8 خطوات للعناية بالشعر المجعد

0

يحتاج الشعر المجعد الى عناية خاصة من اجل المحافظة عليه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والارشادات اليومية للعناية بالشعر المجعد

8 خطوات للعناية بالشعر المجعد

يحتاج الشعر المجعد إلى عناية خاصة و دورية حتى يظهر بمظهر صحي مناسب و حتى يحاقظ على ما يحتويه من مكونات طبيعية موجودة به و لكي يتحسن مظهره و ملمسه ، و للعناية بالشعر المجعد لابد من إنتقاء و إختيار أفضل المنتجات المناسبة له و التي تتماشى مع طبيعته المختلفة ، و لمساعدة أصحاب الشعر المجعد في الإختيار جمعنا لكم مجموعة من أفضل النصائح للعناية بالشعر المجعد

8 إرشادات يومية للعناية بشعرك المجعد.

1- قومي بغسل شعركِ دائماً بالمياه الباردة لأن المياه الساخنة تتسبب في تعرضه للجفاف مما يؤدي إلى زيادة وبرته.

2- احرصي على قص أطراف شعركِ المتقصفة على الدوام لأن الأطراف المتقصفة تجعله يبدو هشًا و جافًا و لذلك قصي أطرافه مرة واحدة في الشهر حتى تحافظي على حيويته و رطوبته.

3- جففي شعركِ المبتل باستخدام منشفة من الورق لأن المنشفة المصنوعة من القماش تكون قاسية على تجعيدات شعركِ لكن الورقية تقوم بإمتصاص الماء الزائد منه بدون أن تعرضه لمخاطر أو تتسبب في إصابة بصيلاته بالضرر.

4- نامي يوميًا على وسائد مصنوعة من الحرير أو الساتان و لفي شعركِ بوشاح مصنوع منها قبل أن تخلدي للنوم لأن هذه الأقمشة الناعمة تحفظ شعركِ من التعرض للانتفاش و تحافظ على لمعانه لأنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تقوم فروة الرأس بإفرازها و التي تكون مسؤولة عن ترطيب بصيلاته مثلما تفعل الأنواع الأخرى من الأقمشة.

5- استخدمي مخفوق بيضة واحدة مع كمية قليلة من الماء في تدليكِ شعركِ من جذوره و حتى أطرافه ثم اتركيه على شعركِ لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر فقط لأن البيض يعطي شعركِ اللمعان و النعومة و يمنحه العناصر التي يحتاج إليها.

6- مشطي شعركِ باستخدام مشط ذي أسنان واسعة أثناء الاستحمام حتى تكون عملية التمشيط أكثر سهولة فالشعر حينها يكون عرضة للتقصف و التكسير بشكل أكبر و استخدمي بعد الانتهاء كريمًا مرطبًا كي تحافظي على نعومته.

7- استخدمي كريم شعر مرطبًا خاصًا بالشعر الجاف حتى تعيدي إليه الحيوية و تحافظي على تدرج تجعيداته و إذا شعرتِ أنه منكوشًا استخدمي رغوة التصفيف المخصصة للشعر المجعد.

8- اتركِ شعركِ يجف في الهواء الطبيعي لأن تعريضه للحرارة يتسبب في تلفه و يفسد من مظهره لكن تركه في الهواء ليجف يحميه من التعرض للحرارة نتيجة استخدام مجففات الشعر و التي تحرمه من الترطيب.

8 خطوات للعناية بالشعر المجعد

طرق العناية بالشعر المجعّد

  • عدم استخدام أنواع الشامبو المختلفة واستبدال الشامبو بالبلسم في غسل الشعر، ولا تقلقي سيدتي فهو سيصبح نظيفاً ومع الوقت سوف تشعرين بأنّه أصبح أنعم من السابق.
  • استخدام قطعة من القماش القطني مثل بلوزة قديمة أو ما شابه فالمنشفة أو البشكير تعمل على زيادة جفاف الشعر؛ لذا نشفي شعرك ببلوزة قطنية بعد الاستحمام.

  • احضري بخاخاً وضعي فيه القليل من البلسم أو أي مرطب من الشعر مع الماء، ورشي شعرك به بدلاً من الاستحمام بالماء باستمرار.

  • عدم استخدام كريمات فرد الشعر، بل من المفضل استخدام تجعيدات شعرك لعمل تسريحة جذابة مع المحافظة على أن يكون الشعر رطباً باستخدام الطرق التي سبق ذكرها.

  • استخدام خل التفاح وذلك بإضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب من الماء وتدليك فروة الرأس، وهذا من شأنه أن يرطب الشعر ويجعله أكثر لمعاناً.

8 خطوات للعناية بالشعر المجعد

  • تقليل استخدام مجفّف الشعر. استخدام ماسك الموز، حيث يتم إضافة حبة من الموز مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة من العسل، ويمكن زيادة الكمية حسب طول الشعر، واخلطي المواد جيداً في الخلاط وضعي الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اشطفي الشعر جيداً بالماء والشامبو، ثم ضعي البلسم وسوف تلاحظين الفرق منذ أول استخدام فهذه الخلطة تخفّف من التجاعيد وتجعل الشعر ناعماً.
  • استخدام الزيوت الطبيعية للشعر مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز. تسريح الشعر وهو رطب وليس بعد أن يجف، فهذا يخفف من تكسره وبالتالي تساقطه.

  • يفضّل غسل هذا النوع من الشعر بالماء البارد، لأنّ الماء الدافئ يزيد من جفافه.

  • الابتعاد قدر الإمكان عن المنتجات التي في الأسواق والتي تروّج لتنعيم الشعر وتمليسه واستبدالها بطرق طبيعية.

  • المحافظة على ترطيبه بشكل دائم ، حيث قومي بإضافة كريم الترطيب بعد أن يجف من الماء بعد غسله جيداً وإعملي على توزيعه جيداً على الشعر كاملاً ودعيه يصل إلى جذور الشعرة.

  • ابتعدي عن تعريض شعرك المجعد للهواء الحار أو استخدام مجفف الشعر بشكل مفرط ، وإنما دعيه يجف لوحده فهذا يحافظ عليه بشكل أفضل. ابتعدي عن الإفراط في غسيل الشعر وخاصة باستخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر واختاري الشامبو الخاص بالشعر المجعد ، وحاولي غسل الشعر بالماء البارد.

  • 8 خطوات للعناية بالشعر المجعد

    • حاولي تمشيط الشعر بعد غسيله و قبل أن يجف ويزداد تجعده، واستخدمي المشط ذو الأسنان الكبيرة حتى لا تعملي على تكسير الشعر.
  • حاولي استخدام الخلطات الطبيعية للحفاظ على لمعانه ورونقه مثل خليط صفار بيضتين مع كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من العسل وملعقة من زيت اللوز المر وقومي بخلطهم معاً ثم ضعيهم على شعرك بعد الحمام واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد جيداً.

  • تأكدي من استخدام البلسم الخاص بشعرك بعد كل غسيل، فهو يعمل على المحافظة على الشعر رطِباً.

  • تناولي الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات الذي يحافظ على رونق شعرك ويحميه من الجفاف والتقصّف خاصة فيتامين (E) الموجود في السبانخ والطماطم ، وفيتامن (A) الموجود في الألبان والكبد ، وتناول المكسرات كاللوز والمنتوجات البحرية فهي غنيّة بالأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر.

  • اختاري قَصة الشعر المناسبة للشعر المجعد والمناسب لشكل وجهك ن فهذا يُظهِر جمال شعرك المجعّد. حاولي عدم الإفراط في صبغات الشعر فهي تعمل على جفاف بصيلة الشعر وبالتالي يظهر الشعر المجعد باهتاً ومتعباً ، وحاولي إختيار الصبغات التي تخلو من الأمونيا ، وحاولي ترك فترات بين كل صبغة وأخرى حتى يرتاح الشعر.

  • أكثري من شرب الماء ، فالماء يعمل على ترطيب بصيلات الشعر ويحافظ على جمال الشعر المجعد.

  • حاولي التخلص من أطراف الشعر المتقصف والتعِب حتى تتجدد الشعرات.

  • 8 خطوات للعناية بالشعر المجعد