7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

0

لخسارة دهون منطقة البطن والحصول على بطن مسطح في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لتخسيس الكرش

7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

دهون البطن إنّ الأشخاص المعرّضين لظهور البطن أو الكرش ليسوا فقط الأشخاص ذوي الوزن الزائد، فهناك أشخاص آخرون بأوزانٍ منخفضة نسبياً ومع ذلك يُعانون من المشكلة ذاتها، وهذا يعود لنوعيّة الأكل التي يتمّ تناوله، وقلّة الحركة أو الرياضة، وبالتأكيد فإنّ مظهر الكرش مزعج حيث يُظهر الجسم بشكل غير متناسق، سنعرض في هذا المقال نصائح لتخسيس البطن فقط، إضافة إلى وصفة تحقق الهدف ذاته عند اتبّاعها يومياً.

7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

1- مشروب الليمون والزنجبيل :

من المدهش أن عدد من المكونات البسيطة يساعدك في إنقاص دهون البطن وتساعدك في البقاء بصحة جيدة مع ضرورة إستخدام الماء الدافئ، لأن الماء الدافئ يساعد علي الهضم . يمكنك تناول هذا المشروب . يساعدك الليمون تحسين صحة الجهاز الهضمي وتنظيف الكبد وفقدان الوزن . فهو يعمل علي إنعاش عملية التمثيل الغذائي .

يمكنك الخلط بين 1 كوب ماء دافئ مع عصر نصف ليمونة والقليل من الزنجبيل المبشور .

7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

2- مشروب الروزماري والجريب فروت :

يجمع هذا المشروب بين الجريب فروت والروزماري بين العديد من العناصر الغذائية التي تعود علي الجسم بالفائدة . يمدك عصير الجريب فروت بنسبة عالية من فيتامين ج مما يساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم وتقليل نسبة الكوليسترول الضارة . كما يقوم الروزماري في التخلص من السموم في الكبد، تحسين عملية الهضم، زيادة تدفق الدم .

العمل علي غلي1 كوب ماء مع 1 معلقة من مسحوق الروزماري ومعلقة واحدة من العسل وتركه علي نار هادئة لمدة خمس دقائق وتركه ليبرد قليلاً قبل تناوله .

3- مشروب الخيار والزنجبيل :

تم إستخدام هذا المشروب منذ العصور القديمة لأنه يساعد في تعزيز المناعة، وتوجه به مركبات مضادة للإلتهابات، علاج مشاكل الجهاز الهضمي . أما الخيار له العديد من الفوائد الصحية مثل الحماية من أنواع السرطان المختلفة . .

غلي واحد كوب من الماء مع 1/2 بوصة من الزنجبيل المقشر لمدة 5 دقائق مع إضافة معلقة واحدة من العسل وتركه حتي يبرد ثم إضافة شرائح الخيار له وتناوله .

7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

4- مشروب القرفة الساخنة :

تساعد القرفة في تخفيف نسبة الدهون الموجودة في العضلات عموماً ، بما في ذلك دهون البطن . و تعد القرفة من التوابل الحارة التي تعمل علي حرق السعرات الحرارية . و بالتالي فإن تناول 1 معلقة من مسحوق القرفة كل يوم يساعدك في حرق السعراات التي تتناولها في نظامك الغذائي . يمكنك رش معلقة صغيرة من القرفة علي المشروبات التي تتناولها مثل الشاي أو القهوة . و يمكنك إضافة القرفة أعلي المخبوزات مثل البسكويت . و يمكن إضافتها أيضاً إلي الحبوب أو رشها علي الخضروات أو الصلصات .

5- عصير التوت والجزر :

هذه المكونات من أفضل مصادر مضادات الأكسدة وعند بدء يومك به يمكنك من الحصول علي الفيتامينات والمعادن وخصوصاً عند خلطه مع الحليب الخالي من الدسم .

العمل علي خلط 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم أو الزبادي مع 1/2 كوب من التوت الطازج، 1 جزر مبشور، 2 ملاعق من الشوفان وبعد مزجهم معاً يُضاف إليهم 1 معلقة صغيرة من العسل . وتناول هذا المشروب قبل تناول وجبة الإفطار .

7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

6- مشروب الشاي الاخضر مع الزنجبيل :

يحتوي الشاي الأخضر علي المزيد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تنشيط المخ وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان . كما أنه يساعد في تقليل إمتصاص الدهون من الاطعمة التي تتناولها والتخلص من السموم من خلال الزنجبيل.

تجهيز مقلاه صغيرة ووضعها علي نار متوسطة الحرارة واضافة 1 كوب ماء مع 1 بوصة من جذور الزنجبيل وتركه حتي يغلي لمدة 5 دقائق . بعدها يتم نقع الشاي الأخضر مع الزنجبيل لمدة 3 دقائق. بعدها يتم تناول المشروب دافئ .

