الأحد , فبراير 19 2017
الرئيسية / رشاقة / 8 نصائح لتخسيس الذراعين

8 نصائح لتخسيس الذراعين

اذا كنت تعاني من تراكن الدهون في منطقة الذراعين و تريد طرق و نصائح طبيعية و مجربة للتخلص منها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل 8 نصائح لتخسيس الذراعين.

8

نصائح لتخسيس الذراعين

1. تمرين حمل الأثقال

– قومي بحمل ثقلين في يديك و اجعلي راحتي يديك تواجهانك ثم قفي في وضعية مستقيمة و اجعلي قدميك موازيتين لردفيك و شدي عضلاتك و ضعي الثقلين أمام فخذيك ثم شدي العضلة الأمامية و اثني ذراعيك و حركي الثقلين باتجاه كتفيك و حافظي على كوعيك بجانب جسدك و لا تقومي بتحريك جسدك كي يساعدك في حمل الوزن و بعد ذلك قومي بخفض الأثقال حتى تعودي إلى وضعيتك الأولى مع ثني كوعيك.

2. تمرين ثني الذراعين

– قفي بشكل مستقيم ثم اثني ركبتيك حتى يصبح نصفك العلوي متجها ناحية الأمام و بعد ذلك قومي بحمل ثقلين أو أية أدوات شبيهة ثم اثني ذراعك اليمنى حتى يصبح ساعدك موازيا للأرض ثم قومي برفع ذراعك إلى الخلف حتى تصبح مشدودة تماما ثم كرري الأمر مع يدك اليسرى و أعيدي التمرين خمس عشرة مرة.

3. تمرين الإستلقاء

– قومي بالاستلقاء على ظهرك ثم ارفعي كرة التمرين في يديك و ارميها في الهواء في مستوى صدرك و حاولي أن تمسكيها و ذراعيك مفرودتين.

4. الحمية الغذائية

– قومي باتباع بعض الحميات الغذائية المخصصة لتنحيف الذراعين و يكون ذلك بناء على استشارة الطبيب المختص و خبير في التغذية.

6

5. تمرين فرد الذراعين

– يمكنك أن تستفيدي من الوقت الذي تضيعينه كل يوم في المساء لمشاهدة التلفاز على سبيل المثال في أداء بعض التمرينات المخصصة للذراعين كفرد ذراعك إلى الأمام لمدة ثلاثين دقيقة ثم قومي بعدها بالاسترخاء و كرري التمرين أكثر من مرة و هذا النوع يتميز بأنك يمكنك عمله أثناء مشاهدة التلفاز بدون أن يعطلك عنه.

6. استخدمي أكياس الدقيق أو زجاجات المياة

– إذا لم تكوني تملكين المال الكافي لشراء الأوزان التي تستخدمينها في التمرينات فيمكنك استخدام أدوات تملكينها في منزلك مثل أكياس الدقيق أو زجاجات المياة فلست في حاجة إلى شراء المعدات الرياضية المتخصصة يمكنك ببساطة أن تقومي بالارتجال.

7. تحديد السعرات الحرارية

– قومي بتحديد عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم الواحد و هناك العديد من الطرق لتنفيذ هذا فهناك تطبيقات موجودة بكثرة على شبكة المعلومات الدولية و تطبيقات أخرى مخصصة للهواتف الذكية لحساب السعرات الحرارية و كتابتها بمنتهى الدقة.

8. استبدلي الكربوهيدرات بالبروتينات

– استبدلي الكاربوهيدرات التي تتناولينها بالبروتينات لأنها تعد أحد أسس الحمية الغذائية الصحية و هي توجد في البقوليات و الأسماك و اللبن و منتجاته.

تمارين مفيدة لشد ترهلات الذراعين الناتجة غالباً عن فقد الوزن الزائد.

التمرين الأول:

يتم تثبيت اليدين على مكان مرتفع و ثابت و من ثم يتم رفع الجسم حتى يصل الذقن إلى حافته و بعد ذلك يتم تنزيل الجسم من جديد مع تكرار هذا التمرين لمدة عشرين مرة و قد يشعر الشخص بصعوبة أداء هذا التمرين في بداية الأمر لكنه سيسهل كلما قام بتكراره.
التمرين الثاني:

يتم الجلوس على كرسي و بعد ذلك يتم التقدم حتى طرفه مع الحرص على تثبيت اليدين على الحافة مع ترك مساحة بين القدمين و بعد ذلك قومي بإنزال جسمك مع رفعه بإستخدام الذراعين فقط أي أن ثقل الجسم يكون محملاً على الذراعين فقط و يتم تكرار هذا التمرين أكثر من مرة.
التمرين الثالث:

قومي بالجلوس واحرصي على ان يكون ظهرك مستقيم ثم ارفعي الأثقال مع الحرص على ان يتقابل الكفان معاً. ثم إثني الجزء السفلي من الذراع وحافظي على استقامة الجزء العلوي من الذراع، ولا تقومي بإنزال الأثقال كثيراً خلف ظهرك.
التمرين الرابع:

قومي من على المقعد وقفي في وضع مستقيم مع الحرص على إبعاد القدمين عن بعضهما ثم إنحني بظهرك الى الأمام حيث يكون الذراعان ممدوتين امام الركب الى الأسفل، مع إبقاء راحة يدك اليمنى مقابلة لراحة يدك اليسرى واخيراً ارفعي ذراعيكِ الى الأعلى ثم الاسفل وهكذا لمدة 5 دقائق.
التمرين الخامس:

قفي ثابتة مع الإستقامة الكاملة ثم إثني الركبتين قليلاً إلى الأمام ثم ارفعي الذراعين للاعلى في إتجاه الكتفين ثم للأسفل.

وصفات تخسيس الزنود :

خلطة البيض و الزنجبيل و خل التفاح
إبدأي أولاً بفصل بياض البيض عن صفاره. تخلّصي من الصفار وامزجي البياض جيداً.
أضيفي إلى بياض البيض ملعقة كبيرة من خل التفاح وأكملي المزج.
إبرشي القليل من الزنجبيل فوق الخليط واكملي عملية المزج.
طبّقي الخلطة على الزنود وأعيدي التطبيق كلّما جفّت وذلك طوال ساعة من الوقت. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة.
خلطة النشاء:
إخلطي مقدار ملعقة صغيرة من النشاء مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون كما العسل وذلك في وعاء نظيف. أضيفف إلى الخليط ملعقة صغيرة من النخالة وضعي المزيج على مواضع الترهّل لمدّة 30 دقيقة، وذلك بشكل يوميّ. انتظري حتّى تتفاعل المكوّنات ثمّ إغسلي ذراعيكِ بالماء البارد.
خلطة البن:
في وعاء نظيف، قومي بخلط مقدار نصف كوب من البن مع ربع كوب من زيت الزيتون، حتّى تحصلي على معجون سميك. طبّقي هذه الخلطة على زنديكِ من خلال فركها بحركة دائريّة لمدّة 15 دقيقة ثمّ لفّها بورق النايلون اللاصق لمدّة ساعة وغسلها بالماء البارد. كرّري هذه الخلط 3 مرّأت في الأسبوع.
خلطة الكركم:
في مقدار كوب ونصف من الماء الفاتر، ذوّبي 3 ملاعق كبيرة من الكركم وضعي الخليط يومياً على ذراعيكِ في مواضع الترّهل، وذلك لمدّة 45 دقيقة. بعدها، اغسلي جيّداً بالماء الفاتر.

صابون التخسيس بمكونات طبيعية في المنزل

المكونات:

1 صابون جلسرين
2 ملعقة زنجبيل
2 ملعقة قهوة تركية
ملعقة دقيق شوفان
ملعقة من مسحوق القرنفل
نصف ملعقة فلفل أسود مطحون
فنجان زيت زيتون
فنجان ماء ورد
طريقة التحضير:

قومي ببشر الصابونة في إناء مناسب ثم ضيفي لها ماء الورد وقلبي الخليط وانتظري ليلة حتى تذوب الصابونة بشكل كامل.
قومي بإضافة باقي المكونات إلى الصابون قومي بالتقليب حتى تحصلي على خليط الصابون.
ضعي الخليط في إناء على النار حتى يغلي ثم ارفعيه وصبيه في إناء ليتجمد.
انتظري لمدة أسبوع حتى يتجمد الصابون وقومي باستخدامه لتخلصي جسمك من الدهون الموجودة فيه.

7

الأعلى مشاهدة الآن