7 منتجات للعناية اليومية بالبشرة

0

تحتاج البشرة الى عناية يومية خاصة في فصل الصيف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المستحضرات للعناية اليومية بالبشرة

7 منتجات للعناية اليومية بالبشرة

البشرة الجميلة تحتاج لحماية دائمة ، ومتابعة مستمرة تشمل العناية الداخلية والخارجية للبشرة ، والتي تضمن الحصول على بشرة ناعمة نقية مليئة بالنضارة و الحيوية ، والعناية الداخلية خطوة هامة وضروية لجمال البشرة ، إذ أن الجلد مرأة للصحة الجيدة ، لذا فالاهتمام بالتغذية السليمة وشرب كمية وفيرة من الماء خطوة أولى للعناية بجمالك ، أما العناية الخارجية بالبشرة فهي الخطوة الثانية والتي تتطلب استخدام بعض منظفات البشرة الخاصة ، والكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتك ، وهذا يعني اتباعك بروتين يومي مناسب للعناية بجمالك والذي تنصح به أطباء الجلد وخبراء التجميل .

خطوات الروتين اليومي لجمالك :

– تنظيف البشرة قبل النوم : اعتادت معظم النساء النوم دون ازالة المكياج ، وعدم تنظيف البشرة قبل النوم ، بالرغم من أهمية هذه الخطوة لصحة الجلد ، وتأخير علامات الشيخوخة ، إذ أن بقايا المكياج يتراكم فوقها الأتربة على سطح الجلد ، مما يعمل على انسداد المسام ، والاصابة بالالتهابات الجلدية والبثور ، وحب الشباب ، لذا يجب غسل الوجه جيدا بالماء والصابون المناسب لبشرتك قبل الخلود للنوم .

– تنقية المسام وترطيبها : كما ذكرنا تتجمع الشوائب والأتربة على خلايا الجلد ، مما يعرض البشرة للتلف والجفاف ، لذا يجب الحرص على تنقية مسام الجلد ، مما يسمح لها بالتنفس وامتصاص المواد المغذية والمرطبة ، والتي من أفضلها العسل ، والذي يقوم بالتنظيف العميق للمسام ، ويعمل على تخليص الجلد من الشوائب المتراكمة في خلاياه ، كما يعطي ملمسا ناعما رطب .

– تقشير البشرة : من الخطوات الأساسية للروتين الخاص بجمال بشرتك ، ويعد الاستمرار في تطبيقه خطوة هامة لتخليص البشرة من خلايا الجلد الميت ، واستعادة النضارة والبريق ، ويمكن استخدام الكريمات المقشرة مرة أو مرتين اسبوعيا ،مع عدم الافراط في تقشير الجلد الذي يسبب تهيج الجلد والتهابه .

– ازالة الهالات السوداء : والتي يرجع سببها في لقلة النوم ، والسهر لأوقات متأخرة ، فتبدو الهالات السوداء حول العينين ، مما يعكس الإجهاد والتعب على الوجه والبشرة ، وللتخلص من الهالات السوداء يجب الحرص على التغذية السليمة المتوازنة العناصر ، مع الإكثار من الخضروات والفواكة ، وتقليل شرب الكافيين ، والنشويات ، والتي تكون في سبب رئيسي لظهور الهالات السوادء ، ويمكن استخدام ماسك أكياس الشاي البارد على جفون لعشر دقائق للتخلص منها .

– تغذية البشرة بالكولاجين : من المعروف أهمية الكولاجين لصحة وشباب البشرة ، وتأخير ظهور التجاعيد عليها ، وهو يعمل على تقوية الخلايا ، ويمنع ترهلها ، وهناك عناصر هام لامداد الجلد بالكولاجين الطبيعي ، مثل استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على الكولاجين ، مثل زيت الورد ، الشاي الأخضر ، وحمض الهيالويرونيك .

7 منتجات للعناية اليومية بالبشرة

– استخدام التونر : تؤكد خبيرات التجميل والجلد أهمية استخدام التونر لاستعادة توازن مستوى حموضة الجلد PH ، لذا يمكن البدء في استخدام التونر المناسب يوميا قبل النوم ، وبعد تنظيف الجلد من الشوائب والمكياج .

– استخدام واقي الشمس : الشمس رغم أهميتها لصحة الإنسان فهي فإن التعرض اليومي ولفترات طويلة في اوقات الظهيرة يسرع من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، كما قد يسبب الاصابة لسرطان الجلد ، ولكن يمكنك سيدتي استخدام كريم واقي الشمس مع معامل حماية عالي وبشكل يومي لو كنت مضطرة للخروج يوميا في الشمس ، واستخدامه قبل الخروج بفترة مناسبة حتى يقوم بدور الحماية بكفاءة .

– مضادات الأكسدة : عناصر هامة لصحة البشرة وجمالها ، فهي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تسبب تلف الخلايا ، وهي تحمي من علامات الشيخوخة المبكرة ، كما تقي من السرطان ، لذا يجب الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضروات ، والفاكهة الطازجة ، كما يمكن استعمال كريمات غنية بمضادات الأكسدة لحامية البشرة .

