7 نصائح لارتداء الكعب بدون تعب

0

الكثير من السيدات تحب وترغب في ارتداء الكعب العالي ولكن قد يسبب بعض المشاكل والالام للقدم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح التي تساعدك في ارتداء الكعب العالي بدو تعب

7 نصائح لارتداء الكعب بدون تعب

تعاني أغلب النساء من المشي بالكعب العالي وخاصةً عند حضور مناسبة ساهرة تطلب منهن الوقوف لفترة طويلة لذا انت بحاجة لمراعاة بعض الأمور والتي بدورها ستقلل من الألم عند ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي:

1- التخلص من بعض السنتميترات الإضافة: أي بإمكانك زيارة مصلح الأحذية وطلب منه التقليل من طول الكعب ليكون بطول 7 سنتمتر على سبيل المثال فتحافظين بذلك على جمال حذائك وراحة قدميك.

2- استخدام جل الأحذية: يساعد الجل بحل الكثير من مشاكل الأحذية واهمها منع الأصابع من الإحتكاك وبالتالي يحول دون ظهور الحبوب وقشور بين الأصابع.

3- تغير طريقة المشي: من أهم النقاط هو تميز الفرق بين المشي بالأحذية الزحافة وأحذية الكعب العالي، لذا يجب عليكي اختيار الأحذية ذات القاعدة الأمامية العريضة لتقلل من طول الكعب من الخلف، واحرصي على رفع ظهرك أثناء المشي بالكعب العالي.

4- أخذ استراحات بين الحين والأخر: يجب عليك سيدتي مراعاة قدميك والحرص على أخذ يوم للراحة بعد يومين من ارتداء الكعب لترك فسحة للقدمين باستعادة عافيتهما.

5- ابتاعي الأحذية ذات الأشرطة أو الأحزمة: من الأمور المزعجة عند ارتداء الأحذية العالية هو خروج الأصابع من الأمام ولمنعها من الحدوث اختاري الأحذية ذات الأشرطة على الكاحل لتمسك القدم بشكل أفضل.

6- اقتناء فروة الخلد “جلد مساعد”: وهي مادة لاصقة من الأسفل أشبة بلصقات الجروح لكنها أفضل منها بإمكانك وضعها طوال النهار لمنع احتكاك القدم بمؤخرة الحذاء ولن تتحرك من مكانها وستمنحك راحة أكبر.

7- ابتياع حذاء أوسع بنصف نمرة: النصيحة الذهبية في عالم الأحذية هي ابتياع حذاء أوسع بمقدار نصف نمرة ليمنح مساحة أكبر لحركة القدم داخل الحذاء.

8- اختيار القالب المريح: وأكثرها راحة الأحذية التي تحتوي على قاعدة عريضة من الأمام والتي ستعطي راحة أكبر لأصابعك من الأمام وستقلل العلو من الخلف والذي بدوره سيعطي راحة أكبر.

7 نصائح لارتداء الكعب بدون تعب

7 نصائح لارتداء الكعب بدون تعب

– احرصي على اختيار المقاس المناسب لقدميك:

مقاس قدميك يتغير بعد الزواج والحمل والتقدم في العمر، فليست كل الأحذية القديمة تصلح لكي ترتدينها الآن، فيجب عليك قياس قدميك وارتداء المقاس السليم من الأحذية وخاصة الأحذية التي تحتوي على كعب عالي لكي تشعري فيها بالراحة.

– ارتدي الأحذية ذات المقدمة الدائرية:

مقدمة الحذاء مهمة جدًا، وخصوصًا لمن يمتلكن مقدمة قدم عريضة وأصابع ذات حجم كبير نسبيًا، فهذا النوع من الأحذية يعطي المساحة لقدميك لتكون في حالتها الطبيعية، حتى لا تشعري بالألم نتيجة الضغط على أصابعك.

– اتبعي نصيحة الأطباء:

ينصح الأطباء بأن يكون طول الكعب يتراوح بين 1:2 بوصة على الأكثر، حتى لا يؤثر في مراحل متقدمة على عظام القدم الأمامية، كما أن الكعوب الأعلى من 2 بوصة، بالتأكيد لن تكون مريحة في يوم عمل عادي.

