8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

0

هناك الكثير من الاسباب التي تؤثر وتعيق نزول الوزن في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاسباب التي تعيق نزول الوزن بسهولة

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

إنقاص الوزن

إن الجمال نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على الإنسان، ولا تقدر هذه النعمة حق تقديرها إلا من فقدتها من النساء، الجمال ينقسم إلى قسمين: معنوي؛ كجمال النفس وجمال الخلق، ومادي؛ كجمال الوجه والجسم. ما يعنينا في هذا المقام هو الجمال المادي وجمال الجسم؛ لأنّ جمال الوجه شأن رباني ونعمة خاصة يهبها الله لمن يشاء من عباده كجمال الصوت، ولا يمكن اكتسابه، وهو جمال خاص يضاف إلى عموم جمال خلق الإنسان وتكريمه على بقية المخلوقات، أمّا جمال الجسم فكما يمكن الإساءة إليه وتخريبه يمكن أيضاً العناية به والمحافظة عليه. إنّ المرأة التي تريد فعلا النجاح في الحصول على الرشاقة لا بدّ لها من أن تولي تناول الطعام عنايةً واهتماماً كبيرين؛ لأنّه السبب الرئيسي في رشاقة الجسم، كما أن زيادة الوزن والسمنة سببها الرئيسي هو الطعام؛ فالعلاج يكون بمراقبة الطعام وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية

السعرات الحراريّة

إذا تناولت المرأة ألفي سعراً حرارياً كل يوم فحرقت ألف وبقيت لديها آلاف، سيجتمع لها في آخر الشهر ثلاثون ألفاً تتحوّل إلى شحوم ودهون فلا غرابة أن تكتشف في آخر الشهر أنّ لديها زيادة في الوزن السعرات الحرارية التي تتناولها المرأة يوميّاً يجب أن تُحرق أوّلاً بأول بالعمل والحركة والرياضة حتى لا يبقى منها شيء، وبالتالي يمكن تفادي تراكم الشحوم وزيادة الوزن؛ لهذا كان على المرأة أن لا تتناول من السعرات الحرارية إلّا ما تعلم أنها ستحرقه.

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الضرورية لخسارة الوزن بنجاح، لكن ممارسة التمارين الرياضية وحدها ليست كافية لخسارة الوزن بسرعة كبيرة، لذلك قومي باتباع نظام غذائي مع ممارستك للتمارين الرياضية لتحققي نتائج جيدة وسريعة.

النوم

عدم النوم بشكل كافي يوميًا يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية بالإضافة إلى عدم خسارة الوزن رغم اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، لذلك قومي بأخذ قسط كافي من النوم يوميًا للاستمتاع بجسم رشيق في وقت قصير.

الانضباط

اتباع حمية غذائية من الأمور الرائعة لخسارة الوزن بطريقة فعالة لكن الغش عن طريق تناول وجبة ثقيلة أثناء ممارسة برنامج لخسارة الوزن من الأمور التي تتسبب في صعوبة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، لذلك قومي باتباع نظام حمية يوفر لكِ تناول الوجبات التي تفضلينها لكن دون إفراط وبكميات محدودة.

الميزان

الوقوف على الميزان بين حين وآخر من الأمور التي تتسبب في فشل اتباع الأنظمة الغذائية حيث إن الوقوف على الميزان قد يشعر بعدم التقدم وخسارة الوزن، لذلك احرصي على عدم الوقوف على الميزان لمراقبة نفسك إلا مرة أسبوعيًا على الأكثر لنجاح نظام الحمية الخاص بكِ.

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

حميات قاسية

اتباع أنظمة حمية غذائية قاسية من الأمور الغير صحية والتي عليكِ التوقف عنها لحماية نفسك من الأخطار الصحية الناتجة عن تلك الأنظمة ولعدم حرمانك من أغذية تفضلين تناولها.

الوجبات الجانبية

قد تكون الوجبات الجانبية هي السبب في عدم خسارة الوزن، وذلك لتناول وجبات جانبية ثقيلة وغير صحية وتحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، لذلك قومي بتناول الخضروات والفاكهة للاستمتاع بحمية صحية وعدم اكتساب سعرت حرارية رغم ابتاع نظام غذائي لخسارة الوزن.

كمية الطعام

قومي بتناول كميات صغيرة ومحددة من الطعام حتى لا تسرفي في الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والتي تتسبب في زيادة الوزن، كما عليكِ باختيار وجبات خفيفة لخسارة الوزن بنجاح.

المياه

لتناول المياه بكميات مناسبة يوميًا دور كبير في خسارة الوزن بنجاح، حيث تساعد المياه على تنقية الجسم من السموم والدهون بسهولة، كما تساعد على هضم الطعام بسهولة ودون مجهود كبير من المعدة.

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

عصائر لخسارة الوزن

عصير الزنجبيل

هو أكثر أنواع العصائر التي ينصح بتناولها الأطباء بشكل كبير وهو أفضل ما يمكن لحرق الدهون بقوة ولكن من المفضل ان يتم خلط الزنجبيل مع القرفة للحصول على فوائد أكبر في عملية إحراق الدهون المتراكمة ومن المفضل تناوله بعد الوجبات مباشرة

عصير خل التفاح

ينصح بتناول عصير خل التفاح بشكل يومي فهو يساعد بشكل كبير من حرق الكثير من الدهون المتواجدة بجسمك بشكل طبيعي بدون ترك أي اثار واضرار جانبية ولكن لابد ان يكون عصير خل التفاح طبيعي تماما

عصير الليمون

يعتبر مساعد قوي في تفتيت الدهون المتراكمة في كل انحاء جسدك ولكن اهتمي ان تقومي باستخدامه بالطريقة المناسبة والصحيحة التي نوضحها لكي قومي باحتضار القليل من الكمون وقومي بنقعه في الماء الساخن ومن ثم أحضري حبة واحدة من الليمون الحامض وقومي بتقطيعها إلى شرائح واتركي هذا الخليط طوال الليل الكمون مع شرائح الليمون الحامض وقومي بتناوله في الصباح قبل وجبة الفطور

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

عصير الجزر

له فوائد كبيرة عندما يكون العصير ساخن في تناوله يعطي فوائد كبيرة ولكن يفضل لعصير الجزر ان يتم شربه على أوقات متفرقة في يومك بمعدل ثلاثة مرات في اليوم الواحد ويمكنك تناول عصير الجزر مباشرة إن شعرت بأي جوع فهو يقتل الشعور بالجوع ويعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون بالجسم

الاناناس والكيوي

يحتوى الاناناس على انزيم البرومالين المسرع لحرق الدهون ويدخل الاناناس فى وصفات انقاص الوزن ، ويساعدك تناول عصير الاناناس والكيوى على فقدان 5 كيلو من وزنك فى اسبوعين بدون رجيم .
ضعى 5 شراءح اناناس مع ثمرتين من الكيوى ومعلقة من العسل فى الخلاط ويشرب منة مرتين يوميا قبل الوجبات

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

نصائح لانقاص الوزن

1- التقليل من السعرات الحرارية:

يجب خفض السعرات الحرارية المستهلكة يومياً بمقدار النصف، أو تناول فقط ربع السعرات الحرارية، مع العلم أن هذه العملية ضرورية لإنقاص الوزن في غضون أسبوع.

2- شرب الكثير من الماء :

الماء يلعب دوراً حيوياً في فقدان الوزن. فالماء يبقي البطن ممتلئة، ويعطي إحساساً بالشبع، لذلك يجب شرب ما يقرب من 4 إلى 5 لترات من الماء كل يوم. وتعتبر هذه النصيحة إحدى أهم نصائح إنقاص الوزن.

3- لا تستغني عن أي وجبة:

هناك اعتقاد خاطئ أن عدم تناول إحدى الوجبات، سوف يؤدي إلى تقليل الوزن، ولكن عدم تناول أي وجبة مثلاً مثل وجبة الإفطار سوف يبقي المرأة جائعة؛ مما يجعلها تتناول كمية أكبر على الغداء، كما أن الاستغناء عن الوجبات، يعطل عملية الأيض (التمثيل الغذائي)، وبالتالي لا يقوم الجسم بحرق الدهون، بل يخزن كل ما يدخل إليه من طعام حتى لو كان قليلاً.

4- ممارسة الرياضة يومياً:

يجب ممارسة الرياضة لحرق الكثير من السعرات الحرارية. من أجل تقليل الوزن بشكل أسرع يجب محاولة ممارسة الرياضة مرتين في اليوم.

5- تجنب المشروبات الغازية :

يجب عدم شرب المشروبات الغازية حتى المشروبات الغير حاوية على السكر؛ لأنه قد ثبت أنها يؤثر على الجسم و تمل على زيادة الوزن.

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة

6- إضافة الفواكه والخضار إلى الحمية:

يجب استبدال الأطعمة المقلية بالوجبات الخفيفة من الفواكه والخضروات الطازجة؛ بسبب احتوائها على نسب عالية من الألياف و الماء.

7- الحد من الاستهلاك الغذائي في كل وجبة:

لا يجب تناول الطعام حتى الشبع، بل يجب تقليل كمية الطعام الخاصة بكل وجبة. بمعنى لا تنقصي عدد الوجبات اليومية، بل انقصي من كمية الأكل التي تتناولينها في كل وجبة.

8- تناول المزيد من الألياف والتقليل من الكربوهيدرات:

يجب الإكثار من الألياف والتقليل من الكربوهيدرات؛ لأن الألياف تعزز عملية الهضم، وأيضا تطهر الجسم من السموم، لذلك فهي ضرورية لفقدان الوزن في أسبوع واحد.

9- إضافة حساء الخضار الطازجة إلى النظام الغذائي:

تظهر الأبحاث أن إضافة الحساء الطازج إلى النظام الغذائي يقلل من السعرات الحرارية، وهذا بدوره يساعد في خفض الوزن.

10- النوم العميق:

يجب عليك الحصول على 8 ساعات من النوم كل يوم، لأن النوم السليم يساعد في عملية التمثيل الغذائي السليم، وبالتالي يسهم بشكل جيد في حرق الطعام، مما يساعد على إنقاص الوزن.

8 اسباب تعيق نزول الوزن بسهولة