7 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

0

تحتاج البشرة الجافة الى عناية خاصة لحمايتها من الجفاف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة

7 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

يعتبر الوجه من أكثر أجزاء الجسم التي تتعرض للظروف القاسية و المؤثرات التي تحدث بسبب الأحوال الجوية و التقلبا المتغيرة للجو و الكثير من الظروف النفسية التي يعاني منها الإنسان بحياته ، و يعود السبب بذلك لطبيعة تركيبة الوجه و هو عبارة عن مجموعة الأوردة الحساسة و الصغيرة التي لا تتحمل الجهد و الإرهاق و ما يحدث لها من مشكلات مختلفة .

الأسباب التي تؤدي لجفاف البشرة

  • تعاني كل أنواع البشرة للجفاف و لكن تكثر هذه الحالة عند البشرة الجافة و لمختلطة .
  • عدم إستخدام المرطبات المناسبة للبشرة و الكافية التي تساعد البشلرة على التوازن .
  • عدم تناول السوائل الكافية للجسم التي تعكس بها النضارة للوجه .
  • الحميات الغذائية السيئة التي تلجأ لها معظم النساء للوصول للوزن المثالي بسرعة .
  • قلة الإفرازات الدهنية التي يفزها الجسم و خصوصاً الوجه .
  • إستخدام الصابون الذي من شأنه يفقد الوجه الرطوبة و الدهون الطبيعية التي يفرزها للحفاظ على الترطيب .

من المشكلات التي يسببه جفاف البشرة

  • ظهور البقع البيضاء على الوجه بشكل دائري و منتشر باكثر من مكان بالوجه .
  • ظهور القشور البيضاء على الجبين و عند منطقة الأنف .

  • التعرض لبعض التسلخات و التهيج السريع من اي مؤثر خفيف .

  • عدم قدرة هذه البشرة على وضع أي نوع من كريمات الاساس و المكياج بسبب سوء نوعية البشرة التي تمنع توزيع كريم الاساس بالوجه .

  • الشعور بالحرج و الإنطواء لعدم القدرة على العلاج عند تفاقم الحالة .

7 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

ماسكات للبشرة الجافة

1- ماسك الموز

المكونات اللازمة
موزة مهروسة
ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
طريقة التحضير
تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يستخدم الخليط على البشرة ويشطف جيدًا بعد 10 دقائق.

يساعد العسل على استعادة ترطيب البشرة، بينما يعمل الموز وزيت الزيتون على التخلص من الأثار الضارة للشوارد الحرة على ابشرة. كما يمكنكِ استخدام العسل منفردًا على البشرة أيضًا.

ونظرًا لخواصه المضادة للأكسدة، زيت الزيتون يساعد على تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. لذلك، فيعمل هذا الماسك على ترطيب، إنعاش وتهدئة البشرة.

2- ماسك اللوز والشوفان

المكونات اللازمة
5-6 ثمرات من اللوز
2 ملعقة كبيرة من الشوفان
2 ملعقة كبيرة من الزبادي
1 ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير

قومي بطحن اللوز جيدًا، ثم يخلط اللوز المطحون مع الزبادي والعسل ودقيق الشوفان حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

يساعد اللوز على تغذية البشرة، بينما يساعد الشوفان على ترطيب البشرة. أما الزبادي فيساعد على شد البشرة، كما يساعد على تهدئة البشرة وتنعيمها.

7 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

3- ماسك الحليب

المكونات اللازمة
1 ملعقة كبيرة من الحليب
1 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون
1 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا
قطرتان من أي زيت عرطي
1 ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير

اخلطي المكونات معًا بشكل جيد، ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ. من أفضل الخلطات الطبيعية البسيطة التي تناسب البشرة الجافة.

4- ماسك الكاكاو

من الخلطات المثالية للبشرة الجافة والبشرة المختلطة مع الـ T-zone.
المكونات اللازمة:
½ ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو
½ ملعقة كبيرة من العسل
1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان أو دقيق الحمص
2 ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند

طريقة التحضير

تخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق.

يتميز الكاكاو بخواص منظفة للبشرة ومضادة للأكسدة، مما يجعل هذا الخليط ممتاز لإنعاش البشرة المجهدة.

5- ماسك الزبادي مع الورد

المكونات اللازمة
1 ملعقة كبيرة من الزبادي
2 ملعقة كبيرة من العسل
2 ملعقة كبيرة من ماء الورد
1 كوب صغير من بتلات الورد

طريقة التحضير:

تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس. ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة.

7 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

6- ماسك الخيار

المكونات اللازمة
1 ثمرة من الخيار المقطع
1 ملعقة كبيرة من السكر

طريقة التحضير

تهرس ثمرة الخيار جيدًا، ثم يضاف السكر ويخلطوا معًا، ثم يوضع الخليط في الثلاجة لبعض الوقت. ثم يستخدم الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.
يتمتع الخيار بخواص مبردة ومهدئة للبشرة، مما يساعد على تنعيم وتغذية البشرة.

7- ماسك الورد

استخدمي بتلات وردة واحدة مع 2/3 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع كمية كافية من الماء حتى نحصل على خليط متجانس.

قبل استخدام الخليط، تأكدي من تنظيف بشرتك باستخدام الحليب، ثم قومي بمسح بشرتك بقطعة من القطن مبللة بماء الورد. بعد جفاف البشرة تمامًا، قومي باستخدام الخليط على البشرة. يترك الخليط لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة. فيساعد على قبض مسام البشرة، كما يعمل على قبض الشعيرات الدموية تحت سطح البشرة، مما يجعله مفيد في تقليل احمرار البشرة الناتج عن توسيع الشعيرات الدموية.

7 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

10 طرق بسيطة لبشرة نضرة وجميلة.

1- تناول الغذاء الصحي

من المعروف أن جمال البشرة يبدأ من صحة الجسم الداخلية. لذلك، فينبغي عليكِ اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لتحصلي على بشرة جميلة ومشرقة. في أغلب الأحيان تفتقر البشرة الجافة إلى العناصر الأساسية، مما يتسبب في الشحوب والتشققات. لكن قبل تجربة أي من الخلطات الطبيعية أو كريمات العناية بالبشرة، عليك بملاحظة عاداتك الغذائية. فلا بد من تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة مع الحبوب الكاملة، فتحتاج بشرتك إلى الكربوهيدرات الصحية، الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة.

2- شرب الماء بوفرة

الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة هي من الأموور الهامة للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة. فلإتمام عملية التمثيل الغذائي بكفاءة داخل الجسم، يحتاج الجسم إلى كميات كافية من الماء. وبالتالي ينعكس ذلك على صحة بشرتك ومظهرها الخارجي. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتنقيتها من السموم.

3- ممارسة التمرينات الرياضية

فممارسة التمرينات أمر صحي يساعد على الحفاظ على جمال بشرتك وتحسين صحة الجسم الداخلية. حاولي تخصيص 30 دقيقة لممارسة المشي، الجري، ركوب الدراجة أو اليوجا. فيحافظ ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.

4- حماية البشرة من أشعة الشمس

التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة قد يؤدي لتلف البشرة وتفاقم مشكلات البشرة الجافة، كما قد تؤدي في الكثير من الأحيان لحروق الشمس. فالبشرة الجافة هي الأكثر عرضة للتلف والإسمرار نتيجة للتعرض لأشعة الشمس. لذلك، احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس مع معامل مناسب للوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل. كما ينصح بارتداء ملابس قطنية مريحة بأكمام طويلة لحماية باقي أجزاء الجسم.

5- خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافة وتحسين مظهرها. جربّي استخدام خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز لتفتيح مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة. فلا يساعد ذلك على تنقية البشرة فقط، لكنه يساعد أيضًا على ترطيب البشرة وتوفير العناصر الأساسية لتجديد خلايا البشرة.

7 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

6- مسحوق خشب الصندل

اخلطي مسحوق خشب الصندل مع مسحوق الكركم والقليل من الحليب. استخدمي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف تمامًا. فكل من الكركم وخشب الصندل مكونات معروفة بقدرتها على تفتيح البشرة. كما يساعد الحليب على إضافة نضارة طبيعية للبشرة. وهي الأنسب للبشرة الجافة، مع الاستخدام المنتظم للبشرة ستحصلين على بشرة ناعمة وجميلة بصورة طبيعية.

7- اللبن الرائب لتدليك البشرة

اللبن الرائب من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها. في نفس الوقت، يحتوي على حمض اللاكتيك والزنك. لذلك، احرصي على استخدام اللبن الرائب لتدليك البشرة الجافة وتقشيرها.

8- الموز

الموز من أفضل الفواكه الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافة، سواء بتناولها خلال نظامك الغذائي، أو بتحضير الخلطات الطبيعية. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن كالبوتاسيوم.

9- الطمي والبابايا

الخلطات الطبيعية من الطمي شائعة الاستخدام للحصول على بشرة مشرقة ونضرة. أضيفي القليل من البابايا المهروسة مع مسحوق الطمي واستخدمي الخليط على بشرتك. فيساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة وحمايتها. كما أنه معروف أيضًا بفوائده العديدة لتوحيد لون البشرة.

10- العسل والخيار

العسل مرطب طبيعي، ومن العناصر الهامة لتفتيح لون البشرة. أما عصير الخيار، فيساعد على نعومة البشرة وإزالة البقع. استخدمي خليط العسل مع عصير الخيار للعناية ببشرتك الجافة ونضارتها في فترة بسيطة.

7 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة