7 نصائح لتطويل الشعر في مدة قصيرة

0

اذا كنت تريدين تطويل شعرك في مدة قصيرة بوصفات طبيعية خيالية و مضمونة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز يشمل 7 نصائح لتطويل الشعر في مدة قصيرة.

00000000000000000

نصائح فعالة من الخبراء لتطويل الشعر وتكثيفه

– التدليك

لا يقتصر التدليك على الجيم فقط، بل يلزم عليكِ تدليك فروة الرأس والشعر أيضاً لتجديد الدورة الدموية بالرأس وحتى تحصل جذور الشعر على الأوكسجين الضرورى لتغذية شعرك بشكل صحى وسليم.

ويمكنكِ تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو لتساعدى بصيلات الشعر على إمدادهم بالمواد المغذية بالشامبو، ولتتخلصى أيضاً من الخلايا الميتة والزيوت الزائدة عن الحد بفروة الرأس، والتى تجعل فروة رأسك دهنية ولكن الشعر يصبح جافاً ، لانها تحول بين بصيلات الشعر والمواد المغذية التى لا تستطيع الوصول للبصيلات بشكل سليم.

– إختيار الشامبو المناسب

إذا لم يتم إختيار شامبو صحى ومناسب لنوع شعركِ فقد يؤثر بالسلب على صحته ولمعانه، لذا عليكِ بالتغيير حالاً وإختيار الشامبو المناسب القادر على إمداد شعرك بالعناصر المغذية التى تساعد على إطالته وكثافته.

– تجنب مكواة الشعر والسيشوار والمواد الكيميائية

اذا كنتِ قد تعودت على تصفيف شعرك بالسيشوار ثم فرده بكواه الشعر او البيبى ليس بإستمرار، فعليكِ التوقف حالاً وإعطاء بعض الراحة لشعرك المتعب والمجهد، كما عليك الإبتعاد بقدر الامكان عن فرد الشعر وصبغه بالمواد الكيميائية، فكل هذا العناصر تؤدى الى جفاف الشعر وتساقطه بكثرة، لذا اتركى الشعر يجف بصورة طبيعية بين الحين والآخر.

– الغذاء السليم

لا تنسى مساعدة شعرك على النمو والكثافة عن طريق تناولكِ للغذاء السليم والأطعمة الصحية المفيدة التى تحفز من نمو بصيلات الشعر وتمدها بالعناصر الغذائية الهامة، لذا حافظى على تناول البروتينات كاللحم والسمك والدجاج والبيض وغيرها، كما عليك إمداد جسمكِ بالطعام الصحى بإستمرار لأن الطاقة تنفذ من الشعر ويصبح مجهداً ومتعباً في حال عدم تناول الطعام لساعات طويلة متتالية .

– المكملات الغذائية

يمكنك الاستفادة أيضاً من المكملات الغذائية، مثل أقراص المعادن والفيتامينات المتعددة التي تسد أي نقص حاصل في جسمكِ نتيجة سوء التغذية او إعتماد نظام ريجيم قاسى، ومن أهم الفيتامينات التى يحتاجها جسمك لتعزيز نمو الشعر هو فيتامين بى والذى يمكنكِ تناوله كمكملات غذائية.

– الإبتعاد عن التوتر

لأن التوتر ينتج المزيد من الأدرينالين، الذي قد يتحول إلى كولسترول، وبدوره يتحول إلى تستوستيرون، الهرمون الذكوري الذي يؤثر في تساقط الشعر ونمو الشعر.

سيروم بخلاصة الأعشاب يساعد على اطالة الشعر وتغذيته تابعي معنا هذا المقال.

المكونات:
1/4 فنجان من الكركديه.
4 ورقات طازجة من الريحان (أو ملعقة ونصف من الريحان المجفف).
1/2 فنجان من زيت جوز الهند.
ملعقة من الحلبة.
5 قطرات من زيت اللافندر أو الزيت العطري المفضل لكِ (اختياري).
الطريقة:
يضاف الكركديه إلى زيت الزيتون ويوضع الخليط على نار هادئة مع التقليب ويترك على النار حتى تبدأ الأبخرة في التصاعد.
يضاف الريحان والحلبة إلى الخليط مع الاستمرار في التقليب حتى تنتفخ حبوب الحلبة ويرفع السيروم من على النار. ويضاف إليه الزيت العطري المفضل لكِ
يصفى السيروم ويعبأ في زجاجة نظيفة ويستخدم مرتين أسبوعياً.
طريقة استخدام السيروم:
تدفأ كمية من السيروم حسب طول الشعر وكثافته وتوضع على الشعر وفروة الرأس مع تدليك جذور الشعر بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق ويترك السيروم على الشعر لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. يمكن استخدام قليل من الشامبو حسب الرغبة ويفضل شامبو ذو تركيبة لطيفة.
يعمل الريحان على القضاء على القشرة وتحفيز نمو الشعر.
بينما تعمل الحلبة على تطويل الشعر وترطيبه.
يعمل الكركديه على تكثيف الشعر والقضاء على النهايات المتقصفة.

0000000000000000

7 أسرار ونصائح صحية لشعر طويل وكثيف في أقصر وقت.

تناول البروتينات

تعلمي تناول الاغذية الصحية التي تفيد صحة جسمكِ، فقد يدفع شعركِ الثمن نتيجة لإفتقاد طعامك لبعض العناصر الغذائية الهامة لجسمك عامة ولشعرك خاصة، حيث أن نقص تلك العناصر الغذائية فى الجسم تؤثر على نمو الشعر بشكل سليم، لهذا فالنظام الغذائي السليم هو الذى سيمكنك من الحصول على
شعر صحى وجذاب.

فالبروتينات من المواد الهامة التي تساعد فى بناء الشعر ونموه، ولأن النقص فى كمية البروتين بالجسم سيجعل شعرك هشاً، سهل التكسر، هذا فضلا عن فقدانه للونه الأساسى، لهذا حافظي على وجود البروتينات فى غذائكِ اليومي مثل الدجاج، لحم الديك الرومى، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتى مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.

ربط الشعر وتمشيطه

لا ترفعى شعركِ الى الخلف بشدة، ولا تضعى قبعة ضيقة على شعرك، حيث أن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك وتساعده على التساقط، وعند تمشيط شعرك استخدمي المشط الخشبي واسع العيون وليست الفرشاة خاصة لو كان شعرك مجعداً حتي لا يتشابك ويتساقط.

التطورات والضغوط النفسية

حاولي السيطرة على ضغوطكِ النفسية، فقد تؤثر بشكل خطير على صحتك كما تؤثر على لون شعرك وصحته. إبدأى بإجراء تمارين الإسترخاء والتأمل، واسرعي بالحصول على النوم الكافي الذى يساعد شعرك على التجدد والنمو السليم.

التدليك

دللي شعرك بتدليك فروة رأسك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك استخدام زيت اللوز وجوز الهند وكذلك زيت الزيتون والخروع لزيادة وكثافة نمو الشعر ونعومته، للمساعدة في تحفيز عملية نمو شعرك ولإعطاءه القوة والصحة، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء، لذا ينصح بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الاقل إبقاءه اطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.

عنصر البيوتين

تناولي البيض والعدس والبقول والارز الابيض والبني والمكسرات، لأن وجود هذا الفيتامين يعمل على تقوية شعرك، ويجعله أكثر كثافة، كما يساعد في تقوية أظافرك.

المكمّلات الغذائية للشعر

اذا كان شعركِ جافاً ورقيقاً، فعليكِ بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من آثار تغير الفصول. استخدمى المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والاملاح المعدنية وفيتامين “B”، والذي تساعد على تغذية الشعر من الداخل.

فيتامين ” ج “

تناولى الخضراوات والفواكه التى تزود الجسم بالفيتامينات خاصة فيتامين ” ج” مثل الفلفل الأخضر، الحمضيات، الفراولة، والقرنبيط، حيث أن عملية امتصاص الحديد بالجسم تتم بوجود فيتامين ” ج “، فاذا حدث نقصاً فى كمية الفيتامين سيصبح شعرك ضعيفاً وجافاً.

خلطة الكتان والمايونيز وزيت العود لتطويل الشعر وتنعيمه سريعاً

المكونات والمقادير

2 كوب من زيت العود.
كوب من الكتان.
2 ملعقة زيت الخروع.
2 ملعقة مايونيز.
نصف ملعقة من زيت الزيتون.
1 صفار بيض.

طريقة التحضير

– يسخن الكتان في وعاء على النار ثم يطحن في الخلاط الكهربائي.

– يُسخن زيت العود وزيت الخروع وزيت الزيتون قليلًا ثم يضاف الى الخليط ويحرك جيدًا حتى تتداخل المكونات.

– بعد أن يبرد يُضاف الى الخليط المايونيز وصفار البيض.

– ادهني شعرك بهذه الوصفة قبل الاستحمام كما يمكنك تركه لمدة نهار كامل حتى يتشرب الشعر منه ثم اغسليه بالماء والصابون، ثم الشامبو.

– يكرر هذا العلاج مرتين بالإسبوع.

خلطة المايونيز وزيت الزيتون لتطويل الشعر

المكونات:

2 ملعقة زيت الخروع.
2 ملعقة مايونيز.
نصف ملعقة من زيت الزيتون.
1 صفار بيض.

طريقة عمل الوصفة

تخلط هذه المكونات جميعها وتوضع على الشعر لمدة 5 ساعات تقريبًا حتى ينعم تمامًا ويزداد طوله.

خلطة القرنفل لتطويل الشعر بشكل أسرع

المكونات:

فنجان صغير من زيت البرافين.
فنجان صغير من ماء الورد.
فنجان صغير من زيت الخروع.
فنجان صغير من القرنفل المطحون.
فنجان صغير من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

ضعي المكونات جميعًا في إناء على النار لتسخن لمدة 5 دقائق.
قومي بوضع المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع التدليك برفق.
غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة 3 ساعات.
اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو المخصص لنوعية شعرك وجففيه جيدًا.
كرري هذه العملية مرتان أسبوعيًا لتحصلي على نتيجة رائعة في وقت قياسي.

مشروبات مفيدة تقوي الشعر وتعزز من نموه وتطوله خلال شهر واحد.

مشروب الخضراوات:

يحتوي على معادن و فيتامينات تقوم بتحفيز الشعر على النمو مثل الحديد و فيتامين ح و فيتامين ب و عنصر البيوتين و احرصي على أن يكون من ضمن هذه الخضروات الطماطم و السلق و الجزر و السبانخ و المشروم و الكرنب و اللفت.

مشروب البرتقال:

للحصول على الاستفادة الكاملة منه يجب أن يكون طازجا و يتم تناوله كل يوم في الصباح و هو يحتوي على فيتامين ج الذي يساهم في تقوية الشعر.

مشروب الزنجبيل :

يمكن أن يكون طازجا أو مجففا و هو مفيد في منع تقصف الشعر و ينصح بتناول كوب واحد منه قبل غروب الشمس.

مشروب الجزر :

يحتوي على فيتامين أ الذي يساهم في تطويل الشعر.

الحليب:

يحتوي على البروتين و هو المتسبب الرئيسي في تكثيف الشعر و جعله صحيا فالشعر أساس تكوينه من البروتين و عندما يفقده فإنه يبدأ في التساقط و التقصف و لذلك فإن كمية اللبن التي ينصح بتناولها في اليوم يجب ألا تقل عن خمسة و أربعين جراما.

الزبادي بالفواكه:

ثلاثة عشر جراماً من الزبادي ذو الدسم القليل تمنح الجسم ما يزيد على ربع حاجته من البروتين في اليوم و للحصول على أفضل نتيجة ينصح بمزجه مع الفواكه لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل البرتقال و الفراولة و التوت و الموز.

مشروب الليمون:

به عناصر غذائية تكافح تساقط الشعر منها معدن الفسفور و فيتامين ب و فيتامين أ و مضادات للأكسدة و أفضل الطرق للاستفادة به هي دهن فروة الرأس به بدلا من شربه و يمكن تحقيق ذلك بطريقتين هما : –
الطريقة الأولى :
دلكي فروة رأسك بست قطرات من الليمون مرة في الأسبوع و اتركيها على رأسك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء و الشامبو و هذا من شأنه أن يقوي جذور شعرك و يخلصك من القشرة.
الطريقة الثانية :
المكونات :
كوب من الماء الدافئ – بيضة – خمس ملاعق من الحناء – عصير نصف ثمرة ليمون.
الطريقة:
قومي بمزج المكونات معاً ثم دلكي بها فروة رأسك و اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين حتى يجف و بعد ذلك اغسليه بالماء و الشامبو.

0000000000000