8 أضرار للمشروبات السريعة

0

كوب واحد من الصودا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويمكن أن تزيد من خطر الاصابه بالسرطان والسكري والاكتئاب. معظم الناس يدركون أن علبة من الصودا هي قنبلة حقيقية من السعرات الحرارية، ومعبأة مع السكر. ولكن هل تعلم أن شرب الصودا يمكن أيضا أن يسبب كل هذا …؟ على مجلة رجيم 8 اضرار للمشروبات الغازية

8 أضرار للمشروبات السريعة

الصودا لا فائده منه، ونحن نعلم – ولكن هل تعلم كل هذه الحقائق المخيفة عن المشروبات السكرية او المشروبات الغازية؟ هنا ثمانية أسباب قوية لتقل لا للمشروبات الغازية

 
1 – مرض السكري

داء السكري من النوع اثنين يحدث في الغالب في البالغين ويمكن أن يكون وراثي، ولكن يمكن أيضا أن يكون سبب هذا المرض هي العادات المعيشية السيئة.
شرب الصودا كوب واحد في اليوم يزيد من الخطر بنسبة تصل إلى 67 في المئة.

2 – الشيخوخة المبكرة

يضاف الفوسفات وحمض الفوسفوريك لإطالة الاستدامة في المشروبات الغازية – و لكن بالنسبه للانسان يسرع عملية الشيخوخة

3 – جلطات الدم

الصودا يوميا يمكن أن يزيد مستوى الدهون الثلاثية في الدم بنسبة 30 في المئة. قد تساهم الدهون في الدم تصلب الشرايين وزيادة مخاطر حصول الجلطات الدموية .

4 – حساسيه الأسنان

الفوسفوريك وحمض الستريك يخفف المينا ويمكن أن يسبب تآكل الأسنان الدائمة، التي يمكن أن تسبب على حد سواء في زيادة الحساسية والاصفرار.

5 – الاكتئاب

الشخص الذي يشرب المشروبات الغازية داخل النظام الغذائي بانتظام مع التحلية الأسبارتام يزيد من خطر الاكتئاب بنسبة 36 في المئة.

6- سرطان

النساء بعد سن اليأس مع شرب الصودا بانتظام لديها مخاطر أكبر قدر 78 في المئة الاصابة بسرطان بطانة الرحم أكثر من النساء الذين لايشربون الصود. الرجال الذين يشربون الصودا يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 40 في المئة.

 7 – زيادة محيط الخصر

الأشخاص الذين يتناولون كوبيبن من الصودا يوميا يكون لديهم محيط الخصر أكبر

8 – حصى الكلى

الذين يشربون الصودا واحدة على الأقل في اليوم لديهم نسبه 33 في المئة عرضة للمعاناة من حصى الكلى من أولئك الذين يرويون عطشهم بالماء.
لذلك يمكنك كسر هذه العادة! لصحه افضل