8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

0

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في خسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لحرق الدهون والسعرات الزائدة

8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

تتسبب العادات الغذائية الخاطئة والنمط اليومي في اكتساب مزيد من الوزن والسمنة ، والتي تتسبب في التعرض للإصابة بالكثير من الأعراض التي قد تؤدي لمضاعفات وأمراض خطيرة بعد ذلك ، فمعظم أمراض القلب ، والسكري ، والضغط يكون السبب الرئيسي لها زيادة الوزن ، بالإضافة للنمط اليومي والحياتي الذي يسلكه البعض والذي تقل فيه الحركة والنشاط مما يؤدي لتراكم الدهون ، ونقص معدلات الحرق في الجسم ، الكثير منا يعلم مخاطر السمنة والأمراض التي تسببها ، ونوعية الطعام التي تؤدي لزيادة الوزن

8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

•استفد من قدميك لتحرق ما لا يقل عن 350 سعر حراري: قم بالتجول في أرجاء المنزل أو المكتب عندما تتحدث على الهاتف، و حاول أن تستعمل الدرج عوضا عن استخدام المصعد أو الدرج المتحرك إذا كان ارتفاع الطابق، الذي تود ذهابه، معقولا أما في حين كان الارتفاع عال نسبيا قم باستعمال المصعد لطابق معين ثم أكمل الصعود إلى الطابق الذي تود مستعملا الدرج.

•تجنب المكسرات: و خصوصا المقدمة بوعاء كبير، فكلما مان طبق التقديم كبير كلما أكلت أكثر! بابتعادك عن تناول المكسرات فإنك تجنب جسمك من اكتسلب ما يفوق الـ 500 سعر حراري.

•لا تأكل أثناء مشاهدة التلفاز لتحرق أكثر من 527 سعر حراري: فعند تناولك الطعام أمام التلفاز ستأكل أكثر بحوالي 288 وحدة حرارية؛ لذا تناول وجبات الطعام على طاولة المطبخ و استبدل أحد البرامج التي تشاهدها بالخروج لممارسة رياضة المشي.

8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

•الحد من تتبيل السلطة: قد يبدو لك أنه من الصحي تناول طبق كبير من السلطة إلا أن كل الإضافات كالصلصة و الجبن الخبز المحمص و الزيت و ما شابه تجعل من طبق السلطة هذا مصدرا لكميات كبيرة من السعرات الحرارية. لذا يفضل أن تضيف في كل مرة تود ان تتناول السلطة نوع واحد فقط من هذه الإضافات و بكمية قليلة.

•استخدم أطباق أصغر: استبدل طبقك الكبير بآخر أصغر حجما فهذا سيساعدك على تناول 20%-25% أقل.

•لا تضف القشدة أو الكريمة المخفوقة: تناول فنجانا كبيرا مزين بالكريمة القشدية و الشراب المكثف من القهوة بالحليب كامل الدسم قد يحوي على ما يقارب الـ670 وحدة حرارية أنت في غنى عنها. يمكنك أن تستبدل ذلك بفنجان اسبريسو يعلوه طبقة من الكريمة القشدية الذي يحتوي على 30 سعر حراري و بهذا تتخلص من 640 سعر حراري إضافي.

•قلل من رقائق الشيبس: كيس الشيبس الكبير (1800-2250غرام) يحوي على 1260 سعر حراري بدون أي نوع غموس. فيمكنك أن تتناول من رقائق الشيبس بالنكهة التي تفضل ما لا يزيد عن 15 رقاقة أي ما يعادل 140 سعر حراري.

•لا تدعو الكثير من الضيوف على العشاء: إن تناول العشاء مع 7 أشخاص أو أكثر يمكن أن يجعلك تتناول 96% أكثر مما تتناوله عادة. لذا من الأفضل أن لا تتواجد مع كثير من الأصدقاء حين تناول العشاء.

8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

11 خطوة لانقاص الوزن

1- تحديد وقت للوجبه :

قم بتحديد توقيت معين ستأكل فيه مثلا 20 دقيقة وخاصة إذا كنت بطئ في إنهاء طعامك ، تعتبر هذة واحدة من أفضل العادات لإنقاص وزنك بدون خطة نظام غذائي معقد . حيث تحديد وقت لإنهاء الطعام سيجعلك تأكل بمقادير صغيرة من أغلب الأطعمة المتوفرة على سفرة المائدة .

