8 أسباب لتناول المزيد من القرفة

0

القرفة من التوابل معظمنا يأكلها في بعض الأحيان، مثل فطيرة التفاح، عصيدة، أو في الشوكولاتة الساخنة. ولكن هل تعلم ماهي فوائد القرفة على مجلة رجيم اعرف اكثر عن القرفة وفوائدها الصحيه

8 أسباب لتناول المزيد من القرفة
1. القرفة تعزز قدرات الدماغ

وقد ثبت ذلك من خلال رائحة القرفة يمكن أن تزيد قدرة الدماغ على المعالجة والمعرفه من خلال تناول القرفة تحسين وظائف الدماغ بشكل منتظم. القرفة تحسن ايضا الذاكرة والتركيز والانتباه، وتقلل من مخاطر مرض الزهايمر. فقط من خلال تناول أونصة من القرفة يوميا يمكن التخلص من التهيج والاكتئاب ومنع الصداع.

2. جيدة للقلب

القرفة هي جيدة للصحة القلب والأوعية الدموية. عن طريق إضافة التوابل مثل القرفة والكركم إلى نظامك الغذائي يساعد على الحد من الآثار السلبية لاستهلاك الأطعمة الدسمة.

3. القرفة تساعد على فقدان الوزن

في تركيبة مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن القرفة أيضا تساعدك على انقاص وزنك القرفة تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وينظم مستويات السكر في الدم، والتي تلعب دورا حاسما، من بين أمور أخرى، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

4. القرفة تحسن صحة الأمعاء

القرفة هي جيدة للصحة القناة الهضمية أيضا. أنها تساعد على منع عسر الهضم. وحتى ضد اضطرابات مثل IBS او ما يعرف بالقولون العصبي، ارتداد الحمض، والإسهال، وحتى الألم المزمن مثل التهاب المفاصل تخف جميعها عند استهلاك القرفة.

5. القرفة تساعد في الوقاية من السرطان

القرفة يمكن أن تمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية. الخلايا السرطانية تستغرق الجلوكوز وتتجاهل إشارات التمثيل الغذائي، والذي هو السبب في أنه من المهم للسيطرة على مستويات السكر في الدم واستعادة التمثيل الغذائي الصحي، إذا لزم الأمر.

6. القرفة يساعد في السيطرة على تقلبات المزاج السيطرة خلال فترة الحيض

القرفة فهي مصدر جيد من المنغنيز، والتي يمكن أن تساعد في السيطرة على تقلبات المزاج ومنع تقلصات أثناء الدورة الشهرية. كما أنه يحتوي على سينمالدهيد القرفة تساعد على التوازن الهرموني.

7. القرفة هو جيد لصحة الفم والأسنان

القرفة على مستوى العالم واحدة من المكونات الأكثر شعبية في الفم والعلكة. وانها ليست غريبة جدا، والقرفة تفتخر بخصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على حماية اللثة والأسنان من التلف. القرفة يمكنخا أيضا تحسين النفس.

8. القرفة جيدة لبشرتك

بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، والقرفة أيضا تخفف حكة الجلد واحمرار الجلد. القرفة يمكن أن تساعد أيضا في مكافحة حب الشباب. بسبب الحرارة الطبيعية، والقرفة هي أيضا جيدة للتدليك، وأنها تساعد على تخفيف آلام العضلات والمفاصل.

القرفة من التوابل التي تأتي من لحاء شجرة القرفة، وهي موجودة في البلدان الاستوائية مثل أمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا وآسيا. يقشر اللحاء ويتم تجفيفها في الفرن ثم تطحن . القرفة هي واحدة من أقدم التوابل لدينا، ويقال أن الحروب قد خاضت بسبب ذلك.

وتستخدم اليوم القرفة أساسا كتوابل، ولكن آثارها الإيجابية على الصحة لا يزال يعبر عن نفسه في الدراسات المختلفة.

1. القرفة تزيد من حرق
2. القرفة تخفض نسبة السكر في الدم
3. القرفة تخفض مستويات الدهون في الدم
4. القرفة تقمع الالتهاب
5. القرفة تحسن صحة القلب والأوعية الدموية

ربما يرجع ذلك إلى الآثار الإيجابية لمادة البوليفينول في القرفة، انها مجموعة من مضادات الأكسدة التي قد تساعد على حماية الجسم ضد الجذور الحرة.
في الغرب، تستخدم القرفة بشكل رئيسي في السلع المخبوزة مثل الكعك والبسكويت ولكن في بلدان أخرى من الشائع أن يتم استخدامه في أطباق اللحوم. لا يهم بإي طريقة يتم استخدامها الاهم هو الحصول على فوائدها العديدة ولا ننسى ان الاعتدال في كل شي مطلوب