7- تناول الشاي بالأعشاب :

يعد الشاي بالأعشاب مشروب طبيعي صحي للغاية . و قد ثبت أن التوابل و الأعشاب تساعد في زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي ، و تنظيف أجهزة الدسم الداخلية ، أو الحد من التوتر . و يمكنك أيضاً تناول الشاي الأخضر ، و الذي يساعد في إنقاص الوزن . و عموماً أي شئ يساعد علي تهدئة الجسم ، يؤدي إلي فقدان الدهون . لذلك يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الشاي و لتمتع بها طوال اليوم . و يمكنك إستبدال المشروبات الغازية أو العصائر السكرية بالشاي بالأعشاب ، كن علي يقين من أنك ستلاحظ وجود إختلاف كبير .

7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

نصائح لتخسيس الكرش

-لا تتبع طريقة حرمان نفسك من مأكولات معينة أو حساب كل سعرة حرارية تأكلها، بل ضع لنفسك في خطة طعامك اليومية وجبة أو أثنين تحتوي علي سكر أو سعرات حرارية. هذه الطريقة أفضل من منع نفسك من هذه المأكولات حتي لا ينتهي بك الأمر تشعر بالجوع الشديد وتجد نفسك تأكل ضعف هذه الوجبات.

-لا تكثر من تناول الطعام بالخارج، فبدلاً من الخروج للمطعم 5 مرات أسبوعياً، اجعلها مرة واحدة فقط وتناول فيها سلطة الدجاج مثلاً.

-توقف عن شراء المأكولات السريعة من السوبر ماركت.

  • تناول دائماً وجبة افطار تحتوي علي 300 سعرة حرارية وتكون مزيج من البروتين والقمح.

-مارس دائماً التمارين الرياضية، فالتمارين تحرق السعرات سريعاً.

-اترك العادات السيئة مثل التدخين وضع مكانها التمارين الرياضية.

-قم بتبديل جميع الأطعمة التي اعتدت ان تأكلها في أي وقت مثل الايس كريم بالحبوب أو التفاح أو أي نوع من الأطعمة الصحية.

-قم بتغيير الأشياء التي اعتدت ان تفعلها كاعتيادك علي تناول الطعام بالخارج الي المشي أو الركض مثلاً.

-قم بإضافة الخضراوات الي جميع أنواع المأكولات التي تتناولها مثل البيتزا، فهذا سيجعلك تشعر بالشبع أكثر.

-ممارسة الجري من أكثر التمارين التي ستجعلك تخسر الوزن سريعاً.

7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

-قم بتقليل مقادير أكلك. بدلاً من تناول البيتزا كبيرة الحجم، تناول الحجم الأصغر.

-عندما تريد تناول الحلوى، قم بتقليل السعرات الحرارية في بقية طعامك حتي توفر البعض من السعرات المسموح لك بها يومياً من أجل الحلوى.

-قم بتحديد وقت مثلاً بعد السادسة مساءاً تتوقف بعده عن تناول المأكولات لبقية اليوم، لأن سرعة الحرق تقل ليلاً.

  • تناول كميّات كبيرة من الماء بشكل كبير ومنتظم، فهو يخلّص الجسم من السموم، ويشدّ منطقة البطن، لذا يُنصح بتناول ثمانية أكواب من الماء يومياً.
  • تجنّب شرب الماء أثناء تناول الطعام.

  • تجنّب تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات كحدٍ أدنى، فإنّ تناول الطعام في ساعات متأخرة قبيل النوم يزيد من الضغط على عضلات المعدة، مما يؤدي لظهور الكرش.

  • تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم ومستمر، فهو يحرق الدهون خاصّة تلك التي في منطقة البطن.

  • تناول ثلاثة أكواب في اليوم من خليط من أعشاب البابونج وإكليل الجبل والميرامية، على أن يكون الكوب الأول على الريق، يتم إعداده عن طريق غلي ملعقة صغيرة من كل من الأعشاب المذكورة في إبريق صغير من الماء.

  • تناول خليط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الصيني مع النعناع وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج وقشر الرمان، وذلك بمعدّل كوب واحد بعد كل وجبة رئيسية.

  • تناول منقوع ملعقتين متوسطتي الحجم من الشاي الأخضر أو الشاي الأسمر العادي مع نصف ليمونة كاملة (ليس عصيرها فقط)، بحيث تترك في كوب ساخن طوال الليل، وتشرب على الريق صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار.

  • اخلط قشر الرمان بعد تجفيفه وطحنه مع العسل حتى تتكوّن عجينة ذات قوام متماسك، شكّله على هيئة حبة البنادول، ثمّ ضعه في الفريزر، وتناوله صباحاً على الريق قبل الإفطار.

  • مارس التمرينات الرياضية مرّتين في الأسبوع على الأقل، حتّى لو كانت تمرينات بسيطة مثل المشي.

  • تناول ماء دافئاً صباحاً على الريق، وذلك بعد وضع ملعقة كبيرة من خلّ التفاح فيه.

7 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش