8 طرق لازالة سواد الركب

0

اذا كنت تعانين من اسمرار الركب و تحاولين التخلص منه باسرع وقت بطرق طبيعية و بسيطة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة مقال مميز يشمل 8 طرق لازالة سواد الركب فتابعينا فيما يلي.

47888

البقع الداكنة السوداء

يتفاوت وجود البقع السوداء في الجسم وذلك لعدة عوامل تجعل هذه المناطق أغمق درجة أو درجتين عن لون البشرة الطبيعي الأصلي في الجسم ويكون هذا اللون مائلاً للسمار، ويعد إهمال تك المناطق السمراء مشكلة، وذلك أنه إذا تراكمت الخلايا الميتة سوف تصبح هذه المناطق سوداء، وتتفاوت هذه النسب السمراء في الجسم موزعة في الركبتين والكوعين ومنطقة ما تحت الإبط وحتى في المناطق الحساسة في الجسم، وتعد هذه مشكلة جمالية تطمح جميع السيدات والفتيات في التخلص منها بطرق مضمونة العلاج ووصفات طبيعية بعيدة عن المستحضرات المكلفة والتي قد تضر في غالب الأحيان.

سبب البقع السوداء

إن وجود هذه البقع السوداء في الجسم ليس من فراغ بل يرجع أسباب عديدة لظهورها، وتعدد بالتفاوت هذه الأسباب من شخص لآخر ومن بشرة لأخرى فالبشرة الجافة هي الأكثر عرضة للسواد أما البشرة الدهنية فهي سهلة العلاج بشكل نسبي، أما البشرة العادية فتتعرض للسواد بشكل أقل، ومن هذه الأسباب: تراكم الخلايا الميتة وعدم تنظيفها وتقشيرها بشكل مستمر يجعل هذه المناطق ذات لون مختلف عن البشرة. العادات الخاطئة في مرحلة الطفولة والزحف على الركب والأكواع سبب رئيس في تواجد السواد في هذه المناطق. كثرة الضغط على هذه المناطق في الإسناد والاتكاء أثناء القيام وحتى حركات الصلاة، يقوم الجسم ببناء طبقة جلدية سميكة في هذه المناطق لكثرة استهلاكها، فتصبح منطقة خشنة سوداء ذات منظر مزعج. سواد الركبة والكوع يرجع إلى سبب صحي في بعض الأحيان وهو نقص في فيتامين (أ). التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس يجعل منطقة الركب والأكواع منطقة سوداء.

8 طرق لازالة سواد الركب

– التقشير : ينصح بالعمل على تقشير منطقة الركب بانتظام لمنع تراكم الخلايا الميتة والتي تسبب خشونة ملمسها ، ويمكن القيام بذلك باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة مع عدم المبالغة في دعك الجلد بالفرشاة حتى لا يصاب الجلد بالإلتهاب والجفاف ، ويكن ذلك بطريقة دائرية وحركات خفيفة ، وتنفيذ ذلك مرتين في الأسبوع ، ويمكن الاستعانة بقليل من الملح مع الفرشاة ثم غسل الركبتين بالماء الفاتر وترطيبها بعد ذلك .

– الترطيب : يحتاج الجلد لاستخدام كريمات مرطبة ويمكن اختيار الأنواع المخصصة لهذا الغرض ، كما يمكن الاستعانة بكريم إزالة المكياج أيضا ، أو استخدام الأقنعة الطبيعية المصنعة من قناع العسل وزبدة الكاكاو ، وهو يأتي بنتيجة مذهلة مع نعومة فائقة في هذه المنطقة .

– الماء الساخن واللوز : يعد الماء الساخن من المكونات الطبيعية المفيدة لترطيب الجلد ، إذ يمكن نقع الساقين والركبتين بالماء الساخن ، مع استخدام حجر الحمام الخفاف لفركهما برفق ، ثم الدهان بزيت اللوز الحلو والذي يشتهر بفاعليته في التبييض وتركه حتى الصبح ثم غسلهما بالماء والصابون ووضع الكريم المرطب مع كريم تفتيح البشرة .

78954

– الليمون : من أقوى المبيضات الطبيعية للمناطق الداكنة في الجسم ، ويمكن استخدام نصف ليمون وتدليك الركبتين بانتظام يوميا .

– زيت الزيتون والملح : زيت الزيتون من الزيوت الفائقة التأثير لجمال البشرة ونعومة الجلد ، وهو يستعمل بكثرة في ماسكات التجميل ، وكريمات العناية بالبشرة ، كما يمكن استخدامه منزليا في فرج الجلد في منطقة الركبتين يوميا لمدة أسبوع ، ثم دهان الجلد بالجلسرين للحصول على مزيد من النعومة .

– زيت الخروع والجلسرين : يتميز زيت الجلسرين بخاصية التنعيم وتغذية البشرة ، والذي يمكن اضافة القليل منه للجلسرين ودهان الركبة والمناطق الداكنة للتخلص من الجلد الميت وتقشيره ، واضفاء ملمسا ناعما على البشرة .

– ماسك الكركم والحليب : يعرف الكركم بخواصة المطهرة المعالجة للالتهابات وخاصة الجلدية ، كما يفيد الحليب في تبييض الجلد ونقاءه ، لذا يعد ماسك الكركم والحليب من الخلطات الطبيعية ذات المفعول الأكيد لتنعيم الركب وتبييضها .

– الوقاية من الاحتكاك : تجنب احتكاك الركبتين بالأرض بعدم الجلوس عليها ، أو الصلاة على سجادة وثيرة لينة ، حيث أن الاحتكاك يسبب اسمرار الجلد خاصة في البشرة الحساسة .

خلطات لازالة سواد الركب

الخلطة الأولى:

امزجي نصف كوب من السكر مع ربع كوب ملح خشن وملعقة عصير ليمون وملعقتين زيت زيتون . حين تمتزج المكونات ببعضها، قومي بفرك ركبك لمدّة 10 دقائق من ثمّ إغسليها بالماء. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

الخلطة الثانية:

امزجي عصير ليمونة مع ملعقة من ماء الورد وربع كوب من الملح الخشن. عند الإنتهاء افركي الركب لمدّة 10 دقائق واغسليهم بعدها. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لنتيجة مضمونة ومذهلة!

الخلطة الثالثة:

إطحني نصف ليمونة بقشورها في الخلاط الكهربائي من ثمّ أضيفي إليها قشور ثلاث موزات وأضيفي إليهم ربع كوب من الحليب السائل. أخلطي المكونات جيداً لكي تحصلي على كريم متماسك. قبل الاستحمام ضعي الخليط على الركب السوداء ثم افركي حتى تتخلصي من الخلايا الميتة و اغسليها بالماء. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

الخلطة الرابعة:

امزجي كوب صغير من بودرة جونسن مع نصف كوب من الملح الناعم وكوب من ماء الورد. ضعي الخليط لمدّة نصف ساعة على ركبك لكي تحصلي على نتيجة مذهلة. يمكنك القيام بهذه الخلطة يومياً لكن عندها عليك الإكتفار بوضع المزيج لمدّة ربع ساعة.