8 حيل ذكية لانقاص الوزن بسهوله

2

فقدان الوزن هو أكثر فعالية إذا اتبعت بعض النصائح الذكية! هل النضال ومحاولاتك باستمرار للتخلص من الوزن الزائد بدون اي نتائج وهنا على مجلة رجيم بعض الحيل التي تسهل فقدان الوزن!

8 حيل ذكية لانقاص الوزن بسهوله

1. النوم جيدا

يمكن إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية ذلك يؤثر على الهرمونات التي تتحكم في الشهية حتى يتسنى لك أن جوعا وتأكل أكثر.

2. لا تشرب المشروبات الغازية

لا تنخدع المشروبات الغازية هو السكر. وجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين شربوا اثنين أو أكثر من علب الصودا الدايت يوميا زيادة أكبر من 50 في المئة في محيط الخصر خلال فترة من متوسط ​​9.5 سنوات من أولئك الذين امتنعوا تماما عن الشراب الحلو.

3. تناول الطعام في السلام

مشاهدة التلفزيون او الجلوس على الانترنت بينما تقوم بتناول طعامك يؤدي الى زيادة الوزن. تخصيص وقت لتناول الطعام في غرفه الطعام وليس امام التلفاز فإنك تصبح أكثر وعيا في ماذا وكيف تستهلك هذا الطعام ، الأمر الذي يؤدي تناول كميات اقل

4. مقاطعة المنتجات الخفيفة

لا يمكن تناول الأطباق بكثرة فقط لانها منخفضة في السعرات الحرارية قد تكون مدمرة إذا كنت تريد انقاص الوزن.
وغالبا ما تحتوي نسبه أضافيه من الملح والسكر والمواد الكيميائية للتعويض عن المكونات التي يتم تقليلها أو إزالتها احرص على تناولها بكميات محددة لان تناول الكثير منها حتى مع احتوائها على سعرات اقل هو ضار بالصحه ويؤثر على الوزن

5. تناولي المزيد من الفاكهة والخضار

عليك التأكد من أن أكل الكثير من الفواكه والخضروات عند انقاص الوزن امر جيد، تكون لديك فرصة أكبر لفقدان الوزن. كما أنه يقلل من مخاطر الصعود في الوزن مرة أخرى. إذا كنت تأكل الكثير من المواد الغذائية ذات الأصل النباتي انت تحصل على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية في عدد قليل من السعرات الحرارية.

6. كتابة اليوميات الغذائية

الاشخاص الذين يكتبون بشكل يومي ماذا تناولوا طول اليوم يساعدهم ذلك في انقاص الوزن بشكل اسرع لانهم يقومون بحساب السعرات.

7. تتبع السعرات الحرارية

المكسرات، الأفوكادو، وزيت الزيتون، والشوكولاته الداكنة هي بالتأكيد خيارات صحية، لكنها لا تزال تحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية. لذلك حتى لو كنت تأكل صحي، من المهم أن لا يكون هناك أكثر من اللازم! مثال الأفوكادو يحتوي على أكثر من 200 سعرة حرارية.

8. شرب الماء

إذا كنت تشرب الماء قبل وجبة الطعام، وسوف تساعدك على التحكم في كمية الاكل الذي سوف تتناوله. بالإضافة إلى ذلك، الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء – مثل الفواكه والخضروات – وبالتالي تساعدك على ان تأكل أقل. هناك أيضا دراسات تشير إلى أن تناول كمية من الماء البارد يمكن أن يحسن الأيض، ويقلل من الرغبة في تناول الصودا والمشروبات السكرية الأخرى.