7 علاجات منزلية لمسام الجلد الواسع

0

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة مسام الجلد الواسع في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم العلاجات المنزلية والطبيعية للتخلص من مشكلة مسام الجلد

7 علاجات منزلية لمسام الجلد الواسع

مسام الجلد تظهر الحفر الصغيرة الموجودة على وجهه ، والتي تظهر شكل غير جذاب مثل قشر البرتقال .هذه المسام قد تسبب شكل تجعدات كبار السن . وخاصة الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية فهم عرضة لهذه المشكلة ، وذلك بفضل إنتاج الزهم الزائد . يمكن أن يؤدي أيضا إلى مضاعفات مثل البثور وحب الشباب . هناك عوامل مثل الإجهاد ، وعدم الاهتمام الصحي بالعناية بالبشرة والتي تؤدي إلى فتح المسام . يفقد الجلد المرونة مع تقدم العمر ، مما يجعله في حالة أسوأ .

– أسباب اتساع مسام البشرة

  • في الواقع كثيرًا ما تستخدم النساء أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل بشكل يومي وأصبحت هناك الكثير من المستحضرات الغير صحية والتي لا تتناسب مع الكثير من أنواع البشرة ولكن تجهل الكثير من النساء أساليب وطرق اختيار الأنواع المناسبة لبشرتها مما يؤدي الى استخدام أنواع رديئة ولا تناسب البشرة ومن هنا تبدأ الكثير من مشكلات البشرة في الظهور.
  • هذا بالإضافة الى عدم الاهتمام بتنظيف البشرة جيدًا من الأعماق والتخلص من آثار مستحضرات التجميل اولًا بأول وعدم استخدام الغسول المناسب لتنظيف البشرة يؤدي ذلك إلى تراكم الأوساخ بداخل المسام مما يساعد على توسيع المسام بشكل ملحوظ.

  • بالإضافة إلى أن التقدم العمر دور قوي في تًوسيع مسام البشرة بشكل تدريجي، وفي الغالب تتركز تلك المشكلة وتظهر بوضوح في منطقة الجبهة وأعلى الأنف وتظهر على الذقن ايضًا.

7 علاجات منزلية لمسام الجلد الواسع

– طرق تضييق مسام البشرة بشكل طبيعي:

1- تنظيف الوجه

من الضروري ان تعلمي سيدتي أن لتنظيف الوجه أهمية كبيرة في تضييق المسام، حيث يساعدكِ في التخلص من الأتربة والأوساخ التي تتراكم بداخل المسام كما يخلصكِ من آثار مستحضرات التجميل ويترك بشرتكِ ناعمة وصحية، ومن الضروري أن تعلمي ايضًا ان إهمال تنظيف بشرتكِ باستمرار على الأقل مرتين يوميًا وتنظيفها جيدًا قبل النوم يؤدي الى الكثير من المشكلات منها ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء كما أن ذلك يعتبر عامل قوي في ظهور علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر في سن مبكر.

2- تقشير البشرة

ينصح معظم خبراء التجميل بضرورة تقشير البشرة على الأقل مرتين أسبوعيًا للتأكد من تطهير المسام من الأعماق والتخلص من كافة الأتربة والشوائب التي تعلق بها والتي تلتصق بالزيوت التي تفرزها البشرة لزوم الترطيب، توجد الكثير من أنواع مقشرات البشرة المتوفرة بالأسواق ويجب الحرص أثناء شراء مقشر البشرة على أن يخلو من الكحوليات أو العناصر الكيميائية، ويمكن التخلي عن تلك المقشرات الصناعية واستخدام عناصر طبيعية من منزلكِ بدون تكلفة وتؤدي نفس النتيجة، مثل استخدام السكر الخشن مع قطرات من عصير الليمون الطازج.

3- ماسكات البشرة

احرصي على عمل ماسكات مختلفة لبشرة فإن لها الكثير من الفوائد، وهناك أنواع مختلفة من الماسكات التي تعمل على سد مسام البشرة مثل ماسك الطين والطمي الأخضر وماسك البيض والليمون، يمكنكِ استخدام ماسك الطين في تقشير بشرتكِ مرة واحده فقط خلال الأسبوع وسوف تلاحظين ان بشرتكِ أصبحت أكثر جمالا وحيوية وأن المسام أصبحت اكثر ضيقا.

7 علاجات منزلية لمسام الجلد الواسع

علاجات منزلية لمسام الجلد

البيض الأبيض

يستخدم بياض البيض لتوسيع المسام ليتقلص لأنه يشد نغمات الجلد . أقنعة من البيض الأبيض يساعد في الإخراج الفائض من الزيوت في الجلد الدهني . يمكن اضافة بياض البيضة الواحدة ، ومزجها مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ويتم التقليب جيدأ لتكون معجون ، يتم اضافة هذا المسحوق على الوجهه والحفاظ عليه لمدة 30 دقيقة . ثم يتم شطفه بالماء البارد . يطبق مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة جميلة .

