8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

0

يمتاز زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ايضا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاستخدامات الجمالية لزيت الزيتون

8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

أحد أفضل المكونات الطبيعية التي يفضلها الكثير من النساء للعناية بالشعر والبشرة هو زيت الزيتون البِكر. فمنذ وقت طويل وقد استخدم زيت الزيتون في العديد من النواحي الجمالية نظرًا لفوائده العديدة واحتواءه على العديد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم والبشرة. فزيت الزيتون غني بالفيتامينات، المعادن والأحماض الدهنية الصحية وغيرهذا من العناصر الغذائية. كما أنه مناسب جدًا للعناية بالبشرة الحساسة. كما أنه فعّال بشدة للوقاية من ظهور علامات شيخوخة البشرة والتجاعيد، فهو يعمل على تقوية البشرة وحمايتها. ونظرًا لمحتواه الغني بفيتامين E، وفيتامين A، فيساعد زيت الزيتون على الحفاظ على شباب البشرة وترطيبها، كما يساعد على نعومتها ومرونتها أيضًا.

8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

1- حمام زيت الزيتون

حضري بنفسك حمام دافئ من زيت الزيتون لنعومة جسمك وترطيبه. أضيفي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البِكر لحوض الاستحمام واستمتعي بحمام دافئ ومنعش يساعدك على الاسترخاء. طريقة بسيطة وسلهة ستشعرين بعدها ببشرة حريرية رائعة.

كما يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لتدليك الجسم بالكامل، وبعدها قومي بالاسترخاء داخل حوض الاستحمام لفترة من الوقت. بعدها قومي بمسح الزيوت الزائدة من على الجسم، وستلاحظين بنفسك بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

2- لوشن للجسم من زيت الزيتون

يمكنكِ الحصول على لوشن طبيعي فعّال للعناية بالجسم بنفسك في المنزل من زيت الزيتون. أثناء الاستحمام استخدمي زيت الزيتون النقي على الجسم بالكامل بعد استخدام جل الاستحمام. وهي طريقة سهلة وبسيطة للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة.

8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

3- مزيل للماكياج

استخدمي زيت الزيتون لإزالة بقايا الماكياج من على الوجه قبل الذهاب للنوم. فهو يقوم بإزالة جميع الأتربة والشوائب برفق من على البشرة، كما يعمل على ترطيبها أيضًا. استخدمي قطعة من القطن مبللة بالقليل من زيت الزيتون لمسح الوجه، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، كما يعمل الماء البارد على غلق مسام البشرة.

كما أنه مزيل رائع لماكياج العيون العنيد، فهو يساعد على إزالة الماكياج المضاد للماء بكل سهولة.

4- لتقوية الأظافر

حمام زيت الزيتون الدافئ هو الطريقة المثالية لتقوية الأظافر. فقط اغمسي أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 5-10 دقائق، وسيعمل ذلك على تقوية ولمعان الأظافر. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك.

5- كريم للعين

استخدمي زيت الزيتون ككريم للعين، حيث يساعد على ترطيب البشرة المحيطة بالعيون والتخلص من الخطوط الدقيقة. استخدمي أطراف أصابعك في وضع زيت الزيتون على منطقة العينين قبل الذهاب للنوم، مع إزالة الكميات الزائدة من خلال مسحها بقطعة من القطن.

8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

6- الخطات الطبيعية باستخدام زيت الزيتون

من أفضل الخلطات للعناية بالبشرة من زيت الزيتون هي خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، كما يمكن إضافة 3 قطرات من عصير الليمون، فيساعد ذلك على تفتيح البشرة وتنقيتها. فزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة ويحتووي على كميات كبيرة من فيتامين C. استخدمي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 5 دقائق، ثم قومي بشطفه بالماء البارد. تلك الخلطة مفيدة جدًا للبشرة العادية إلى الجفاة، فتعمل على ترطيبها، تنعيمها وتغذيتها.

لتنظيف وإنعاش البشرة العادية، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

7- زيت الزيتون للعناية بالشعر

ماسك سريع للشعر من زيت الزيتون، فلا تحتاجين إلا لـ 15 دقيقة فقط. اخلطي صفار بيضة واحدة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و5 قطرات من عصير الليمون. يوضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بعد ذلك. ستحصلين حينها على شعر صحي ناعم ولامع.

ومن أبسط الطرق لاستخدام زيتون للعناية بالشعر هو استخدام زيت الزيتون منفردًا لتدليك فروة الرأس، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة ويغسل جيدًا. وهو أحد العلاجات الفعّالة لصحة الشعر.

8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

8- تناول زيت الزيتون خلال النظام الغذائي

احرصي على إضافة زيت الزيتون لطبخاتك، وخاصةً السلطة، فله تأثير كبير على صحة الجسم، البشرة، الشعر والأظافر. كما يحتوي على الدهون الصحية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

خصائص زيت الزيتون وفوائده

  • زيت الزيتون في درجات الحرارة العادية سائل ٌأصفر اللون أو ذو لون يميل للأخضر.
  • زيت الزيتون لا يتجمّد في درجات الحرارة المنخفضة.

  • زيت الزيتون غني بالأحماض الغير مشبعة بنسبةٍ عاليةٍ لذلك ينصح بتناوله لمرضى القلب وتصلب الشرايين، ويساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

  • أحماض دهنية مشبعة بنسبةٍ قليلةٍ، وأحماض متعددة غير مشبعة بنسبةٍ قليلةٍ أيضاً.

  • يُوجد في زيت الزيتون العديد من مُضادات الأكسدة كفيتامين E، وفيتامين A، والبوليفينول.

  • إنّ اعتماد زيت الزيتون أساسياً على المائدة وفي تحضير الوجبات يُقلل من نمو وتكاثر الخلايا السرطانية لاحتوائه على حمض الفوليك كما أنه يُعزز الجهاز المناعي لدى الإنسان ويحسّن من عملية الهضم.

8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

زيت الزيتون للوجه

  • يُستخدم زيت الزيتون للوجه كما يُستخدم لباقي أجزاء الجسم فهو يمد الوجه بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تُحارب مظاهرَ الشيخوخة وتقدم العمر وظهور التجاعيد.
  • زيت الزيتون مع الملح الخشن أو السكر الخشن لعمل تقشير للوجه بفركه بهذا المزيج ثم غسله بالماء الفاتر فالبارد.

  • استخدام زيت الزيتون كمزيل طبيعي للماكياج.

  • استخدام خليطٍ من زيت الزيتون وبياض البيض وقليلٌ من الليمون ويوضع على الوجه إلى أن يجف لإعطاء النضارة والحيوية للوجه.

  • استعمال زيت الزيتون لعمل تدليك يومي للوجه لمدة خمس دقائق حيث يكتسب الوجه العناصر المغذية من الزيت بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية ممّا يقلل من ظهور التجاعيد.

  • دهن منطقة حول العينين بزيت الزيتون يومياً قبل النوم للقضاء على الهالات السوداء وإنعاش الجلد الرقيق المحيط بالعين.

  • 8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

    أقنعة زيت الزيتون

    • علاج عيوب البشرة نصف ملعقة صغيرة زيت زيتون، وربع ملعقة صغيرة عصير ليمون. ادهني الوجه بالخليط، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.
  • ماسك لبشرة نضرة اخفقي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على وجهك، واتركيه مدّة عشرين دقيقة.

  • ماسك للبشرة الدهنية ومعالجة شوائب الجلد امزجي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الطين، وملعقتين كبيرتين من من زيت الزيتون. ضعي طبقةً كثيفة من هذا المزيج على الوجه، واتركيه مدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليه بالماء.

  • قناع مغذٍّ اهرسي حبة أفوكادو ناضجة، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وامزجيهم جيّداً. ضعي طبقةً متوسّطة السمك على الوجه والرقبة، واتركيهم عشر دقائق.

  • قناع البشرة المختلطة افرمي مجموعة من أوراق النعناع الطازج. أضيفي إليها صفار بيضة، وملعقة كبيرة من القشطة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. امزجي الخليط جيّداً، ثمّ ضعيه على الوجه ربع ساعة.

  • قناع مرطّب ذوّبي ملعقةً كبيرة من العسل في نصف كوب من الحليب الساخن. أضيفي إليه أربع ملاعق كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطيهم جيّداً، ثمّ ضعي القناع على الوجه والرّقبة مدة ربع ساعة.

  • قناع النعومة اعصري جزرةً اخلطي مع عصيرها ملعقةً كبيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت الزيتون. ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة.

  • قناع منظّف للبشرة الدهنية امزجي نصف كوب من زيت الزيتون، وكميّة مساوية من الفازلين. أضيفي له نصف كوب من عصير الخيار، واخلطيه جيّداً ادهنيه على الوجه.

  • 8 استخدامات جمالية لزيت الزيتون