8 فوائد صحية للكرنب

0

اللفت او الكرنب هو من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، غنية بالمواد التي يحتاجها جسمك.اصبح اللفت او الكرنب مشهورا في دول اوروبا لفوائده العديدة مجلة رجيم تقدم لكم 8 من فوائد الكرنب الصحية

8 فوائد صحية للكرنب

1.يمنع ماء العين

من خلال تناول الملفوف يمكن أن تقلل من خطر تدهور البصر. اللفت يحتوي على كل وتين وزياكسانثين، والتي قد تحمي عينيك من ماء العين، وفقا لدراسة من جامعة ميريلاند المركز الطبي.

2. اللفت غنية بالكالسيوم

هل تعلم أن اللفت وفقا لدراسة أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية يحتوي على كالسيوم أكثر من الحليب؟ الدراسة هي اللفت متفوق على كل من الحليب والخضروات وغيرها في مساعدة النساء للحصول على الجرعة اليومية من الكالسيوم.

3. اللفت والسموم

الكرنب ليس فقط يحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة بل يحتوي أيضا على 67 الجلاكوسينولات التي يمكن أن تساعد على تحسين وظائف الكبد.
وفقا لدراسة من معهد لينوس بولينغ سيتم تنشيط إنزيمات إزالة السموم الجلاكوسينولات في الكبد، وهو أمر مهم عند التخلص من السموم.اللفت هو بعد بروكسل براعم الخضار التي تحتوي على كميات كبيرة من الجلاكوسينولات.

4. الكرنب يحتوي على فلافونيدات

وقد تلقى فلافونيدات اهتماما كبيرا في الآونة الأخيرة.
والسبب هو أن كلاهما مضاد للالتهابات وغنية مع المواد المضادة للاكسدة والتي قد تحمي من أمراض السرطان المختلفة. اللفت يحتوي على 45 مركبات الفلافونويد المختلفة.

5. الكرنب يساعدك على فقدان الوزن

اللفت يتصدر الدوري من الخضار الصحية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن. اللفت يحتوي على 50 سعرة حرارية فقط وهي لكل مائة جرام، ويحتوي على مجموعة متنوعة من السلع، والفيتامينات (خاصة فيتامين C) والألياف.

6. الكرنب أكثر الخضار المغذية

وفقا لمركز العلوم في المصلحة العامة في واشنطن العاصمة اللفت هو أكثر الخضار المغذية.
كوب واحد من اللفت يحتوي بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، وخمسة غرامات من الألياف، صفر غراما من الدهون، وثلاثة غرامات من البروتين.

7. الكرنب هو مصدر جيد للأوميغا 3

يحتوي الملفوف أيضا ALA في الجسم يمكن تحويلها إلى المنفعة أحماض أوميغا 3 الدهنية DHA و EPA.
يساعد أوميجا 3 تقلل من خطر لك أن تعاني من أمراض القلب والسرطان، والأحماض الدهنية DHA لمواجهة الاكتئاب والخرف وانفصام الشخصية. ستجد أيضا كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 في الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل.

8. اللفت يخفض الكولسترول السيئ

وتبين البحوث أن الملفوف، والخضروات الخضراء الأخرى، يمكن أن تساعد في خفض الكولسترول.
عند تناول الطعام الكربوني وهي تفرز حمض الغال مما يساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئ.