8 خلطات لتطويل الشعر

0

لكل من ترغب في الحصول على شعر طويل وصحي وناعم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية والنصائح للحصول على شعر طويل وصحي

8 خلطات لتطويل الشعر

الشعر الطويل تاج جمال المرأة الذي تحلم به طوال الوقت، ولذلك تسعى المرأة لتطويل شعرها بكل الوسائل المختلفة، منها الاهتمام بالغذاء الصحّي، أو استخدام خلطات ووصفات التطويل، او استخدام إضافات صناعية من الشعر الطويل لشعرها لاستخدامه في التسريحات المختلفة

سنخبرك عن عادات يمكنها أن تساعدك في تطويل شعرك بطريقة طبيعية وبسيطة، وبالطبع لا يوجد أفضل من الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر، فنطلعك على فوائدها المختلفة، وبالطبع هناك أخطاء ترتكبها المرأة دون ان تعيها تؤدّي إلى إيذاء الشعر على المدى الطويل والتقليل من طوله، سنخبرك عن أشهرها حتى تتجنّبيها.

تطويل الشعر وتكثيفه في شهر:

مشطي شعرك قبل الذهاب للفراش:

تمشيط الشعر عدة مرات خلال اليوم شيء خاطئ ويقلل من طول الشعر، وبدلاً من ذلك مشّطي شعرك بفرشاة ناعمة قبل الذهاب للنوم، وذلك لتوزيع الزيوت في الشعر على فروة الرأس والمحافظة على ترطيب الشعر بطريقة طبيعية.

ابدئي من تمشيط شعرك بالفروة، وقسمي شعرك لعدة أجزاء قبل تمشيطه مساءً، وذلك حتى تنشطي الدورة الدموية في فروة الرأس وتحسّني من صحة الشعر، فتمشيط الشعر يؤدي إلى تطويل الشعر بسرعة، ويساعد على تقوية صحته.

تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة:

إحدى أكثر الطرق إضراراًبشعرك وتقلل من إمكانية تطويله هي استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة مثل مجفف الشعر ومكواة الشعر ومجعد الشعر، لذلك قللي من استخدامها وغيّري من نظام تصفيف شعرك إذا استدعى الأمر ذلك، وحاولي ترك شعرك ليجف بطريقة طبيعية.

وإذا اضطررت لاستخدام أي من هذه الأدوات قللي درجة الحرارة قدر المستطاع واستخدمي جِل أو كريماً واقياً للشعر حتى تحميه من الحرارة القوية، وكذلك أبعدي المجفف عن شعرك عدة سنتمترات.

8 خلطات لتطويل الشعر

خلطات تطويل الشعر:

خلطة زيت الخروع:

زيت الخروع معروف بفوائده المتعددة لكل من البشرة والشعر، واستخدام ماسك زيت الخروع يساعد على تطويل الشعر بسرعة والحفاظ على صحته.

دلكي فروة رأسك بزيت الخروع ثم شعرك، ولفي شعرك ورأسك بقبعة استحمام بلاستيكية حتى تحافظي على ثبات الزيت، ثم ضعي منشفة على الوسادة حتى لا تتسخ بالزيت.
اتركي الزيت على شعرك طوال المساء، وفي الصباح التالي اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم حتى تتخلصي من بقايا الزيت.

ماسك الزيوت:

اصنعي ماسك من الزيت على شعرك ليساعد على نموه وتطويله أسرع، ويمكنك تكراره مرة أو اثنتين في الأسبوع، ويمكنك بدلاً من شراء الماسك من الأسواق صناعته في المنزل.

اخلطي كوباً من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وأخرى من زيت المكاديما وأخرى من زيت الجوجوبا، وطبقي الماسك على شعرك المبلل واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء والشامبو بطريقة طبيعية.

غسول خل التفاح:

خل التفاح مفيد للغاية في تنظيف الأوساخ والجراثيم ويمنع ظهور القشرة أفضل من أي منتجات شعر أخرى، ويمكنك استخدام خل التفاح بديلاً للشامبو، أو بعد استخدام الشامبو والبلسم بطريقتك المعتادة.

ضعي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوبين من الماء واصنعي غسولاً طبّقيه على شعرك.

ماسك البيض:

هذا الماسك يتم استخدامه حول العالم لتطويل الشعر سريعاً، فالبيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين التي تساعد على إنتاج الشعر الجديد، وكذلك غني بالكبريت والسلينيوم والحديد واليود.

ولصنع ماسك البيض افصلي البياض في وعاء ثم اضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت اللافندر ومعلقة أخرى من العسل، واصنعي مزيج متجانس طبقيه على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة عشرون دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو لإزالته.

8 خلطات لتطويل الشعر

الحلبة:

الحلبة من الأعشاب التي يتم استخدامها في نمو الشعر وتطويله، حيث تحتوي على بروتين يحث الشعر على الطول، ويمكنك إضافة ملعقة من الحلبة إلى الماء ثم طحنها، حتى تصنع مزيج متجانس، وبعدها ضعي القليل من حليب جوز الهند، أو زيت جوز الهند، ثم طبقيه على شعرك وفروة رأسك واتركيه لنص الساعة، وبعدها اغسليه بالشامبو.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والتي تساعد على نمو الشعر وتحميه من التساقط، وباستخدام الشاي الأخضر لتطويل الشعر ستعيدين استخدام الكثير من أكياس الشاي المهدرة، وذلك بتدفئتها ثم وضعها على شعرك لمدة ساعة قبل غسل الشاي بالماء البارد.

عصير البصل:

واحد من أقدم الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر، حيث يحتوي البصل على الكبريت الذي يزيد من إنتاج الكولاجين وهو المسئول عن انبات الشعر، وجعله أقوى وأطول، ولا تقلقي من رائحة البصل السيئة، لأنها ستذهب ما أن تغسلي شعرك.

ويمكنك أن تقطعي البصل لشرائح وتعصريها لتستخرجي العصير منها، ثم طبقيه على فروة رأسك واتركيه لمدة ربع ساعة بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، ويمكنك أن تخففي عصير البصل بعصير البطاطا كذلك.

حليب جوز الهند:

حليب جوز الهند من وسائل تطويل الشعر الطبيعية لكونه غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الضرورية، ويمكنك أن تستخدمي حليب جوز الهند الطازج أو شرائه معلب.

وقبل تطبيق حليب جوز الهند اضيفي عصير نصف ليمونة وأربعة قطرات من زيت اللافندر، ثم طبقي المزيج على فروة رأسك، واتركيه لمدة خمسة دقائق، ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو.

8 خلطات لتطويل الشعر

نصائح لحماية الشعر من التساقط

اشربوا المياه

الرطوبة قد تجعل الشعر ناعما، لذلك تاكدوا من انكم تحصلون على الكثير من السوائل، ولا تنتظر حتى تشعر بالعطش، فان شعرت بالعطش فهذا يعني ان جسمك قد فقد الماء وانت بحاجة الى ملء خزان المعدة بالماء. فالمياه ليست فقط سوائل تتواجد في جسدك وانما ايضا هي ضرورية للحفاظ على لمعان الشعر. وعليكم بذلك شرب كمية من المياه تترواح ما بين (8-10) اكواب يوميا.

تناولوا البروتين

البروتين هو اللبنة الاساسية للشعر، فهو مفيد لتقوية الشعر، ويحميه من التقصف والتشقق. و للحصول على الشعر الصحي والقوي ينصح بتناول الاطعمة التي تحتوي على البروتينيات والمركزة في اللحوم، والسمك، والحبوب، والجبن، وكذلك الحليب.

لا تنسوا المعادن

المعادن ضرورية للحفاظ على صحة الشعر، ومن اهم هذه المعادن، عنصر الحديد، فهو يساعد الشعر في الحصول على الاوكسجين. واذا لم ناكل الاطعمة الغنية بالحديد يمكن ان نصاب بتساقط الشعر وبشكل مفرط. ويمكن زيادة كمية استهلاك الحديد من خلال تناول الاطعمة الغنية بالحديد مثل: اللحوم الحمراء، والخضراوات الخضراء، او المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد.

وينصح خبراء التغذية بتناول الاطعمة الغنية بالزنك، فهي تساعد في منع تساقط الشعر. ومن هذه الاطعمة اللحوم والماكولات البحرية.

8 خلطات لتطويل الشعر

ويشارك النحاس ايضا في تحسين صبغة الشعر. حيث يمكن تحسين اللون الطبيعي لديك من خلال اتباع نظام غذائي غني بالنحاس، لذا ينصح بتناول المحار، والكبد، واللحوم، والخضراوات الطازجة، والمكسرات، والبذور الغنية بالنحاس.

احصلوا على الفيتامينات

الفيتامينات مهمة لنمو الشعر وتقويته، والحفاظ على فروة الراس. وتختلف فائدة الفيتامينات باختلاف الانواع :

فيتامين A، له دور في الحفاظ على فروة الراس، وهو مفيد للجلد. كما يمكن الحصول عليه من خلال تناول الخضروات وتحديدا الجزر.
فيتامين B و C، مهمان للدورة الدموية ونمو الشعر وتقويته وجعله مرن. كما انه يحافظ على لون الشعر. وهذه الفيتامينات تجدونها في الفواكه، والخضراوات وكذلك الحبوب والبيض والخبز.

نصائح اخرى:

المراة عادة ما تقوم بصبغ شعرها للحصول على مظهر مختلف، ولكن يجب الحذر عند صبغ الشعر، لان هذا قد يؤدي الى تساقط الشعر. واذا كان الامر كذلك فيوصى بتجنب صبغ الشعر.
النساء اللاتي يجمعن شعرهن على شكل ” كوكو” او ” جديلة”، قد يتساقط الشعر لديهن بفعل هذه التسريحات التقليدية البسيطة، وذلك بسبب شد الشعر اكثر من اللازم.
من المهم الحفاظ على نمط حياة صحي من خلال النوم جيدا وتناول الاطعمة المفيدة والصحية. اذا فعلنا ذلك نستطيع منع تساقط الشعر.

8 خلطات لتطويل الشعر