عصير الخيار

قد تندهش بأن إضافة عصير الخيار سيكون خيار فعال للعلاج ، وذلك عن طريق مزج عصير الخيار مع وجبة الذرة لتكون عجينة سميكة . يتم تطبيق العجينة بكميات متساوية على الوجه ويترك لمدة 15 دقائق ، ثم يشطف .القناع يساعد ليس فقط في علاج مسام الجلد ، ولكن أيضا على تحسين نسيج الجلد .

غسول الطماطم

يتم تطبيق عصير الطماطم على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة . ثم يتم شطفه بالماء الدافئ . الطماطم (البندورة) تحتوي على مستوى عال من حمض البوتاسيوم ، مما يساعد على تقليل البقع على وجهه .

7 علاجات منزلية لمسام الجلد الواسع

مكعبات الثلج لتشديد المسامات

فرك قطعة من مكعبات الثلج الملفوفة بقطعة قماش على الجلد ، بإعتبارها واحدة من أفضل وسائل العلاجات الفعالة لتقليص المسام . كما أنها تساعد على تقليل إنتاج الزهم في الجلد لفترة صغيرة من الوقت .

العلاج بالزبادي

تطبيق الزبادي العادي إلى المسام ليترك لمدة حوالي 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ . كرر هذا العلاج مرتين في الاسبوع لتقليل حجم مسام الجلد .

صودا الخبز

صودا الخبز لديه بعض الخصائص المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من المضاعفات مثل البثور وحب الشباب .إصنع عجينة عن طريق خلط أجزاء متساوية من هذه الصودا والماء الدافئ (2 ملعقة كبيرة لكل منهما) . تطبيق اللصق في المسام ليتم التدليك بلطف لمدة حوالي 30 ثانية باستخدام الحركة الدائرية . يتم شطفه بعناية باستخدام الماء البارد .

مسحوق الصندل للحد من العيوب

مسحوق خشب الصندل هو العلاج المذهل والمطهر . يتم تحضير عجينة عن طريق خلط مسحوق خشب الصندل والمياه وتطبيقه على وجهه . يتم التدليك مع حركات دائرية ثم يشطف جيدا بعد تركه لمدة تصل إلى 10-15 دقيقة .

7 علاجات منزلية لمسام الجلد الواسع

نصائح لتضيق المسام الواسع

غسل الوجه بالحليب

  • قومي بغمس قطعة من القطن في الحليب ثم قومي بتدليك وجهكِ بها فهذا سيساهم في جعل البشرة تتخلص من الأتربة و الجراثيم التي تتراكم على سطحها و التي تتسبب في انسداد المسامات مما يظهرها بشكل واسع.

غسل الوجه برقة

  • لا تقومي بغسل وجهك بعنف فهذا يتسبب في تعرض البشرة للجفاف مما يجعلها تفرز مزيداً من الزيوت كي تعيد التوازن إليها.

تطهير الوجه صباحاً ومساءاً

  • احرصي على تطهير بشرتك كل يوم في الصباح الباكر و قبل الخلود إلى النوم كما يجب أن تقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ حتى يمنح لبشرتك الحماية الطبيعية.

دلكي بشرتك بالثلج

  • قومي بتدليك بشرتك باستخدام مكعب من الثلج لمدة دقيقتين لأن البرودة التي تتعرض لها البشرة تساهم في إغلاق المسامات و بعد أن تقومي بالاستحمام بالماء الساخن اغسلي بشرتك مباشرة بالماء البارد فهذا سيعيد إغلاق المسامات بعد أن تنفتح بسبب الماء الساخن.

7 علاجات منزلية لمسام الجلد الواسع

 

استخدمي التونر

  • استخدمي التونر في تنظيف بشرتك فهذا يعمل على إزالة الجراثيم و الأتربة التي تعلق بها و أفضل أنواعه الطبيعية هو عصير الطماطم فضعيه على بشرتك لدقائق معدودة فهذا سيجعل مضادات الأكسدة تمتص ما يوجد في البشرة من أوساخ و جراثيم فتتقلص أحجام المسامات.

تقشير البشرة

  • يجب أن تقومي بتقشير بشرتك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد فهذا سيساهم في تخليصها من الشوائب و خلايا الجلد الميتة.

ماء الورد

  • قومي بمسح وجهك بماء الورد بعد أن تغسليه في الصباح فهذا سيجعل المسامات المفتوحة تنغلق و يزيد من نضارة البشرة و إشراقها و ماء الورد هو أفضل البدائل الطبيعية للتونر.

ترطيب الوجه وحمام البخار

  • قومي بعمل قناع مرطب مناسب لبشرتك مرة واحدة على الأقل كل شهر و قومي بعمل حمام بخار مرة أو مرتين كل
    أسبوع.

استخدمي الوصفة التالية لقبض المسام

المكونات:

بياضا بيضة – عصير نصف ليمونة.
الطريقة:
قومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة خمس عشرة دقيقة.

7 علاجات منزلية لمسام الجلد الواسع