7 نصائح لارتداء الكعب بدون تعب

– تأكدي من وجود بطانة جيدة في حذائك:

مع ارتداء الكعب العالي على وجه الخصوص تظهر أكثر أهمية البطانة، حيث تكون هي السبيل الأمثل لراحة القدمين في هذه الحالة ويكون ضغط القدمين أكبر عليها.

-لا تشتري الأحذية المصنوعة من الجلود الرديئة:

هناك أنواع من الجلود تكون صعبة الملمس وتساعد على جرح القدمين، وبالطبع لن تشعري معها بالراحة، لذا فإن شراء أنواع جيدة من الجلود أمر مهم، “فراحة الإنسان تبدأ من قدميه” كما يقول المثل الدارج.

-امشي بطريقة صحيحة:

طريقة المشي بالأحذية ذات الكعب العالي مختلفة تمامًا عن طريقة المشي بالأحذية المسطحة، عند ارتدائك للكعب العالي يجب أن تكون خطواتك منظمة وظهرك مفرود، كما تمشي الفنانات على السجادة الحمراء.

-استبدلي الكعب العالي بالأحذية المسطحة في بعض الأيام:

عندما يكون ضغط العمل أكثر ارتدي حذاءً مسطحًا مع بنطلون، إن كنت ممن يفضلن ارتداء الكعب العالي مع الفساتين والجيبات.

7 نصائح لارتداء الكعب بدون تعب

ايجابيات الكعب العالي – هل توجد كهذه؟

ليست كثيرة، اضرار الكعب العالي اكثر. ولكن يجب ان نجد ميزة ايجابية في كل شيء، اليس كذلك؟

حسنا، فانها تضفي على رجل المراة مظهرا اطول واضيق، مظهرا انثويا مغريا بشكل اكبر. الفكرة من وراء هذا التصميم هي خداع حاسة البصر، والتي تسبب للمشاهد الاعتقاد ان القدم اطول وانحف. فهي تغير المظهر، حيث تجعل المراة تبدو اطول قامة وكف القدم اصغر، مما يعتبر جذابا ومثيرا في عيون الرجال.

وبالاضافة الى ذلك، فقد وجدت الدكتورة ماريا كريوتو من جامعة فيرونا في دراستها ان المشي بالكعب العالي يقوي عضلات قاع الحوض، ويساعد في التحكم بالعضلة العاصرة ويمنع حدوث هبوط الرحم والمثانة. كذلك، فالمشي بالكعب العالي يحسن الاداء الجنسي والوصول اكثر الى الرعشة الجنسية.

اذا فاين هي المشكلة؟ او بالاحرى، ما هي اضرار الكعب العالي؟

-التغير التشريحي والوظائفي للعمود الفقري، بسبب التوزيع غير الصحيح لوزن الجسم وامالة الجسم بشكل غير طبيعي.
-جسم المراة مقوس بطبيعته. عند انتعال الكعب العالي، فان الجزء الخلفي من الارداف يرتفع الى اعلى ويزيد من حدة التقوس، مركز الثقل يتحرك الى الامام وتظهر الام الظهر. انتعال الكعب العالي قد يؤدي حتى للانزلاق الغضروفي.
-تاكل غضروف الركبة، بسبب الوزن الكبير الذي تحمله نتيجة للتقسيم غير المتوازن لوزن الجسم.
-قصر الانسجة، مثل وتر اخيل. على الرغم من ان الساق تبدو اطول، فان وتر اخيل، عضلات الساق والانسجة في الجزء الخلفي من الركبة ومقدمة الفخذ تقصر.
-تشوهات مختلفة بمبنى عظام اصابع اكف القدمين.
-تضرر الرحم، بسبب تضييق الزاوية بين الفخذ والحوض، زيادة النزيف اثناء الحيض، اعراض ما قبل الحيض وغير ذلك.
-الجروح والثاليل في اصابع كف القدم.
-الشعور بالحرقان في اصابع القدمين ( ظاهرة عصبية )، بسبب الضغط المستمر للحذاء على الاصابع.
-الكسور والالتوائات الناتجة عن السقوط بسبب عدم الاتزان.
-الهدف من الاحذية التي ننتعلها هو توفير الحماية والسلامة لاكف القدمين والحفاظ على مشية سليمة. يتضح ان المشاكل والتشوهات في اكف القدمين شائعة بشكل خاص لدى النساء، بحيث ان التفسير المحتمل لهذه الظاهرة يكمن في نوع الحذاء. النساء ترتدي الاحذية الضيقة مع الكعب العالي، في حين ان الرجال يرتدون الاحذية المسطحة والواسعة، والتي هي افضل لكف القدم.

7 نصائح لارتداء الكعب بدون تعب

تشوه كف القدم – Valgus Hallux

واحدة من المشاكل التي نواجهها في مجال الامراض العظمية هي تشوه كف القدم, الذي يدعى Valgus Hallux، او بالعربية – ابهام القدم الاروح. وهو تشوه ينحرف فيه ابهام القدم الى الخارج.

ويعتبر هذا التشوه مرض الانسان العصري الذي ينتعل الحذاء (وخاصة لدى النساء). ففي هذه الحالة ينمو نسيج عظمي حول مفصل الابهام الى الخارج ويدفع اصبع الابهام نحو الاصبع المجاور له، احيانا يسبب لاستدارة اصبع الابهام ويدفعه فوق او تحت الاصبع المجاور. تتكون تشوهات في العظام والاصابع نفسها ويتشكل انتفاخ نحو الخارج في قاعدة اصبع الابهام.

لهذه الظاهرة العديد من الاسباب – الاستعداد الوراثي، المبنى التشريحي (على سبيل المثال، الاقدام المسطحة)، المرونة الزائدة لاشرطة كف القدم، مشاكل عصبية ومشاكل عصبية – عضلية، مثل التصلب المتعدد، الشلل الدماغي، او التهاب المفاصل.

عامل مركزي لتكون التشوه ووتيرة تفاقمه هو نوع الاحذية، خصوصا الاحذية الضيقة من الامام وذات الكعب العالي. على المدى القصير، فان الضرر لا يمكن ملاحظته والجسم يتكيف مع الظروف الجديدة، ولكن على المدى الطويل، من سن 40 وما فوق، فالنساء يبدان ‘ بدفع ثمن ‘ اضرار الكعب العالي.

تتراوح نسبة التشوه بين 2-4٪ في العالم الغربي. من ضمنهم، اكثر من 80 ٪ يعانون من التشويه المزدوج – (في كلتا القدمين). النسبة اكبر ب 3 مرات لدى النساء وتزيد مع التقدم في السن.

في دراسة قارنت بين النساء من سكان الدول الغربية وبين اللاتي يعشن في القرى في الهند والصين، حيث لا يتم انتعال الاحذية، وجد ان 70٪ من النساء في الغرب لديهن مشاكل وتشوهات في اكف القدمين، بينما في القرى، التي يمشون فيها حفاة القدمين، تم الكشف عن هذه المشاكل لدى 2٪ فقط من السكان. اعراض هذه الظاهرة هي الم شديد في الجانب الخارجي للابهام وفي منطقة الانتفاخ، وذلك بسبب الضغط المستمر على عصب ال- Medial Dorsal Cuteness. العظمة البارزة تحتك بحافة الحذاء وتؤدي لحدوث التهاب مزمن في تلك المنطقة، احمرار وتورم. بالطبع، لا يمكن تجاهل الخلل الجمالي، والذي غالبا ما تاتي النساء بسببه لتلقي العلاج.

يمكن ان يكون العلاج تقليديا، مثل المشي مع حذاء ذا مساحة اوسع في منطقة الابهام, جبائر ومواطئ القدم المعدة لتقويم العظام. لكن فعالية هذه الطرق منخفضة جدا.

7 نصائح لارتداء الكعب بدون تعب