8 فوائد للكافيين

0

اليوم اخترنا لكم موضوع عن الكافيين لما فيه من فوائد صحية للجسم تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مذهل يشمل 8 فوائد للكافيين.

00000001478

الكافيين

هو مادة مستخلصة طبيعاٌ تعطي مذاق مراٌ الذي ينشط وينبه الجهاز العصبي ويجعل الإنسان يقظاٌ . إن تناول جرعات معتدلة يمكن أن يقدم فعلاٌ فوائد صحية ومنها تقوية الذاكرة و زيادة التركيز والصحة النفسية . وأيضاٌ يعطي الجسم الكثير من الإمتيازات فهو يقلل من إحتمال الإصابة بالزهايمر وبعض أنواع السرطان .
وتعتبر القهوة علي وجه الخصوص مصدر أساسي للكافيين عند الأمريكين . ولكن الإفراط في تناول الكافيين يؤدي إلي زيادة ضربات القلب و الأرق و القلق . ومن بين أثاره الإيجابية أنه يؤدي إلي الصداع والإنفعال

فوائد الكافيين

درء الأمراض
وربطت دراسات بين شرب القهوة للوقاية من أمراض الكبد الناجمة عن تعاطي الكحول ، ومرض باركنسون و مرض السكري من النوع 2 .

ومع ذلك ، لم تكن جميع الدراسات قادرة على ربط الإيجابيا لفوائد القهوة على مادة الكافيين . هناك الكثير من الأشياء الأخرى في القهوة ، مثل المواد المضادة للاكسدة .

ذكرت دراسة واحدة مربوط تحديدا بمستويات الكافيين في الدم لمرض الزهايمر؛ التي كانت من الموضوعات فوق سن 65 عاما مع معظم الكافيين في الدم الخاصة بهم على الأقل والعرضة للتشخيص مع مرض الزهايمر أو الخرف . حتى في هذه الدراسة ، فإن معظم الموضوعات الخاصة بالكافيين من القهوة .

دراسة لصحة الممرضات المعروفة ، والتي تليها المهنيين الصحيين لمدة 22 إلى 24 سنة ، وجدت أن الرجال والنساء الذين يناولوا الكافيين أكثر (ومعظمهم من القهوة) أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد .

الكافيين يمكن أن يعزز وظيفة الدماغ
الكافيين لا يمكن أن يجعلك أكثر ذكاء ، ولكن يمكن يحسن التركيز وزيادة نشاط الدماغ . وأظهرت إحدى الدراسات أن المواد كان الأفضل في اختبار الذاكرة بعد جرعة الكافيين . هو استخدام دراسة أخرى على آلة التصوير بالرنين المغناطيسي للكشف عن مستويات أعلى من نشاط الدماغ بعد الجرعة .

محاربة آثار الحرمان من النوم
الحصول على قسط كاف من النوم هو المهم ، أفضل من تناول الكافيين للشعور بالراحة لكنه يساعد في شعور محاربة آثار الحرمان من النوم .

و أشار عالم النفس للبحوث العسكرية في المواضيع الخاصة بالحرمان من النوم ، فإنك سوف تجد حد كبير لأي شيء يمكن قياسه وتحسينه في وقت رد الفعل ، اليقظة والانتباه والتفكير المنطقي .

البقاء مستيقظا
على الرغم من أن النوم هو احد أهم الأشياء التي نحن بحاجة إلى البقاء في صحة جيدة وعاقلة ، إلا اننا في بعض حالات محدودة ، نحتاج إلى النوم . يساعدنا الكافيين في حالات الرغبة للاستيقاظ .

كيف يعمل؟ كتل الكافيين في الأدينوزين الكيميائية ، مهمتها هي السيطرة على النعاس . دون الأدينوزين لإبطاء ، الخلايا العصبية الخاصة بك .

الكافيين يحارب الكساد
نستهلك الكافيين لخفض خطر الانتحار بنسبة 50٪ ، حيث وجدت دراسة واحدة ، ربما لأن المخدرات “قد تكون بمثابة المضادة للاكتئاب الخفيف من خلال زيادة إنتاج بعض الناقلات العصبية في الدماغ ، بما في ذلك السيروتونين ، الدوبامين ، النورادرينالين ،” وفقا لجريدة هارفارد . فإنهم كانوا قادرين على ربط هذا الاستحقاق على وجه التحديد لمادة الكافيين ، وليس فقط لشرب القهوة بشكل عام للباحثين .

