8 فواكه لخسارة الوزن

0

الاطعمة الصحية والفواكه لها دور فعال في خسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الفواكه للتخسيس الوزن وخسارة الدهون

8 فواكه لخسارة الوزن

البعض يسعى لإنقاص وزنه بدون رجيم أو دايت قاسي ونحن اليوم نقدم لكم فواكه للتخسيس وحرق الدهون الامن فجميعنا نعلم أن كل الفواكه التي خلقها المولى عز وجل مكتظة بالعديد والعديد من المواد والعناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات والمعادن وغيرها ولكن قد يغيب عن البعض منا أنواع الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف حيث أنه من المعروف أن أي طعام يحتوي على نسبة عالية من الألأياف ونسبة قليلة من السعرات الحرارية يساعد على استمرار الشعور بالشبع لمدة طويلة ومنع اكتساب المزيد من الوزن

8 فواكه لخسارة الوزن

1 – الفراولة إن الفراولة ليست فاكهة ذات طعم لذيذ فقط وإنما هي فاكهة تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن، حيث انها تساعد على تحفيز نمو الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون كاللبتين والأديبونكتين حيث أن كلاهما يساعد على زيادة نشاط عملية الأيض في الجسم

2- الكمثرى تحتوي الكمثرى على نسبة عالية جدا من الألياف أكثر من أي فاكهة أخرى حيث انه لا يوجد أي نوع فاكهة يمد الجسم بنسبة ألياف كالتي تمدها الكمثرى للجسم، كما أن الألياف التي تمدها الكمثرى للجسم تساعد على استمرار الشعور بالشبع لمدة طويلة بعد تناولها وبالتالي تقلل من شعورك بالجوع وتقلل نسبة الطعام التي تتناولها وبالتالي فهي تساعدك على فقدان الوزن

3- الجريب فروت الجريب فروت من أهم الفواكه أيضا التي تساعد على خسارة الوزن، حيث انها لا تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فقط ولكنها تمد الجسم كذلك بنسبة عالية من الألياف، ويذكر الباحثين أن تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل تناول وجبة الطعام يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم وفقدان الوزن

4- التوت قد تعتقد أن هذه الفاكهة ذات الثمرات صغيرة الحجم غير قادرة على تحقيق فائدة خسارة الوزن بالجسم ولكن في الحقيقة أنها تساعد بشكل فعال جدا على فقدان الوزن الزائد بالجسم والحصول على الوزن المطلوب، حيث أنها يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين وكلاهما مواد طبيعية تساعد بشكل كبير على حرق الدهون، وبالتالي فإن تناول التوت يساعد على فقدان الوزن الزائد.

8 فواكه لخسارة الوزن

5- الخوخ إن الخوخ يعتبر فاكهة مثالية إذا كنت تريد أن تدمج فاكهة قليلة السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، كما أن هذه الفاكهة أيضا تساعد في عملية طرد السموم خارج الجسم.

6- التفاح يجب أن تحرص على تناول تفاحة واحدة يوميا، حيث أن فاكهة التفاح تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من كل من الألياف والبوتاسيوم، وبالتالي فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، كما أن التفاح يحتوي كذلك على إنزيم طبيعي يساعد على حرق الدهون بالجسم.

7- الرمان وهذه الفاكهة اللذيذة أيضا تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن حيث أن الرمان يحتوي على مركبات البولي فينول المضادة للاكسدة والتي لا تساعد فقط على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم بل تساعد أيضا على تقليل الشهية.

8- البرتقال و اليوسفي نظرا لاحتواء البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج والفولات والثيامين فهو يعتمل فاكهة هامة جدا لزيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، بتحويل الدهون الموجودة بالجسم إلى طاقة، كما أن البرتقال يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويمد الجسم بنسبة من الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة بعد تناوله. وبذلك نكون قد قمنا بعرض أهم 8 فواكه تساعد على فقدان الوزن فإذا كنت تريد أن تخسر وزنك الزائد بسهولة فاحرص على دمج هذه الفواكه في نظامك الغذائي وبذلك سوف تتخلص من وزنك الزائد بأقل وقت وبشكل صحي وغير مجهد

8 فواكه لخسارة الوزن

نصائح عامه

خلّ التفاح والماء قبل كلّ وجبة: أضيفي ملعقتين من خلّ التفّاح إلى كوبٍ من الماء واشربي هذا المزيج قبل كلّ وجبة لخسارة الوزن من دون معاناة. الخلّ لا يقطع الشهيّة فحسب، بل هو غنيّ بالأحماض والإنزيمات العضويّة التي تسرّع عمليّة الأيض فتسرّع بالتالي حرق الدهون في الجسم. هذه الخطوة تمنع تكدّس الدهون خصوصاً عند منطقة البطن، فلا تتردّدي من تطبيقها.

اشربي ماء الأرضي شوكي: إغلي 3 حبّات من الأرضي شوكي في ليتر من الماء، واحرصي على تناول هذا المشروب خلال اليوم. خطوة سهلة ستساعدكِ على خسارة الوزن من دون مجهود كما أنّها ستحرّر جسمكِ من السموم.

عصير البرتقال والجزر لحرق دهون البطن: كوب واحد من هذا العصير الطبيعيّ بين الوجبات سيساعدكِ على إذابة الدهون في الجسم لا سيّما عند منطقة البطن. إحصري على عدم تقشير الجزر للمزيد من الفوائد.

8 فواكه لخسارة الوزن

الثوم في الصباح: قد تبدو لكِ هذه الخطوة غريبة لكن ما إن تجرّبيها وتلاحظي نتائجها، حتّى تعتادين عليها. كلّ صباح، تناولي فصّ ثوم واحد مع كوب من الماء والليمون قبل تناول الفطور، إذ أنّ هذه الخطوة تسرّع خسارة الوزن وتحرق الدهون، كما أنّ لها تأثير إيجابي على الدورة الدمويّة.

لا للطعام بعد الساعة السابعة: هل لاحظتِ أنّ جدّتكِ دائماً ما تتناول وجبة العشاء باكراً؟ قاعدة الامتناع عن تناول الطعام ليلاً مهمّة جدّاً وعليكِ اتّباعها بنفسكِ إذا أردتِ خسارة الوزن.

أضيفي البهارات إلى كلّ الأطباق: جدّتكِ تطهو ألذّ الأطباق، أليس كذلك؟ هي تختار المقادير والمكوّنات بعناية فائقة ونصيحتها الأولى لكِ هي إضافة البهارات لا فقط لطعمٍ أفضل إذ لها فوائد عديدة أيضاً. البهارات لا سيّما الحارّة منها تسرّع عمليّة الأيض في الجسم وتسرّع حرق الدهون.

تناولي حبّة تفّاح قبل وجبة الغداء: تناولي تفّاحة قبل 30 دقيقة من موعد تناول الغداء، وستلاحظين أنّكِ لن تتمكّني من تناول كلّ ما في صحنكِ. ستشعرين بالشبع بسرعة ولن تفرطي بتناول الطعام، الأمر الذي يساعدكِ حتماً على خسارة الوزن.

الكتّان لا يجب أن يفارف أطباقكِ: إسألي جدّتكِ أيّ نوع من البذور هي الأفضل برأيها، وهي على الأرجح ستُخبركِ عن فوائد الكتّان وتنصحكِ بإضافته إلى نظامكِ الغذائيّ. هو غنيّ بالألياف فيشعركِ بالشبع، كما يسرّع عمليّة الأيض ويحرق الدهون بطريقة أسرع. احرصي على نثر هذه البذور فوق أطباقكِ كلّما سمحت لكِ الفرصة بذلك.

8 فواكه لخسارة الوزن

وصفات للتخلّص من الوزن الزائد

  • تناول كوب من الماء الفاتر مع الليمون يومياً صباحاً ومساءً، حيث يعمل ذلك على حرق الدهون بشكل كامل من الجسم في حال الاستمرار والالتزام في تناول هذه الوصفة.
  • الإكثار من تناول الخيار يومياً وخاصة بين الوجبات الرئيسية، حيث يساعد ذلك على زيادة الشعور بالشبع وعدم القدرة على تناول الطعام، كما ويمكن خلط الخيار مع النعناع وذلك من خلال طحن حبة خيار مع 5 ورقات من النعناع مع ما لا يقلّ عن نصف كوب من الماء، حيث يساعد ذلك على حرق الدهون وخاصّة في حال تم شربه على الريق صباحاً وفي حال الالتزام في هذه الوصفة لفترة طويلة.

  • وصفة خل التفاح مع الماء المعتدل أو الفاتر، حيث يعمل على تنظيم عملية الهضم، ويساعد بشكل كبير على التخلّص من الدهون المتراكمة وحرقها. زهور البابونج وكذلك اليانسون ويفضل أن يكون كلاهما مزروعة محلياً، حيث تعمل تلك المشروبات على المدى البعيد على حرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع.

-مزيج المرمية مع الماء الحارق للدهون، حيث يتم غلي هذه المركبات على النار لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة وشربها يومياً في المساء قبل النوم بدلاً من تناول وجبة العشاء.

8 فواكه لخسارة الوزن8 فواكه لخسارة الوزن