8 ماسكات الموز لشعر صحي

0

يمتاز الموز بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية وايضا الجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد الموز للشعر بالاضافة الى ماسكات الموز لشعر صحي

8 ماسكات الموز لشعر صحي

الموز مصدر غني جدا بالبوتاسيوم والفيتامينات A، E، C، B6 وكذلك يحتوي على الزنك والحديد مما يجعله الخيار الأمثل لعلاج نمو الشعرو لصحة الجسم و الجمال. نحن نعلم أن الجسم يحتاج إلى هذه الفيتامينات لتعزيز نموالشعر ولبشرة ناعمة و لصحة قوية. فالموز غني جدا بالسعرات الحرارية، أيضا غني بالبوتاسيوم الذي يقوي الشعر، يقلل من كسره من خلال استعادة المرونة الطبيعية لشعرك، ويسهل إصلاح الشعر التالف ويرطب الشعر لأنه يحتوي على الزيوت الطبيعية والمياه حوالي 75٪ لشعر قوي ورطب و أقل عرضة لتمويج. وله عدة علاجات لصحة البشره و لتعزيز جمالك.

فوائد الموز لشعر :

1- الموز لتساقط الشعر :

الموز يمنح التغذية المكثفه والتألق لشعر. قومي بهرس موزة وأضيفي ملعقة واحدة من اللبن إليها وضعي هذا الخليط بالتساوي على شعرك، اتركه لمدة ساعة واحدة. اتبعي هذا العلاج بانتظام لمدة شهر.

2- الموز لتلف الشعر :

الموز هو مكيف طبيعي للشعر. امزجي موزة ناضجة مع حليب جوز الهند في وعاء. اخلطي المكونات وتبقيها على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. يمكنك إضافة عصير عنب الثعلب الهندي إلى المزيج حسب الرغبة.

3- الموز لشعر مشرق :

استخدمي الموز مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون. أولا قومي بهرس موزة ناضجة حتى تصبح ناعمه أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس و نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج.امزجي الخليط جيدا. ضعي العجينة على شعرك من الجذور حتى أطراف شعرك. ثم قومي بتغطية الشعر بمساعدة منشفة لمدة 15-20 دقيقة. بعد 20 دقيقة، إغسلي شعرك بالماء الدافئ ويشطف جيدا لتخلص من بقايا الموز.

4- الموزمرطب لفروة الرأس :

سبب كبير لفقدان الشعرهو فروة الرأس الجافة، التدليك جيد جدا لصحة فروة الرأس و أكثر من ذلك مفيد جدا للشعر والصحة. استخدمي الموز كمرطب طبيعي لفروة الرأس. قومي بهرس موزه ناضجه و امزجي معها زيت الزيتون وزيت جوز الهند للحصول على عجينة. طبقي العجينة على شعرك من الجذور إلى الأطراف لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك إغسلي شعرك بالماءالدافئ. للحصول على أفضل نتيجة، كرري هذا العلاج مرتين في الشهر.

5- الموز لشعر لين و ناعم :

قومي بمزج موزه مع الأفوكادو والقليل من جوز الهند وملعقه من الحليب. تطبقي هذا الخليط على شعرك، اتركه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه جيدا. للحصول على شعر خفيف و لين و ناعم.

8 ماسكات الموز لشعر صحي

وايضا من فوائد الموز للشعر

  • تليين الشعر: بإحضار موزة ناضجة وحبة أفوكادو وكمية من حليب جوز الهند، وتخلط المكونات مع بعضها البعض، ويوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، بحيث يساعد هذا الخليط على منح الشعر كثيراً من الليونة واستعادة لونه الطبيعي.
  • تلميعه وإعطاؤه الصحة: وهنا يتمّ خلط كمية من قشور الموز مع ما يعادل ربع الكوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة فقط، ووضع المكونات داخل الخلاط لعدة دقائق، ووضع الخليط الناتج على الشعر وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثمّ يغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب.

  • مكافحة تساقط الشعر: أو حتى علاج في حال تواجد، بحيث يتم خلط لب موزة واحدة ناضجة مع كمية مناسبة من الزبادي، ووضع الخليط الناتج على الشعر وتدليك فروة الرأس بها، وغسل الشعر بعد تركها لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة.

  • علاج الشعر الجاف: يخلط الموز الناضج مع كمية من العسل بما يعادل الثلاث ملاعق، ويوضع على الرأس لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، أو بخلط الموز المهروس مع كمية من زيت اللوز، ووضعه على الشعر لمدة تتراوح ما بين عشرة إلى خمس عشرة دقيقة، بحيث تساعد الفيتامينات الموجودة في الموز مع الموجودة في زيت اللوز على ترطيب الشعر وزيادة نعومته.

8 ماسكات الموز لشعر صحي

خلطات الموز للشعر

خلطة الموز والعسل

المكوّنات: نصف موزة وملعقة من العسل.
ضعي نصف حبة من الموز في وعاء وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل. إمزجي المكونات جيداً، وضعيها على شعرك لمدة عشرين دقيقة ثم إغسليه جيّداً بالماء الفاتر. من أجل نتائج ملموسة، طبّقي هذه الخلطة مرتين في الشهر.

خلطة الموز والأفوكادو

المكوّنات: موزة صغيرة، نصف حبة من الأفوكادو، بيضة، ملعقتان صغيرتان من العسل، 3 ملاعق صغيرة من اللبن وزيت الزيتون.
إهرسي المكوّنات جيداً وضعي الخليط على شعرك من جذوره حتى أطرافه واتركيه على شعرك لمدة عشرين دقيقة. إستعملي هذا العلاج مرة واحدة في الشهر، أما إذا كان شعرك جافاً فكرّري هذا العلاج مرة كل أسبوع.

خلطة الموز ولبن الزبادي

المكوّنات: موزة واحدة ونصف كوب من لبن الزبادي.
إهرسي موزة ناضجة في وعاء وأضيفي إليها نصف كوب من لبن الزبادي ثمّ اخلطي المكونات جيداً. ضعي الخليط على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة بعدها إغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر. هذا العلاج من شأنه منع تساقط الشعر والحصول على شعر صحي وناعم كالحرير.

خلطة الموز والحليب

المكوّنات: موزة واحدة، نصف كوب من الحليب، بيضة و5 ملاعق من زيت الزيتون.
أخلطي المكونات المذكورة أعلاه وضعي الخليط لمدّة 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدّة شهرين لتغذية شعرك والحصول على نتائج مذهلة.

8 ماسكات الموز لشعر صحي

خلطة الموز للشعر التالف

اهرسي قطعة موز في وعاء وأضيفي حليب جوز الهند ثمّ أخلطي المكونات جيداً. ضعي الخلطة على شعرك لمدة 10 دقائق ثمّ اغسليه بالماء.

خلطة الموز للحد من تساقط الشعر

اهرسي قطعة موز ناضجة في وعاء وأضيفي نصف كوب من اللبن الزبادي ثمّ اخلطي جيداّ. طبّقي هذه الخلطة على فروة الرأس لحوالى 20 دقيقة ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد. تمنع هذه الخلطة تساقط الشعر.

خلطة الموز للشعر الجاف:

ضعي 3 ملاعق كبيرة من العسل في وعاء وأضيفي قطعة موز ناضجة ومهروسة ثمّ اخلطي جيداً. طبّقي هذه الخلطة على شعرك الرطب لمدة 20 دقيقة تقريباً ثمّ اغسلي شعرك جيداً بالماء البارد.

خلطة الموز للشعر الجاف والتالف:

إليك هذه الخلطة الفعّالة لمعاجة شعرك الجاف والتالف: ضعي لب الموز وبعض قطرات زيت اللوز في وعاء واخلطي جيداً. طبّقي هذه الخلطة على شعرك لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله. إن الفيتامينات الموجودة في الموز وزيت اللوز تنّعم شعرك وترطبه.

8 ماسكات الموز لشعر صحي

فوائد قشر الموز للشعر

  • يزيد من طول الشعر ويسرع نموه.
  • يزيد من كثافة الشعر.
  • يعالج الشعر الباهت ويعطيه اللمعان والبريق الفريد.
  • يرطب فروة الرأس ويغذيها.
  • يمنح الرطوبة للشعر الجاف والتالف وبالتالي منحه الليونة.
  • يزيد من نعومة الشعر وغزارته.
  • يقوي الشعر ويحميه من الجفاف والتقصف.
  • يستخدم لتمليس الشعر المجعد.
  • يقوي بصيلات الشعر وجذوره.
  • يعمل على تسهيل تصفيف الشعر.
  • ينشط الدورة الدموية في الرأس.
  • يساعد في نمو بصيلات الشعر الجديدة.

خلطات قشر الموز للشعر

  • نعجن كمية من مسحوق قشور الموز المجفف مع كمية من المايونيز وكمية من زيت الزيتون وكمية من زيت الخروع ونتركه ثلاثين دقيقة ومن ثم نضع على الشعر ونغطيه بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله، تعمل هذه الخلطة على علاج الشعر الباهت والمتقصف.
  • نضع علبة زيت جوز الهند في الخلاط وفي نفس علبة زيت جوز الهند نقوم بوضع زيت زيتون ونضيف قشر سبع موزات ونخلطهم جيداً ومن ثم نضع الخليط على نار هادئة لمدة ربع ساعة ونضعه في علبة ونتركه بالثلاجة لنحافظ عليه من التأكسد وعند إستعماله نضعه على الشعر مدة ساعتين فقط وبعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو، تعمل هذه الخلطة على نعومة الشعر وزيادة كثافته وتمنحه اللمعان.

  • بعد تجفيف قشور ثلاث موزات نطحنها حتى تصبح بودرة ونضعها في وعاء ونقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من المايونيز ونخلطهم جيداً حتى تتجانس المكونات ومن ثم نضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ويفضل استخدام الخلطة مرتين بالأسبوع وبعدها نقوم بغسل الشعر ،تعمل هذه الخلطة على زيادة طول الشعر وتعمل على منع تساقط الشعر.

  • 8 ماسكات الموز لشعر صحي