– شرب الماء بوفرة : الماء ضروري لجميع أعضاء الجسم وحيويته ، لذا فهو ضروري وهام لترطيب الجلد والحفاظ عليه من الجفاف والشيخوخة ، كما يساعد الماء على تخليص المسام من الشوائب والسموم ، لذا ينصح بشرب الماء يوميا بكمية تصل لثمان أكواب للحفاظ على جمال البشرة وصحتها .

– الاهتمام بتنظيف فرش المكياج : خطوة هامة للحفاظ على صحة البشرة وجمالها ، وحمايتها من الأمراض ، إذ ان الفرش وقطع الاسفنج المستخدم لوضع المكياج بيئة ملائمة لتواجد البكتيريا والجراثيم ، والتي تضر البشرة وتعمل على ظهور البثور والحبوب الملتهبة ، لذا يجب غسل الفرش كل اسبوع أو اسبوعين باستمرار .

7 منتجات للعناية اليومية بالبشرة

7 منتجات للعناية اليومية بالبشرة

1- زيت متعدد الأغراض

تتوافر حاليًا مجموعة كبيرة من منتجات الزيوت متعددة الأغراض، والتي تتكون من مزيج من عدة زيوت غنية تم تحضيرها بتقنية مبتكرة لتعمل على تدعيم البشرة وحمايتها من العوامل البيئية القاسية. يمكن إستداام تلك الأنواع على بشرة الوجه، الجسم، اليدين، والأظافر كذلك لضمان الترطيب وتنعيم الجلد.

2- مستحضرات العناية الليّلية

لعناية مثالية وحماية أكيدة للبشرة، لا بد من إستخدام كريم ليلي مع تركيبة غنية ومميزة تساعد على تنقية البشرة وتجديدها. كما تعمل تلك الكريمات على مواجهة أثار العوامل الخارجية والتلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والتلوث البيئي. أغلب أنواع الكريمات الليلية تحتوي على العناصر المضادة للأكسدة، مع تركيبة مكثفة غنية بالعناصر المرطبة التي تعمل على ترطيب وتهدئة البشرة وعلاج الإلتهابات أثناء النوم.

3- بلسم الشفاه المرطب

خلال فصل الشتاء، تصبح الشفاه أكثر عرضة للجفاف والتشققات. لذلك، تحتاجين لإستخدام بلسم الشفاه المرطب بشكل يومي للتغلب على أثار البرد وضمان الحفاظ على شفاه جذابة وناعمة. تحتوي أغلب مرطبات الشفاه على نسبة من العناصر المغذية كالعسل، فيتامين E، والزيوت الطبيعية التي تعمل على إصلاح تلف الشفاه. احرصي على إستخدام مرطب الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه لحماية وترطيب الشفاه وضمان لمعان يدوم طويلًا.

7 منتجات للعناية اليومية بالبشرة

4- مرطب الوجه

مرطب الوجه أو كريم النهار هو حليفك خلال أيام الشتاء. اختاري كريم مرطب مناسب لنوعية بشرتك لضمان إمدادها بالعناصر الأساسية. تتوافر العديد من أنواع مرطبات الوجه التي تضمن لكِ الحماية من الجفاف وتحافظ على نعومة البشرة.

5- زيت الجسم

زيت الجسم من المستحضرات الأساسية للعناية والترطيب خاصةً، خلال موسم الشتاء. اختاري أي من أنواع زيوت الجسم التي تعمل على الترطيب الفوري وتغذية البشرة لتتركها بملمس حريري ناعم. تحتوي أنواع زيوت الجسم على تركيبة لطيفة تساعد على التغلغل عميقًا داخل خلايا البشرة لتعمل على ترطيب وتنعيم الأماكن الجافة.

6- مقشر الجسم

تقشير الجسم خطوة أساسية خلال روتين العناية بالبشرة لتضمن لكِ بشرة صحية نضرة وناعمة. فمع التعرض لعوامل البرد والطقس القاسي، تتراكم طبقات الجلد الميت التي تصيب بشرتك بالشحوب والمظهر غير الصحي. احرصي على إختيار مقشر مناسب لنوع بشرتك، واستخدميه لتقشير بشرة الجسم أثناء الإستحمام مرة واحدة أسبوعيًا لنتائج أفضل.

7- سيروم العين

سيروم العين من المستحضرات المبتكرة التي تعمل على مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة التي تظهر حول العين. قومي بتدليك منطقة محيط العين برفق بإستخدام كمية مناسبة من السيروم. تتضمن تركيبة أنواع سيروم العين على عناصر مرطبة ومغذية تساعد على شد البشرة، علاج الهالات السوداء والتخلص من انتفاخات الجفون كذلك. استخدميه صباحًا للحفاظ على مظهر منتعش لعينيك والتخلص من أثار الإجهاد.

7 منتجات للعناية اليومية بالبشرة