2- تناول المزيد من الخضار :

تناول المزيد من الفواكه والخضار كل يوم عن المعتاد هي وسيلة ممتازة جدا لإنقاص الوزن ، حيث تحتوي الخضار والفواكة على الألياف التي تحتوى على كمية مياة كبيرة ذات سعرات حراراية اقل و إذا طبخت تكون بدون دهون .

3- إبدأ بالحساء :

البدء بالحساء في أي وجبة طعام مفيد جدا لإنه سيساعد على إفقاد شهيتك على وجبة الطعام الرئيسية التي قد تكون دسمة ، يمكن أن يكون الحساء مع مرق منخفض السعرات الحرارية او حساء معلب أو إستخدام الخضار المجمدة ويترك على نار خفيفة والأبتعاد عن الحساء عالي الدهون وذات السعرات الحرارية .

8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

4- تناول الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والقمح الكامل كلها تساعد وتعمل على تخفيف الوزن حيث تحتوى على سعرات حراراية أقل وعند أكلك للبيتزا قم بإختيار الطبقة نباتية بدلا من اللحوم .

5- تناول الطعام في المنزل :

أكل وجبات الطعام المطبوخ في المنزل على الأقل خمسة أيام في الأسبوع أفضل بكثير من الوجبات السريعة لما تحتويه من سعرات حرارية كبيرة .

6- مضغ العلكة :

مضغ العلكة الخالية منالسكر مع نكهة قوية إذا كنت على وشك الهجوم على إتهام وجبه خفيفة . إن جعل العشاء بعد العمل أو في حفلة أوعند مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت هي عدد قليل من السيناريوهات الخطيرة ليتناول وجبات خفيفة .

7- نوم أكثر يساوى وزن أقل :

يمكن أن تنام بشكل جيد أو أن تزيد ساعة إضافة منالنوم كل يوم ، وفقا للباحثين في جامعة ميتشيغان الذين كان يدرسون أرقام لتناول السعرات الحرارية في 2500 يوم . هناك إحصائية تأكد أن النوم يساعد بشكل أو بأخر في نقص السعرات الحرارية المأخوذة بنسبة 6% حيث يعمل على تقليل الشهية .

8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

8- إستخدام كؤوس قصيرة واسعة :

أشارت الدراسات ان الأشارات البصرية للشخص تعمل على خداع في إستهلاك كمية أقل من أي مشروب وذلك عند إستخدام كؤوس قصيرة واسعة .

9- قلص الأطباق الخاصة بك :

اختار الطبق المخصص للطعام 10 بوصة بدلا من طبق 12بوصة لتناول طعام تلقائيا ستكون الكمية أقل حيث أشار دكتورة كورنيل بريان اينك أن أغلب الناس يأكلون المزيد من الطعام إذا كان الطبق أكبر ولذلك عليك تقليص صحنك أو الوعاء الذي تتناول فيه طعامك لتخسر من 100-200 سعرة حرارية في اليوم .

10 – التقليل قدر المستطاع عن أكل الحم :

أكل وجبات نباتية في كثير من الأحيان هو عادة للتخسيس النباتيون يميلون إلى اكل مايعوضهم عن اللحوم مثل البقوليات الغنية بالألياف وقليله السعر الحرارية مثل فول البرغل وحساء العدس .

11- حرق أكثر من 100 سعرة حرارية

من دون اتباع نظام غذائي يمكنك حرق 100 سعرة حرارية إضافية كل يوم وحرق السعرات الحرارية في الغالب تختلف تبعا لوزن الشخص يمكنك الإستعانة بمحاولة واحدة من هذه الأنشطة :
المشي 1 كيلومتر حوالي 20 دقيقة .
تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة .
الجهد الذهني عليه عامل كبير في فقد الوزن مثل المذاكرة أو الأعمال التي تطلب جهد ذهني عالي و ذلك لمدة 30 دقيقة .

8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

أفضل معلومات عن انقاص الوزن :

  1. زيادة مستوى الطاقة في الجسم : يعاني ذوي الوزن الزائد من الكسل وعدم الرغبة في الحركة ، ولكن يذكر كثير ممن فقدوا وزنهم زيادة الطاقة والشعور بالحيوية والنشاط ، ويفسر ذلك طبيا بأن الجسم أصبح يستهلك كمية أقل من الطاقة ، بالإضافة لأن خسارة الوزن تحسن كفاءة استهلاك الأكسجين ، مما يؤدي لانتظام التنفس وسهولته خاصة عند الحركة والمشي أو ممارسة الرياضة .
  2. تقوية الذاكرة : أثبتت الدراسات الطبية أن الأفراد المتبعي الحمية يكتسبون ذاكرة أفضل بعد خسارة الوزن ، وعند عمل اختبارات الذاكرة لوحظ زيادة نشاط المخ وقدرته على التذكر واسترجاع المعلومة بشكل أسرع ، مما يؤدي لزيادة قدرته على تخزين المزيد من الأحداث والمعلومات ، واسترجاعها بسهولة أكثر مما يؤدي لاستهلاكه لطاقة أقل .

  3. انخفاض فرص الإصابة بالسرطان : من المعروف للكثيرين أن أسباب الإصابة بالسرطان تتمثل في التدخين ، التعرض للإشعاع ، التعرض لفترات طويلة للشمس في أوقات الذروة ، تناول أنواع معينة من الطعام الغير صحي ، ولكن الجديد الذي اكتشفه الأطباء أن السمنة تلعب دورا كبيرا في الإصابة بالسرطان ، وذلك بسبب أن زيادة الوزن قد تتسبب في التهابات تؤدي لتغير شكل الخلايا ، ويذكر الأطباء أن هذه الالتهابات تقل خطورتها بإنقاص الوزن بنسبة 50% .

  4. التخلص من الاكتئاب : إن السمنة ترتبط ارتباطا وثيقا مع الإصابة بالاكتئاب ، فمعظم أصحاب الوزن الزائد قد يشعرون بالخجل ، أو الحزن لعدم استطاعتهم الحياة كغيرهم ، لذا نلاحظ بشكل واضح تحسن الحالة النفسية والمزاجية بعد خسارة الوزن .

8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا

  1. تحسن حاسة التذوق : نتيجة أثبتتها دراسة أجريت في جامعة ستانفورد ، أن حاسة التذوق لمرضى السمنة المفرطة تتحسن بشكل كبير بعد عمليات الجراحة وشفط الدهون ، وقد لا يكون السبب واضحا في هذا التغير لكنه بالطبع فائدة صحية كبيرة .
  • التمتع بممارسة الرياضة : نظرا للآلام التي يعانيها أصحاب الوزن الزائد عند ممارسة الرياضة في المفاصل ، والصعوبة في التنفس ، فإنها تنقلب للنقيض عند خسارة الوزن ، بل على العكس فإن ممارسة الرياضة باستمرار تؤدي لزيادة افراز الجسم لهرمون الإندروفين الذي يعمل على تسكين الألم أثناء ممارسة الرياضة والقيام بأي مجهود مما يعطي شعورا بالمتعة والسعادة عند ممارسة الرياضة بعد ذلك .

  • النوم بطريقة أفضل : يتعرض أصحاب الوزن الزائد والسمنة المفرطة لتوقف التنفس عدة مرات أثناء النوم مما يجعل النوم أقل عمقا ويصيب الشخص بالأرق ، وقد أثبتت دراسات طبية أن فقدان الوزن يعالج هذا العرض بشكل واضح ، حيث أنه يؤدي لتقليل ارتخاء الأنسجة على مجاري التنفس ، ويعمل على سهولة التنفس ، بالإضافة لأهمية النوم في زيادة معدلات الحرق وخسارة الوزن .

  • زيادة فرص الإنجاب : من المعروف أن تأخر الإنجاب والإصابة بالعقم يرتبط ارتباطا وثيقا بالسمنة ، والتي تؤدي لخلل في مستوى الهرمونات في الجسم خاصة لدى النساء ، والإصابة بتكيس المبايض ، ويكون الحل الأمثل الذي ينصح به الأطباء فقدان بعض الكيلوجرامات لزيادة فرص الإنجاب .

  • 8 طرق لحرق 500 سعرة حرارية يوميا