفضل ، ضوء سمارت لايت يساعد على العثور على الشعيرات الخفيفة وانتزاعها ، يوجد خمس مرفقات مع الآلة (رأس للحلاقة ، رأس للوجه ، رأس للمنطقة الحساسة ، غطاء تخفيف الشعر)

5. ريمنجتون EP7030 Remington EP7030

المواصفات : ، ستخدم للوجه والجسم ، حتوي على 40 ملقط لبشرة ناعمة تدوم لست أسابيع ، تستخدم للبشعر الجاف والرطب وممكن استخدامها أثناء الاستحمام

غطاء بزوايا مثالية لضمان نزع أفضل ، رأس مرنة ، ضوء ليكشف عن الشعر الخفيف الذي لم ينتزع

6. امجوي ديفاين Emjoi Divine

المواصفات : تحتوي على 36 ملقط لإزالة أكثر في وقت أقل ، وألم أقل ، حاصلة على براءة الاختراع ، تصميم فريد يساعد على إبقاء الجلد مشدود

7. باناسونيك ES-WD51-P Panasonic ES-WD51-P

المواصفات : ، نظام 3 في 1 بقرص مزدوج ، 48 ملقط لإزالة الشعر بطريقة أسرع وأفضل ، خالية من النيكل ولا تسبب حساسية ، بشفرات حلاقة آمنة ونظيفة ومثالية للبشرة الحساسة ، تعمل للشعر الجاف والرطب وتستخدم في الماء

8. ريمنجتون Remington EP6025 EP6025

المواصفات : تحتوي على 42 ملقط لسرعة إزالة الشعر ، سرعتان لاختيار ما يناسبك ، لا سلكي ، وجود حقيبة سفر

9. فيلبيس HP6401 ساتينل Philips HP6401 Satinelle

المواصفات : نظام مبتكر لإزالة الشعر من جذوره ، إزالة الشعر بلطف في المناطق الحساسة ، سرعتان لاختيار الأفضل ، قبضة مريحة ، رأس قابل للغسل للنظافة الأمثل

بعض الوصفات لتنعيم البشرة بعد إزالة الشعر :

قومي بتقشير الجلد بل إزالة الشعر بترمس مطحون .
أو إستخدمي بدلا من ذلك خليط من : ليمونة و برتقالة و زيت زيتون و زيت لوز مر و ملح و شبه و مسك حجري مطحون قبل إزالة الشعر بنصف ساعة .

بعض النصائح لتنعيم البشرة بعد إزالة الشعر :

تفتيح المسام بإستخدام الماء الدافئ قبل إزالة الشعر ، و يفضل أخذ حمام سخن مع ماء ورد أو لافندر .
و صنفرة البشرة قبل إزالة الشعر بنصف ساعة .
و تقشير البشرة دائما مرتين في الأسبوع .
لا تستخدمي الماء العادي إلا بعد ساعة من إزالة الشعر .
مسح الجسم بماء الورد بعد إزالة الشعر .
الترطيب يوميا لكل الجسم بواسطة كريم أوزيت للجسم . و يفضل إستخدام الزيوت الطبيعية .
إستخدام الدش المخصص لتنقية المياه بعد إزالة الشعر أو زجاجة مياه معدنية .
إزالة الشعر بعد 21 يوم من الدورة لتوازن الهرمونات .
عمل مساج للجسم بإستمرار .
إختيار منتجات رقيقة و مناسبة لنوع الجلد .
تناول الأطعمة المفيدة للجسم .
ممارسة الرياضة بصورة دورية يوميا و أسبوعيا .
إستخدام وسيلة إزالة شعر جيد ، فالحلاقة و الكريم و البودر لا تقوم بنزع الشعر من الجذور مما يجعل الشعر خشن .

0000000000000