الكافيين يرفع مزاجك
وجدت دراسة لعالم الأحياء في عام 2000 أن اختبار المواضيع ‘ المزاج تحسنت بعد فنجان الصباح من القهوة أو الشاي .
ربما بشكل غير متوقع ، يمكن أن استهلاك الكافيين الخفيف يساعد حتى على القلق والهدوء .

الكافيين والمسكنات
يتم تضمين مادة الكافيين في عدد من الإفراط في المسكنات كوصفة طبية لأنه يعزز ويسرع فعالية هذه الأدوية .

يمكن أن يكون الكافيين مكافح للصداع ، والتي عادة ما تسببها تشنج الأوعية الدموية حول الدماغ . الكافيين يوسع تلك الأوعية الدموية ، ويظهر هذا التأثير للبحوث التي تشفي من الصداع الأفضل من الإيبوبروفين .

نفس التأثير يتمدد لهبوط الكافيين في بقعة الإفراط في مكافحة المخدرات وكذلك الصداع النصفي .

وقد ثبت ان الكافيين له تركيبة مع المسكنات ل علاج أعراض مخلفات في الفئران . كتل الكافيين الكحول ثانوية خلات .

مرضى الشلل الرعاش ديك الوقت أسهل قليلا السيطرة على تحركاتهم بعد أخذ حبوب الكافيين ، أظهرت دراسة واحدة .

وقال تيودور روزفلت قد بدأ حياته “غالون يوميا” العادة القهوة لمواجهة الربو طفولته ، والواقع ، وقد ثبت سريريا أن الكافيين متواضعة تحسين وظائف الرئة في المرضى الذين يعانون من الربو .

مثل غيرها من المنشطات ، وقد تبين الكافيين لديها تأثير إيجابي على أعراض ADHD .

الكافيين قد يساعد على انقاص الوزن

الكافيين يحفز توليد الحرارة – عملية حرق الغذاء للسعرات الحرارية – ولكن التأثير ربما لا يكفي لإنتاج فقدان وزن كبير ، وفقا لعيادة مايو كلينيك .

إذا كنت تحاول ضبط الأكل الأقل مع الممارسة الأكثر فإن تناول فنجان من القهوة الساخنة قد تساعدك على الشعور بالارتياح من دون الأخذ في السعرات الحرارية ، كما أنها تعطيك الطاقة للقفز على الدراجة الخاصة بك وحرق السعرات الحرارية ، بشكل أفضل . من ناحية أخرى ، هناك تحذير من السعرات الحرارية الاقل للمشروبات المحتوية على الكافيين مثل الكولا ، كما عليك ان تعلم ان الحرمان من النوم يسبب زيادة الوزن .

1. عالية في المواد المضادة للاكسدة :
نحن نعلم جميعا الفوائد الصحية من مضادات الأكسدة القوية ، ونحن نعلم جميعا أن علينا دمج العديد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في الوجبات الغذائية اليومية لدينا لجني أقصى قدر من المنافع ، القهوة عالية في المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتقليل الدهون في الجسم ، تجنب الماركات التجارية ، واختيار البن العضوي بدلا من ذلك ، البن العضوي يحتوي على أكثر المواد المضادة للاكسدة فإنها أصح بكثير من معظم العلامات التجارية غير العضوية

00000000000000000000000

2. تحسن اليقظة العقلية الخاصة بك :
عندما يكون عقلك مشوش ، فإنه من الصعب أن تجعل الخيارات الغذائية الذكية ، يمكن أن تساعد القهوة على تحسين اليقظة العقلية الخاصة بك وتعزيز قدرتك على التركيز ، وسوف تساعدك على التركيز على الأهداف وفقدان وزنك ، والأشياء التي سوف تساعدك على الوصول إليهم بشكل أسرع ، سوف تكون أكثر صحة ، وتعمل على نحو أفضل وتقوم بإنجاز كل المهام الهامة بشكل أسرع ، عندما يكون لديك جدول أعمال مزدحم ، فإنه من السهل الوصول إلى ما يسمى وجبات خفيفة صحية ، ولكن عليك شرب كوب من القهوة أولا ثم التفكير في ما يجب أن تأكل

3. زيادة الطاقة الخاصة بك :
القهوة هي مصدر جيد من المغنيسيوم ، واحدة من أهم المعادن الأنزيمية التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم ومكافحة مرض السكري من النوع 2 ، يمكن للمغنيسيوم أيضا تساعدك على مكافحة الإجهاد والتعب ، وزيادة مستويات الطاقة الخاصة بك ، مما يساعدك على ممارسة أكثر صعوبة ، وحرق المزيد من السعرات الحرارية والتخلص من الوزن بشكل اكثر ، بينما عادة ما يوصي بشرب العصائر الخضراء في الصباح ، إذا كنت تشعر أن القهوة تزيد من مستويات الطاقة الخاصة بك ، ومحاولة إعطائها قبل التمرين لتعزيز الأداء الخاص بك

4. تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك :
مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص ، يمكن أن الفيتامين B الموجود في القهوة أيضا أن يفعل المعجزات لعملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، حبوب البن هي مصدر ممتاز للفيتامين B6 وفيتامين B3، التي هي جيدة لعملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، وعلاوة على ذلك يمكن لهذه الفيتامينات ان تساعد على تقليل مستويات الإجهاد وتخفيف القلق

5. تساعد على قتل الرغبة الشديدة في السكر :
في كل مرة كان تجد لديك الرغبة الشديدة في السكر ، عليك محاولة شرب كوب من القهوة ، فهي تحتوي على الكروم وهو معدن مهم يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وقمع شهيتك ، ومع ذلك لايجب إضافة السكر إلى القهوة الخاص بك ، السكر يمكن أن يزيد من الرغبة الشديدة الخاص بك ، تذكر السكر هو مصدر السعرات الحرارية الفارغة التي لا يحتاجها جسمك ، وعلاوة على ذلك فإنه يمكن أن يبطئ عملية الأيض والمساهمة في العديد من الأمراض ، ناهيك فإنه يمكن أن يدمر هدف فقدان الوزن

6. تحسين الدورات التدريبية الخاصة بك :
يمكن للقهوة تحسين الدورات التدريبية الخاصة بك وذلك بسبب محتواها العالي من الكافيين ، كما أنها تساعد رفع ضربات القلب الخاص بك ، وتحسين الأداء الخاص بك ، وتحفيز العمل لفترة أطول ، أصعب وأسرع ، بهذه الطريقة سيكون لحرق مزيد من السعرات الحرارية وإسقاط الوزن أكثر ، فنجان من القهوة لتعزيز مزاجك والطاقة والحد من الألم في الجسم

7. يساعد على خفض مستويات التوتر الخاص بك :
الإجهاد يمكن أن يسبب كلا من فقدان الوزن وزيادة الوزن ، وكما ذكرت من قبل يمكن للقهوة ان تساعد على تقليل مستويات التوتر الخاصة بك ، القهوة تحتوي على العناصر الغذائية الصحية والمواد الكيميائية النباتية التي تساعد على محاربة الإجهاد التي يمكن أن تزيد مستويات هرمون الكورتيزول الخاص بك ، يمكن لمستويات الكورتيزول المرتفعة ان تسبب مخازن الدهون وتؤدي إلى السمنة ، في حين أن هناك العديد من الطرق الصحية الأخرى لمكافحة الإجهاد

8. مصدر جيد للزنك :
على الرغم من أن القهوة ليست واحدة من أفضل مصادر الزنك ، انها لا تزال عالية في هذه المعادن الأساسية ، الزنك مهم لإنتاج التستوستيرون ، عندما ينتج الجسم كمية مناسبة من هرمون التستوستيرون ، أنه يساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن ، بالاضافه لذلك فإنه يساعد على منع الشيخوخة ، وعلاوة على ذلك جسمك يحتاج الزنك لمنع أنواع مختلفة من الامراض ، كما أنه يساعد على تحسين الجهاز المناعي ، يعني الكثير من الفوائد الرائعة في كوب واحد!

المواد الغذائية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين :

إذا كنت تعتقد أن الشاي والقهوة تحتوي على مادة الكافيين فقط ، يجب عليك التحقق من هذه القائمة كما أن هناك غيرها من الأطعمة التي تحتاج إلى تقييد وتحتوي على الكافيين :
– الشوكولاتة
– مشروبات الطاقة
– المشروبات الغازية
– آيس كريم القهوة

ما هي الكمية المثالية لاستهلاك الكافيين؟

قد يكون من الصعب بشكل كبير خفض استهلاك الكافيين ، ولكن يمكنك دائما في محاولة حد من تناوله باطراد

بالنسبة للنساء ، لا ينبغي أن يتجاوز مستوى 150 ملغ من الكافيين في اليوم ، في حين أن الرجال ينبغي أن يقتصر على 250 جم ، وبطبيعة الحال ، طبيبك سوف يكون قادر على ان يقدم لكم أفضل النصائح حول تناول الكافيين الخاص بك